هكذا أريد لإبني أن يكون رجلا...

حلم كبير

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
15,513
محل الإقامة
فرنسا الجزائر وطني
السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته

إخوتي أخواتي اكارم وكريمات اولاد وبنات الاكارم مساؤكم جميل مفعم بالحيوية والنشاط وفنجان قهوة ساخن ينعش الخاطر :coffee:

قصرنا في حق المتحجبة ولم نعطها حقها الذي تستحقه ،وصار التغني بصاحبة النظرة الساحرة والشعر الذهبي والشفاه التي تشبه حبات الرمان هو الغزل الوحيد الذي نسمعه حتى تحس التي هي ملتزمة انها ليست انثى .

أردت اليوم أن اعيد لها ولو قليلا من كرامتها ولكي تتغير نظرة البعض الى المتحجبة على انها خيمة تمشي حاشاها وحاشى لباسها الطاهر.

هكذا اريد لأبني أن يكون رجلا (y)

أتخيل ابني يتحدث عندما يكبر بعد عشرين سنة إن شاء الله .....

ترعرعت وأنا العب معك في الشارع امام باب البيت جارتي، جرينا خلف بعضنا ،وأخذتنا براءتنا الرائعة فلم أرى بعيوني الصغيرة فتاة غيرك في الوجود يا ابنة عبد الله ،ولم اصالح قلبي الصغير على قلب غيرك ،اعترفنا بحبنا لبعضنا ببراءة الاطفال ههه كنتي تخبئين نصيبك من الحلوى من أجلي ولا تأكليه ،وكنت أدافع عنك من الاولاد الآخرين كنت تختبئين خلف ظهري فأشعر بالفخر والاعتزاز وأنا أحميكي ،كنت تعنيني اكثر مما تعنيه لإخوتك .

مرت السنوات ...... كبرنا ... يا إلاهي كبرنا ! اصبحت فتاة ناضجة وصارت لك أسرارك وصرت تلقين علي التحية سريعا في الشارع ! جارك انا وحبيبك الصغير انا ،عفوا لم اعد صغيرا لقد كبرت أيضا حتى صوتي تغير الم تلاحظي؟ ترى لما نظرتك الكحلية تمادت في الهروب من نظراتي ،وخداكي زادا توردا !

اتذكر ذلك العام بعد عطلة الصيف ،خرجت متألقة على غير عادتك ووضعت خمارا على رأسك كان ازرقا مثل لون السماء وتخيلت انني حمامة تائهة فيه ،كنت ملاكا يلبس لباس العفة والطهارة ،كنت كفراشة تملأ الارجاء فرحا وزدتيني تعلقا يا ابنة عبد الله ،لكن لماذا ؟ فأنا رأيت شعرك من قبل ووضعت عليه التراب والرمل ممازحا إياكي لما غطيته ولما لباسك تغير ؟ لما لا تردي على تلميحاتي أي نور احاطك وصرت أروع وأنقى وغارت منك خلجان المياه الصافية .

أبي! أبي حبيبي أخبرني فقد أحببتها ،لما لا ترد ؟أوليس المحب يسمع محبوبه ؟ أوليس المحبوب يحب النظر الى محبوبه؟
حبيبي يا بني لقد أحبت أحدا غيرك ودخل قلبها وترعرع فيه. ويجب أن تحبه أنت أيضا .
حزين أنا إن أحبت غيري ،وكيف لي أن أحبه وقد أخذها مني.

أحبت الله عز وجل ورسوله أحبت رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ،فتبعت تعاليم خالقها وعشقت سنة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ،فقد امراها ونفذت وأطاعت وأنت محرم عليها .
وأمسكني من أذني ...عد الى رشدك ،وانت يجب أن تغض البصر وتحترمها ولا تضايقها، فالدين جاء لكليكما وليس لها وحدها .

عرفت وعلمت حينها أنك العفيفة الطاهرة وأنك ياقوتة يجب المحافظة عليها .
اعذريني على مضايقاتي لك في الشارع الايام الفارطة ،أعذريني على كلمات جرحت عفتك يا عفيفة .

تغيرت ؟ لا لم أتغير بل عشقت ما عشقتي وهويت ما هويتي فنورت بنور الايمان وعرفت قيمتكي الحقيقية في قلبي ،وما كنت أضنه حبا كان مجرد طيش ،ستريكي الايام حبي الحقيقي .

إن مررت بجانبك يوما ولم اسلم... ولم أنظر اليك يا حبيبتي فلا تقولي لم يعد يحبني ... تصرفي هذا يعبر عن حب حتى النخاع فأنا تعلمت كيف احترمك اولا.

كحلك في عينيك لم اعد اذكره ،لم اعد اعرف هل انت شاحبة ام منورة ،لم اعد انظر الى وجهك هيبة واحتراما فاعذريني،لست ملكي لانظر اليك مباشرة .

صرت أرى طيفك فقط يمر من امام بيتنا ،كنسمة تلفح الروح وتأخذيني معك بوشاحك الذهبي ،لم أعد ارى منك سوى وقع خطواتك يا ابنة عبد الله .

ستار غرفتي اذا تحرك تحركت معه ذكرياتي معك ،وتمنيتك لي الى الابد.

إذا أرسلت والدي الى بيتك ،اعتني بهما واعلمي انني ارسلت طفولتي معهما ،وارسلت عمري القادم ،اعتني بهما فهما سيحبانك حتما مثلما احببتك .

سأحميكي بقية عمري مثلما كنتي تختبئين خلف ظهري ونحن صغار ،وسأعاملك مثلما عامل الرسول صلى الله عليه وسلم زوجاته فهو قدوتي الآن وغدا ،وأنت من القوارير يا قرة العين.

يا متحجبة وعفيفة

وأتخيله يقول

مرت من أمامي يا أمي بحجابها الذي زادها جمالا، مرت أمامي بخمارها كتاج على رأسها وكأنها أميرة من أميرات الاسلام خرجت عبر التاريخ لتلقي احترامها على الجميع وتفرضه على المارة،شعرت وأنا ارتعش وكأنني أقف في حضرة زينب أو أسماء ،وأن ما قرأته يتحقق امام عيني ،واختلطت خطواتي فلم أعد أعرف أين كنت ذاهبا الى اليمين او اليسار ،سامحني يا إلاهي وسامحيني امي تبعتها لأعرف من أي بيت خرجت هذه اللؤلؤة وأي منجم عثرت عليه نعم هي منجم أخلاق وعفة ،راقبتها في ذهول حتى دخلت وهي تنشر النور حولها وكأن الكل يفسح لها الطريق هيبة .
في اليوم التالي كانت خطواتها تتسارع الى الجامعة ،وهي تبتسم مع صديقتها ،أمي لم تكن تضع ولا نقطة مساحيق على وجهها النور كان يشع على وجهها دونما شيء يذكر ،لم ترمقني حتى بنظرة خاطفة ومرت وكأنني عمود إضاءة بالنسبة لها ،زاد احترامي لها وشغفي بها.

تبسمت وضحكت على نفسي داخليا وعدت أدراجي وقلت يا هذا ما الذي تحاول فعله ،هل هكذا ربيت؟ والى أين تريد الوصول ؟

فالوصول الى الجوهرة العفيفة يستحق أن نحارب أنفسنا من أجله.

ربيتني أمي أنت ووالدي ،لكنها هذبتني وهذبت روحي التي غفلت وراحت تتبع هواها.
جعلت الحب يبدو مختلفا وله طعم مختلط بطعم الهدوء النفسي ،فالنقاء الذي أشعر به بداخلي راجع اليها .

سامحيني أمي فلابد لي من الاعتراف ... إفهميني فالأنثى خلقها الله أما مثلك حنونة عطوفة تخاف على أولادها وتكبرهم لتصنع منهم رجالا يعتمد عليهم ،وخلقها الله حبيبة مساندة لهذا الرجل مزلزلة إياه بحبها ،وتدفعه ليستمر في هذه الحياة .

قد اكون تسربت بين يديك وكبرت دون أن تشعري وفي غفلة الحياة فسامحيني هذه هي الحياة .

أطلقت عليها لباس العفة خارجيا وداخليا ،وأرتني جانبا آخر من المرأة كان مخفيا عني .

إحميني من نفسي أمي واحميني من قلبي ومشاعري ،وخذيني اليها أو أحضريها الي ،اعتبريه اعتراف صريح أنني كبرت ولا تستغربي من كلامي.

وإياكي أن تغاري من حبي لها فأنت لك الحب المقدس وتحت قدميك تذوب كرامتي ، ... وهي لها الجوارح الجامحة التي لا تركن ولا تهدأ ولها حب العاشق الولهان واحترام الرجل بداخلي .

اعدك أمي أنني سأعاملها مثلما كان الرسول صلى الله عليه وسلم يعامل نساءه .

هذه تخيلاتي يا جماعة قد تكون خيالية لكن لطالما حلمت أن يكون العالم هكذا ويكون الرجل والمرأة المسلمين يفهمان بعضهما من خلال دينهما .

تقبلو مني فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير (y)

السلام عليكم

سرد جميل أخذني إلى عالم آخر عالم لطالما حلمت أن يكون

عالم كان واقعا في زمن آخر ثم أصبح حلما بعيد المنال في زماننا

عندما نقرأ مثل هذا الكلام و نسقطه على الحياة نرى أن السبب فيما يحدث هو الإبتعاد عن الدين

لو ان الوالدين يربيان الأيناء على الأخلاق سيكبرون ليكونوا جاهزون لتجربة الحياة السليمة

تخيل لو ان البنت تستر نفسها و تحافظ على عفتها و الولد يغض بصره و يصنع شخصيته الطيبة إلى ان يجهز نفسه

فيظفر بها و تظفر به و يتجاوزا التقاليد البالية المكلفة ويحلقان إلى العش الزوجي دون عراقيل

إذا أردنا أن نجعل أبنائنا هكذا ما علينا إلا أن نجعلهم هكذا

كل شيء بسيط لكن بإتباع طريق الظلام يصبح معقد

بارك الله فيك

(منير)، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
طرح مبارك اخى حليم هو حسنة من حسناتك
واعتذر لك على ردى الوجيز..

السلام عليكم اخي
كلام روعة
ربي يجازيك خيرا
ويارييييييت توقعات نعيشها في وقتنا الحالي
تحياتي

والله انك بموضوعك انتزعت مني ابتسامة رضى لاإراديه واستمريت مبتسما وانا انتقل من سطر لآخر ..
وقد يعود ذلك لسلاسة الاسلوب واريحيته او ربما لان الطرح تميز بالانفراديه عن امر نتمناه وقد يكون واقعا لكننا لم نصادفه
جميلة هي تصوراتك ورائعة هي افكارك ... فشكرا لك .

السلام عليكم

سرد جميل أخذني إلى عالم آخر عالم لطالما حلمت أن يكون

عالم كان واقعا في زمن آخر ثم أصبح حلما بعيد المنال في زماننا

عندما نقرأ مثل هذا الكلام و نسقطه على الحياة نرى أن السبب فيما يحدث هو الإبتعاد عن الدين

لو ان الوالدين يربيان الأيناء على الأخلاق سيكبرون ليكونوا جاهزون لتجربة الحياة السليمة

تخيل لو ان البنت تستر نفسها و تحافظ على عفتها و الولد يغض بصره و يصنع شخصيته الطيبة إلى ان يجهز نفسه

فيظفر بها و تظفر به و يتجاوزا التقاليد البالية المكلفة ويحلقان إلى العش الزوجي دون عراقيل

إذا أردنا أن نجعل أبنائنا هكذا ما علينا إلا أن نجعلهم هكذا

كل شيء بسيط لكن بإتباع طريق الظلام يصبح معقد

بارك الله فيك

اخي الكريم مشكور على مرورك الرائع كما عودتني دائما(y)

نعم لقد اصبحت مجرد تخيلات للاسف ،لكنني دائما متوسم خيرا في امهات وآباء الجيل الجديد لأنهم مثقفون في جميع المجالات ،ويميزون الطيب من الخبيث ،ومع قليل من الدفع من المفكرين والكتاب سيجدون طريقهم ولن تصبح هذه الكلمات مجرد خيال .
التربية هي اساس المجتمع .
سعدت انها راقت لك
احترامي وتقديري
حلم كبير(y)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
طرح مبارك اخى حليم هو حسنة من حسناتك
واعتذر لك على ردى الوجيز..

أخي الكريم عساك بألف خير
شكرا على مرورك الجميل من هنا ودعائك
احترامي وتقديري
حلم كبير
(y)

السلام عليكم اخي
كلام روعة
ربي يجازيك خيرا
ويارييييييت توقعات نعيشها في وقتنا الحالي
تحياتي

اختي الكريمة شكرا على مروركي الرائع كعادتك رائعة.

نعم يا ريت كل الشباب والشابات يشبهو تخيلاتي ،لكنها تبقى افكار صالحة للتطبيق أن عملنا على تربية أطفالنا منذ الصغر على العفة والطهاره وجعلها في اولياتهم ،مع دراستهم وتطورهم يطورون أساليب الاحترام والتقدير ، فيعيشو محترمين بعضهم اين ما يذهبو ويمكن للفتاة العمل وهي مرتاحة والدراسة وهي مرتاحة .
اختي سعدت أن أفكاري راقت لكي
تقبلي احترامي وتقديري
حلم كبير
(y)

والله انك بموضوعك انتزعت مني ابتسامة رضى لاإراديه واستمريت مبتسما وانا انتقل من سطر لآخر ..
وقد يعود ذلك لسلاسة الاسلوب واريحيته او ربما لان الطرح تميز بالانفراديه عن امر نتمناه وقد يكون واقعا لكننا لم نصادفه
جميلة هي تصوراتك ورائعة هي افكارك ... فشكرا لك .

اخي الكريم سعدت كثيرا اني سرقت من شفتيك ابتسامة حتى وان كانت لا ارادية فأنا سعيد بها .

شكرا على مرورك من هنا
نعم هي عالم خيالات كانت في يوم من الايام واقع معاش ،ولا تزال في بعض المناطق لكن قليلة .
لان الرجل المحترم يعتبرونه ساذج وجايح ويجب أن يدهس على شرف البنات في الطرقات ليصبح فحلا ويستحق التقدير من المجتمع .
أما الفتاة العفيفة فاعتبروها متخلفة ولا تستحق الخروج ولا العمل لذلك يجب أن تتبع المودا لكي تشبه الاخريات وتنال الرضا.

وأنا أحزن على هذه الامور التي انقلبت رأسا على عقب ،وصرنا نشحت احتراما من الشباب الارعن .

اخي الكريم بوركت على ردك الجميل
احترامي وتقديري
حلم كبير
(y)

السلام عليكم اخي الحلم الكبير ها أنا جئت لموضوعك
انت تخيلتك وليدك يقول الشي هذا املا عشاق كيما انت حط عينو على بنت الناس من صغرها وسا سيدي يطل عليها من ورا التاقة وانا نقول الحلم هذا باينة واحد من ولادو يشبهولو كي يكبرو هههه
مهم روح اخطبلو الطفلة وما تبقاش دور ودور وتقولو لالا دارت خمار ازرق لازم ما ديرش الالوان وتبقى تسقسي على ماضيها من كانت فكرش يماها
والله يا اخي كلامك رائع وجميل جدا وكل رجل يتمنى ان تشارك حياته امرأة عفيفة وطاهرة ولكن برهة فقط انبهك لامور ضروري انت تخيلت ابنك هكذا من يضمن لك ان يكون ابنك نسخة عنك او عن والدك من يضمن لك ان الابن هذا وتلك الجارة سيكونا على هذا النحو لربما الجارة تضرب فيها حطة وسروال مقطع ههه وابنك الذي كان وراء الستار يولي وراء ستار دار الطفلة مخبي هههه ممكن جدا يا اخي من يضمن سوف اقول لك لماذا ؟
لانك لست الوحيد الذي يربيه اي نعم تنقل له اسلامك وعاداتك وما تربيت عليه تعلمهم بما علمك والدك مع اضافة اختلاف الزمن ولكن للشارع دور وللأصحاب دور اخر ايضا تغير الزمن وتغيرت تربية الاطفال
حتى تلك العفيفية التي تخيلتها من يضمم انها بعد فترة الطفولة تركض لتفعل ما سردته وان وجدت فعلا هل مجتمعنا يصدق بوجود المرأة العفيفة الطاهرة لا ابدا لما لان الوضع الراهن للمجتمع العربي يدل على التعري من اللاسلام على التدين بالظاهر و فلربما الفتاة لبست الخمار والحياء بالعاني باه تدي وليدك ههههه
امالا رد بالك اما صح عفيفة وطاهرة اما تلعبها عين السويقر فالنويقر عينها على وليدك هههه عاود اتخيل وقولي كيفاه خلاصت
موضوع جميل جدا ولكن يجب ان نتكلم بواقعية اكثر ونطابق احلامنا وتخيلاتنا مع نعيشه
الله يجعل الخير
ووليدك راح ييخرج يشبهلك اكيد هههه
شكرا

اخي الكريم سعدت كثيرا اني سرقت من شفتيك ابتسامة حتى وان كانت لا ارادية فأنا سعيد بها .

اخي لااراديه يعني جاءت طبيعيه وبكل اريحيه وبلا تكلف .. يعني كنت مسرورا وانا اتابع ما تفضلت به ...

اخي لااراديه يعني جاءت طبيعيه وبكل اريحيه وبلا تكلف .. يعني كنت مسرورا وانا اتابع ما تفضلت به ...

والله اسعد كثيرا عندما تعجبكم وتستمتعو بالقراءة واحب أن تعطوني رايكم في كتاباتي
بارك الله فيك

السلام عليكم اخي الحلم الكبير ها أنا جئت لموضوعك
انت تخيلتك وليدك يقول الشي هذا املا عشاق كيما انت حط عينو على بنت الناس من صغرها وسا سيدي يطل عليها من ورا التاقة وانا نقول الحلم هذا باينة واحد من ولادو يشبهولو كي يكبرو هههه
مهم روح اخطبلو الطفلة وما تبقاش دور ودور وتقولو لالا دارت خمار ازرق لازم ما ديرش الالوان وتبقى تسقسي على ماضيها من كانت فكرش يماها
والله يا اخي كلامك رائع وجميل جدا وكل رجل يتمنى ان تشارك حياته امرأة عفيفة وطاهرة ولكن برهة فقط انبهك لامور ضروري انت تخيلت ابنك هكذا من يضمن لك ان يكون ابنك نسخة عنك او عن والدك من يضمن لك ان الابن هذا وتلك الجارة سيكونا على هذا النحو لربما الجارة تضرب فيها حطة وسروال مقطع ههه وابنك الذي كان وراء الستار يولي وراء ستار دار الطفلة مخبي هههه ممكن جدا يا اخي من يضمن سوف اقول لك لماذا ؟
لانك لست الوحيد الذي يربيه اي نعم تنقل له اسلامك وعاداتك وما تربيت عليه تعلمهم بما علمك والدك مع اضافة اختلاف الزمن ولكن للشارع دور وللأصحاب دور اخر ايضا تغير الزمن وتغيرت تربية الاطفال
حتى تلك العفيفية التي تخيلتها من يضمم انها بعد فترة الطفولة تركض لتفعل ما سردته وان وجدت فعلا هل مجتمعنا يصدق بوجود المرأة العفيفة الطاهرة لا ابدا لما لان الوضع الراهن للمجتمع العربي يدل على التعري من اللاسلام على التدين بالظاهر و فلربما الفتاة لبست الخمار والحياء بالعاني باه تدي وليدك ههههه
امالا رد بالك اما صح عفيفة وطاهرة اما تلعبها عين السويقر فالنويقر عينها على وليدك هههه عاود اتخيل وقولي كيفاه خلاصت
موضوع جميل جدا ولكن يجب ان نتكلم بواقعية اكثر ونطابق احلامنا وتخيلاتنا مع نعيشه
الله يجعل الخير
ووليدك راح ييخرج يشبهلك اكيد هههه
شكرا

ههههه يا فرفوشة قلبتيلو مخو الموضوع قلبتيه رأسا على عقب ،يا سيدي خلينا نحلمو يخي الحلم باطل لاه ترجعي فينا للواقع .:confused:

عشاق هاذي مانيش معاك فيها عندي عشق واحد والله شاهد.(y)

إن شاء الله يأتي جيل كامل العقل من بنات واولاد ،ويتبعو القرآن والسنة ونعيشو في سلااااام
احترامي
حلم كبير
(y)

ماهذا الطرح الراااااااااائع شكرااااا
بارك الله فيك اختي الفاضلة على المرور الطيب
احترامي وتقديري
حلم كبير(y)

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة