حفظ الأربعين النووية للذكور (بإشراف أبو ليث).

فيما يخص الحديث السادس و العشرين فهو مضبوط معك أخي حزن النبلاء و كذلك هو الحديث الرابع و العشرين و الثالث و العشرين قبله.
إستمر إستمر، وفقك الله و جميع الإخوان إلى كل خير.
أما عني أنا فقد راجعت الأحاديث الرابع و الخامس و السادس و العشرين كلها، بفضل من الله و كرم.


سوف نبقى هنا ..حتى نتم الحفظ ..باذن الله
اليوم سأتقدم بحفظ جديد باذن الله
 
الحديث السابع والعشرون


"البر حسن الخلق"




عَنْ النَّوَّاسِ بْنِ سَمْعَانَ (رضي الله عنه) عَنْ النَّبِيِّ (صلى الله عليه و سلم) قَالَ: "الْبِرُّ حُسْنُ الْخُلُقِ، وَالْإِثْمُ مَا حَاكَ فِي صَدْرِك، وَكَرِهْت أَنْ يَطَّلِعَ عَلَيْهِ النَّاسُ" رَوَاهُ مُسْلِمٌ [رقم:2553]. وَعَنْ وَابِصَةَ بْنِ مَعْبَدٍ (رضي الله عنه) قَالَ: أَتَيْت رَسُولَ اللَّهِ (صلى الله عليه و سلم) فَقَالَ: "جِئْتَ تَسْأَلُ عَنْ الْبِرِّ؟ قُلْت: نَعَمْ. فقَالَ: استفت قلبك، الْبِرُّ مَا اطْمَأَنَّتْ إلَيْهِ النَّفْسُ، وَاطْمَأَنَّ إلَيْهِ الْقَلْبُ، وَالْإِثْمُ مَا حَاكَ فِي النَّفْسِ وَتَرَدَّدَ فِي الصَّدْرِ، وَإِنْ أَفْتَاك النَّاسُ وَأَفْتَوْك" .


حَدِيثٌ حَسَنٌ، رَوَيْنَاهُ في مُسْنَدَي الْإِمَامَيْنِ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ [رقم:4/227]، وَالدَّارِمِيّ [2/246] بِإِسْنَادٍ حَسَنٍ.

الحديث الثامن والعشرون


"أوصيكم بتقوى الله وحسن الخلق"





عَنْ أَبِي نَجِيحٍ الْعِرْبَاضِ بْنِ سَارِيَةَ (رضي الله عنه) قَالَ: "وَعَظَنَا رَسُولُ اللَّهِ (صلى الله عليه و سلم) مَوْعِظَةً وَجِلَتْ مِنْهَا الْقُلُوبُ، وَذَرَفَتْ مِنْهَا الْعُيُونُ، فَقُلْنَا: يَا رَسُولَ اللَّهِ! كَأَنَّهَا مَوْعِظَةُ مُوَدِّعٍ فَأَوْصِنَا، قَالَ: أُوصِيكُمْ بِتَقْوَى اللَّهِ، وَالسَّمْعِ وَالطَّاعَةِ وَإِنْ تَأَمَّرَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ، فَإِنَّهُ مَنْ يَعِشْ مِنْكُمْ فَسَيَرَى اخْتِلَافًا كَثِيرًا، فَعَلَيْكُمْ بِسُنَّتِي وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ الْمَهْدِيينَ، عَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ، وَإِيَّاكُمْ وَمُحْدَثَاتِ الْأُمُورِ؛ فَإِنَّ كُلَّ بِدْعَةٍ ضَلَالَةٌ".

رَوَاهُ أَبُو دَاوُدَ [رقم:4607]، وَاَلتِّرْمِذِيُّ [رقم:266] وَقَالَ: حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ.

الحديث التاسع والعشرون


"تعبد الله لا تشرك به شيئا"





عَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ (رضي الله عنه) قَالَ: قُلْت يَا رَسُولَ اللَّهِ! أَخْبِرْنِي بِعَمَلٍ يُدْخِلُنِي الْجَنَّةَ وَيُبَاعِدْنِي مِنْ النَّارِ، قَالَ: "لَقَدْ سَأَلْت عَنْ عَظِيمٍ، وَإِنَّهُ لَيَسِيرٌ عَلَى مَنْ يَسَّرَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ: تَعْبُدُ اللَّهَ لَا تُشْرِكْ بِهِ شَيْئًا، وَتُقِيمُ الصَّلَاةَ، وَتُؤْتِي الزَّكَاةَ، وَتَصُومُ رَمَضَانَ، وَتَحُجُّ الْبَيْتَ، ثُمَّ قَالَ: أَلَا أَدُلُّك عَلَى أَبْوَابِ الْخَيْرِ؟ الصَّوْمُ جُنَّةٌ، وَالصَّدَقَةُ تُطْفِئُ الْخَطِيئَةَ كَمَا يُطْفِئُ الْمَاءُ النَّارَ، وَصَلَاةُ الرَّجُلِ فِي جَوْفِ اللَّيْلِ، ثُمَّ تَلَا: " تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ " حَتَّى بَلَغَ "يَعْمَلُونَ"، ثُمَّ قَالَ: أَلَا أُخْبِرُك بِرَأْسِ الْأَمْرِ وَعَمُودِهِ وَذُرْوَةِ سَنَامِهِ؟ قُلْت: بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ. قَالَ: رَأْسُ الْأَمْرِ الْإِسْلَامُ، وَعَمُودُهُ الصَّلَاةُ، وَذُرْوَةُ سَنَامِهِ الْجِهَادُ، ثُمَّ قَالَ: أَلَا أُخْبِرُك بِمَلَاكِ ذَلِكَ كُلِّهِ؟ فقُلْت: بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ! فَأَخَذَ بِلِسَانِهِ وَقَالَ: كُفَّ عَلَيْك هَذَا. قُلْت: يَا نَبِيَّ اللَّهِ وَإِنَّا لَمُؤَاخَذُونَ بِمَا نَتَكَلَّمُ بِهِ؟ فَقَالَ: ثَكِلَتْك أُمُّك وَهَلْ يَكُبُّ النَّاسَ عَلَى وُجُوهِهِمْ -أَوْ قَالَ عَلَى مَنَاخِرِهِمْ- إلَّا حَصَائِدُ أَلْسِنَتِهِمْ؟!" .


رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ [رقم:2616] وَقَالَ: حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ.
نراجع كما جرت العادة حفظنا لهذا الأسبوع.(الحديث؛ 29.28.27).
 
سوف نبقى هنا ..حتى نتم الحفظ ..باذن الله
اليوم سأتقدم بحفظ جديد باذن الله
راجعت الأحاديث الثلاث المقرر مراجعتها، ماذا عنكم ياإخوان.
أين قائد المقدمة الذي يريد أن يزحف بدون جيش، هلا نديت أفراد الجند فقد حان الجهاد.
 
راجعت الأحاديث الثلاث المقرر مراجعتها، ماذا عنكم ياإخوان.
أين قائد المقدمة الذي يريد أن يزحف بدون جيش، هلا نديت أفراد الجند فقد حان الجهاد.

الله يبارك
تبحرولي قاع هه ما لقيت حتى واحد
عندي فارس شجاع و هو الامين محمد وشنو .. راهو فترة نقاهة من آخر معركة ..
و فارسي الاخر .. @Skor m@k يبدو انه قادم بقوة للمقدمة ..
و هناك فارس في الخفاء قد سبقنا جميعا ..
فانى لقائد ان يلحقه ..^^
 
قال بلال بن سعد رحمه الله : «أخ لك كلما لقيك أخبرك بعيب فيك
خير لك من أخ كلما لقيك وضع في كفك دينارا»

[«المجالسة» (1428)]
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعدت الحفظ من جديد وتكرار الأحاديث الأربع والعشرين كاملة
ومعكم في مواصلة الحفظ إن شاء الله
بدات في حفظ الحديث الخامس والعشرين بإذن الله

دعواتكم إخوتي الكرام
وفقكم الله



 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعدت الحفظ من جديد وتكرار الأحاديث الأربع والعشرين كاملة
ومعكم في مواصلة الحفظ إن شاء الله
بدات في حفظ الحديث الخامس والعشرين بإذن الله

دعواتكم إخوتي الكرام
وفقكم الله




ماشاء الله، أغبطك أخي عبد الحميد، ذو همة و ذو خلق، لا بأس نحن الأن نزحف نحو مدن الجهل لنفتحها، نبدأ أولا بمدينة الجهل البسيط لننتقل بعدها إلى مدينة الجهل المركب، نزحف بعدها نحو التعالم لنتأتي فيه على الأخضر و اليابس، نغنم بعدها غنائم من الفهم و نحصل ركائب من العلم لنسوقها مجتمعة مع رقيق الحفظ و إماء التحصيل لنبني بها حضارة من العمل تورث جيلا كجيل إبن بديس يحرر الجزائر من درائن الشرك و قبائح البدع، فهل لك في قيادة الميمنة أم تختار الميسرة، علما أن حامل اللواء الأمين محمد، و أعطينا القيادة العامة إلى الفارس المغوار و الملك المظفر (حزن النبلاء) و معنا في الغزو الأخ عبد الملك الذي يريد أن يحوز معنا نصرا كما كان في عهد عبد الملك الأول، في حين ننتظر إلتحاق باقي المدد من باقي المدن، عساهم أن ينالوا شرف الجهاد قبل أن يفوتهم، و يسعدو حينها بقوتهم الذي به حياتهم قبل موتهم، و سعادة دراهم الدنيا قبل أخرتهم، فهاهو ذا منادي الجهاد ينادي أن هلموووووووووووووووا فهل من مجيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب.
 
اخي @ابو ليث
ممكن تعطوني احاديث من جديد
اول دخول لي للموضوع
هذه الأربع الأول من مجموع الأربعين، إحفظ هذه ريثما أسوق لك مابقي.
بسم الله الرحمن الرحيم

الحديث الأول


" إنما الأعمال بالنيات "




عَنْ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ أَبِي حَفْصٍ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ (رضي الله عنه) قَالَ: سَمِعْت رَسُولَ اللَّهِ (صلى الله عليه و سلم) يَقُولُ: " إنَّمَا الْأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ، وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى، فَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ فَهِجْرَتُهُ إلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ، وَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ لِدُنْيَا يُصِيبُهَا أَوْ امْرَأَةٍ يَنْكِحُهَا فَهِجْرَتُهُ إلَى مَا هَاجَرَ إلَيْهِ".


رَوَاهُ إِمَامَا الْمُحَدِّثِينَ أَبُو عَبْدِ اللهِ مُحَمَّدُ بنُ إِسْمَاعِيل بن إِبْرَاهِيم بن الْمُغِيرَة بن بَرْدِزبَه الْبُخَارِيُّ الْجُعْفِيُّ [رقم:1]، وَأَبُو الْحُسَيْنِ مُسْلِمٌ بنُ الْحَجَّاج بن مُسْلِم الْقُشَيْرِيُّ النَّيْسَابُورِيُّ [رقم:1907] رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا فِي "صَحِيحَيْهِمَا" اللذِينِ هُمَا أَصَحُّ الْكُتُبِ الْمُصَنَّفَةِ.
الحديث الثاني


"مجىء جبريل ليعلم المسلمين أمر دينهم"


عَنْ عُمَرَ (رضي الله عنه) أَيْضًا قَالَ: " بَيْنَمَا نَحْنُ جُلُوسٌ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ (صلى الله عليه و سلم) ذَاتَ يَوْمٍ، إذْ طَلَعَ عَلَيْنَا رَجُلٌ شَدِيدُ بَيَاضِ الثِّيَابِ، شَدِيدُ سَوَادِ الشَّعْرِ، لَا يُرَى عَلَيْهِ أَثَرُ السَّفَرِ، وَلَا يَعْرِفُهُ مِنَّا أَحَدٌ. حَتَّى جَلَسَ إلَى النَّبِيِّ (صلى الله عليه و سلم) . فَأَسْنَدَ رُكْبَتَيْهِ إلَى رُكْبَتَيْهِ، وَوَضَعَ كَفَّيْهِ عَلَى فَخْذَيْهِ، وَقَالَ: يَا مُحَمَّدُ أَخْبِرْنِي عَنْ الْإِسْلَامِ. فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ (صلى الله عليه و سلم) الْإِسْلَامُ أَنْ تَشْهَدَ أَنْ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ، وَتُقِيمَ الصَّلَاةَ، وَتُؤْتِيَ الزَّكَاةَ، وَتَصُومَ رَمَضَانَ، وَتَحُجَّ الْبَيْتَ إنْ اسْتَطَعْت إلَيْهِ سَبِيلًا. قَالَ: صَدَقْت . فَعَجِبْنَا لَهُ يَسْأَلُهُ وَيُصَدِّقُهُ! قَالَ: فَأَخْبِرْنِي عَنْ الْإِيمَانِ. قَالَ: أَنْ تُؤْمِنَ بِاَللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ، وَتُؤْمِنَ بِالْقَدَرِ خَيْرِهِ وَشَرِّهِ. قَالَ: صَدَقْت. قَالَ: فَأَخْبِرْنِي عَنْ الْإِحْسَانِ. قَالَ: أَنْ تَعْبُدَ اللَّهَ كَأَنَّك تَرَاهُ، فَإِنْ لَمْ تَكُنْ تَرَاهُ فَإِنَّهُ يَرَاك. قَالَ: فَأَخْبِرْنِي عَنْ السَّاعَةِ. قَالَ: مَا الْمَسْئُولُ عَنْهَا بِأَعْلَمَ مِنْ السَّائِلِ. قَالَ: فَأَخْبِرْنِي عَنْ أَمَارَاتِهَا؟ قَالَ: أَنْ تَلِدَ الْأَمَةُ رَبَّتَهَا، وَأَنْ تَرَى الْحُفَاةَ الْعُرَاةَ الْعَالَةَ رِعَاءَ الشَّاءِ يَتَطَاوَلُونَ فِي الْبُنْيَانِ. ثُمَّ انْطَلَقَ، فَلَبِثْنَا مَلِيًّا، ثُمَّ قَالَ: يَا عُمَرُ أَتَدْرِي مَنْ السَّائِلُ؟. قَلَتْ: اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ. قَالَ: فَإِنَّهُ جِبْرِيلُ أَتَاكُمْ يُعَلِّمُكُمْ دِينَكُمْ ". رَوَاهُ مُسْلِمٌ [رقم:8] .
الحديث الثالث


"بني الإسلام على خمس"




عَنْ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ: سَمِعْت رَسُولَ اللَّهِ (صلى الله عليه و سلم) يَقُولُ: " بُنِيَ الْإِسْلَامُ عَلَى خَمْسٍ: شَهَادَةِ أَنْ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ، وَإِقَامِ الصَّلَاةِ، وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ، وَحَجِّ الْبَيْتِ، وَصَوْمِ رَمَضَانَ".


رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ [رقم:8]، وَمُسْلِمٌ [رقم:16].




الحديث الرابع


"إن أحدكم يجمع في بطن أمه"


عَنْ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ ( رضي الله عنه) قَالَ: حَدَّثَنَا رَسُولُ اللَّهِ (صلى الله عليه و سلم) -وَهُوَ الصَّادِقُ الْمَصْدُوقُ-: "إنَّ أَحَدَكُمْ يُجْمَعُ خَلْقُهُ فِي بَطْنِ أُمِّهِ أَرْبَعِينَ يَوْمًا نُطْفَةً، ثُمَّ يَكُونُ عَلَقَةً مِثْلَ ذَلِكَ، ثُمَّ يَكُونُ مُضْغَةً مِثْلَ ذَلِكَ، ثُمَّ يُرْسَلُ إلَيْهِ الْمَلَكُ فَيَنْفُخُ فِيهِ الرُّوحَ، وَيُؤْمَرُ بِأَرْبَعِ كَلِمَاتٍ: بِكَتْبِ رِزْقِهِ، وَأَجَلِهِ، وَعَمَلِهِ، وَشَقِيٍّ أَمْ سَعِيدٍ؛ فَوَاَللَّهِ الَّذِي لَا إلَهَ غَيْرُهُ إنَّ أَحَدَكُمْ لَيَعْمَلُ بِعَمَلِ أَهْلِ الْجَنَّةِ حَتَّى مَا يَكُونُ بَيْنَهُ وَبَيْنَهَا إلَّا ذِرَاعٌ فَيَسْبِقُ عَلَيْهِ الْكِتَابُ فَيَعْمَلُ بِعَمَلِ أَهْلِ النَّارِ فَيَدْخُلُهَا. وَإِنَّ أَحَدَكُمْ لَيَعْمَلُ بِعَمَلِ أَهْلِ النَّارِ حَتَّى مَا يَكُونُ بَيْنَهُ وَبَيْنَهَا إلَّا ذِرَاعٌ فَيَسْبِقُ عَلَيْهِ الْكِتَابُ فَيَعْمَلُ بِعَمَلِ أَهْلِ الْجَنَّةِ فَيَدْخُلُهَا".


رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ [رقم:3208]، وَمُسْلِمٌ [رقم:2643].
 
نسيت، مشاغب نريد حفظا لا نريد مشاغبة، فليس لدينا وقت لها حفظك الله. (أمزح فقط)
 
الحديث الثلاثون

"إن الله تعالى فرض فرائض فلا تضيعوها"



عَنْ أَبِي ثَعْلَبَةَ الْخُشَنِيِّ جُرْثُومِ بن نَاشِبٍ (رضي الله عنه) عَنْ رَسُولِ اللَّهِ (صلى الله عليه و سلم) قَال: "إنَّ اللَّهَ تَعَالَى فَرَضَ فَرَائِضَ فَلَا تُضَيِّعُوهَا، وَحَدَّ حُدُودًا فَلَا تَعْتَدُوهَا، وَحَرَّمَ أَشْيَاءَ فَلَا تَنْتَهِكُوهَا، وَسَكَتَ عَنْ أَشْيَاءَ رَحْمَةً لَكُمْ غَيْرَ نِسْيَانٍ فَلَا تَبْحَثُوا عَنْهَا".

حَدِيثٌ حَسَنٌ، رَوَاهُ الدَّارَقُطْنِيّ ْ"في سننه" [4/184]، وَغَيْرُهُ.

 
نسيت، مشاغب نريد حفظا لا نريد مشاغبة، فليس لدينا وقت لها حفظك الله. (أمزح فقط)
مزاحك طريف جدا والله لا اضحكتني خخخخ
 
ماشاء الله، أغبطك أخي عبد الحميد، ذو همة و ذو خلق، لا بأس نحن الأن نزحف نحو مدن الجهل لنفتحها، نبدأ أولا بمدينة الجهل البسيط لننتقل بعدها إلى مدينة الجهل المركب، نزحف بعدها نحو التعالم لنتأتي فيه على الأخضر و اليابس، نغنم بعدها غنائم من الفهم و نحصل ركائب من العلم لنسوقها مجتمعة مع رقيق الحفظ و إماء التحصيل لنبني بها حضارة من العمل تورث جيلا كجيل إبن بديس يحرر الجزائر من درائن الشرك و قبائح البدع، فهل لك في قيادة الميمنة أم تختار الميسرة، علما أن حامل اللواء الأمين محمد، و أعطينا القيادة العامة إلى الفارس المغوار و الملك المظفر (حزن النبلاء) و معنا في الغزو الأخ عبد الملك الذي يريد أن يحوز معنا نصرا كما كان في عهد عبد الملك الأول، في حين ننتظر إلتحاق باقي المدد من باقي المدن، عساهم أن ينالوا شرف الجهاد قبل أن يفوتهم، و يسعدو حينها بقوتهم الذي به حياتهم قبل موتهم، و سعادة دراهم الدنيا قبل أخرتهم، فهاهو ذا منادي الجهاد ينادي أن هلموووووووووووووووا فهل من مجيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب.


نحن هنا نجيب للجهاد أخي العزيز أبو ليث
وإنك ولو حاولت التحليق بعيدا فإنك لن تحلق إلا في سماء منتدى القرآن الكريم والسنة النبوية
ولن تطوف إلا بجوار أبو ليث فإذا تعبت فلن تجد إلا أغصان أحبة اللمة لتحط عليها لوهلة من الوقت
واذا أردت الغرق في بعض من الخيال فإنك لن تجد سوى شبح الأجر الوفير والحسنات الكثيرة

الذي سيجعلك تغوص في طيات الحفظ والمطالعة ونشر المواضيع الإسلامية لتفيد غيرك
والتي من خلالها سوف تنير لك درب حياتك


تحياتي وحي القلم ( عبد الحليم )
 
الحديث الثلاثون

"إن الله تعالى فرض فرائض فلا تضيعوها"



عَنْ أَبِي ثَعْلَبَةَ الْخُشَنِيِّ جُرْثُومِ بن نَاشِبٍ (رضي الله عنه) عَنْ رَسُولِ اللَّهِ (صلى الله عليه و سلم) قَال: "إنَّ اللَّهَ تَعَالَى فَرَضَ فَرَائِضَ فَلَا تُضَيِّعُوهَا، وَحَدَّ حُدُودًا فَلَا تَعْتَدُوهَا، وَحَرَّمَ أَشْيَاءَ فَلَا تَنْتَهِكُوهَا، وَسَكَتَ عَنْ أَشْيَاءَ رَحْمَةً لَكُمْ غَيْرَ نِسْيَانٍ فَلَا تَبْحَثُوا عَنْهَا".

حَدِيثٌ حَسَنٌ، رَوَاهُ الدَّارَقُطْنِيّ ْ"في سننه" [4/184]، وَغَيْرُهُ.
حفظت الحديث الثلاثون، نتوقف هنا و فيما بقي من أيام هذا الأسبوع نراجع مجموعة العشر الثالثة و يكون البرنامج كالأتي:
يوم الثلاثاء: مراجعة الأحاديث 23.22.21
يوم الأربعاء: مراجعة الأحاديث 26.25.24
يوم الخميس: مراجعة الأحاديث 29.28.27 و الثلاثين مسك ختامها أيضا.
يوم الجمعة : مراجعة جميع الأحاديث من 21 إلى 30.
 
آخر تعديل:
راح نحفظ من 30 ونكمل معاك وكي نحفظ هادو نحفظ لوخرين
 
اخي @ابو ليث
ممكن تعطوني احاديث من جديد
اول دخول لي للموضوع

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي
يمكنك الانضمام و تتبع هذا الموضوع من اول صفحة ففيه الاحاديث 29 كلها مطروحة على حدى .

حيهل اخي مشاغب
 
تم حفظ الحديث السابع و العشرين و الثامن و العشرين .
و ﷲ شهيد علی ما قلت .
 
حفظت الحديث الثلاثون، نتوقف هنا و فيما بقي من أيام هذا الأسبوع نراجع مجموعة العشر الثالثة و يكون البرنامج كالأتي:
يوم الثلاثاء: مراجعة الأحاديث 23.22.21
يوم الثلاثاء: مراجعة الأحاديث 26.25.24
يوم الخميس: مراجعة الأحاديث 29.28.27 و الثلاثين مسك ختامها أيضا.
يوم الجمعة : مراجعة جميع الأحاديث من 21 إلى 30.

يعني الاسبوع القادم نبدأ من الحديث الحادي و الثلاثين. ان شاء المولی جل و علی .
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي
يمكنك الانضمام و تتبع هذا الموضوع من اول صفحة ففيه الاحاديث 29 كلها مطروحة على حدى .

حيهل اخي مشاغب
شكرا اخي اني نتبع في صفحة وراح نكون من متابعينها ونشاله نحفظهم كلهم
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top