هل تعمون ان للرجل عيد؟؟؟

أم منيــــــر

::عضو شرفي ::
إنضم
22 ديسمبر 2013
المشاركات
6,396
النقاط
651
محل الإقامة
تلمسان...الجزائر
الجنس
أنثى
السلام عليكم
كيف احوالكم احبابي اتمنى ان يكون الجميع بخير
هل تعلمون ان للرجل عيد ؟ هذا السؤال صادفته و انا تابع الاخبار فاستغربت من السؤال
تجولت الصحفية في شوارع العاصمة لتطرح هذا السؤال على الناس و اغلبهم رجال
و لا واحد سمع بهذا اليوم و انا طبعا اول مرة اسمع به كذلك
الجواب هو انه
نعم يوجد يوم عالمي للرجل يحتفل به كل العالم الا الجزائر و الذي يصادف
19 نوفمبر
هذا ما علمته و اكتشفته عند متابعتي للاخبار
لماذا الجزائر تنصف المراة و تقدس يومها العالمي و اعطوه قيمة اكثر مما يستحق
و لماذا تغض الطرف عن عيد الرجل ؟
ربما اجد الجواب عندكم
فعيد مبارك و سعيد لكل الرجال و الله يخليكم لينا :)(y)
 

أم أحمــــد يــسّ

:: نجمة اللمة ::*أستاذة*
إنضم
22 فيفري 2014
المشاركات
2,294
النقاط
411
محل الإقامة
أرض الخير
الجنس
أنثى
السلام عليكم...
يحتفل باليوم العالمي للرجل في (القانون الدولي الإنساني) في 19 نوفمبر. كانت البداية في عام1999 في ترينيداد وتوباغو، ثم أصبح يحتفل به في أستراليا والولايات المتحدة وكندا وروسياوجامايكا والمجر والهند وإيطاليا ونيوزيلنداوالبرازيل ومولدوفا وهايتي والبرتغال وسنغافورة ومالطا وجنوب أفريقيا وغانا وتشيلي وكولومبيا وكوستاريكا والمجر وأيرلندا وبيرو والصين وفيتناموباكستان وغواتيمالا والدانمارك والسويد والنرويجوغيانا وهولندا وجورجيا والأرجنتين والمكسيكوألمانيا والنمسا وإنجلترا واسكتلندا ومصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة الكويت ودولة قطر وسلطنة عمان(منقول)..
والدول العربية لم تعترف به الا مؤخرا..
الغريب انهم في عيد الرجل هذا يطالبون بالمساواة بالمرأة والحرية والتحرر؟؟ والأدهى في بريطانيا ينادون بصوتهم ضد العنف المنزلي والأسري المسلط على الرجل؟؟؟؟
( هاااا شوفو يا رجال لعرب واش الفرق ههه)
المهم لا عيد شجرة لا حجرة ولا امرأة ولا رجل فكل الايام ان أرادوها عيد ..فلا تحتاج الشجرة في يوم فقط لأن تسقى..ولا المرأة ليوم فقط ان تقدم لها وردة او تقال لها كلمة طيبة..ولا يحتاج الرجل الى ساعات فقط ليعترف بوجوده...
جمعيات حقوق الانسان وغيرها من الأبواق هي التي تزيد الهوة بين الرجل والمرأة وتزرع الفتن...
لما لا يكون هناك يوم ( للإنسانية ) فحقا نحتاج لنتذكر اننا بشر...
سلمت اناملك..
..
..آآ نسيت ( صحّ عيدكم يا معشر الرجال).
..
 

زاد الرحيل

:: نجمة اللمة ::
إنضم
14 جوان 2016
المشاركات
4,523
النقاط
1,491
محل الإقامة
الجزائر
الجنس
أنثى
سبحان الله كيف أصبح الرجل الهش و ليس الصلب يعامل ،يجعلون له يوما عالميا انها قمة السخرية
لا ادري كيف يرد الاعضاء على هذا الحدث السخيف ،لا أعرف بقية الايام ما هو اذا .@
@الأمين محمد
@حلم كبير
@الأزرق الملكي
@الاخ أبو ليث
@ الياس
@حزن النبلاء
 

لؤلؤة قسنطينة

:: مراقبة عامة ::
طاقم المراقبين
إنضم
13 أفريل 2013
المشاركات
14,621
النقاط
2,251
العمر
27
محل الإقامة
قسنطينة
الجنس
أنثى
السلام عليكم
اهلا بالغالية ام منير ومواضيعها القيمة
الموضوع يحتاج لرد طويل نرجعلو في المساء ان شاء الله
ولكنني اوافق اختي @قمر الوادي في كل ما قالت
لي عودة ان شاء الله للرد على الموضوع كي نشعل الميكرو
تحياتي

 

زاد الرحيل

:: نجمة اللمة ::
إنضم
14 جوان 2016
المشاركات
4,523
النقاط
1,491
محل الإقامة
الجزائر
الجنس
أنثى
السلام عليكم...
يحتفل باليوم العالمي للرجل في (القانون الدولي الإنساني) في 19 نوفمبر. كانت البداية في عام1999 في ترينيداد وتوباغو، ثم أصبح يحتفل به في أستراليا والولايات المتحدة وكندا وروسياوجامايكا والمجر والهند وإيطاليا ونيوزيلنداوالبرازيل ومولدوفا وهايتي والبرتغال وسنغافورة ومالطا وجنوب أفريقيا وغانا وتشيلي وكولومبيا وكوستاريكا والمجر وأيرلندا وبيرو والصين وفيتناموباكستان وغواتيمالا والدانمارك والسويد والنرويجوغيانا وهولندا وجورجيا والأرجنتين والمكسيكوألمانيا والنمسا وإنجلترا واسكتلندا ومصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة الكويت ودولة قطر وسلطنة عمان(منقول)..
والدول العربية لم تعترف به الا مؤخرا..
الغريب انهم في عيد الرجل هذا يطالبون بالمساواة بالمرأة والحرية والتحرر؟؟ والأدهى في بريطانيا ينادون بصوتهم ضد العنف المنزلي والأسري المسلط على الرجل؟؟؟؟
( هاااا شوفو يا رجال لعرب واش الفرق ههه)
المهم لا عيد شجرة لا حجرة ولا امرأة ولا رجل فكل الايام ان أرادوها عيد ..فلا تحتاج الشجرة في يوم فقط لأن تسقى..ولا المرأة ليوم فقط ان تقدم لها وردة او تقال لها كلمة طيبة..ولا يحتاج الرجل الى ساعات فقط ليعترف بوجوده...
جمعيات حقوق الانسان وغيرها من الأبواق هي التي تزيد الهوة بين الرجل والمرأة وتزرع الفتن...
لما لا يكون هناك يوم ( للإنسانية ) فحقا نحتاج لنتذكر اننا بشر...
سلمت اناملك..
..
..آآ نسيت ( صحّ عيدكم يا معشر الرجال).
..
اتخيل الرجال عندنا يخرجون في مظاهرات ضد العنف حاليا لا لكن بعد عشرة سنوات لا أستبعد ذلك
 

أم أحمــــد يــسّ

:: نجمة اللمة ::*أستاذة*
إنضم
22 فيفري 2014
المشاركات
2,294
النقاط
411
محل الإقامة
أرض الخير
الجنس
أنثى
اتخيل الرجال عندنا يخرجون في مظاهرات ضد العنف حاليا لا لكن بعد عشرة سنوات لا أستبعد ذلك
هههههه حالياً وممكن ..
ياك يقولو المرأة ادات كلش عليهم وأول شيء الخدمة...ع
 

الامين محمد

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
إنضم
7 أفريل 2015
المشاركات
12,662
النقاط
2,061
محل الإقامة
الجزائر الحبيبة
أنا أيضأ اول مرة أسمع به مع أني لا أولي الأهتمام الكثير لهته المناسبات إلا أني أقول
أن سبب عدم معرفة هذا العيد بسبب عدة أمور
أولها القوانين فيوم المرأة يوم راحة لها مدفوع فيه الأجر
أما عيد الرجل فلا يوجد له هكذا أمر
ثانيا الإعلام الذي يضع زوم على الحدث قبله و أثناءه و بعده فوضع حصص و نقاشات و تهنئات
و هدايا إلخ
ثالثا بسبب الرجل نفسه الذي يشتري الهدايا و يقدمها و يكتب التهنئات و يرسلها في عيد المرأة
يعني في عيد المرأة يجد نفسه المعني الأول لتهنئة الطرف الآخر

عموما هته أعياد مجرد أيام راحة أو مزاح لا تقدم و لا تؤخر بالنسبة لي

شكرا استاذتي على التنبيه العام جاي رايح تسلكوها غالي معانا ههههههههههههههههه
 

ليليا مرام

:: مشرفة ::
منتدى فرغ واش فى قلبك
مجتمع اللمة العام
طاقم المشرفات
إنضم
16 جوان 2009
المشاركات
9,066
النقاط
2,151
محل الإقامة
اللمة
الجنس
أنثى
السلام عليكم
للرجل ايضا عيد ربحت علينا ما عندي راجل ما نقولو صحا عيدك نقولها للإخوة هنا فالمنتدى الرجل الوحيد اللي يستاهل نقولو صحا عيدك والدي رحمه الله
اما زوجي مازال ما زادش واقيل مش ناوي يجي نهائيا
والله يا أختي كيما نسا ينادو بأعيادهم انا نشوف عادي نكرمو الرجل اللي هو أب وأخ وزوج وإبن يعني عادي
عيدكم مبروك للإخوة الرجال فالمنتدى كلهم كل عام وأنتم بخير

 

الأزرق الملكي

:: عضو شرفي ::
إنضم
5 مارس 2014
المشاركات
2,468
النقاط
661
محل الإقامة
قسنطينة

السلام عليكم

في الأزمنة الغابرة عندما كانت الرجولة عند الأعراب و القبائل لم يحتفلوا بها و الآن عندما اختفت وكثرا الذكور أصبح لها يوم

من الأفضل أن لا يكون هكذا مناسبات لأنها عبارة عن عطل مدفوعة الأجر زائد حفلات ماجنة ولاصلة لها بالدين بل هي أعياد غربية

علينا أن نهتم بالقيم الإنسانية هي التي تعبر عن قيمة المرأة و الرجل بان تبقى الأنثى أنثى و الذكر ذكر ويحترموا بعضهما

لان ذلك أكبر انجاز في زمن اختلط فيه كل شيء وكثر فيه الصراعات .

تسلمي
 

أم منيــــــر

::عضو شرفي ::
إنضم
22 ديسمبر 2013
المشاركات
6,396
النقاط
651
محل الإقامة
تلمسان...الجزائر
الجنس
أنثى
السلام عليكم...
يحتفل باليوم العالمي للرجل في (القانون الدولي الإنساني) في 19 نوفمبر. كانت البداية في عام1999 في ترينيداد وتوباغو، ثم أصبح يحتفل به في أستراليا والولايات المتحدة وكندا وروسياوجامايكا والمجر والهند وإيطاليا ونيوزيلنداوالبرازيل ومولدوفا وهايتي والبرتغال وسنغافورة ومالطا وجنوب أفريقيا وغانا وتشيلي وكولومبيا وكوستاريكا والمجر وأيرلندا وبيرو والصين وفيتناموباكستان وغواتيمالا والدانمارك والسويد والنرويجوغيانا وهولندا وجورجيا والأرجنتين والمكسيكوألمانيا والنمسا وإنجلترا واسكتلندا ومصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة الكويت ودولة قطر وسلطنة عمان(منقول)..
والدول العربية لم تعترف به الا مؤخرا..
الغريب انهم في عيد الرجل هذا يطالبون بالمساواة بالمرأة والحرية والتحرر؟؟ والأدهى في بريطانيا ينادون بصوتهم ضد العنف المنزلي والأسري المسلط على الرجل؟؟؟؟
( هاااا شوفو يا رجال لعرب واش الفرق ههه)
المهم لا عيد شجرة لا حجرة ولا امرأة ولا رجل فكل الايام ان أرادوها عيد ..فلا تحتاج الشجرة في يوم فقط لأن تسقى..ولا المرأة ليوم فقط ان تقدم لها وردة او تقال لها كلمة طيبة..ولا يحتاج الرجل الى ساعات فقط ليعترف بوجوده...
جمعيات حقوق الانسان وغيرها من الأبواق هي التي تزيد الهوة بين الرجل والمرأة وتزرع الفتن...
لما لا يكون هناك يوم ( للإنسانية ) فحقا نحتاج لنتذكر اننا بشر...
سلمت اناملك..
..
..آآ نسيت ( صحّ عيدكم يا معشر الرجال).
..
ما شاء الله عليك عندك معلومات كافية مشكورة عليها
و الله العظيم نحن فعلا في حاجة الى يوم للانسانية لان الكثيرين نسوا اننا بشر و لنا مشاعر و احاسيس
اسعدنني مرورك
 

أم منيــــــر

::عضو شرفي ::
إنضم
22 ديسمبر 2013
المشاركات
6,396
النقاط
651
محل الإقامة
تلمسان...الجزائر
الجنس
أنثى
سبحان الله كيف أصبح الرجل الهش و ليس الصلب يعامل ،يجعلون له يوما عالميا انها قمة السخرية
لا ادري كيف يرد الاعضاء على هذا الحدث السخيف ،لا أعرف بقية الايام ما هو اذا .@
@الأمين محمد
@حلم كبير
@الأزرق الملكي
@الاخ أبو ليث
@ الياس
@حزن النبلاء
و الله المثل يقول عشنا و شفنا
و الله اعلم ماذا سنرى و نكتشف في قادم الايام
في انتظار موقف معشر الرجال
اسعدني مرورك
 

أم منيــــــر

::عضو شرفي ::
إنضم
22 ديسمبر 2013
المشاركات
6,396
النقاط
651
محل الإقامة
تلمسان...الجزائر
الجنس
أنثى
أنا أيضأ اول مرة أسمع به مع أني لا أولي الأهتمام الكثير لهته المناسبات إلا أني أقول
أن سبب عدم معرفة هذا العيد بسبب عدة أمور
أولها القوانين فيوم المرأة يوم راحة لها مدفوع فيه الأجر
أما عيد الرجل فلا يوجد له هكذا أمر
ثانيا الإعلام الذي يضع زوم على الحدث قبله و أثناءه و بعده فوضع حصص و نقاشات و تهنئات
و هدايا إلخ
ثالثا بسبب الرجل نفسه الذي يشتري الهدايا و يقدمها و يكتب التهنئات و يرسلها في عيد المرأة
يعني في عيد المرأة يجد نفسه المعني الأول لتهنئة الطرف الآخر

عموما هته أعياد مجرد أيام راحة أو مزاح لا تقدم و لا تؤخر بالنسبة لي

شكرا استاذتي على التنبيه العام جاي رايح تسلكوها غالي معانا ههههههههههههههههه
اهلا بك اخي الكريم محمد
فعلا الاعلام له دور كبير و لولاه لما علمنا بهذا الخبر و لانه شيء جديد علينا لا يتكلمون عنه
و الرجل من حقه ان يتلق الهدايا من الطرف الآخر بعيدا عن هذا العيد المبتدع لانه بالدرجة الاولى انسان و يحتاج الى التفاتة طيبة
انا اعترف بعيدين فقط الفطر و الاضحى و احب ان احتفل بالمولد النبوي
هههههه ان شاء الله ماشي خسارة فيكم شرطو من الآن
مشكور على المرور
 

أم منيــــــر

::عضو شرفي ::
إنضم
22 ديسمبر 2013
المشاركات
6,396
النقاط
651
محل الإقامة
تلمسان...الجزائر
الجنس
أنثى
السلام عليكم
للرجل ايضا عيد ربحت علينا ما عندي راجل ما نقولو صحا عيدك نقولها للإخوة هنا فالمنتدى الرجل الوحيد اللي يستاهل نقولو صحا عيدك والدي رحمه الله
اما زوجي مازال ما زادش واقيل مش ناوي يجي نهائيا
والله يا أختي كيما نسا ينادو بأعيادهم انا نشوف عادي نكرمو الرجل اللي هو أب وأخ وزوج وإبن يعني عادي
عيدكم مبروك للإخوة الرجال فالمنتدى كلهم كل عام وأنتم بخير


او هدية جميلة يا درا شكون تصحلو
فعلا هو الاب و الاخ و الزوج و الابن هو النصف الآخر
الله يرحم الوالد و يرزقك بابن الحلال و ربي يشفيك و يعافيك حبيبتي
مشكورة على المرور
 

أم أحمــــد يــسّ

:: نجمة اللمة ::*أستاذة*
إنضم
22 فيفري 2014
المشاركات
2,294
النقاط
411
محل الإقامة
أرض الخير
الجنس
أنثى
ما شاء الله عليك عندك معلومات كافية مشكورة عليها
و الله العظيم نحن فعلا في حاجة الى يوم للانسانية لان الكثيرين نسوا اننا بشر و لنا مشاعر و احاسيس
اسعدنني مرورك
الله يبارك في عمرك انشالله
المهم انا نسمع بيه ومانستعرفش ههههه كيما هوما مايسمعوش بعيد المرأة علجال الكادو خخخخ
ايا بصحتهم عرفو روطااار مساكن
 

أم منيــــــر

::عضو شرفي ::
إنضم
22 ديسمبر 2013
المشاركات
6,396
النقاط
651
محل الإقامة
تلمسان...الجزائر
الجنس
أنثى
السلام عليكم
اهلا بالغالية ام منير ومواضيعها القيمة
الموضوع يحتاج لرد طويل نرجعلو في المساء ان شاء الله
ولكنني اوافق اختي @قمر الوادي في كل ما قالت
لي عودة ان شاء الله للرد على الموضوع كي نشعل الميكرو
تحياتي

الله يعزك و يخليك مريم
فعلا كلام قمر الوادي منطقي
في انتظار وجهة نظرك غاليتي
 

أم منيــــــر

::عضو شرفي ::
إنضم
22 ديسمبر 2013
المشاركات
6,396
النقاط
651
محل الإقامة
تلمسان...الجزائر
الجنس
أنثى
السلام عليكم

في الأزمنة الغابرة عندما كانت الرجولة عند الأعراب و القبائل لم يحتفلوا بها و الآن عندما اختفت وكثرا الذكور أصبح لها يوم

من الأفضل أن لا يكون هكذا مناسبات لأنها عبارة عن عطل مدفوعة الأجر زائد حفلات ماجنة ولاصلة لها بالدين بل هي أعياد غربية

علينا أن نهتم بالقيم الإنسانية هي التي تعبر عن قيمة المرأة و الرجل بان تبقى الأنثى أنثى و الذكر ذكر ويحترموا بعضهما

لان ذلك أكبر انجاز في زمن اختلط فيه كل شيء وكثر فيه الصراعات .

تسلمي
و عليكم السلام
هيهات اين رجال ذاك الزمن الجميل
و الله اليوم كما قلت كثر الذكور و غاب الرجال حاشا لي ما يستاهلش
كل اعيادنا تقريبا ما عدا الدينية دخيلة علينا و لا علاقة لها لا بالدين و لا العادات
قيمة المراة او الرجل لا تقتصر على الاحتفال بيوم في السنة بل الافعال و المواقف هي الفاصل
مشكور على المرور ايها القلم الازرق
 

فريد أبوفيصل

:: نجم اللمة::
إنضم
1 أوت 2008
المشاركات
6,389
النقاط
2,651
الجنس
ذكر
مرحبا بالاخت الكريمة ام منير ان شاء الله بخير وكل العائلة .
اكيد الجزائر لن تفوت فرصة الاحتفال بهذا العيد واي عيد متوفر في العالم .
لكن صبرا فقط فهي في صدد التحضير له مع زرع قوانين واحكام جديدة رانا رايحين لهذا العيد في مشروع فخامة الرئيس الذي لم ينتهي .
الحق على الرجال ان يندبوا ضياع قيم الرجولة الحقيقية واخلاق الرجال .

احنا واش نقولو نقولو ربي يثبتنا على الدين هذا مكان . نشدوا في دينا وهوما الا بغاو يحتفلوا حتى بعيد الشر . اذا كثرت الاديان احرز ... ؟
 
Top