لكم حرية التعليق (همسة للجيل الذهبي)

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
اسمحو لي بالتدخل في النقاش
برأيي تلميذ الإبتدائي يضرب بعد ثاني او ثالث مرة للخطأ
والخطأ هو الشتم او تعدي على زملائه أو تقاعس في الواجبات وأيضا مراعاة سنه وجسمه واز كان لديه مرض هناك انواع للعقاب وطريقة تطبيه للاسف من أيام رأيت طفلة فيالبيض على ما أظن ضربتها المعلمة بطريقة وحشية وتضرب كل التلاميذ بهذا الشكل هاته عديمة إنسانية وعديمة رحمة العقاب لا يكون بهذا الشكل
كلامك منطقي و هذي الفكرة لي راني حاب نوصلها
 
ماعليش يا اختي ... رانا قاع نتناقشو هنا و نرد على بعضانا و ان شاء الله نخرجو بنتيجة
بسم الله
بالنسبة لسؤالك ... السبب الي يخلي المعلم يضرب التلميذ ( نستثنو تلميذ الثانوي ... و لكن انا راني نهدر على الابتادئي و المتوسط )
نظن كاين ياسر أسباب
سوء الادب...عدم القيام بالواجبات....عصيان المعلم و المسيرين كاين ياسر أسباب و كن نذكرها قاع ما تفراش
او ممكن نجمعوها قاع و نقولو "عند التمادي في الخطأ من طرف التلميذ"



صح بالفعل عندك الحق التمادي في الخطأ يخلي المعلم يلجأ للضرب
بصح يا خويا الضرب نخليوه كآخر حل، في بالك طفل صغير مادارش واجباتو يستاهل يتضرب؟
انا راني فاهمتك وفاهمة قصدك، قصدك أنو حنا تربينا على الضرب وخرجنا محتارمين ودرك يقولك ماتمسش الطفل ويخرج فرعون
راني فاهمة هاد النقطة بصح ماش حابة ندخل فيها وحابة نتكلمو فقط كناس واعيين
درك انا يجي ولدي في الدار يقولي ماما نسيت مادرتش الواجب نوض نضربو بالعصا؟ هكا يزيد يعند
كاين طفل ربما يخاف ونأكد على كلمة يخاف درك نرجع ليها، وكاين طفل يزيد يعند حتى يولي الضرب ما يفيدش فيه
وزيد يا خويا صلاح انا نعرف الحيوان كي مايحبش يمشي يضربوه بالعصا خاطر ماعندوش عقل وحتى ولو طفل كبير نقولو بالاك تجاوز حدودو وكبير ويفهم
بصح طفل صغير مازال درك وين جاي للدنيا وقاعد يكتسب شخصيتو وخاصة الاطفال تقدر تجبدهم وتتحكم فيهم بأبسط الامور
بصح حنا نربيو الطفل على الخوف ومانربيوهش على تحمل المسؤولية وهادا خطأ ماش غير في التعليم حتى في حياتنا اليومية
مثلا تلقى طفلة تلبس حجاب خوف من والديها ماش حبا فيه وماش باه تتحمل مسؤولية هاد اللباس وكي تغيب على والديها تنحيه
يعني فهمتني؟ تربية الخوف هاديك ما تجيبش نتيجة والعنف عمرو ماجاب نتيجة، تعرف في أحد الدول الاجنبية كي يدير تلميذ في الابتدائي
خطأ ولا مخالفة باه يعاقبوه؟ يقولولو غدوة ماتجيش تقرا هههه يولي يبكي خاطر لقى علاواه يحوس في المدرسة
لقى التعامل الطيب ولقى المنفعة كذلك، على هادي المعلم الذكي يعرف كيفاه يكسب تلاميذو بدون ضرب درك انا عندي عقل
ولي نقري فيه عندو عقل مالا نقدرو نتفاهمو علاه نلجأ للضرب كأنو هو الحل الحيد، وكاين بزاف طرق لمعاقبة التلميذ
سواء قلل أدب ولا مادارش الواجب ولا أي حاجة وخاصة الطفل الصغير تقدر تتحكم فيه بطريقة بسيطة جدا اعطيه الامان برك
شرط انك تفرض نفسك لكن ماش بالعنف

 
توقيع لؤلؤة قسنطينة
صح بالفعل عندك الحق التمادي في الخطأ يخلي المعلم يلجأ للضرب
بصح يا خويا الضرب نخليوه كآخر حل، في بالك طفل صغير مادارش واجباتو يستاهل يتضرب؟
انا راني فاهمتك وفاهمة قصدك، قصدك أنو حنا تربينا على الضرب وخرجنا محتارمين ودرك يقولك ماتمسش الطفل ويخرج فرعون
راني فاهمة هاد النقطة بصح ماش حابة ندخل فيها وحابة نتكلمو فقط كناس واعيين
درك انا يجي ولدي في الدار يقولي ماما نسيت مادرتش الواجب نوض نضربو بالعصا؟ هكا يزيد يعند
كاين طفل ربما يخاف ونأكد على كلمة يخاف درك نرجع ليها، وكاين طفل يزيد يعند حتى يولي الضرب ما يفيدش فيه
وزيد يا خويا صلاح انا نعرف الحيوان كي مايحبش يمشي يضربوه بالعصا خاطر ماعندوش عقل وحتى ولو طفل كبير نقولو بالاك تجاوز حدودو وكبير ويفهم
بصح طفل صغير مازال درك وين جاي للدنيا وقاعد يكتسب شخصيتو وخاصة الاطفال تقدر تجبدهم وتتحكم فيهم بأبسط الامور
بصح حنا نربيو الطفل على الخوف ومانربيوهش على تحمل المسؤولية وهادا خطأ ماش غير في التعليم حتى في حياتنا اليومية
مثلا تلقى طفلة تلبس حجاب خوف من والديها ماش حبا فيه وماش باه تتحمل مسؤولية هاد اللباس وكي تغيب على والديها تنحيه
يعني فهمتني؟ تربية الخوف هاديك ما تجيبش نتيجة والعنف عمرو ماجاب نتيجة، تعرف في أحد الدول الاجنبية كي يدير تلميذ في الابتدائي
خطأ ولا مخالفة باه يعاقبوه؟ يقولولو غدوة ماتجيش تقرا هههه يولي يبكي خاطر لقى علاواه يحوس في المدرسة
لقى التعامل الطيب ولقى المنفعة كذلك، على هادي المعلم الذكي يعرف كيفاه يكسب تلاميذو بدون ضرب درك انا عندي عقل
ولي نقري فيه عندو عقل مالا نقدرو نتفاهمو علاه نلجأ للضرب كأنو هو الحل الحيد، وكاين بزاف طرق لمعاقبة التلميذ
سواء قلل أدب ولا مادارش الواجب ولا أي حاجة وخاصة الطفل الصغير تقدر تتحكم فيه بطريقة بسيطة جدا اعطيه الامان برك
شرط انك تفرض نفسك لكن ماش بالعنف


كلامك جدّ منطقي ...
 
سترك ربي لؤلؤتي الغالية
اليوم مريضة ولا نوريك الثرثرة وين تديك ههه
  • الضرب..التأديب...العصا لمن عصا.. ترهات ضعاف النفوس من مربيين ومعلمين ..الضحية واحدة وقد قلتها سابقا في موضوع يخصني انه حين تخلى كل من الاسرة والمدرسة عن مسؤوليته ومهمته الاصلية صار الطفل كالكرة الكل يتقاذفها للآخر هربا وتكاسلا..لو حللنا الأمر من جانب نفسي وجدنا اكثر العقد تولدت من فعل الضرب خاااصة الابتدائي كما قال الاخ الفاضل وحتى ان لم تقصدو الضرب المبرح اقول لكم ولو حتى العنف اللفظي فهو كفيل بزرع عقد ضخمة...
  • لانه ببساطة الطفل في مرحلة سنية لا تسمح له بتلقي التعنيف والرفض والتهميش لوحدهما كفيلان بالعقاب النفسي ...تخيل التعنيف لطفل ذو عشر سنوات او اقل امام اقرانه وضربه ثم تهميشه وطرده و...و... اتنتظر ان تمحى صورة معلمه الاول؟؟
  • أراهنكم انكم لم ولن تنسوا معلم الابتدائي على غرار اساتذة الطورين المتوسط والثانوي لانه ببساطة الطفل يعتبر المدرسة الابتدائية حضنه الثاني فيحتاج للرعاية والأمان لا العكس...
  • ماذا لو كان التلميذ معنفا ومن اسرة معقدة اصلا ؟؟ اضف الى كتلة العقد معلم معقد نفسيا يلقي بترهات المجتمع وتكالبه عليه ونتاج ذاك المجتمع بين يديه؟؟؟
  • قانونا: لا تضرب الطفل ولو بزهرة ...لا تكشر لا توبخ لا تعنف لفظيا.لا...لا...لا...
  • (اذكر انه في سؤال للمقابلة الشفوية سألني مفتش ماذا تعني لكِ وثيقة القانون الاساسي للمؤسسة؟؟ ومارأيك لو كنتِ عضوا في اللجنة الواضعة للقوانين سنّي بعض القوانين ؟؟؟
  • بداية انعقد لساني واصعب سؤال في رزنامة الاسئلة قبلي لكن (نحب الثرثرة الله غالب)
  • قلت : يااااا ريت نكون عضو ونسن السكاكين آآ القوانين وتبسمت فتنرفز المفتش وقال لماذا؟؟؟
  • فأجبت ألا ترى سيادتك ان الوثيقة أكل عليها الدهر وشرب ؟؟ منذ سنين وانا اراها معلقة والغبار يأكلها ونفس القوانين لم ولن تتغير منذ زمن...وكان بجانبه مديرين اثنين يتكلمان سكتا والتفتا الي ظنا انني استهزأ فقال احدهما اكملي...فقلت وثيقة تحتوي على بنود المنع اكثر من التحبيب اغلبها ترهيب لا ترغيب كيف تراها تصلح جيلا؟؟ انا طفلي (كنت نتخيل خخخ) كلما منعته شيئا أراده..اي كل ممنوع مرغوب فلما لا نعقد اجتماعا بداية كل موسم ونتفق بوضع بنود للوثيقة يشترك فيها ممثلي الاقسام (والمشاغبين أولى) لما لا نضع تحفيزات فيها انظف قسم يأخذ وسام وجائزة...وكذا...وكذا....وان التزمنا من الحارس الى المدير صلحت المؤسسة)...
  • العبرة ان تكون ذكيا في التعامل (لا اقصد الاهانة) ان تحبب تلامذتك فيك فيطيعونك ان تنافسهم وتحفزهم فيجرون وراء مصلحتهم فترتاح انت....
  • المدرسة حضن دافئ لاطفال يكفيهم الفقد والتهميش بيتياً...
  • تقبلوا رأيي
 
جزاك الله خيرا علي المشاركة التي زادت من رؤؤؤؤؤعة الموضوع
-------------------------------------
ولا انسي شكري لكل عضو شارك برأيه ♥(y)
--------------------------------------
سترك ربي لؤلؤتي الغالية
اليوم مريضة ولا نوريك الثرثرة وين تديك ههه
  • الضرب..التأديب...العصا لمن عصا.. ترهات ضعاف النفوس من مربيين ومعلمين ..الضحية واحدة وقد قلتها سابقا في موضوع يخصني انه حين تخلى كل من الاسرة والمدرسة عن مسؤوليته ومهمته الاصلية صار الطفل كالكرة الكل يتقاذفها للآخر هربا وتكاسلا..لو حللنا الأمر من جانب نفسي وجدنا اكثر العقد تولدت من فعل الضرب خاااصة الابتدائي كما قال الاخ الفاضل وحتى ان لم تقصدو الضرب المبرح اقول لكم ولو حتى العنف اللفظي فهو كفيل بزرع عقد ضخمة...
  • لانه ببساطة الطفل في مرحلة سنية لا تسمح له بتلقي التعنيف والرفض والتهميش لوحدهما كفيلان بالعقاب النفسي ...تخيل التعنيف لطفل ذو عشر سنوات او اقل امام اقرانه وضربه ثم تهميشه وطرده و...و... اتنتظر ان تمحى صورة معلمه الاول؟؟
  • أراهنكم انكم لم ولن تنسوا معلم الابتدائي على غرار اساتذة الطورين المتوسط والثانوي لانه ببساطة الطفل يعتبر المدرسة الابتدائية حضنه الثاني فيحتاج للرعاية والأمان لا العكس...
  • ماذا لو كان التلميذ معنفا ومن اسرة معقدة اصلا ؟؟ اضف الى كتلة العقد معلم معقد نفسيا يلقي بترهات المجتمع وتكالبه عليه ونتاج ذاك المجتمع بين يديه؟؟؟
  • قانونا: لا تضرب الطفل ولو بزهرة ...لا تكشر لا توبخ لا تعنف لفظيا.لا...لا...لا...
  • (اذكر انه في سؤال للمقابلة الشفوية سألني مفتش ماذا تعني لكِ وثيقة القانون الاساسي للمؤسسة؟؟ ومارأيك لو كنتِ عضوا في اللجنة الواضعة للقوانين سنّي بعض القوانين ؟؟؟
  • بداية انعقد لساني واصعب سؤال في رزنامة الاسئلة قبلي لكن (نحب الثرثرة الله غالب)
  • قلت : يااااا ريت نكون عضو ونسن السكاكين آآ القوانين وتبسمت فتنرفز المفتش وقال لماذا؟؟؟
  • فأجبت ألا ترى سيادتك ان الوثيقة أكل عليها الدهر وشرب ؟؟ منذ سنين وانا اراها معلقة والغبار يأكلها ونفس القوانين لم ولن تتغير منذ زمن...وكان بجانبه مديرين اثنين يتكلمان سكتا والتفتا الي ظنا انني استهزأ فقال احدهما اكملي...فقلت وثيقة تحتوي على بنود المنع اكثر من التحبيب اغلبها ترهيب لا ترغيب كيف تراها تصلح جيلا؟؟ انا طفلي (كنت نتخيل خخخ) كلما منعته شيئا أراده..اي كل ممنوع مرغوب فلما لا نعقد اجتماعا بداية كل موسم ونتفق بوضع بنود للوثيقة يشترك فيها ممثلي الاقسام (والمشاغبين أولى) لما لا نضع تحفيزات فيها انظف قسم يأخذ وسام وجائزة...وكذا...وكذا....وان التزمنا من الحارس الى المدير صلحت المؤسسة)...
  • العبرة ان تكون ذكيا في التعامل (لا اقصد الاهانة) ان تحبب تلامذتك فيك فيطيعونك ان تنافسهم وتحفزهم فيجرون وراء مصلحتهم فترتاح انت....
  • المدرسة حضن دافئ لاطفال يكفيهم الفقد والتهميش بيتياً...
  • تقبلوا رأيي
 
توقيع آدم السطايفي
اخوتي اخواتي
@آدم السطايفي
@لؤلؤة قسنطينة
@قمر الوادي
@habchisalaheddin
اليكم هذه الهدية واتمنى ان تعجبكم
لعرض هذا المحتوى، يتوجب عليك الموافقتك على تعيين ملفات تعريف الإرتباط (الكوكيز) للطرف الثالث. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة صفحة ملفات تعريف الإرتباط.

واذا لم يظهر الفيديو اليكم الرابط
لعرض هذا المحتوى، يتوجب عليك الموافقتك على تعيين ملفات تعريف الإرتباط (الكوكيز) للطرف الثالث. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة صفحة ملفات تعريف الإرتباط.
واذا لم يظهر شيء
اكتب في يوتوب
كيف نربي أبناءنا بدون صراخ أو صفع الدكتور يحي الغوثاني
مشاهدة طيبة
 
توقيع حلم كبير
اخوتي اخواتي
@آدم السطايفي
@لؤلؤة قسنطينة
@قمر الوادي
@habchisalaheddin
اليكم هذه الهدية واتمنى ان تعجبكم
لعرض هذا المحتوى، يتوجب عليك الموافقتك على تعيين ملفات تعريف الإرتباط (الكوكيز) للطرف الثالث. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة صفحة ملفات تعريف الإرتباط.

واذا لم يظهر الفيديو اليكم الرابط
لعرض هذا المحتوى، يتوجب عليك الموافقتك على تعيين ملفات تعريف الإرتباط (الكوكيز) للطرف الثالث. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة صفحة ملفات تعريف الإرتباط.
واذا لم يظهر شيء
اكتب في يوتوب
كيف نربي أبناءنا بدون صراخ أو صفع الدكتور يحي الغوثاني
مشاهدة طيبة
شكرا ....بارك الله فيكم
حقا استمتعت واستفدت
موضوع شيّق ولا بد منه
والذي امتعني انني لم ادرس علم النفس ولا التنمية البشرية لكن اغلب ماورد فيه متيقنة منه ومؤمنة بإيجابيته ...الحمد لله
قد تغيب العقلانية احيانا وتسكننا العصبية لكن بشئ من الحكمة نسيطر على الوضع...
يكفينا القدوة وخيرها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم واذكر هنا (لو كنتَ فظّا غليظاً لأنفضوا من حولك) و( ليس الشديد بالصرعة وإنما الشديد من يملك نفسه عند الغضب...)
وكذا تغيير الوضعية اثناء الغضب او الوضوء ..كلها من شأنها تحبس طوفانا قد يحدث فيما بعد...
وأضيف ان الصفعة تقتل خلايا دماغية بكم هائل وكما قال الدكتور تختزن ويتولد الكبت وتراكم العقد اما القبلة او مسح الرأس فيعزز الثقة
وهذا عن تجربة كوني استاذة احيانا اقوم في الصف بعناق الكل والعجيب ان منهم من لا يود مفارقتك وتحس بضغطه لدرجة جذبك بقوة وهو الاصغر والاضعف...بعضهم اعرف من عناقه درجة اكتفاءه صدقوا او لا تصدقوا
الاساءة والأسوأ دوما موجودين ولكن ألا يوجد الاحلى والاجمل واللّبق والحنون؟؟؟
احيانا فاقد الشئ لا يعطيه واغلب الاحيان فاقده هو من يعرف معناه...
شكرا مرة اخرى ع هديتكم الجميلة
بارك الله فيكم
 
انا نشوف بلي الجيل تاع بكري ماش كي تاع درك

تع بكري يتضرب يخاف ولو حتى بالهدرة يفهم ويخاف قبل مايتضرب
لكن تاع درك بالهدرة وياربي يفهم وكي تضربو يزيد شوي على ماوصاوه

ومننساوش انو اباء اليوم هوما بالاصل اطفال الامس لي تضربو
يعني كاين خلط ما في التربية

من الدار بعد يروح للمدرسة المعلم مايلقى يعلمو او يربيه

لازم والديه والمعلم باه يتسقم ماش طرف يربي وطرف يطلق

تحياتي اخي
 
توقيع السلطانة
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom