تحضيرات للنفاق....هذا رايي ماهو رأيكم

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة
السلام عليكم جميعا
مجتمع اللمة العام اهلا بكم وجمعة مباركة وتقبل الله منكم ومنا
مما لاشك فيه أنكم تعلمون ان العيد على الأبواب عيدكم مبارك وكل عام وأنتم واهاليكم بألف خير يرحم موتاكم ويشفي مرضاكم ويقرب بعيدكم ويجمعكم مع الاهل والاحباب آمين

تستغربون لما عنوان هذا للموضوع وسوف أشرح الأمر
نحن بشر نخطئ ونصيب مرات نخطئ بحق غيرنا لدرجة كبيرة نخلف بها جروح لا يشفيها الزمن فهناك اخطاء كبيرة قد نفرق بها اسرة او نفرق بين اخ واخه اي كان نوع المشكل والعكس قد يحدث لنا هذا ونتلقى جروح من الغير لا داعي للمثاليات الزائدة وانا قلبي ابيض وانا اسامح وانا وانا هناك من تطلقت وتشرد اولادها من اجل جرح من احد هل هاته تسامح لهدم بيتها وتشريد اولادها ؟
هناك من فرقوها عن حبيب عن خطيب عن اخ عن اهلها هدمو مستقبلها هناك من حرضو اهل فتيات اوقفوهن عن الدراسة هل هاته تسامح لمجرد المثالية ؟

لكن دعوني ادخل في صلب الموضوع
قرب العيد الناس كلها تتسامح وهذا من شيم اسلامنا فديننا دين مسامحة لكن ان ينوي احدهم ان يسلم على اخيه لمجرد العيد ويقول بعدها كل احد في طريقه اليس هذا النفاق بعينه؟
يحضر نفسه ليسامح من يخاصمه ويعود للخصام لمجرد انتهاء السلام فاي فتوى تلقوها هؤلاء عن نفسي لا داعي لاطلب السماح ما دمت انوي ان لا يكون السماح من القلب
اما ان تكون فعلا بقلب ابيض دون مثالية وتفعل لان اسلامك وترببتك تطلب هذا واما لا تفعل ؟
نشتري مظاهر امام الناس او نحقق طلب من احد اهلنا سلم على فلان يوم العيد وبعده لا تكلمه هذا اكبر خطأ
علم نفسك واولادك ان العيد ليس للنفاق العيد يلاقي ولا يفرق وكان يجب طلب السماح قبل رمضان فالصيام صيام عن كل شي وليس الاكل وفقط ان تصوم وضميرك صافي ومرتاح ان تصوم وقد سامحك غيرك فهنا يتقبل الله منا صيامنا وقيامنا
وصرنا نحضر للعيد ونفكر في من نختلف معاهم نسامحهم او لا
ما رايكم ؟

بعيدا عن المثالية .....هناك جراح كبيرة بالنفس اتجاه اناس قريبون مني جار او اخ او صديق او اي كان هل تسامح فقط من اجل العيد وتحضر هذا وتغير رأيك فعلا وهل تبادر انت فعلا ؟
وان كنت لا تسامح فاخبرنا السبب فلا ندري عمق الجراح

ابدأ بنفسي ولا يهمني ما يقال عني صراحة
بدون مثالية ... هناك امراة في واقعي كانت السبب في عدم ذهابي لاجراء العملية كل شي من الله ولكنها السبب الاول لكنت من سنة ذهبت وعالجت وهاته لن اسامحها ولو كان بالسنة عشر اعياد واتت لبيتنا وطردتها ولن اكلمها ولو مت لا اريدها ان تحضر جنازتي ولن احضر جنازتها مع انها خالتي اخت امي الله غالب ضيعتلي صحتي وربي وكيلها
لكن اشخاص عاديين اتكلم واقول لن اسامح ولكن بسرعة اسامح فور ما يذهب غضبي ابتعد ولا اتكلم ولكنني اسامح
اتذكر حدث سوء فهم مع جارة ولم نتكلم تقريبا سنة انا ببيتنا ولم اخرج ولم التقيها ولكن صباح العيد اتت هي لي مع انها اكبر مني لكن قالت انا من اخطأت بحقك شعرت بالحرج لانها اكبر مني والله كنت انوي فور خروجي للتوجه للمقبرة ان اطرق باباها واكلمها لكنها سبقتني

اما تقبيل النفاق واعود للخصام لا افعلها لا اقبل ولا اسلم من لا انوي مسامحته ولو كان يوم عيد هذا تفكيري

لكم الخط

هل حدث معكم هذا وما رأيكم دون مثالية

شكرا لكم

سلام حبيبتي كيف الحال
انا من طبعي مسامحة لانني حساسة جدا ولكن هناك اشخاص مهما حاولت مسامحتهم لم استطع لان جراحهم لي كانت بلبغة وفوق هذا هم من خاصمو اولا اخطؤوا في حقي وخاصموني ومنهم من كان عزيز على قلبي جدااااااااااا ولكن اهانني وجرحني فلم اسنطع نسيان كل مافعل حتى انني لم استطع التظاهر انني سامحت وابادر بالمصالحة لم استطع.... و منهم من فوق كل هذا اقول لهم حسبي الله ونعم الوكيل ولم ولن افكر يوما في المسامحة... اما من كان جرحه خفيف لاباس ان تصالحنا عادي...
هذا رائي وشكرا على الموضوع

سلام حبيبتي كيف الحال
انا من طبعي مسامحة لانني حساسة جدا ولكن هناك اشخاص مهما حاولت مسامحتهم لم استطع لان جراحهم لي كانت بلبغة وفوق هذا هم من خاصمو اولا اخطؤوا في حقي وخاصموني ومنهم من كان عزيز على قلبي جدااااااااااا ولكن اهانني وجرحني فلم اسنطع نسيان كل مافعل حتى انني لم استطع التظاهر انني سامحت وابادر بالمصالحة لم استطع.... و منهم من فوق كل هذا اقول لهم حسبي الله ونعم الوكيل ولم ولن افكر يوما في المسامحة... اما من كان جرحه خفيف لاباس ان تصالحنا عادي...
هذا رائي وشكرا على الموضوع
السلام عليكم بشرى
الحمد لله كيف حالك الطمينة وجدت والا مازال
وهذا نا قصدته تماما مرات جراح واذى كبير ختى لو تحاولي المسامحة لن تستطيعي ولما التظاهر والقلب لم يقدر
وجملة حسبي الله ونعم الوكيل هي التي تقال في هكذا مواقف
وانا مثلك هناك جراح لا يمكنني ان اغفر فيها مهما كان بعيد او غيره وابدا قلبي ليس اسود ولا حقودة لكن جراحهم بلغت حدها
مشكورة اختي وعيدك مبارك والطمينة فالبريد

السلام عليكم
ويومكم طيب ان شاء الله
والله يا أختي ليليا في الدنيا هادي ماكانش لي ماتكواش من الناس الدنيا هادي فيها الانسان الطيب
وفيها الانسان الشراني لي يحب الشر لغيرو، انا صراحة مانقولكش مثالية ولا بصح انسان نكرهو
ولا نحبو جا في العيد سلمي عليه زوج تسليمات وخلاص في النهاية ماتزيديش تشوفي وجهو منا على عام
وزيد انا عندي ماما حنينة بزاااااف لدرجة ماتتصوريهاش كاين بزاف ناس اذاوها وعذبوها ودارولها مادارو
تلقايها دايما كل عيد تبادر هي بالمعايدة ماما تكره العداوة مهما كان الشخص هاداك، وانا بما اني بنتها
وتابعة ليها هههه لازم نفذ أوامرها الانسان لي تقولي عيدي عليه نعيد عليه حتى ولو كان عدوي ماش محبة

ولكن هادا امتثالا لأوامرها وباه مانقلقهاش مانحبش نزعفها عيد عيد، بصح بابا والله ماعندوش وين يقيل الزاوش ههههه
يا تحبني يا ماتحبنيش التسلام تاع التنيفيق خليه عندك ههههه بابا يهدر في الوجه ماعندوش وين يخبي
يالوكان تكون معرف شكون، وانا خرجت لماما نحن ليه ليه نعيا نقسح قلبي على العباد مانقدرش بصح ختي بابا فوطوكوبي
لو ماتحكمهاش ماما ماتعيد على حتى واحد هههه انا والله مانكدبش عليك مادابيا قداه من عبد
مانشوفش وجوهم على 100 سنة لو ما ربي مايحبش العداوة كن ماتشوفي في حتى عبد، صراحة انا خاطيني
الحقد مانحقدش على العباد، وتلقايني ننسى ليه ليه ماعلاباليش اذا عيب ولا ميزة بصح اول فرصة تلقايني نسامح
واذا كرهت عبد اعرفي بلي دارلي حاجة كبيرة خلاص لي تمسني ولا تمس والديا وركزيلي على الاخيرة
بصح كيما قلتي هادي ترجع لدرجة الضرر لي سببهولك انسان ما، لما تلحق يحطملك حياتك ماتقدريش تشوفي فيه
صراحة، وانا صدقيني ختي كيفك نكره هاد الامور يا تحبني يا ماتحبنيش تاع كل الاشارات تبين بلي تكرهني
ونهار العيد تحب تلعبها هادي ماش مليحة، بصح واش يدير العبد ساعات تقولي الافضل نرمي عليهم زوج بوسات
ونتهنا منهم خير مانزيد معاهم هدرة وزيد نحب دايما نخلي العيب فيهم نحب نقتل الغاشي بالقدر (مع انو قلبهم ميت هههه)
بصح نرجع لواش قلت قبيل ترجع لحجم المعاناة لي سببهالك الانسان هاداك
انا راني نسامح ديما وقلبي كبير لدرجة لا يتصورها العقل بصح اذا كنت في بلاصتك ختي ليليا معرف واش ندير
مايقدرش الانسان يتكلم إلا اذا عاش التجربة هاديك
نقولو ربي يهديهم ان شاء الله وربي يهدينا وربي يوفقنا لكل خير وعيدكم مبارك مسبقا
وكل عام وأنتم بألف ألف خير
ربي يهنينا ويهنيكم ان شاء الله
وربي يشفيك حبيبتي ليليا ويعوضك على كل مافاتك ويكون العيد هاد العام فاتحة خير ليك يــارب
تحياتي

السلام عليكم
ويومكم طيب ان شاء الله
والله يا أختي ليليا في الدنيا هادي ماكانش لي ماتكواش من الناس الدنيا هادي فيها الانسان الطيب
وفيها الانسان الشراني لي يحب الشر لغيرو، انا صراحة مانقولكش مثالية ولا بصح انسان نكرهو
ولا نحبو جا في العيد سلمي عليه زوج تسليمات وخلاص في النهاية ماتزيديش تشوفي وجهو منا على عام
وزيد انا عندي ماما حنينة بزاااااف لدرجة ماتتصوريهاش كاين بزاف ناس اذاوها وعذبوها ودارولها مادارو
تلقايها دايما كل عيد تبادر هي بالمعايدة ماما تكره العداوة مهما كان الشخص هاداك، وانا بما اني بنتها
وتابعة ليها هههه لازم نفذ أوامرها الانسان لي تقولي عيدي عليه نعيد عليه حتى ولو كان عدوي ماش محبة

ولكن هادا امتثالا لأوامرها وباه مانقلقهاش مانحبش نزعفها عيد عيد، بصح بابا والله ماعندوش وين يقيل الزاوش ههههه
يا تحبني يا ماتحبنيش التسلام تاع التنيفيق خليه عندك ههههه بابا يهدر في الوجه ماعندوش وين يخبي
يالوكان تكون معرف شكون، وانا خرجت لماما نحن ليه ليه نعيا نقسح قلبي على العباد مانقدرش بصح ختي بابا فوطوكوبي
لو ماتحكمهاش ماما ماتعيد على حتى واحد هههه انا والله مانكدبش عليك مادابيا قداه من عبد
مانشوفش وجوهم على 100 سنة لو ما ربي مايحبش العداوة كن ماتشوفي في حتى عبد، صراحة انا خاطيني
الحقد مانحقدش على العباد، وتلقايني ننسى ليه ليه ماعلاباليش اذا عيب ولا ميزة بصح اول فرصة تلقايني نسامح
واذا كرهت عبد اعرفي بلي دارلي حاجة كبيرة خلاص لي تمسني ولا تمس والديا وركزيلي على الاخيرة
بصح كيما قلتي هادي ترجع لدرجة الضرر لي سببهولك انسان ما، لما تلحق يحطملك حياتك ماتقدريش تشوفي فيه
صراحة، وانا صدقيني ختي كيفك نكره هاد الامور يا تحبني يا ماتحبنيش تاع كل الاشارات تبين بلي تكرهني
ونهار العيد تحب تلعبها هادي ماش مليحة، بصح واش يدير العبد ساعات تقولي الافضل نرمي عليهم زوج بوسات
ونتهنا منهم خير مانزيد معاهم هدرة وزيد نحب دايما نخلي العيب فيهم نحب نقتل الغاشي بالقدر (مع انو قلبهم ميت هههه)
بصح نرجع لواش قلت قبيل ترجع لحجم المعاناة لي سببهالك الانسان هاداك
انا راني نسامح ديما وقلبي كبير لدرجة لا يتصورها العقل بصح اذا كنت في بلاصتك ختي ليليا معرف واش ندير
مايقدرش الانسان يتكلم إلا اذا عاش التجربة هاديك
نقولو ربي يهديهم ان شاء الله وربي يهدينا وربي يوفقنا لكل خير وعيدكم مبارك مسبقا
وكل عام وأنتم بألف ألف خير
ربي يهنينا ويهنيكم ان شاء الله
وربي يشفيك حبيبتي ليليا ويعوضك على كل مافاتك ويكون العيد هاد العام فاتحة خير ليك يــارب
تحياتي

سلام عليكم مريومة
عيدكم مبارك مسبقا وسلامي لأمك الغالية
شوفي اختي مريم هي انو انسان يوصل لباب دارك ما تقدريش ترديه وتسلمي وكل واحد في حالو راني معاك بصح على حسب درجة الضر عادي توصل لباب دارنا نغلق على روحي وما نخرجش وما نسلمش هاكا وحتى لو تهدر معايا يمى وما تحاولش معايا لانو تعرفني ما نظلمش وختها انا قتلها اهدري معاها مهم انا لو تموت مي امي عارفة ضيعتلي فرصة وين نداوي يمى قالت خلاص حد بيني وبينها للممات لانو هذي ماكانش حاجة فيها ضر وما دارتهاش يعني كيفاه لمجرد انو عيد نسامحها لا محال لا فالدنيا ولا فالآخرة
التسامح مليح لكن مرات البعض يوالف يجرحك ويقول يسامحني لالا اسمحولي حنا بشر عندنا كرامة وعندنا احاسيس تنقهر وتنحرق نعرفو نجرحوكم ونقولو خلاص العيد جاي نسلمو زوج بوسات لالا كاين القطوطة كي نبغي نسلم نشري بوبية ونطيح فيها سلام
نورتيني مريومة اختي وربي يكملك بعقليتك
مشكورة

وعليكم السلام نعم حدث ومازال
لما نرجع لارائنا في هذا الموضوع يختلف من شخص لآخر لأن الضرر يختلف ولأن قلوب البشر تختلف هناك من يكون الضرر كبير عليه ويصعب عليه السماح خاصه لما الذي آذاك يكون من اقرب الناس
وايضا القلوب تختلف هناك من ينسى ويسامح بسرعه وهناك من يحتاج لوقت وهناك من يحتاج لاعتذار الطرف الاخر ليسامح
لكن تبقى هذه ارائنا لاننا بشر والدين يقول يجب علينا المسامحه
نحن بشر وكلنا نصيب ونخطئ لكن المشكله في هذه الحالات غالبا ما نجد الطرف المخطئ لا يعترف ولا يقوم باي خطوه لاصلاح العلاقه وهذا هو اكبر سبب لدوام العداوه والكره
على كل حال ربي يهدي من اذاك ويرده للصواب

وعليكم السلام نعم حدث ومازال
لما نرجع لارائنا في هذا الموضوع يختلف من شخص لآخر لأن الضرر يختلف ولأن قلوب البشر تختلف هناك من يكون الضرر كبير عليه ويصعب عليه السماح خاصه لما الذي آذاك يكون من اقرب الناس
وايضا القلوب تختلف هناك من ينسى ويسامح بسرعه وهناك من يحتاج لوقت وهناك من يحتاج لاعتذار الطرف الاخر ليسامح
لكن تبقى هذه ارائنا لاننا بشر والدين يقول يجب علينا المسامحه
نحن بشر وكلنا نصيب ونخطئ لكن المشكله في هذه الحالات غالبا ما نجد الطرف المخطئ لا يعترف ولا يقوم باي خطوه لاصلاح العلاقه وهذا هو اكبر سبب لدوام العداوه والكره
على كل حال ربي يهدي من اذاك ويرده للصواب
السلام عليكم
مشكور اخي يزيد انرت الموضوع
والله فعلا الآراء تختلف حسب درجة الجرح ونوعية القلوب وتفكيرنا والطرف الثاني المهم في القضية. لكن الذي يجمع ان لا نجعل العيد شماعة ونفاق مصطنع لمجرد انه عيد فمن ينوي ان يسامح لا يكون سماحه مؤقت او لا يسامح ابدا
الطرف الثاني الذي لا يبادر اما لا يريد المسامحة اما هو بدوره ينتظر ايضا من الطرف الآخر وينتظر كل منهما الآخر وهنا تتدخل الاطراف الاخرى او صدفة لحل المشاكل
الله يهدينا ويصلح بالنا
مشكور اخي وعيدكم مبارك مسبقا

النفاق أصبح علامة فارقه وسمة واضحه في الكثير من تصرفات الناس ..
تجدي حتى في بوتقة الحب والود والإستلطاف شيء من النفاق ومحاولة الإستيثار بحب الجميع بطريقة نفاقيه واضحه لاتخفى على كل ذي لب فطن ...
فبغض النظر عن النفاق والمماحكه الحاصله في المناسبات لانها تدوم لحظات ثم تختفي خلف ستار البعد لكن هناك نفاق بات ملحوظا فيما لايجب ان يكون للنفاق مطرح ..
فحتى في الحب تجدي الشباب من الجنسين ينافقون منافقة ينتفي معها الحب الذي يدعوه .. فهل رأيتي يوما عاشقا منافقا لمعشوقته ؟! هذا لم يكن في زمن العشق البريء
انما في هذا الزمن الاغبر لكل عاشق اكثر من معشوقه وينافق كل منهما على حده والعكس صحيح ... ولا نقول الا وداعا للحب النظيف والعشق البريء فقد افسده نفاق
المنافقين وعسى الله يرحم الحال ....

النفاق أصبح علامة فارقه وسمة واضحه في الكثير من تصرفات الناس ..
تجدي حتى في بوتقة الحب والود والإستلطاف شيء من النفاق ومحاولة الإستيثار بحب الجميع بطريقة نفاقيه واضحه لاتخفى على كل ذي لب فطن ...
فبغض النظر عن النفاق والمماحكه الحاصله في المناسبات لانها تدوم لحظات ثم تختفي خلف ستار البعد لكن هناك نفاق بات ملحوظا فيما لايجب ان يكون للنفاق مطرح ..
فحتى في الحب تجدي الشباب من الجنسين ينافقون منافقة ينتفي معها الحب الذي يدعوه .. فهل رأيتي يوما عاشقا منافقا لمعشوقته ؟! هذا لم يكن في زمن العشق البريء
انما في هذا الزمن الاغبر لكل عاشق اكثر من معشوقه وينافق كل منهما على حده والعكس صحيح ... ولا نقول الا وداعا للحب النظيف والعشق البريء فقد افسده نفاق
المنافقين وعسى الله يرحم الحال ....

السلام عليكم اخي الجانتل
مسمى رائع ذكرته هو نفاق المناسبات الذي يدوم للحظات ويختفي ولكنهك يخضرون له مسبقا غدا اسلم على فلان وبعدها اخاصمه وفلان لن اسلم عليه وكذا وانا ضد هذا سامح او لا تفعل فوحدك عايشت الوجع الذي اتاك منه ولكن لا يكون الانسان منافقا امام نفسه اولا ومع الآخرين
بالنسبة للمنافقين في الحب فهؤلاء لا يجب ان نسمي الذي يجمعهما حب اصلا فالحب ان تفضل الطرف الثاني على نفسك ان تسعى لتريه مافيك بصدق دون نفاق فان يحبك بسلبياتك افضل بكثير ان تزيف له حقائق فيزيف مشاعره معك
النفاق في علاقات الحب اصخابه هم من يريدونه هكذا لانها علاقة على طرف الطريق وفقط فلو تكن علاقة حقيقية الاكيد لن يدخل النفاق بينهما
سرني ردك كثيرا مشكور

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته المسامح كريم
عن نفسي سامحت الكثيرين
لكن هناك من لم اسامحها بعد انسانة حاولت تحطيمي بعد زواجي لن اسامحها قبل ان اتحدث معها فيما فعلته في
ولكني في الاخير متأكدة اني سأسامحها
أسامح لأرتاح
اسامح لكني لااعود كالسابق
فأنا مثل الكأس الذي حين ينكسر لايعود كما كان
صحا فطورك اخيتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته المسامح كريم
عن نفسي سامحت الكثيرين
لكن هناك من لم اسامحها بعد انسانة حاولت تحطيمي بعد زواجي لن اسامحها قبل ان اتحدث معها فيما فعلته في
ولكني في الاخير متأكدة اني سأسامحها
أسامح لأرتاح
اسامح لكني لااعود كالسابق
فأنا مثل الكأس الذي حين ينكسر لايعود كما كان
صحا فطورك اخيتي
السلام عليكم اختي
اذن انت تسامحين لكن بعد المواجهة معك حق تعطين فرصة للطرف الثاني ولكن ليس فكل الاحوال للطرف الثاني مبرر لما فعله ببساطة لأنهم اناس يمرضون لو رأو غيرهم سعيدون ولو بابسط الامور لكنهم يحسدونهم في سعادتهم فيسعون بكل الطرق لهذا لن تجدي التبرير
لكنك تسامحين لاجل نفسك لانك تعلمين انك ان كسرت الامور بينك وبين ذاك الشخض لن تعود كما كانت افعل هذا مثلك لكن دون السماع للطرف الاخر قد يكةن عيبا بي ولكن هناك جروح لا توجد لها مبررات لست مجبرة على تحمل نفسيات مريضة افضل قطع العلاقة حتى لا اجرحهم انا وابات مع ضميري ابتعد احسن لي
مشكورة اختي وصحا سحورك

السلام عليكم
صحة عيدك
انا نقولها فالوجه للي منسامحهش ممكن نحكي معاه عادي بصح خط احمر من غير سلام بيناتنا يعني منرجعش كي كنت من قبل وكاين لي منهدرش معهم لا عيد و لا غير عيد

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة