أيهما تختار ......الصغيرة أم الكبيرة

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة

السلام عليكم جميعا

أهلا بالجميع في قسم الحياة الزوجية
اليوم سوف نتطرق إلى موضوع يحير جميع الرجال ولنقل المترددين في الإختيار

أيهما تختار ......صغيرة السن أم الكبيرة

أولا دعوني اقول كلام عن النظر لكبيرة السن .....
في مجتمعنا فقط ينظر لصاحبات الثلاثينات على أنهن العجائز اللواتي لم يعدن صالحن وهنا أعني الغير متزوجات ...مجتمع ظالم كعادته افواه تفتح حينما تقول إحداهن عمري كذا لا أدري كأن السامع للرقم لن يصل لذاك السن مع أنني أعتبره أحلى سن حبث النضج والوعي والزواج من عدمه للناس الواعية تعلم أن المرأة ليست هي التي تخطب مطلوبة لا طالبة وليس ذنبها فإن بحثت عن رجل قيل فسقة وفيها وفيها وان بقيت في بيتها عانس وعجوز غريب أمرك يامجتمع والله

نعود للموضوع ......
شبابنا يحبون الزواج من العشرينيات دعونا من كلام الحكم واامواعظ أخلاقها ودينها وحجابها وكونو صرحاء
طولها وبياضها ورشاقتها وسنها وميزانها اهم مميزات التي يريدها الرجل العربي في المرأة بشكل عام والجزائري بشكل خاص
بعد الزواج ينتبه الرجل أنه بحث عن القشر وترك اللب حينما يجد نفسه أمام طفلة عليه مراعاتها وإنتظار تفهمها لمعنى الزواج وهذا ما يخلق مشاكل كثيرة لكن لحظة ......هذا لو كاز معيار رجاحة العقل ورزانته مرتبط بالسن فكثيرات هن العشرينيات عقلهن أكبر بكثير من سنهن والعكس كم من إمرأة نجدها بالغة لكنها تافهة ومراهقة في جسد بالغة وهنا الحيرة ......كيف يعرف الرجل أنك بالغة في عقلك لا في سنك .....
بالنسبة لي ورأيي البسيط في الموضوع سهل جدا أن تعرف انت الرجل ان كنت أمام فتاة أكبر من سنها أو أمام بالغة تافهة .....

*المواقف*
مواقفك أيها الرجل ما تملك وقدراتك وإمكانياتك وحياتك عندما تصفها للخطيبة كن صريح أو إعرض عليها أقسى ما لديك ولو كذبا لتكتشف مدى تقبل هذه اامرأة للحياة معك ....موقف قد تمرض فيه ....موقف قد تكون يوم بعمل وآخر لا .....موقف السكن العائلي .....موقف كونك بدون سيارة .....أمور قد تعتبرها المرأة أساسية في حياتها ...انظر الى ردة فعلها مع الإنتباه لتمثيلها قد تظهر أنها تتقبل وامام أمر الواقع تتغير الأمور

*الحوار*

أدخل خطيبتك في حوار معمق كلما غصت في تفكيرها تعرفت عليها أكثر دعك من كلام الغزل عمري وحياتي كفانا كذبا ....تحدث في أمور مهمة تحتاجانها في حياتكما

*المعاملة *
معاملة المرأة لك ولأهلك أكبر دليل على رزانتها رغم صغر سنها أو العكس ربما الكبيرة تراعيك وتحن عليك وتحبك والصغيرة تريد هي كل هذا منك تدلل دائما المرأة كلها تحب الدلال مهما كان سنها لكن الكبيرة أكثر وعي بمعنى تخطت مرحلة الرومانسية والورود والافلام وتتفهم نسيان الرجل أو حنانه الذي دائما لا يظهر بسرعة عكس المرأة

معاملة المرأة لك اكبر دليل في نظري كونها تثبت ذكائها أو تفاهتها أو إندفاعها في التصرف معك لتعرف ما ان كنت أمام واعية ورزينة أو مدللة

انا إقترخت عليكم هاته الأمور الأساسية وأنتم كل ووجهة نظره
الرجل الجزائري في كلتا الحالتين لا يبحث عن عقل ليتزوجه للأسف الزواج سكن ومودة ورحمة ولكنه أصبح غريزة وجسد وفراش وعند الإصطدام بواقع الحياة المر تعصف المشاكل بينهما فينهار في نظر الرجل ذاك الإستقرار الذي سعى له وينهار في نظر المرأة ذاك الغزل والحب الذان ظنت أنها تصحو وتنام عليهما
الزواج مفهومه أعمق بكثير وكلما تحاورتما عرفتما ان كان عقلاكما مكملان لبعضهما قبل القلبين والجسدين

رأيكم يهمني

انت كرجل أيهما تفضل الصغيرة أم الكبيرة ولما؟
أنت كإمرأة تحبين الرحل البالغ أم الشاب ولما؟
في الحالتين برأيكما كيف نتأكد من كبر عقل الزوج أو الزوجة ؟

أعطوني رأيكم بكل صراحة

وفي الأخير أقول أنتمنى للثلاثينيات رغم أنني أبدو في العشرينات أبدا لا استحي من سني على العكس أحب حياتي كلها مهما كان سني الحمد لله وصلت لمرحلة ازن فيها الأمور أتصرف بعقلي كثيرا أحس نفسي سيدة نفسي أتخذ القرارات
عشت العشرينات والمراهقة وأتفهم كل جيل وتفكيره
وانا مع العشرينات والثلاثينات ولدي صديقات من كل الأعمار
لا داعي لفتح الأفواه هنا والكلام عنا الحمد لله من يراني عجوز اراه طفل بحفاظات

شكرا لكم

آخر تعديل بواسطة المشرف:
saleh ahmad، تم حظره "حظر دائم". السبب: حظر دائم حتى لا تتكاثر كما تكاثرت من قبل يا السي صلاح ! مازلت ما مليت من إعادة التسجيل !
اللهم أرزقني بحور عين مقصورة في الخيام مثل هذه :Love:

آخر تعديل بواسطة المشرف:
قبل الرد على الموضوع اشكرك ليلوشة على الطرح القيم غاليتي
حقيقة افكارك و عقلك قد ما نتعمقو فيه نلقو عندك بزاف تجارب وافكار و معلومات
ربي يحفضك و يبارك فيك حبيبتي و يجازيك كل خير و يشفيك

قبل الرد على الموضوع اشكرك ليلوشة على الطرح القيم غاليتي
حقيقة افكارك و عقلك قد ما نتعمقو فيه نلقو عندك بزاف تجارب وافكار و معلومات
ربي يحفضك و يبارك فيك حبيبتي و يجازيك كل خير و يشفيك
السلام عليكم
مصورتنا المحترفة أهلا وسهلا والله أبهرتني بالصور يعطيك الصحة
شكرا رأيك أعتز به جدا جدا
آمين ويفرحك ويهنيك يا رب شكرا أنتظر رأيك

بالنسبة لردي على السؤال
حقيقة افضل يكون فرق في السن بين الرجل و المرأة و لكل نضرته في الحياة
اكره ما عندي تعيشي حياتك مع مراهق دار خرج دخل حكا طفل مشربش عقله مجربش ميعرفش معنى المسؤولية متعلمش من الدنيا
ممكن حتى ميغيرش على اهله غير واعي و هذي من تجربة بسيطة نقدر نقولها
يقدر يسمح فيك في اول مشكلة و ميقدرش ضروفك علاش و هو اصلا مشاربش عقله
و بزاف يقولك انت عندك 22 ادي عنده 23 يفرضو عليك السن لوين تتخيلي روحك سلعة للبيع لا اكثر لا اقل بغض النضر عن اهم اسس فتح بيت و تكوين عائلة السن لا يهم المهم الاخلاق الوعي التربية و القدرة على تحمل المسؤولية و هذو يكونو في واحد جرب و جرب و عاش و تعلم

في الحالتين برأيكما كيف نتأكد من كبرعقل الزوج أو الزوجة ؟
من المعاملة تعرفي مع من راكي و الكلام تاعه اكيد
تعرفي حدود تفكيره و واش هما اهدافه و نتم تبقي تحطي النقط

بالنسبة لردي على السؤال
حقيقة افضل يكون فرق في السن بين الرجل و المرأة و لكل نضرته في الحياة
اكره ما عندي تعيشي حياتك مع مراهق دار خرج دخل حكا طفل مشربش عقله مجربش ميعرفش معنى المسؤولية متعلمش من الدنيا
ممكن حتى ميغيرش على اهله غير واعي و هذي من تجربة بسيطة نقدر نقولها
يقدر يسمح فيك في اول مشكلة و ميقدرش ضروفك علاش و هو اصلا مشاربش عقله
و بزاف يقولك انت عندك 22 ادي عنده 23 يفرضو عليك السن لوين تتخيلي روحك سلعة للبيع لا اكثر لا اقل بغض النضر عن اهم اسس فتح بيت و تكوين عائلة السن لا يهم المهم الاخلاق الوعي التربية و القدرة على تحمل المسؤولية و هذو يكونو في واحد جرب و جرب و عاش و تعلم

اهلا فيتامينة
بالنسبة للمرأة رأيها واضح تحب الأكبر منها حتى يكون واعي أصلا مجتمع لما نسمعو بواحد فال 22 تزوج نقولو ذراري المرا تحتاج واحد راجل من كل النواحي وهنا ما نقولوش انو اللي فهذا السن مش راجل لالا انما مازال مش مستعد يكون زوج وأب ويتحمل المسؤولية وكيما قلت من أول مشكلة يخليك ويهرب
بعكس الرجل يحتاجها واعية ومثقفة وكاملو ومكمبو وتكون عندها 17 يسمحولي البنات ميانا ما نظنش اللي فهذا السن راهي واعية كفاية تتحمل زواج ومشاكل وظروف عقلها راه يستقبل فنجارب ويعيش تكمل مراهقة تدخل فزواج برأيي حتى سنها وكا عاشتوش تولي أم وهي طفلة راح تظلم نفسها وذاك الطفل هذا رايي

في الحالتين برأيكما كيف نتأكد من كبرعقل الزوج أو الزوجة ؟
من المعاملة تعرفي مع من راكي و الكلام تاعه اكيد
تعرفي حدود تفكيره و واش هما اهدافه و نتم تبقي تحطي النقط

وانا معك المعاملة تبين الشخص وعقليتو لأنو ة فعل المرأة وتصرفاتها تبين الرجل او للمرأة الطرف الثاني كيفاه يفكر

مميزة حبيبتي دائمة وكلامك دواء بل شفاء وفقط اصحاب العقول النيرة من يفهم كلامك وتفكيرك يا عبقرية...

المهم أنت كإمرأة تحبين الرجل البالغ أم الشاب ولما؟
احب الناضج طبعا بل الاكثر نضوجا ليس شيخا طبعا هههه قصدي اكبر مني سنا ويكون فوق 30 لانه اكثر حكمة وعقلانية حتى انه يصحح اخطائي ويوجهني ويتحمل حماقاتي بينما الشاب او الاصغر سنا لا اظنه يفعل...

من التصرفات واوقات المشاكل لان الازمة هي من تظهر معدن الشخص...
شكرا للموضوع المميز واسفة لردي الموجز انوسي مريض جدا...

وانا معك المعاملة تبين الشخص وعقليتو لأنو ة فعل المرأة وتصرفاتها تبين الرجل او للمرأة الطرف الثاني كيفاه يفكر
حقيقة المعاملات هي لي تعرفي هذا الشخص كفاش داير و كما يقولو ناس بكري العشرة فتاشة

السلام عليكم
مصورتنا المحترفة أهلا وسهلا والله أبهرتني بالصور يعطيك الصحة
شكرا رأيك أعتز به جدا جدا
آمين ويفرحك ويهنيك يا رب شكرا أنتظر رأيك
اخجلتيني حبيبتي
الله يسلمك
ماشي محترفة نهائيا
فقط هواية :giggle: و مقتصرة على الطبيعة فقط :D و الحشاوش هذوك :geek: و ممكن في المستقبل نرجع محترفة :D باذن الله
اللهم امين :Love::Love::Love:
احبك في الله

مميزة حبيبتي دائمة وكلامك دواء بل شفاء وفقط اصحاب العقول النيرة من يفهم كلامك وتفكيرك يا عبقرية...

المهم أنت كإمرأة تحبين الرجل البالغ أم الشاب ولما؟
احب الناضج طبعا بل الاكثر نضوجا ليس شيخا طبعا هههه قصدي اكبر مني سنا ويكون فوق 30 لانه اكثر حكمة وعقلانية حتى انه يصحح اخطائي ويوجهني ويتحمل حماقاتي بينما الشاب او الاصغر سنا لا اظنه يفعل...

من التصرفات واوقات المشاكل لان الازمة هي من تظهر معدن الشخص...
شكرا للموضوع المميز واسفة لردي الموجز انوسي مريض جدا...
وعليكم السلام أختي بشرى
سلامتو أنس خير واشبيه يمكن البرد بالشفا عليه
والله يا أختي كليمة ليس من عبقرية أو شي لا نظرتي البسيطة للأمور ومن تجارب صديقات متزوجات طبعا فأنا لست متزوجة لكنني أنقل ما كنت سأفعله لو أنني متزوجة هذا رأي بسيط مثله مثل آرائكم فشكرا لك
بالعودة للموضوع المرأة تحب الأكبر منها والأكبر منها في المعقول وليس هرم وهذا لأنها تحتاج إلى الأمان وذاك لن تجده عند من هو محتاج للأمان
لكن الرجال دائما يحبون صغيرات السن بعد الزواج والتعايش يكتشف أنه أخطأ أو أنها لم تكن كما أراد فعذرا ليس ذنبها ان تزوجت بمن تحرمها من دراستها ومن نظرتها للأمور واا تدع عقلها ينضج كفاية لا تتذمر من ردة فعلها فهي تنهي مرحلة مراهقتها لتجد نفسها أمام رجل يريدها كما يريد هو لا هذا خطأ يرتكبه أغلب الرجال فعليه التفكير أن الزواج يأتي ورائه أولاد لابد أن تكون هذه المرأة جاهزة لتكون أما
أيضا من ناحية أخرى كبيرة السن أو التي تجاوزت الثلاثينات برأيي هي حالات شاذة أين نجدها بالغة بتفكير مراهقة فالمرأة في هذه السن لا تبحث عن الحب والرومانسية بقدر ما تبحث عن الإستقرار فيصل عقلها هنا إلى مرحلة التوازن بعد إضطرابات العشرينات هذا واقع
وفي الحالتين على كلاهما التفكير في المستقبل
شكرا لك سرني ردك جدا

اخجلتيني حبيبتي
الله يسلمك
ماشي محترفة نهائيا
فقط هواية :giggle: و مقتصرة على الطبيعة فقط :D و الحشاوش هذوك :geek: و ممكن في المستقبل نرجع محترفة :D باذن الله
اللهم امين :Love::Love::Love:
احبك في الله
السلام عليكم.
اواه محترفة إنو تصوري بهذيك الدقة روعة روعة وتبان من كاميرا ماخصصة مش من هاتف لازم نعرف نوع هاتفك ههه تعرفي تصوري قتلك لازم تخدمي مع ناسينوال خيوغرافيك تخصص طبيعة عجبوني بزاف وكملي في هوايتك علاه ما ديريش صفحة خاصة بواش تصوري مناظر طبيعية والله هوايتك توووب

حقيقة المعاملات هي لي تعرفي هذا الشخص كفاش داير و كما يقولو ناس بكري العشرة فتاشة
فعلا العشرة فتاشة وتكشف بزاف صوالح وانا نشوف انو من الأول يكشفو لبعضاهم خير ما تكذب عليه ما يكذب عليها
تسلمي

السلام عليكم
قبل التحدث عن لب الموضوع ضحكتيني كي قلتي من يراني عجوزة اراه رضيع بحفاظات هههههه
فقط هناك معلومة يجهلها البعض أن المرأة عندما تتجاوز سن الثلاثين تصبح أكثر أنوثة من سن العشرين
وصراحة هذه رأيتها في أحد زميلاتي في الجامعة يعني نجحت في الليسانس وراحت تخدم وبعد أعوام رجعت سجلت في الماستر
تخيلي هي سنها 33 سنة بينما نحن زميلاتها أكبر واحدة فينا سنها لا يتجاوز 25 سنة لكن صدقيني لما تدخل للقسم
قمر ماشاء الله مع أنها متوسطة الجمال وملابسها محترمة ولكن تحسيها زايدة أنوثة ورزينة وفيها كلشي حلو الله يبارك
المهم بالعودة للموضوع سأجيب عن الاسئلة مباشرة وعن جميع الأسئلة حتى التي تخص الرجال هههه
بسم الله

هنا أكيد الرأي يعود للرجال وليس لي الحق في التدخل فيه ولكن من رأيي كل شخص من الأحسن أن يتزوج بمن تناسبه سنا
حتى يكون هناك توافق في العقليات وكذلك حتى يأخذ كل ذي حق حقه، مثلا تجدين رجل عندما يكون شاب صاحب 25 سنة لا يتزوج
بصاحبة العشرين أو 21 ولكن يرفض الزواج ولما يصبح سنه 36 يقرر الزواج ويختار صاحبة 20 سنة بينما صاحبة الثلاثين تناسبه،
إذا كان من سنه 36 يختار ابنة الـ 20 ومن سنه 30 يختار ابنة 20 ومن سنه 25 يختار ابنة 20 إذن من سنها 30 أين يكون نصيبها؟
أكيد هذه مكاتيب الله وقد تصل المرأة لسن 40 وتتزوج عادي لكن نحن نتكلم كمناقشة فقط
لذلك أنا من رأيي أن يتزوج كل شخص بمن تقربه سنا حتى ولو كان الفارق بينهما 5 سنوات أحسن من 15 و10 سنوات
أما بالنسبة للفرق بين عقول النساء بصراحة ومع احترامي لجميع النساء المرأة اليوم لم تعد واعية كفاية كالمرأة سابقا
نجد اليوم فتاة بعمر 26 أو حتى 30 ولكنها ليست واعية كفاية، صدقيني صراحة أحيانا لما أرى إمرأة بعمر 45 سنة ومازالت تقلد
الشابات وتقوم بأفعال حتى الرضيع لا يقوم بها أستغرب وأعرف أن عقلها لم يكتمل بعد، وبالمقابل لا يمكن الحكم على الجميع فأحيانا
الظروف والتجربة تجعل حتى من ابنة العشرين واعية وقادرة على تحمل المسؤولية ولكن على الرجل أن يكتشف ذلك من خلال النقاط التي ذكرتها

بصراحة ماقلته على المرأة سأطبقه على الرجل، أحيانا أرى رجل تجاوز سنه الاربعين ولكنه مازال يقوم بحركات الشباب الطائش حتى ينتابك شعور أنه
مازال يعيش المراهقة، بالمقابل قد نجد شاب يحمل عقله الكثير من الحكمة والرزانة، وهذا كما ذكرت سابقا راجع للتجربة وراجع
للمتاعب التي واجهها الشخص، فمن كبر على الاعتماد على نفسه وتحمل المسؤولية رغم صغر سنه ليس كمن تربى على والدته تعطيه
المصروف يوميا دون أن يبذل جهد للحصول على هذا المصروف
لذلك أنا صراحة لا اربط البلوغ بالسن بل بشخصية الانسان ووعيه وقدرته على تحمل المسؤولية وقدرته على التحكم في نفسه في اصعب المواقف
حيث التهور لا يدل على الوعي الناضج والكثير من الأمور
أما من ناحية السن فأفضل أن لا يتجاوز سنه 32 سنة حتى يكون الفرق بيني وبينه على الاكثر لا يتجاوز 8 سنوات

بما أن الخطبة هي الفترة الوحيدة التي تسبق الزواج والتي يمكن من خلالها للرجل أو المرأة معرفة شخصية زوجها فخلال هذه الفترة ستتضح بعض الطباع
مثلا تجهيزات العرس ستتضح من خلالها تفكير كل من الزوج والزوجة، كأبسط مثال الزوجة التي تحب التبذير وتريد عرسا كالاميرات
والرجل الذي لا يغار على زوجته كأن يتضح في رأيه في لباسها، والكثير من الأمور طبعا بالإضافة للسؤال عن هذا الشخص
ففترة الخطوبة ليست كافية لكشف الكثير ولكن على الاقل ستمكنك من معرفة ولو جزء صغير من شريك حياتك
أما عن نفسي كيف أتأكد من كبر عقل الزوج فذلك من خلال طريقة تفكيره وطريقة تصرفه في بعض المواقف وكيف تكون نظرته للحياة
هل يفكر في اسرته قبل نفسه أم أن مصلحته وراحته الشخصية أهم من أطفاله مستقبلا يعني هناك بعض الصفات ستتضح والله اعلم
وأهمها الوعي والقدرة على تحمل المسؤولية
شكرا حبيبتي ليليا على الموضوع راني درتلك ترامواي خلاف هههه
تحياتي

الســلام عليكم

صــراحة أحــب جمــال الصغيرة ودلعها وعنفوانها وأحــب رجــاحة عقــل الكبيرة وذكائها
وأخــاف مـن صغـر عقل الصغيرة ومن المشاكل التي تـأتي من ورائه
وأخــاف أيضا من ذكــاء الكبيرة ومكرها

الزمــن هو الذي يكشــف عن خباياه
الخبــرة تجعـلك تعـرف الكثير عن الناس من لقاء واحد
الضغـوط فلا مضار أن تعمـل بعض الضغـوط ع المــرأة لتكشف عن فصلهـا الثاني

بيناتنا أي رجل كون يلقى يضرب الصغيرة والكبيرة في ميكسـار ويخرج وحدة ع قوسطوه

بـــارك الله فيك ع هذا الطرح

السلام عليكم
قبل التحدث عن لب الموضوع ضحكتيني كي قلتي من يراني عجوزة اراه رضيع بحفاظات هههههه
اهلا مريومة نورت الموضوع
ايه سور نشوفو طفل بليكوش لأنو مخو فارغ
فقط هناك معلومة يجهلها البعض أن المرأة عندما تتجاوز سن الثلاثين تصبح أكثر أنوثة من سن العشرين
وصراحة هذه رأيتها في أحد زميلاتي في الجامعة يعني نجحت في الليسانس وراحت تخدم وبعد أعوام رجعت سجلت في الماستر
تخيلي هي سنها 33 سنة بينما نحن زميلاتها أكبر واحدة فينا سنها لا يتجاوز 25 سنة لكن صدقيني لما تدخل للقسم
قمر ماشاء الله مع أنها متوسطة الجمال وملابسها محترمة ولكن تحسيها زايدة أنوثة ورزينة وفيها كلشي حلو الله يبارك

نعم وهذا يعرفو الا اللي عندو مخ وواعي واتا نعرف بزاف بنات من سني زادو فالجمال لعد الثلاثين وهذي حقيقة خليهم فعقلهم وتفكيرهم السطحي
المهم بالعودة للموضوع سأجيب عن الاسئلة مباشرة وعن جميع الأسئلة حتى التي تخص الرجال هههه
بسم الله

الله يستر هههه

هنا أكيد الرأي يعود للرجال وليس لي الحق في التدخل فيه ولكن من رأيي كل شخص من الأحسن أن يتزوج بمن تناسبه سنا
حتى يكون هناك توافق في العقليات وكذلك حتى يأخذ كل ذي حق حقه، مثلا تجدين رجل عندما يكون شاب صاحب 25 سنة لا يتزوج
بصاحبة العشرين أو 21 ولكن يرفض الزواج ولما يصبح سنه 36 يقرر الزواج ويختار صاحبة 20 سنة بينما صاحبة الثلاثين تناسبه،
إذا كان من سنه 36 يختار ابنة الـ 20 ومن سنه 30 يختار ابنة 20 ومن سنه 25 يختار ابنة 20 إذن من سنها 30 أين يكون نصيبها؟

الرجل لو تجي ليه عندو 70 يديها 15 دايما نظرتهم للمرا هاكا يحب هو يكبر ويديها صغيرة
اما مولات ال 30 خلاولها اللي عندو 90
مي ماراهمش عارفين انو راهي مطلوبة من اصحاب 25 وأقل هههههه شفت الإنتقام هههههه

أكيد هذه مكاتيب الله وقد تصل المرأة لسن 40 وتتزوج عادي لكن نحن نتكلم كمناقشة فقط
لذلك أنا من رأيي أن يتزوج كل شخص بمن تقربه سنا حتى ولو كان الفارق بينهما 5 سنوات أحسن من 15 و10 سنوات
أما بالنسبة للفرق بين عقول النساء بصراحة ومع احترامي لجميع النساء المرأة اليوم لم تعد واعية كفاية كالمرأة سابقا
نجد اليوم فتاة بعمر 26 أو حتى 30 ولكنها ليست واعية كفاية، صدقيني صراحة أحيانا لما أرى إمرأة بعمر 45 سنة ومازالت تقلد
الشابات وتقوم بأفعال حتى الرضيع لا يقوم بها أستغرب وأعرف أن عقلها لم يكتمل بعد، وبالمقابل لا يمكن الحكم على الجميع فأحيانا
الظروف والتجربة تجعل حتى من ابنة العشرين واعية وقادرة على تحمل المسؤولية ولكن على الرجل أن يكتشف ذلك من خلال النقاط التي ذكرتها

هنا انتظري مريومة
اللواتي ذكرتهم من هن في سن 35 و 45 ويقلدن هذه تجديتها مريضة بعقدة أنا لن أكبر تريد عيش سنها وسن غيرها هذه ليس عقلها الذي لم ينضج هذه نفسيتها مريضة حالها حال الي عمرها 60 وتقولين لها حاجة تريد ضربك يعني قوليلها بابيشة هذوك نسا يخافو من كلمة راكي كبرت

بصراحة ماقلته على المرأة سأطبقه على الرجل، أحيانا أرى رجل تجاوز سنه الاربعين ولكنه مازال يقوم بحركات الشباب الطائش حتى ينتابك شعور أنه
مازال يعيش المراهقة، بالمقابل قد نجد شاب يحمل عقله الكثير من الحكمة والرزانة، وهذا كما ذكرت سابقا راجع للتجربة وراجع
للمتاعب التي واجهها الشخص، فمن كبر على الاعتماد على نفسه وتحمل المسؤولية رغم صغر سنه ليس كمن تربى على والدته تعطيه
المصروف يوميا دون أن يبذل جهد للحصول على هذا المصروف
لذلك أنا صراحة لا اربط البلوغ بالسن بل بشخصية الانسان ووعيه وقدرته على تحمل المسؤولية وقدرته على التحكم في نفسه في اصعب المواقف
حيث التهور لا يدل على الوعي الناضج والكثير من الأمور
أما من ناحية السن فأفضل أن لا يتجاوز سنه 32 سنة حتى يكون الفرق بيني وبينه على الاكثر لا يتجاوز 8 سنوات

وانا قلت السن ليس مرتبط برجاحة العقل ولكن المرأة دائما تريده أكبر منها بعكس الرجل لو يحل له لتزوجها ذات خمس سنوات عقله تافه هههه

بما أن الخطبة هي الفترة الوحيدة التي تسبق الزواج والتي يمكن من خلالها للرجل أو المرأة معرفة شخصية زوجها فخلال هذه الفترة ستتضح بعض الطباع
مثلا تجهيزات العرس ستتضح من خلالها تفكير كل من الزوج والزوجة، كأبسط مثال الزوجة التي تحب التبذير وتريد عرسا كالاميرات
والرجل الذي لا يغار على زوجته كأن يتضح في رأيه في لباسها، والكثير من الأمور طبعا بالإضافة للسؤال عن هذا الشخص
ففترة الخطوبة ليست كافية لكشف الكثير ولكن على الاقل ستمكنك من معرفة ولو جزء صغير من شريك حياتك
أما عن نفسي كيف أتأكد من كبر عقل الزوج فذلك من خلال طريقة تفكيره وطريقة تصرفه في بعض المواقف وكيف تكون نظرته للحياة
هل يفكر في اسرته قبل نفسه أم أن مصلحته وراحته الشخصية أهم من أطفاله مستقبلا يعني هناك بعض الصفات ستتضح والله اعلم

اكيد فترة الخطوبة والحوار هي التي تكشف عقلية وتفكير كل واحد منهما
وأهمها الوعي والقدرة على تحمل المسؤولية
شكرا حبيبتي ليليا على الموضوع راني درتلك ترامواي خلاف هههه
تحياتي

والفنا ترامواي نتاعك ما تتقلقيش
ههههه
شكرا نورتيني

الســلام عليكم

صــراحة أحــب جمــال الصغيرة ودلعها وعنفوانها وأحــب رجــاحة عقــل الكبيرة وذكائها
وأخــاف مـن صغـر عقل الصغيرة ومن المشاكل التي تـأتي من ورائه
وأخــاف أيضا من ذكــاء الكبيرة ومكرها

السلام عليكم
جواب ذكي منك
الصغيرة بدلعها والكبيرة مكرها وذكائها وقد تكون الصغيرة ماكرة والكبيرة عفوية فالمشاعر والعقل غير مرتبطان بالسن

الزمــن هو الذي يكشــف عن خباياه
الخبــرة تجعـلك تعـرف الكثير عن الناس من لقاء واحد
الضغـوط فلا مضار أن تعمـل بعض الضغـوط ع المــرأة لتكشف عن فصلهـا الثاني

وهذا ما قصدته في أن الرجل يضع المرأة في الزاوية ويحشرها ويطرح أقسى ما لديه ليخرج تفكيرها الحقيقي في هذه المواقف

بيناتنا أي رجل كون يلقى يضرب الصغيرة والكبيرة في ميكسـار ويخرج وحدة ع قوسطوه

لا ماراكش محتاج ميكسور محتاج تتلاقا برك باللي فيه دلال الصغيرة وعفويتها وذكاء الكبيرة وفطنتها ومش مكرها خاطر كل النساء ماكرات هههه

بـــارك الله فيك ع هذا الطرح
شكرا لك الرد الرائع

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اهلا بسمو المقاتلة ^
و ها انا البي الاشارة

انا افضل الافضل فيهن .
ودود ولود رؤوفة رحيمة رفيقة و صديقة
كالام و لن اكلفها عبء الام الحقيقية
و كالاخت و لن احملها تكاليف الاخت الحقيقة
اريدها ان تملأ فراغي و لو بصمتها الحكيم .
اريدها مضحية من اجل دينها اولا و آخرا
و سأكون لها فوق ما تريد باذن الله

حقا اتمنى من زوجتي المستقبلية ان تعجب قلبي و ترضيه سواء من جمال حسي(سن مقبول. حسنة الصوت و الهيئة. صاحبة ذوق ) او معنوي .
و ان تفرح بها والدتي كابنة لها و بنية .

تمسكه بالمباديء والقيم

مروري مختصر اتمنى الا يكون فيه قصر نظر

و احذفي الصورتين من فضلك فهي ليست في الصالح العام . . . ^_

و لا تعزفوا امامي كثيرا على هذا الوتر الذي يوترني و يتشنج القلب و الذي يغرقني فيه.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اهلا بسمو المقاتلة ^

وعليكم السلام أخي الكريم
يسمعوك يدوني نجاهد وانا يا ربي مدقدقة من كل جهة ههه

و ها انا البي الاشارة

تسلم أخي شكرا لك

انا افضل الافضل فيهن .
ودود ولود رؤوفة رحيمة رفيقة و صديقة
كالام و لن اكلفها عبء الام الحقيقية
و كالاخت و لن احملها تكاليف الاخت الحقيقة
اريدها ان تملأ فراغي و لو بصمتها الحكيم .

ما تريده ذكر في القرآن
لكن برأيك توجد إمرأة صمتها حكيم
اممم لو ربي حاط فيا كل هذوصفات هذي صمت حكيم نونو والله وفجنازة نهدر هههه

اريدها مضحية من اجل دينها اولا و آخرا
و سأكون لها فوق ما تريد باذن الله

حقا اتمنى من زوجتي المستقبلية ان تعجب قلبي و ترضيه سواء من جمال حسي(سن مقبول. حسنة الصوت و الهيئة. صاحبة ذوق ) او معنوي .
و ان تفرح بها والدتي كابنة لها و بنية .

وصفك جميل يعني إن لم تعجب والدتك ولو أعجبتك لن تتزوجها؟

تمسكه بالمباديء والقيم

فعلا هناك مبادىدئ وقيم لو تمسك بهما كل منهما بها لنجحت الحياة الزوجية
مروري مختصر اتمنى الا يكون فيه قصر نظر

لا مرورك عطر الموضوع وأثراه

و احذفي الصورتين من فضلك فهي ليست في الصالح العام . . . ^_
حذفتهما وأعتذر من الإخوة شكرا على التنبيه

و لا تعزفوا امامي كثيرا على هذا الوتر الذي يوترني و يتشنج القلب و الذي يغرقني فيه.
اممم اي عزف تقصد الزواج أم الصغيرة المدللة ههههه
سلامتك من تشنج القلب
شكرا لك نورت الصفحة

شوفي باش نتفاهمو مليح يا الكحلوشة
أنا رايح نجاوب و نقول لنفرض جدلا
أقول لنفرض جدلا باش المدام ما تفهمهاش هيك و لا هيك
طبعا مانيش خايف منها بصح أحتراما لمشاعرها هههههههههههه

المهم لنفرض جدلا أني أبحث عن زوجة
أنا شخصيا قبل السن لازم تعجبني أمور أراها أهم من السن
إذا لقيت الجمال و الحب و الأنوثة و الأصل و النظافة
رايح أتمناها تكون زوجتي سواء صغيرة أو كبيرة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة