هـــــل تعلم فوائـــد ( الكرنب أو الملفوف ) لمــرضى الروماتيزم

lahcine

:: عضو منتسِب ::
إنضم
5 ديسمبر 2016
المشاركات
84
نقاط التفاعل
207
النقاط
31
محل الإقامة
البيض
الجنس
ذكر
عاني عدد كبير من الناس من مرض الروماتيزم الذي يصيب المفاصل ويجعل المريض عاجزا عن الحركة ويعاني من ألام حادة عند تحريك مفاصل جسمه، وتتعدد أسباب الإصابة بالروماتيزم، وأهمها السمنة
الزائدة وقلة ممارسة الرياضة وضعف عضلات الجسم، والتعب الشديد والتعرض للبرد الشديد.


والروماتيزم عبارة عن التهاب حاد يصيب المفاصل، ويعمل على منع المصابين به من ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي، كما يمنعهم من النوم بشكل مريح، مما يطرهم إلى تناول بعض أنواع الأدوية المسكنة للألم.

وينصح خبراء الطب الأعشاب ب معجزات إلهية . فى الطب النبوى و ( العلاج بالأعشاب )مرضى الروماتيزم باستعمال المركبات الطبيعية المضادة للالتهاب، ومن هذه العلاجات البديلة التي أثبتت فعاليتها في مكافحة مرض الروماتيزم المتعب والمزعج هو الملفوف الذي يحتوي على مواد طبيعية تعمل على معالجة التهاب المفاصل.

أما طريقة استخدام الملفوف لعلاج الروماتيزم، فتكون بسلق الملفوف ( الكرنب ) في ماء مغلي ، ثم توضع الى منطقة الألم وتثبت بضمادات وتترك لمدة 12 ساعة، ويتم تكرار هذه العملية لمدة اسبوع من اجل الحصول على نتائج جيدة.أما المادة الفعالة في الملفوف التي تشفي من الروماتيزم فهي مادة كبريتية مضادة للالتهابات.

أيضا ينصح المرضى بتناول الأغذية الغنية بالكالسيوم كالحليب والقرنبيط والبروكلي التي تعمل على تخفيف الألم بشكل كبير. كما ينصح المرضى بالإكثار من تناول الفواكه الطازجة والخضار والمواد الغذائية التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على إزالة الالتهابات من الجسم، كما ينبغي تجنب تناول اللحوم التي تحتوي على أحماض تسهم في زيادة معاناة مرضى الروماتيزم.
الرجاء نشرها ربما يكون هناك شخص بحاجة لتلك المعلومة
فـــــزكاة العلم تبليغة
 
post-21159-1210279644.gif
 
ربي يبارك فيك
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top