هل تعمون ان للرجل عيد؟؟؟

أم منيــــــر

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
19,723
محل الإقامة
تلمسان...الجزائر
السلام عليكم
كيف احوالكم احبابي اتمنى ان يكون الجميع بخير
هل تعلمون ان للرجل عيد ؟ هذا السؤال صادفته و انا تابع الاخبار فاستغربت من السؤال
تجولت الصحفية في شوارع العاصمة لتطرح هذا السؤال على الناس و اغلبهم رجال
و لا واحد سمع بهذا اليوم و انا طبعا اول مرة اسمع به كذلك
الجواب هو انه
نعم يوجد يوم عالمي للرجل يحتفل به كل العالم الا الجزائر و الذي يصادف
19 نوفمبر
هذا ما علمته و اكتشفته عند متابعتي للاخبار
لماذا الجزائر تنصف المراة و تقدس يومها العالمي و اعطوه قيمة اكثر مما يستحق
و لماذا تغض الطرف عن عيد الرجل ؟
ربما اجد الجواب عندكم
فعيد مبارك و سعيد لكل الرجال و الله يخليكم لينا :)(y)

السلام عليكم...
يحتفل باليوم العالمي للرجل في (القانون الدولي الإنساني) في 19 نوفمبر. كانت البداية في عام1999 في ترينيداد وتوباغو، ثم أصبح يحتفل به في أستراليا والولايات المتحدة وكندا وروسياوجامايكا والمجر والهند وإيطاليا ونيوزيلنداوالبرازيل ومولدوفا وهايتي والبرتغال وسنغافورة ومالطا وجنوب أفريقيا وغانا وتشيلي وكولومبيا وكوستاريكا والمجر وأيرلندا وبيرو والصين وفيتناموباكستان وغواتيمالا والدانمارك والسويد والنرويجوغيانا وهولندا وجورجيا والأرجنتين والمكسيكوألمانيا والنمسا وإنجلترا واسكتلندا ومصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة الكويت ودولة قطر وسلطنة عمان(منقول)..
والدول العربية لم تعترف به الا مؤخرا..
الغريب انهم في عيد الرجل هذا يطالبون بالمساواة بالمرأة والحرية والتحرر؟؟ والأدهى في بريطانيا ينادون بصوتهم ضد العنف المنزلي والأسري المسلط على الرجل؟؟؟؟
( هاااا شوفو يا رجال لعرب واش الفرق ههه)
المهم لا عيد شجرة لا حجرة ولا امرأة ولا رجل فكل الايام ان أرادوها عيد ..فلا تحتاج الشجرة في يوم فقط لأن تسقى..ولا المرأة ليوم فقط ان تقدم لها وردة او تقال لها كلمة طيبة..ولا يحتاج الرجل الى ساعات فقط ليعترف بوجوده...
جمعيات حقوق الانسان وغيرها من الأبواق هي التي تزيد الهوة بين الرجل والمرأة وتزرع الفتن...
لما لا يكون هناك يوم ( للإنسانية ) فحقا نحتاج لنتذكر اننا بشر...
سلمت اناملك..
..
..آآ نسيت ( صحّ عيدكم يا معشر الرجال).
..

سبحان الله كيف أصبح الرجل الهش و ليس الصلب يعامل ،يجعلون له يوما عالميا انها قمة السخرية
لا ادري كيف يرد الاعضاء على هذا الحدث السخيف ،لا أعرف بقية الايام ما هو اذا .@
@الأمين محمد
@حلم كبير
@الأزرق الملكي
@الاخ أبو ليث
@ الياس
@حزن النبلاء

السلام عليكم
اهلا بالغالية ام منير ومواضيعها القيمة
الموضوع يحتاج لرد طويل نرجعلو في المساء ان شاء الله
ولكنني اوافق اختي @قمر الوادي في كل ما قالت
لي عودة ان شاء الله للرد على الموضوع كي نشعل الميكرو
تحياتي

السلام عليكم...
يحتفل باليوم العالمي للرجل في (القانون الدولي الإنساني) في 19 نوفمبر. كانت البداية في عام1999 في ترينيداد وتوباغو، ثم أصبح يحتفل به في أستراليا والولايات المتحدة وكندا وروسياوجامايكا والمجر والهند وإيطاليا ونيوزيلنداوالبرازيل ومولدوفا وهايتي والبرتغال وسنغافورة ومالطا وجنوب أفريقيا وغانا وتشيلي وكولومبيا وكوستاريكا والمجر وأيرلندا وبيرو والصين وفيتناموباكستان وغواتيمالا والدانمارك والسويد والنرويجوغيانا وهولندا وجورجيا والأرجنتين والمكسيكوألمانيا والنمسا وإنجلترا واسكتلندا ومصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة الكويت ودولة قطر وسلطنة عمان(منقول)..
الغريب انهم في عيد الرجل هذا يطالبون بالمساواة بالمرأة والحرية والتحرر؟؟ والأدهى في بريطانيا ينادون بصوتهم ضد العنف المنزلي والأسري المسلط على الرجل؟؟؟؟
المهم لا عيد شجرة لا حجرة ولا امرأة ولا رجل فكل الايام ان أرادوها عيد ..فلا تحتاج الشجرة في يوم فقط لأن تسقى..ولا المرأة ليوم فقط ان تقدم لها وردة او تقال لها كلمة طيبة..ولا يحتاج الرجل الى ساعات فقط ليعترف بوجوده...
جمعيات حقوق الانسان وغيرها من الأبواق هي التي تزيد الهوة بين الرجل والمرأة وتزرع الفتن...
سلمت اناملك..
..
..
اتخيل الرجال عندنا يخرجون في مظاهرات ضد العنف حاليا لا لكن بعد عشرة سنوات لا أستبعد ذلك

اتخيل الرجال عندنا يخرجون في مظاهرات ضد العنف حاليا لا لكن بعد عشرة سنوات لا أستبعد ذلك
هههههه حالياً وممكن ..
ياك يقولو المرأة ادات كلش عليهم وأول شيء الخدمة...ع

أنا أيضأ اول مرة أسمع به مع أني لا أولي الأهتمام الكثير لهته المناسبات إلا أني أقول
أن سبب عدم معرفة هذا العيد بسبب عدة أمور
أولها القوانين فيوم المرأة يوم راحة لها مدفوع فيه الأجر
أما عيد الرجل فلا يوجد له هكذا أمر
ثانيا الإعلام الذي يضع زوم على الحدث قبله و أثناءه و بعده فوضع حصص و نقاشات و تهنئات
و هدايا إلخ
ثالثا بسبب الرجل نفسه الذي يشتري الهدايا و يقدمها و يكتب التهنئات و يرسلها في عيد المرأة
يعني في عيد المرأة يجد نفسه المعني الأول لتهنئة الطرف الآخر

عموما هته أعياد مجرد أيام راحة أو مزاح لا تقدم و لا تؤخر بالنسبة لي

شكرا استاذتي على التنبيه العام جاي رايح تسلكوها غالي معانا ههههههههههههههههه

السلام عليكم
للرجل ايضا عيد ربحت علينا ما عندي راجل ما نقولو صحا عيدك نقولها للإخوة هنا فالمنتدى الرجل الوحيد اللي يستاهل نقولو صحا عيدك والدي رحمه الله
اما زوجي مازال ما زادش واقيل مش ناوي يجي نهائيا
والله يا أختي كيما نسا ينادو بأعيادهم انا نشوف عادي نكرمو الرجل اللي هو أب وأخ وزوج وإبن يعني عادي
عيدكم مبروك للإخوة الرجال فالمنتدى كلهم كل عام وأنتم بخير

السلام عليكم

في الأزمنة الغابرة عندما كانت الرجولة عند الأعراب و القبائل لم يحتفلوا بها و الآن عندما اختفت وكثرا الذكور أصبح لها يوم

من الأفضل أن لا يكون هكذا مناسبات لأنها عبارة عن عطل مدفوعة الأجر زائد حفلات ماجنة ولاصلة لها بالدين بل هي أعياد غربية

علينا أن نهتم بالقيم الإنسانية هي التي تعبر عن قيمة المرأة و الرجل بان تبقى الأنثى أنثى و الذكر ذكر ويحترموا بعضهما

لان ذلك أكبر انجاز في زمن اختلط فيه كل شيء وكثر فيه الصراعات .

تسلمي

السلام عليكم...
سلمت اناملك..
..
..

ما شاء الله عليك عندك معلومات كافية مشكورة عليها
و الله العظيم نحن فعلا في حاجة الى يوم للانسانية لان الكثيرين نسوا اننا بشر و لنا مشاعر و احاسيس
اسعدنني مرورك

سبحان الله كيف أصبح الرجل الهش و ليس الصلب يعامل ،يجعلون له يوما عالميا انها قمة السخرية
لا ادري كيف يرد الاعضاء على هذا الحدث السخيف ،لا أعرف بقية الايام ما هو اذا .@
@الأمين محمد
@حلم كبير
@الأزرق الملكي
@الاخ أبو ليث
@ الياس
@حزن النبلاء
و الله المثل يقول عشنا و شفنا
و الله اعلم ماذا سنرى و نكتشف في قادم الايام
في انتظار موقف معشر الرجال
اسعدني مرورك

أنا أيضأ اول مرة أسمع به مع أني لا أولي الأهتمام الكثير لهته المناسبات إلا أني أقول
أن سبب عدم معرفة هذا العيد بسبب عدة أمور
أولها القوانين فيوم المرأة يوم راحة لها مدفوع فيه الأجر
أما عيد الرجل فلا يوجد له هكذا أمر
ثانيا الإعلام الذي يضع زوم على الحدث قبله و أثناءه و بعده فوضع حصص و نقاشات و تهنئات
و هدايا إلخ
ثالثا بسبب الرجل نفسه الذي يشتري الهدايا و يقدمها و يكتب التهنئات و يرسلها في عيد المرأة
يعني في عيد المرأة يجد نفسه المعني الأول لتهنئة الطرف الآخر

عموما هته أعياد مجرد أيام راحة أو مزاح لا تقدم و لا تؤخر بالنسبة لي

شكرا استاذتي على التنبيه العام جاي رايح تسلكوها غالي معانا ههههههههههههههههه
اهلا بك اخي الكريم محمد
فعلا الاعلام له دور كبير و لولاه لما علمنا بهذا الخبر و لانه شيء جديد علينا لا يتكلمون عنه
و الرجل من حقه ان يتلق الهدايا من الطرف الآخر بعيدا عن هذا العيد المبتدع لانه بالدرجة الاولى انسان و يحتاج الى التفاتة طيبة
انا اعترف بعيدين فقط الفطر و الاضحى و احب ان احتفل بالمولد النبوي
هههههه ان شاء الله ماشي خسارة فيكم شرطو من الآن
مشكور على المرور

السلام عليكم
للرجل ايضا عيد ربحت علينا ما عندي راجل ما نقولو صحا عيدك نقولها للإخوة هنا فالمنتدى الرجل الوحيد اللي يستاهل نقولو صحا عيدك والدي رحمه الله
اما زوجي مازال ما زادش واقيل مش ناوي يجي نهائيا
والله يا أختي كيما نسا ينادو بأعيادهم انا نشوف عادي نكرمو الرجل اللي هو أب وأخ وزوج وإبن يعني عادي
عيدكم مبروك للإخوة الرجال فالمنتدى كلهم كل عام وأنتم بخير

او هدية جميلة يا درا شكون تصحلو
فعلا هو الاب و الاخ و الزوج و الابن هو النصف الآخر
الله يرحم الوالد و يرزقك بابن الحلال و ربي يشفيك و يعافيك حبيبتي
مشكورة على المرور

ما شاء الله عليك عندك معلومات كافية مشكورة عليها
و الله العظيم نحن فعلا في حاجة الى يوم للانسانية لان الكثيرين نسوا اننا بشر و لنا مشاعر و احاسيس
اسعدنني مرورك
الله يبارك في عمرك انشالله
المهم انا نسمع بيه ومانستعرفش ههههه كيما هوما مايسمعوش بعيد المرأة علجال الكادو خخخخ
ايا بصحتهم عرفو روطااار مساكن

السلام عليكم
اهلا بالغالية ام منير ومواضيعها القيمة
الموضوع يحتاج لرد طويل نرجعلو في المساء ان شاء الله
ولكنني اوافق اختي @قمر الوادي في كل ما قالت
لي عودة ان شاء الله للرد على الموضوع كي نشعل الميكرو
تحياتي

الله يعزك و يخليك مريم
فعلا كلام قمر الوادي منطقي
في انتظار وجهة نظرك غاليتي

السلام عليكم

في الأزمنة الغابرة عندما كانت الرجولة عند الأعراب و القبائل لم يحتفلوا بها و الآن عندما اختفت وكثرا الذكور أصبح لها يوم

من الأفضل أن لا يكون هكذا مناسبات لأنها عبارة عن عطل مدفوعة الأجر زائد حفلات ماجنة ولاصلة لها بالدين بل هي أعياد غربية

علينا أن نهتم بالقيم الإنسانية هي التي تعبر عن قيمة المرأة و الرجل بان تبقى الأنثى أنثى و الذكر ذكر ويحترموا بعضهما

لان ذلك أكبر انجاز في زمن اختلط فيه كل شيء وكثر فيه الصراعات .

تسلمي
و عليكم السلام
هيهات اين رجال ذاك الزمن الجميل
و الله اليوم كما قلت كثر الذكور و غاب الرجال حاشا لي ما يستاهلش
كل اعيادنا تقريبا ما عدا الدينية دخيلة علينا و لا علاقة لها لا بالدين و لا العادات
قيمة المراة او الرجل لا تقتصر على الاحتفال بيوم في السنة بل الافعال و المواقف هي الفاصل
مشكور على المرور ايها القلم الازرق

مرحبا بالاخت الكريمة ام منير ان شاء الله بخير وكل العائلة .
اكيد الجزائر لن تفوت فرصة الاحتفال بهذا العيد واي عيد متوفر في العالم .
لكن صبرا فقط فهي في صدد التحضير له مع زرع قوانين واحكام جديدة رانا رايحين لهذا العيد في مشروع فخامة الرئيس الذي لم ينتهي .
الحق على الرجال ان يندبوا ضياع قيم الرجولة الحقيقية واخلاق الرجال .

احنا واش نقولو نقولو ربي يثبتنا على الدين هذا مكان . نشدوا في دينا وهوما الا بغاو يحتفلوا حتى بعيد الشر . اذا كثرت الاديان احرز ... ؟

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة