نصيحة من طالبة بكالوريا

Ryry_Ndj

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
7,559

بسم الله الرحمان الرحيم
انا طالبة بكالوريا لسنة 2016 متحصل على معدل 17 شعبة علوم تجريبية اردت ان اقدم لكم مجموعة من النصائح لعلها تفيدكم تجربتي
اول شئ و هو الاهم تنظيم الوقت من اول يوم دراسي لابد من وضع برنامج خاصة بك حسب طاقتك لا انصح باتباع برامج اخرى فحسب نظري لكل شخص عالمه الخاص في الدراسة و المراجعة لابد من اختيار برنامج مساعد للدراسة
المواد العلمة لابد من ان تكون لهم حصة الاسد ان صح التعبير لابد من المراجعة اليومية حفظ و فهم وحل التمارين احبذ ان تكون في الفترة الصباحية لان في تلك الفترة يكون التركيز و الاستيعاب جيدا
اما مواد الحفظ اسلامية و اجتماعيات الدرس يحفظ فور تلاقيه خاصة اجتماعيات لكثرة المصطلحات و شخصيات و تواريخ وو المهم احفظ الدرس ومعه الشخصيات و التواريخ فهذا امر لابد منه اما الخرائط فحفظهم ممتع جدااا انا كنت اخصص نصف ساعة قبل النوم لحفظ خريطة
اللغات الاجنبية تعتمد على مدى كون التلميذ متمكن منها فانا الحمد لله لم اعاني من مشاكل فمن بداية العام الدراسي اقوم بحل يوميا موضوع بكالوريا في اللغة الفرنسية واخر في الانجليزية اما التلميذ الذي يعاني من ضعف نوعا ما فهذا ليس هاجزا ابدا يمكن تخصيص نهاية الاسبوع للغات الاجنبية
اللغة العربية يحدث فيها بعض التغيرات في كيفية دراسة النص او الشعر و نظرة الشاعر و ميوله لابد من قيام ببحدث حول جميع الشعراء و تنذيمهم في اوراق و حفظ بعض خصائصهم في الكتابة فهذه الطريقة تسهل كثييرا التمكن من حل المواضيع

الكتب التي استعملتها المغني في رياضيات و الفيزياء اما العلوم كتاب احمد امين خليفة وسلاسل استاذ بو ريش احمد فهو استاذ قييييم و مواضيعه تشبه مواضيع البكالوريا ا ضافة الى سلاسل استعد في اللغة العربية و الانجليزية و الفرنسية و اكيد الحوليات و الخرائط و كتاب للمصطلحات

اتمنى لكم التوفيق

آخر تعديل بواسطة المشرف:
السَلآْم عَلْيُكّمٌ وٍرٍحَمُةّ الله وٍبُرٍكآتُهْ

ما شاء الله اختي
معدلك ممتاز
(ممكن تقولينا تخصصك في الجامعة )
و بارك الله فيك على النصائح الجد القيمة
و المهمة التي يجب ان لا يغفل عليها تلامذتنا
بخصوص البرنامج المتبع ان معك في هذا كل تلميذ و محيطه و ظروفه لذلك يجب هو ان يحدد برنامج ياسعده بامتياز و انتظام
و دائما نتمنى التوفيق لتلامذتنا الكرام

+ يثبت

السَلآْم عَلْيُكّمٌ وٍرٍحَمُةّ الله وٍبُرٍكآتُهْ

ما شاء الله اختي
معدلك ممتاز
(ممكن تقولينا تخصصك في الجامعة )
و بارك الله فيك على النصائح الجد القيمة
و المهمة التي يجب ان لا يغفل عليها تلامذتنا
بخصوص البرنامج المتبع ان معك في هذا كل تلميذ و محيطه و ظروفه لذلك يجب هو ان يحدد برنامج ياسعده بامتياز و انتظام
و دائما نتمنى التوفيق لتلامذتنا الكرام

+ يثبت
وعليكم السلام والرحمة
تخصصي الجامعي هو الطب
ان شاء الله بالتوفيق للجميع والله مرحلة جد رائعة بالنسبة لي افضل عام دراسي تعب يتوج ب نجاح:Love::Love::Love:

وعليكم السلام والرحمة
تخصصي الجامعي هو الطب
ان شاء الله بالتوفيق للجميع والله مرحلة جد رائعة بالنسبة لي افضل عام دراسي تعب يتوج ب نجاح:Love::Love::Love:
مآشاء الله تبارك الرحمان
و نتمناه لكامل تلاميذنا اللماويين خاصة و الجزائرين عامة

@جيهان جوجو
@sقطر الندىs
@saho souhila
@Princesse Diyor
@هديل الرحمن
@فجري لا وربي

بارك الله فيك اختي لا
تحريمنا من جديد مواضيعك هنا.

مآشاء الله تبارك الرحمان
و نتمناه لكامل تلاميذنا اللماويين خاصة و الجزائرين عامة

@جيهان جوجو
@sقطر الندىs
@saho souhila
@Princesse Diyor
@هديل الرحمن
@فجري لا وربي

بارك الله فيك اختي لا
تحريمنا من جديد مواضيعك هنا.
شكرا لكي ربي يوفقهم جميعاا اكييد رايحة نفيدهم ان شاء الله

السلام عليكم
اهلا بصديقتي الدكتورة
جميل جدا ما قلته فهو بالتأكيد موضوع تحفيزي لطلاب البكالوريا أسأل الله التوفيق لهم
اجمل مرحلة في حياة الطالب هي البكالوريا و ما يميز هذا العام هو الاجتهاد في طلب العلم
ففي هذه السنة بالذات اغلب التلاميذ لايصابون بالملل و ذلك لرغبتهم الكبيرة في النجاح
و هذه النصائح قيمة جدا و مفيدة
أتمنى أن تساعد طلابنا و بالتوفيق لهم

السلام عليكم
اهلا بصديقتي الدكتورة
جميل جدا ما قلته فهو بالتأكيد موضوع تحفيزي لطلاب البكالوريا أسأل الله التوفيق لهم
اجمل مرحلة في حياة الطالب هي البكالوريا و ما يميز هذا العام هو الاجتهاد في طلب العلم
ففي هذه السنة بالذات اغلب التلاميذ لايصابون بالملل و ذلك لرغبتهم الكبيرة في النجاح
و هذه النصائح قيمة جدا و مفيدة
أتمنى أن تساعد طلابنا و بالتوفيق لهم
شكرا صديقتي
ربي يوفقهم كامل
ان شاء الله نفيدهم قدر المستطاع
شكرا لمرورك و ردك العطر

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة