Bac 2018

علوم تجريبة ننصحك بمرجع علوم نتاع احمد امين خليفة يعني مرجع يغنيك عن اساتذة الدروس الخصوصية
الرياضيات والفيزياء اكثري من حل التمارين ماذا بيك تمارين الكتاب
مواد الحفظ تبقى مواد حفظ وبالتوفيف ختي وربي يسهلك ان شااء الله

اهم النصائح متتوتريش و متخليش درس ولا معلومة تفوتك
الفاسبوك تغلقيه :) و متهتميش بالناس لي يخوفوك
امتحان بسيط غير متوتريش روحك تبعي من اول يوم متقوليش استاذ نكرهه منتبعلهش تبغيه ولا تكرهيه ميفيدكش المهم تفهمي
و الجماعة لي يلعبو و يقولولك مزال الحال خطيك منهم

المواد تاع الفهامة تبعيهم مليح مليح و حلي التمرين بزاف فيهم و المواضيع للسنوات لي فاتو و لي متفهميهاش صقصي عليها و ما تحشميش و التمرين لي متعرفيش تحليه تاني سالي الاستاذ عادي ... ديرو مجموعة تكونو وتقين في بعضاكم كل واحد يفهم الاخرين مادة و كل واحد يجيب مرجع مع الحلول و وزعو المهام على رواحكم كل واحد و دوره و متقوليش فلان ميفهمش مندخلوش معايا لالا زيدوه معاكم لانه قادر يطرح عليكم سؤال يجيكم عادي بصح كيتجيو تجاوبوه متعرفوش اهم حاجة انه يكون حاب يفهم صح مشي حاب يضيعلكم وقتكم
مواد الحفاظة راهم باينين و متقوليش معندهوش اهمية ... عندهم تاتير كبير على المعدل
و عيشي عامكي هاذا بكل لحظة لانه اروع عام يفوت عليكي في حياتكي ... رغم التعب لي فيه الا انه رآآآآآآآآآآآآآآآئع
بالتوفيق

علوم تجريبة ننصحك بمرجع علوم نتاع احمد امين خليفة يعني مرجع يغنيك عن اساتذة الدروس الخصوصية
الرياضيات والفيزياء اكثري من حل التمارين ماذا بيك تمارين الكتاب
مواد الحفظ تبقى مواد حفظ وبالتوفيف ختي وربي يسهلك ان شااء الله
شكراااااا اخي ربي يحفظك

اهم النصائح متتوتريش و متخليش درس ولا معلومة تفوتك
الفاسبوك تغلقيه :) و متهتميش بالناس لي يخوفوك
امتحان بسيط غير متوتريش روحك تبعي من اول يوم متقوليش استاذ نكرهه منتبعلهش تبغيه ولا تكرهيه ميفيدكش المهم تفهمي
و الجماعة لي يلعبو و يقولولك مزال الحال خطيك منهم
هههه والله كلامك صحيح. ربي يحفضك. ختي مرسي

المواد تاع الفهامة تبعيهم مليح مليح و حلي التمرين بزاف فيهم و المواضيع للسنوات لي فاتو و لي متفهميهاش صقصي عليها و ما تحشميش و التمرين لي متعرفيش تحليه تاني سالي الاستاذ عادي ... ديرو مجموعة تكونو وتقين في بعضاكم كل واحد يفهم الاخرين مادة و كل واحد يجيب مرجع مع الحلول و وزعو المهام على رواحكم كل واحد و دوره و متقوليش فلان ميفهمش مندخلوش معايا لالا زيدوه معاكم لانه قادر يطرح عليكم سؤال يجيكم عادي بصح كيتجيو تجاوبوه متعرفوش اهم حاجة انه يكون حاب يفهم صح مشي حاب يضيعلكم وقتكم
مواد الحفاظة راهم باينين و متقوليش معندهوش اهمية ... عندهم تاتير كبير على المعدل
و عيشي عامكي هاذا بكل لحظة لانه اروع عام يفوت عليكي في حياتكي ... رغم التعب لي فيه الا انه رآآآآآآآآآآآآآآآئع
بالتوفيق
واه ڨاع يقولو عام شباب بزاااف. ربي يحفضك ختي مرسي

السلام عليكم أخيتي
ركزي على كل المواد متقوليش المواد الأساسية هي كلش وتبقاي فيها وتنساي لخرين
الرياضيات والفيزياء مايحلش مشكلتهم غير كثرة حل التمارين والتنويع فيها
بالنسبة للعلوم أفضل شيء تعرفي منهجية الكتابة .. سهلة للفهم وتحسي روحك فور فيها مي مش رايحة تدي النقطة الطوب كامل إلا إذا فهمتي مليح وش الغرض من الأسئلة
كي يقولك فسر وينن تروحي كي يقولك إستنتج وين تروحي ديييما ركزي على المقدمة تع العلوم ومتتخطايهاش نهائيا ركزي عليها ومنها تقدري تجبدي بزاف أجوبة متتستهزئيش بالمقدمات الي تبان سهلة ففي أغلب الأحيان فيها الجواب
إعتمدت أنا أكثر شيء على المقدمات فالبكالوريا والحمد لله جبت علامة 18 فالعلوم
بالنسبة لمواد الحفظ حسب معرفتي أنو متتعبيش نفسك بيها بزاف فنفس الوقت متراطيهاش خلاص يعني خصصي كل يوم نصف ساعة أو ساعة تكفي بش تحفظي جزء قليل من مادة معينة

بالنسبة للكتب أنا فادوني الحوليات الحوليات هوما كلل شيء كل شيء

كي يقرب الباك وتبدا القلقة ولاريفيزيو الحوايج الي يبانولك ساهلين والمواد الساهلين و الدروس الساهلين الي يبانولك مكالاه تقرايهم حتى يقرب الباك نوو متغلطيش كيما هكا هادوك الساهلين زيدي أقرايهم أضمنيهم ليك بيسك متدريش وش يصرالك قبل الباك من ظروف قادرة نهار رايحة تكون عندك المادة السهلة متقدريش تقراي ليلتها ويروحلك كلش ايبا أقرايها أضمنيها جامي تنسايها

الفيزياء والرياضيات كل درس ديري ملخص بيه وبعدها كي تخلصي فالباك ديري ملخص شامل للمادة كلها
العلوم ننصحك بكتاب المجتهد هااايل ما شاء الله وتاني كتاب نسيت عليه
وليشيما تع العلوم أحفظيهم كامل بالبيانات بالعناوين بكللش وشوفي ليشيما تع الكتاب مليح حتى ليشيما الي مرسمتوهمش عند الأستاذ تع المادة

بالنسبة للفلسفة أحفظي المنهجيات وطريقة الكتابة برك برك برك و أقراي المقالات أفهميهم وطبقي عليهم

كيما أنا وش درت فالفلسفة حفظت المنهجية والطريقة و قريت مقالات قبل مانروح نعقب وحفظت الأمثلة والشروحات تعهم والشخصيات بسرعة
ورحت حطيت وش عندي تاني ركزي مليييييييييييح مليح فالسؤال وطريقة طرحه فالفلسفة لأنو لو مافهمتيش وش يقصدو ورحتي درتي طريقة ومنهجية غالطة راحت عليك

حاولت نجمعلك بكلش وبلاكي تتمسخري فالباك مش تع تمسخير وقت اللعب لعب وضحك ووقت القراية قراية وخلاص متتعبيش روحك بزاف مي مام يكون هابط المورال ومقادراش خلااااااااااص تقيسي القلم تحداي نفسك ونوضي بالسيف عليك أقراي
كي تكوني مش فاهمة أي شيء وكرهتي ومليت لا متقعدييييييش بالسيف عليك تفهمي وجامي تشوفي حاجة معقدة ديما شوفي مع الأمور ببساطة الباك سهل لو بسطتي عليك الأمور وصعيب لو صعبتيه عليك
والله ينجحك أختي يا رب ومتذوقيش كامل طعم الفشل ^^

السام عليكم و رحمة الله و بركاته
بالتوفيق مسبقا وان شاء الله تكوني من الناجحين بامتياز
بداية تخلصي من الخوف و الضغط وتفكير الزائد في النتيجة
اديها قاعدة في حياتك نتي اتعبي و ربي مايضيعكش ان الله لا يضيع أجر من أحسن عملا
نبدالك بالمواد العلمية
-العلوم بداية لازم كل درس ترسخي المعلومات الضرورية ديالو بشكل منظم من بعد انتقلي للمنهجية
المنهجية تكتسبيها ان شاء الله مع مرور الوقت و كيما قاتلك الأخت عبير ماشي الفايدة في اكثار التمارين ف هاد المادة لانها تعتمد على التركيز على المعطيات لي مدهوملك
و تان الصيغة ت السؤال تلعب فرق كبير
-الرياضيات سهلة والله تقدر تدي فيها 20 ,19 كي والو برك أفهمي كل درس مليح و ديريلو ملخص في ورقة و عليك بالاكثار من التمارين
باش تتعودي على السرعة ومديريش هاديك العقلية ت سي التمرين غير متعرفيش تشوفي الحل لالا سيي وحدك حتى تلقايه
ومام ايدا سيييت بزاااف من بعد ملقيتيهش و تشوفي الحل ماراحش تكوني ضيعتي الوقت بالعكس هكدا ما تنسايش الطريقة كامل
-الفيزياء كيما الرياضيات تقريبا برك هي تحتاج فهم الظواهر كثر و حفظ للمفاهيم لأنه يسقسوكوم عليهم ننصحك بكتاب المغني هاااايل و الله في أفكار رائعة
خدمت بيه وزدت مع أساتذتي جبت 20فيها
المواد الأدبية ننصحك أحضري للدروس الثانوية خاصة ايدا كان الأساتذة ديالك ملاح باش ميدولكش الوقت في الدار
تاريخ و جغرافيا راني حاطة موضوع فيه طريقة لحفظ الشخصيات ركزي على الشخصيات و المصطلحات والخرائط
لأنه هادي لابارتي عليها 6في التاريخ و 6 في الجغرافيا دونك تضمني 12 وزيد 8 لي على الدروس تكوني فهمتيها مع شوية حفظ تجيبي نقطة ممتازة
شريعة ساهلة بزاف اغتنميها و الله ما تعييك بزاف فهامة شوية حفاظة
أمور بسيطة
الفلسفة أقرايها نورمال ما تقوليش بلي تعيي و لا ايدا كنتي تعرفي تعبري شوية مع شوية ثقافة وتبعي المنهجية كتابة مقال تجيبي فيها مليح جبت فيها أنا 16.5
وكاين لي جابو حتى 18.5
اللغات باينة نص وغرامار و ..... كأي سنة
في الأخير كي تجوزي تفهمي بلي مواضيع الباك في متناول الجميع و ماراهومش هاداك الغول لي تتصوريه
المهم ان شاء الله نكون فدت يالوكان بشوية

السلام عليكم أخيتي
ركزي على كل المواد متقوليش المواد الأساسية هي كلش وتبقاي فيها وتنساي لخرين
الرياضيات والفيزياء مايحلش مشكلتهم غير كثرة حل التمارين والتنويع فيها
بالنسبة للعلوم أفضل شيء تعرفي منهجية الكتابة .. سهلة للفهم وتحسي روحك فور فيها مي مش رايحة تدي النقطة الطوب كامل إلا إذا فهمتي مليح وش الغرض من الأسئلة
كي يقولك فسر وينن تروحي كي يقولك إستنتج وين تروحي ديييما ركزي على المقدمة تع العلوم ومتتخطايهاش نهائيا ركزي عليها ومنها تقدري تجبدي بزاف أجوبة متتستهزئيش بالمقدمات الي تبان سهلة ففي أغلب الأحيان فيها الجواب
إعتمدت أنا أكثر شيء على المقدمات فالبكالوريا والحمد لله جبت علامة 18 فالعلوم
بالنسبة لمواد الحفظ حسب معرفتي أنو متتعبيش نفسك بيها بزاف فنفس الوقت متراطيهاش خلاص يعني خصصي كل يوم نصف ساعة أو ساعة تكفي بش تحفظي جزء قليل من مادة معينة

بالنسبة للكتب أنا فادوني الحوليات الحوليات هوما كلل شيء كل شيء

كي يقرب الباك وتبدا القلقة ولاريفيزيو الحوايج الي يبانولك ساهلين والمواد الساهلين و الدروس الساهلين الي يبانولك مكالاه تقرايهم حتى يقرب الباك نوو متغلطيش كيما هكا هادوك الساهلين زيدي أقرايهم أضمنيهم ليك بيسك متدريش وش يصرالك قبل الباك من ظروف قادرة نهار رايحة تكون عندك المادة السهلة متقدريش تقراي ليلتها ويروحلك كلش ايبا أقرايها أضمنيها جامي تنسايها

الفيزياء والرياضيات كل درس ديري ملخص بيه وبعدها كي تخلصي فالباك ديري ملخص شامل للمادة كلها
العلوم ننصحك بكتاب المجتهد هااايل ما شاء الله وتاني كتاب نسيت عليه
وليشيما تع العلوم أحفظيهم كامل بالبيانات بالعناوين بكللش وشوفي ليشيما تع الكتاب مليح حتى ليشيما الي مرسمتوهمش عند الأستاذ تع المادة

بالنسبة للفلسفة أحفظي المنهجيات وطريقة الكتابة برك برك برك و أقراي المقالات أفهميهم وطبقي عليهم

كيما أنا وش درت فالفلسفة حفظت المنهجية والطريقة و قريت مقالات قبل مانروح نعقب وحفظت الأمثلة والشروحات تعهم والشخصيات بسرعة
ورحت حطيت وش عندي تاني ركزي مليييييييييييح مليح فالسؤال وطريقة طرحه فالفلسفة لأنو لو مافهمتيش وش يقصدو ورحتي درتي طريقة ومنهجية غالطة راحت عليك

حاولت نجمعلك بكلش وبلاكي تتمسخري فالباك مش تع تمسخير وقت اللعب لعب وضحك ووقت القراية قراية وخلاص متتعبيش روحك بزاف مي مام يكون هابط المورال ومقادراش خلااااااااااص تقيسي القلم تحداي نفسك ونوضي بالسيف عليك أقراي
كي تكوني مش فاهمة أي شيء وكرهتي ومليت لا متقعدييييييش بالسيف عليك تفهمي وجامي تشوفي حاجة معقدة ديما شوفي مع الأمور ببساطة الباك سهل لو بسطتي عليك الأمور وصعيب لو صعبتيه عليك
والله ينجحك أختي يا رب ومتذوقيش كامل طعم الفشل ^^
والله نصائحك شااابة بزااااف. مغسي. ختي ربي يخليك

السام عليكم و رحمة الله و بركاته
بالتوفيق مسبقا وان شاء الله تكوني من الناجحين بامتياز
بداية تخلصي من الخوف و الضغط وتفكير الزائد في النتيجة
اديها قاعدة في حياتك نتي اتعبي و ربي مايضيعكش ان الله لا يضيع أجر من أحسن عملا
نبدالك بالمواد العلمية
-العلوم بداية لازم كل درس ترسخي المعلومات الضرورية ديالو بشكل منظم من بعد انتقلي للمنهجية
المنهجية تكتسبيها ان شاء الله مع مرور الوقت و كيما قاتلك الأخت عبير ماشي الفايدة في اكثار التمارين ف هاد المادة لانها تعتمد على التركيز على المعطيات لي مدهوملك
و تان الصيغة ت السؤال تلعب فرق كبير
-الرياضيات سهلة والله تقدر تدي فيها 20 ,19 كي والو برك أفهمي كل درس مليح و ديريلو ملخص في ورقة و عليك بالاكثار من التمارين
باش تتعودي على السرعة ومديريش هاديك العقلية ت سي التمرين غير متعرفيش تشوفي الحل لالا سيي وحدك حتى تلقايه
ومام ايدا سيييت بزاااف من بعد ملقيتيهش و تشوفي الحل ماراحش تكوني ضيعتي الوقت بالعكس هكدا ما تنسايش الطريقة كامل
-الفيزياء كيما الرياضيات تقريبا برك هي تحتاج فهم الظواهر كثر و حفظ للمفاهيم لأنه يسقسوكوم عليهم ننصحك بكتاب المغني هاااايل و الله في أفكار رائعة
خدمت بيه وزدت مع أساتذتي جبت 20فيها
المواد الأدبية ننصحك أحضري للدروس الثانوية خاصة ايدا كان الأساتذة ديالك ملاح باش ميدولكش الوقت في الدار
تاريخ و جغرافيا راني حاطة موضوع فيه طريقة لحفظ الشخصيات ركزي على الشخصيات و المصطلحات والخرائط
لأنه هادي لابارتي عليها 6في التاريخ و 6 في الجغرافيا دونك تضمني 12 وزيد 8 لي على الدروس تكوني فهمتيها مع شوية حفظ تجيبي نقطة ممتازة
شريعة ساهلة بزاف اغتنميها و الله ما تعييك بزاف فهامة شوية حفاظة
أمور بسيطة
الفلسفة أقرايها نورمال ما تقوليش بلي تعيي و لا ايدا كنتي تعرفي تعبري شوية مع شوية ثقافة وتبعي المنهجية كتابة مقال تجيبي فيها مليح جبت فيها أنا 16.5
وكاين لي جابو حتى 18.5
اللغات باينة نص وغرامار و ..... كأي سنة
في الأخير كي تجوزي تفهمي بلي مواضيع الباك في متناول الجميع و ماراهومش هاداك الغول لي تتصوريه
المهم ان شاء الله نكون فدت يالوكان بشوية

لا بالعكس افدتيني وبزاااااااف ختي. ربي يفرحك و شكراااااا لكي

متقلقيش روحك ومتشغطيش على روحك ياسر متراعيش لكلام تاع عباد

كثري من حل التمارين وحلي الامتحانات تاع الباك لي فاتو
وربي يوفقك وينجحك

سلام عليكم
كمترشحة للشهادة الباكالوريا 2018 شعبة العلوم التجريبية.
اعطونا نصائح للمراجعة الباك
بالتوفيق للجميع

وعليكم السلام
ماشاء الله عليك
بون من أكتوبر إن شاء الله حتى لشهر مارس أكثري
من المواد الأساسية: فيزيك,مات,وسيونس بززاف
عندك تضيعي وقتك فالمواد الثانوية من قبل وتخافي من الفلسفة
والاجتماعيات هاذوك في اواخر مارس ابداي
وماتلتايش بززاف بالإجتماعيات لأنو يعطوكم فهامة غالبا
حاولي تفهمي فالقسم أكثر ما تحفظي وثاني استعيني بذكر
الله و الاستغفار و الدعاء يعاونك بززاف وقولي لوالديك يدعولك
دعاء الوالدين مستجاب وثاني حاولي تشري من عند الصيدلية
فيتامينات و مسكنات هكذا يروحلك التوتر و الضغط ولا كبديل
الحليب ثم الحليب يهدأ الأعصاب وكذلك حاولي تتناولينه مع التمر لأنه يزيد في قوة
الذاكرة و حتى الزبيب يزيد في قوة الذاكرة وبالإضافة إلى الفواكه تنشطك مليح
والثقة بالنفس ثاني ديري برنامج تنظمي فيه واجباتك وأعمالك خلال الموسم الدراسي
وبالشوي برك نتوصلي إن شاء الله وزيدي من الإخوة كشما يعاونوك بالأفكار و النصائح
ربي يوفقك حبيبة بون كوراج

سلام عليكم
كمترشحة للشهادة الباكالوريا 2018 شعبة العلوم التجريبية.
اعطونا نصائح للمراجعة الباك
بالتوفيق للجميع

السلام عليكم ابدي اقري في فيفري

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة