ماهي برامجكم في العيد ...

aljentel

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
12,193
محل الإقامة
بريطانيا
عيدكم مبارك مقدما وكل عام وانتم بخير ...
عيد الفطر السعيد على الابواب وكل منا لديه خطه برامجيه عن كيفية قضاء ايام العيد خاصة اول يوم منه ...
فخلونا نتعرف على طريقة بعضنا البعض عند استقبال العيد وكيفية البرامج التي سنتخذها في هذا اليوم
المميز في نفوس المسلمين ...

تفضلوا ....

بالنسبة لي ...
اذهب لصلاة العيد ومن الصلاة مباشره اروح بيت الوالد واعايدهم ثم اروح للمحافظه اعايد المحافظ
بعدها مباشره اروح للبيت حيث الديوانيه والقى الهندي مجهز القهوه والقدوع ( التمر) والحلا .. والبخور
ونستقبل المهنئين من الاصدقاء والزملاء والجيران ونستمر حتى صلاة الظهر ..
ثم اذهب للنوم ... بعد المغرب أبدأ بزيارة الدواوين للمعارف والزملاء والاصدقاء نبارك لهم بالعيد
حتى الساعه 12 ليلا ... اعود بعدها لديوانيتنا المعتاده التي نسهر فيها كل ليلة ...

اليوم الثاني بالعاده نطلع للبر او للمزرعه لكن هذه السنه ما نقدر لان الجو حار جدا ويمكن نسوي
زياره بحريه لان الاصدقاء تحدثوا عن ذلك لكن للحين ما تم الاتفاق .. ما يندرى عاد ..
اليوم الثالث عندنا يوم عادي تقل فيه الزيارات وكأنه يوم عادي ...الا ما ندر ..

بس ...

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
موضوع رائع لي عوده بإذن الله
الان وقت القليل من النوم قبل نهوض أولادي وتروح علي رڨدة جميلة ههه
لي عوده بإذن الله
(y)(y)(y)(y)

بالنسبة لي هذا أول عيد مع الأهل بعد أربع سنوات ... دايما يطيحلي العيد خدام ههههه .... طبعا برنامجي الوحيد في هذا العيد إن شاء الله هو زيارة الأقارب طبعا و ما ننساش القعدة مع الأصدقاء و الأحباب

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
موضوع رائع لي عوده بإذن الله
الان وقت القليل من النوم قبل نهوض أولادي وتروح علي رڨدة جميلة ههه
لي عوده بإذن الله
(y)(y)(y)(y)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يخلي لك اولادك وتعود وانت بصحه وسلام ...

الله يبلغنا العيد
و من بعد ساهل الحال
ههه

اللهم آمين
العيد على الابواب والهدف نعرف وين بدك تروح بالعيد او شو اللي مقرر تفعله ..
الله يحييك ...

بالنسبة لي هذا أول عيد مع الأهل بعد أربع سنوات ... دايما يطيحلي العيد خدام ههههه .... طبعا برنامجي الوحيد في هذا العيد إن شاء الله هو زيارة الأقارب طبعا و ما ننساش القعدة مع الأصدقاء و الأحباب

الله يوفقك وان شاء الله تقضي العيد بفرح وسعاده
من مباهج العيد ان كل انسان يضع زيارة الاقارب والمباركه لهم بالعيد
في سلم اولوياته ...
حياك يا طيب

الله يوفقك وان شاء الله تقضي العيد بفرح وسعاده
من مباهج العيد ان كل انسان يضع زيارة الاقارب والمباركه لهم بالعيد
في سلم اولوياته ...
حياك يا طيب
آمين و اياك يا رب ... ربي يسعدك ان شاء الله و صح عيدك مسبقا ;)

عيد مبارك للجميع
اخي انا كان نحكيلك تتعب
نوض صباح استحم ونلبس قندورة ونقلش روحي خخخخ
نروح اول واحد في صفوف باش نحكم ميكرفون ونقول [ الله اكبر الله اكبر ولله الحمد سبحان الله والحمد الله ولا اله الا الله ]
نصلي صلاة واستمع الى الخطبة نروح لدار نعيد على كامل العائلية نزيد نخرج للحومة نسلم على كامل الشيوخ وزيد حبابي
منخلي حتى واحد منعيدش عليه زيد لي كنت خاطئ معاه نروحو نقلو سامحني راه عيد خلي نرجعو حباب
نروح ندور مع صحابي بسيارة نروحو نسلمو على كل اهل مدينة
يعني يومي يفوت غير صح عيدك

عدنا والعود أحمد
العيد آه يا العيد في فرنسا صعب قليلا لأننا لسنا في بلد مسلم
سأحاول سرد عادات وتقاليد ورثناها عن بلادنا نطبقها هنا في الغربة

الحناء للنساء والبنات ليلة العيد بكل زخارفها رائحتها تملأ المكان ...

في الصباح
نأكل المسمن ( عجينة لينة جدا ورقيقة جدا وتطيب رقيقة على صفيحة حديدية ،اكتب مسمن جزائري في النت تشوف الصورة ههه:giggle: ) تعملو ربة البيت ليلا وتطهوه بعد الفجر ، بعد أن تكون قد اشعلت أعواد البخور في ارجاء البيت .
ننهض باكرا نأخذ دوش ساخن ونفطر اكييد مسمن مع حلويات مصنوعة في البيت مسبقا :p

نشعل التلفاز على قناة الجزائر ونستمع للتسابيح لان الجزائر يصلون قبلنا ،نلبس ڨندورة ( قميص ) وأذهب الى المسجد الصلاة في فرنسا تتأخر كثيرا من أجل أن يجتمع اكبر عدد من المصلين ...
وفي طريق خروجي آخذ معي للجيران نصيبهم من المسمن والحلويات ...

عند عودتي اعيد على عائلتي وأمي وخالاتي ،ثم أذهب اعيد اصدقائي القريبين من منزلي ...
ثم اخرج اطفالي ليلعبو ببالوناتهم ودراجاتهم حتى يتعبو
وعند عودتي يكون طبق الشخشوخة جاهز نجتمع عليه انا وأمي وعائلتي وبعض من خالاتي نأكل في إناء واحد ...
كل عائلتي تجتمع عندي في بيتي ...

ثم بعد الاكل نبقى في البيت كل الامسية نتسامر ونشرب القهوة ونتجاذب اطراف الحديث حتى حلول الليل فيفترق الجميع ،وغدا يوم عمل ودراسة ووووو لأنه ليس بلد مسلم
هذا هو عيدنا البسيط ،نحاول أن نشعر بفرحته قدر المستطاع

شكرا على الموضوع
احترامي وتقديري
حلم كبير(y)

عيد مبارك للجميع
اخي انا كان نحكيلك تتعب
نوض صباح استحم ونلبس قندورة ونقلش روحي خخخخ
نروح اول واحد في صفوف باش نحكم ميكرفون ونقول [ الله اكبر الله اكبر ولله الحمد سبحان الله والحمد الله ولا اله الا الله ]
نصلي صلاة واستمع الى الخطبة نروح لدار نعيد على كامل العائلية نزيد نخرج للحومة نسلم على كامل الشيوخ وزيد حبابي
منخلي حتى واحد منعيدش عليه زيد لي كنت خاطئ معاه نروحو نقلو سامحني راه عيد خلي نرجعو حباب
نروح ندور مع صحابي بسيارة نروحو نسلمو على كل اهل مدينة
يعني يومي يفوت غير صح عيدك
هههه بصحتك اخي مشاغب راهي عندك شعبية كبيرة
الله يبارك تقريبا مدينتك تبارك لها(y)

السلام عليكم
ليس هناك برنامج خاص
يعني بعد التحضير لحلوى العيد والمناج
تكون صبيحة العيد شرب قهوة حليب بالفطير اوالمسمن
والحلويات صلاة العيد وبعد الصلاة تبدا المعايدة ...
الغذاء فطير ويكون يوم مميز رغم اننا لانخرج من البيت
شكرا على فكرة الموضوع
صح عيدكم

السلام عليكم
مشكور اخي على الموضوع المهم
العيد من اجمل المناسبات التي احبها ولو اني فقدت طعمه منذ سنوات ولكنةتبقى فرحته فرحة مميزة
أنا نصلي الفجر وبعدو ما نرجعش للنوم نبقى نقرا قرآن لما كنت بصحتي نجهز القهوة والحلويات والصدقة من تمر وتين وغيرو للمسجد نبعثها مع احد الجيران للمسجد بعدها اعايد على اول جارتان لي بحكم انهما الاكبر سنا واتجهةمباشرة للمقبرة لقبر والدي لأنني لا احب ان اعايد على غيره ابقى مدة قليلة اترحم عليه واقرأ بعض القرآن وازور موتى العائلة وارجع واكيد فطريق العودة يكون هناك جمهور غفير من بنات ونساء وانا اتعب من التقبيل امي بطلة العالم في التقبيل تسلم على الاموات والاحياء اتركها وارجع للبيت احضر صينية القهوة واللازم لاستقبال المعايدين واحضر الغداء ومرات امي تصل بعدي فتحضر الغداء بعد الغداء ان لم يكن ضيوف انام او ازور اهل والدي
اليوم الثاني لا شيء مرات اذهب مع بنات اختي للتجوال ونعود
هاته السنة لاشيء لا اتحرك ابدا سأبقى مكاني
عيدكم مبارك

عدنا والعود أحمد
العيد آه يا العيد في فرنسا صعب قليلا لأننا لسنا في بلد مسلم
سأحاول سرد عادات وتقاليد ورثناها عن بلادنا نطبقها هنا في الغربة

الحناء للنساء والبنات ليلة العيد بكل زخارفها رائحتها تملأ المكان ...

في الصباح
نأكل المسمن ( عجينة لينة جدا ورقيقة جدا وتطيب رقيقة على صفيحة حديدية ،اكتب مسمن جزائري في النت تشوف الصورة ههه:giggle: ) تعملو ربة البيت ليلا وتطهوه بعد الفجر ، بعد أن تكون قد اشعلت أعواد البخور في ارجاء البيت .
ننهض باكرا نأخذ دوش ساخن ونفطر اكييد مسمن مع حلويات مصنوعة في البيت مسبقا :p

نشعل التلفاز على قناة الجزائر ونستمع للتسابيح لان الجزائر يصلون قبلنا ،نلبس ڨندورة ( قميص ) وأذهب الى المسجد الصلاة في فرنسا تتأخر كثيرا من أجل أن يجتمع اكبر عدد من المصلين ...
وفي طريق خروجي آخذ معي للجيران نصيبهم من المسمن والحلويات ...

عند عودتي اعيد على عائلتي وأمي وخالاتي ،ثم أذهب اعيد اصدقائي القريبين من منزلي ...
ثم اخرج اطفالي ليلعبو ببالوناتهم ودراجاتهم حتى يتعبو
وعند عودتي يكون طبق الشخشوخة جاهز نجتمع عليه انا وأمي وعائلتي وبعض من خالاتي نأكل في إناء واحد ...
كل عائلتي تجتمع عندي في بيتي ...

ثم بعد الاكل نبقى في البيت كل الامسية نتسامر ونشرب القهوة ونتجاذب اطراف الحديث حتى حلول الليل فيفترق الجميع ،وغدا يوم عمل ودراسة ووووو لأنه ليس بلد مسلم
هذا هو عيدنا البسيط ،نحاول أن نشعر بفرحته قدر المستطاع

شكرا على الموضوع
احترامي وتقديري
حلم كبير(y)
السلام عليكم
خويا حليم عيدك مبروك واللهم لا حسد واقيل بلدية ففرنسا كلها ليكم وانا قتلك ارواح تصوم فالبلاد ياو راهم كامل عندك تبارك الله طلعت قاع البلاد هاو اديني انا ثاني خصيتكم غير انا هههه
تبارك الله غير ريحو هناك دو بلدية سموها على اسمكم هههه

السلام عليكم
خويا حليم عيدك مبروك واللهم لا حسد واقيل بلدية ففرنسا كلها ليكم وانا قتلك ارواح تصوم فالبلاد ياو راهم كامل عندك تبارك الله طلعت قاع البلاد هاو اديني انا ثاني خصيتكم غير انا هههه
تبارك الله غير ريحو هناك دو بلدية سموها على اسمكم هههه
اهلا اهلا اهلا اختي مرام والله نورت المنتدى يا فرفوشة
الايضاح فقط للاخوة ولك لكي لا تختلط عليكم الامور
تقولو هاذا يضال يعيط على امو وامو ڨدامو:unsure: هههههههههه

عندي في الغربة ابنة خالة امي مقربة جدا جدا واخواتها اقول لها امي واخواتها خالاتي
عذرا لعدم التوضيح كتبت بلا تفكير
ميمتي الحقيقية فالمسيلة تعيد وسط إخوتي وأخواتي المتبقين
مليح عيدك يا مرام يذكرني بعيد بلادي
اختي مرام هذا اللي ندير فيه نلايمهم عندي لوجه الله مساكن ما عندهم حتى واحد ولا ريحة عيد ولا شيء ...
عيد الاضحى نشالله نعيدو مع ماما قرة عيني
عيدك مبارك وكل عام وانت بخير
والعام القادم احلى لكي بإذن الله

اهلا اهلا اهلا اختي مرام والله نورت المنتدى يا فرفوشة
الايضاح فقط للاخوة ولك لكي لا تختلط عليكم الامور
تقولو هاذا يضال يعيط على امو وامو ڨدامو:unsure: هههههههههه

عندي في الغربة ابنة خالة امي مقربة جدا جدا واخواتها اقول لها امي واخواتها خالاتي
عذرا لعدم التوضيح كتبت بلا تفكير
ميمتي الحقيقية فالمسيلة تعيد وسط إخوتي وأخواتي المتبقين
مليح عيدك يا مرام يذكرني بعيد بلادي
اختي مرام هذا اللي ندير فيه نلايمهم عندي لوجه الله مساكن ما عندهم حتى واحد ولا ريحة عيد ولا شيء ...
عيد الاضحى نشالله نعيدو مع ماما قرة عيني
عيدك مبارك وكل عام وانت بخير
والعام القادم احلى لكي بإذن الله

السلام عليكم
اهلا بيك خويا
ايه حتى اناتخلطو الخيوط عندي قثت كيفاه يظل متوحش يماه وهي قدامو
معليش خويا حليم الخالة أم وصلة الرحم مليحة ربي يجازيك وفالغربة تلايمو بعضاكم لازم
عيدكم مبروك وانا قلت نزيد انا نورمال طلعني. عيطلي جدة لو حبيت هههه

السلام عليكم
اهلا بيك خويا
ايه حتى اناتخلطو الخيوط عندي قثت كيفاه يظل متوحش يماه وهي قدامو
معليش خويا حليم الخالة أم وصلة الرحم مليحة ربي يجازيك وفالغربة تلايمو بعضاكم لازم
عيدكم مبروك وانا قلت نزيد انا نورمال طلعني. عيطلي جدة لو حبيت هههه

كون لقيت نطلعك نطلعك اختي والله الصدر ليك والعتبة ليا كيما يقولو خاوتنا المصاروة

ونعيطلك بنتي ولا اختي الصغيرة لاه جداتي وانتي صغيرة بصغرك

أخي الجنتل عزمنا رواحنا في موضوعك
ما شاء الله موضوع جميل ذكرني باعياد بلادي الرائعة
أعتذر على الاطالة
احترامي للجميع

كون لقيت نطلعك نطلعك اختي والله الصدر ليك والعتبة ليا كيما يقولو خاوتنا المصاروة

ونعيطلك بنتي ولا اختي الصغيرة لاه جداتي وانتي صغيرة بصغرك

أخي الجنتل عزمنا رواحنا في موضوعك
ما شاء الله موضوع جميل ذكرني باعياد بلادي الرائعة
أعتذر على الاطالة
احترامي للجميع

السلام عليكم اخي حليم صحا فطوركم
ربي يحفظك خويا ويهنيك وكي قتلي هاكا كانو ديتني صدقني ما تهمتي ايىبلاد قد ما يهمني نداوي هذا برك
عارفة مش بيدك خويا لانو انتووراك فبلاد الناس يحسن عونكم الغربة صعيبة رحت للاردن ما قدرتش نقعد نبكي توحشت يمى نحوس نرجع والله صعيبة عليكم ربي معاكم
ربي يحفظك ويحفظ الأخ الجانتل وموضوع مميز لأنو كل واحد نعرفو عاداتو فالعيد
عيدكم مبروك دعواتكم لي

عيدكم مبارك و كل عام و الخليجيين و الجزائريين بألف خير و صحة و عافية
اريد ان أعرف ما هي الديوانية تحديدا و ما هو دور الزوجة في العيد عندكم
انا شخصيا يوم العيد استيقظ مبكرا لاعداد الغداء و بكمية كبيرة و تكون جاهزة مبكرا و زوجي يذهب للصلاة و عند عودتهم نسلم على بعضنا و نقول غفر الله لنا و لكم و تكون الصالة مجهزة بالفراش الجديد مع الحلوى ،نقوم بتوزيع الاكل على الجيران و تكون شخشوخة أو كسكس و تتم المبادلة في الاكل مثل باب الحارة تماما ،ثم نستقبل الضيوف و لا يمكنني الخروج ألا بعد انتهاء الضيوف و في الغد زيارة الوالد و الاهل مع اخذ الحلويات معنا
مع ذلك تغير العيد كثيرا و ما يحز في نفسي اننا لا نجتمع في بيت العائلة لغياب الوالدة رحمة الله عليها
كل عام و انت بألف خير

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة