خطبة مدرسة الصيام

عيونها خضراء

:: عضو مُشارك ::
إنضم
5 أفريل 2014
المشاركات
245
النقاط
13
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:


الحمد لله الذي جعل الصيام جنة ، وجعله سبيلاً موصلاً إلى الجنة ، وأشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبد الله ورسوله بلغ الرسالة وأدى الأمانة ونصح الأمة وكشف الله به الغمة ورفع به الظلمة وجاهد في الله حق جهاده حتى أتاه اليقين صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه والتابعين وعلى من سار على نهجهم واقتفى أثرهم واستن بسنتهم إلى يوم الدين وعلينا وعلى عباد الله الصالحين .
أما بعد : فيا أيها الصائمون: اجعلوا من صيامكم سبباً موصلاً إلى تقوى ربكم جلا وعلا ، قال تعالى: (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون).
أيها المسلمون: ها نحن نعيش أيام رمضان ولياليه المباركة والمسلم والمسلمة إذ يعيشان هذا الشهر الكريم هما في مدرسة وجامعة عريقةٍ في تاريخها، جليلةٍ في مبادئها، عظيمة في مآثرها. إنها مدرسةٌ وجامعةٌ فتحت أبوابها لتستقبل أفواج الدارسين في كل أرجاء المعمورة، مدرسةٌ لا يحدها وطن، ولا يحويها زمن، لا تضيق عن استيعاب مريديها، ولا تغلق بابها دون أحد منهم ، فصولها المساجد والبيوت الإسلامية ، وكراريسها المصاحف والسنة النبوية، إنها مدرسة الصيام التي يتعلم منها المسلمون ويتهذب بها العابدون ويتحنث بها المتنسكون.



يعالج لنا هذا الموضوع فضيلة الشيخ :
محمد بن إبراهيم السبر


في درس بعنوان :
خطبة مدرسة الصيام


لمتابعة الدرس مباشرة : العنوان هنا
 
Top