أيهما تختار ......الصغيرة أم الكبيرة

شوفي باش نتفاهمو مليح يا الكحلوشة
أنا رايح نجاوب و نقول لنفرض جدلا
أقول لنفرض جدلا باش المدام ما تفهمهاش هيك و لا هيك
طبعا مانيش خايف منها بصح أحتراما لمشاعرها هههههههههههه

وعليكم السلام
هههه إحتراما لمشاعرها شوف اسيدي يا الخواف حتى غفران تشوف فيك تقولك بابا عيب الكبار يكذبو ههههه
المهم لنفرض جدلا أني أبحث عن زوجة
أنا شخصيا قبل السن لازم تعجبني أمور أراها أهم من السن
إذا لقيت الجمال و الحب و الأنوثة و الأصل و النظافة

اممم الجمال والحب والأنوثة
والنظافة كيفاه تعرفها وهي فدارهم الخوف لما تديها تخرج آناكوندا من الدار هههه

رايح أتمناها تكون زوجتي سواء صغيرة أو كبيرة
اممم معول تعاود هههه كون عند كلمتك كبيرة وإلا صغيرة ههه
هانا نستناو ههه

أولا .. يا ليليا نتي جيبينا غير المواضيع لي يخبطو الواحد للحيط ( o_O ) .. هههه أقصد أنو يعصرك حتى تنطق بواش في قلبك سيف عليك هههه .. (بصّح موضوع مهم و يعني الكثيرين جدا)
ثانيا .. راكي ما خلّيتيلنا والو !! .. راكي حلّلتي و جاوبتي و تقريب كمّلتي الدرس وحدك !! .. هههه
بصّح ما عليش حنا نساهمو بآراء و توضيحات
-

... في مجتمعنا فقط ينظر لصاحبات الثلاثينات على أنهن العجائز اللواتي لم يعدن صالحن وهنا أعني الغير متزوجات ... مجتمع ظالم كعادته افواه تفتح حينما تقول إحداهن عمري كذا لا أدري كأن السامع للرقم لن يصل لذاك السن ...
من قبائح المجتمع أنه يفرض نفسيا على الفرد (إمرأة و رجلا) أفكار غالطة و مغلِّطة .. و يجعل منها أفكارا سائدة و تقليد بائس
(و كيما يقولو لي يسمع لكلام الناس يبقى في لهواس ..) .. و لهذا فمن يغوص إجتماعيا مع المجتمع فسيسلك درب العبيد و لن يعيش حياته حسب ما يصلح به و إنما حسب المخطط التقليدي المرضي المنشأ عبر آلاف السنين و الذي في كثير منه يفتقر للجانب الإنساني ..
(قصدي واضح .. و هو أن في غالب الأحوال الفرد رجل أو إمرأة تجده يلغي رغبته التي قد تصلح به تحت الظغط الرهيب للتقاليد البالية و الباطلة للمجتمع ..)
--

... انت كرجل أيهما تفضل الصغيرة أم الكبيرة ولما؟ ...
أنا شخصيا أفضل تلك التي أرى أنها يمكنها بشكل فطري أن تمنح كامل الحنان لأطفالها بغض النظر عن السن أو الشكل (في حدود المعقول) .. لا يمكن أن أرتبط بإمرأة لا تتوفر على هذه الصفة
--

... كيف نتأكد من كبر عقل الزوجة ؟ ...
أما عن هذا السؤال فاسمحي لي يا أخت أن أصيغه بشكل آخر : حبّذا لو قلتِ :
كيف نتأكد من أن عقل تلك المرأة راهو مجنون في إطار المعقول برك .. يعني ماشي رايح فيها فيراي ضربة وحدة
تعرفي علاش يا ليليا ؟؟ .. أنا ليومنا مازال ما شفتش لي عقلها صحيح و لو بـ 60 % .. (مساكين مهبولات كل وحدة بالدوgري نتاعها .. هههه)
و باش ما تزربيش تقوليلي : يا واحد الراسيست ، نزيدك و نستعرف بلّي بحتى حنا الرجال نصنا راهم بدماغ ريفورمي .. و كاين لي مسكين ما يسعاش حتى بولون .. هههه.
هذا واش حَلْبَتْ .. كي لمرا كي الراجل ، الجنس نتاعنا مسكين (نسا و رجال) تقول هبالنا جاي ورث من الجدود (حاشى لقليل)
--
قصدي السهالة و لعفو برك .. راهي تمشي غير برحمة ربي ، كل واحد يصبر و يصابر على زوجتو ، و كل وحدة تصبر و تصابر على زوجها ، رانا كاع إنشاء الله مومنين و مومنات .. ماكانش لي ماهيش ناقصة و ماكانش لي ماهوش ناقص .. و إنما الشيء في حدود المعقول .. و آخرتها موت (ما كان والو في هاذي الدنيا)
أما عن سؤالك كيفاش نتأكدو ؟؟ ..
نقولك أنو :
- كاين لي يحس من خزرة وحدة و من بعد يتأكد بقليل من المعاملة
- و كاين لي بالمعاملة مع الوقت يفهم و يعرف
- و كاين لي مفريني و ما يفهم فيها والو و لو بعد ألف عام ..
- و كاين لي هو أصلا عندو معايير مختلّة و غالطة تماما فإذا بيه يروح ديريكت يطيح في بْهيم يخيّرها سبيسيال من بين ألف وحدة خير منها (لأنو هو أصلا بْهيم)
--

... وفي الأخير أقول أنتمى للثلاثينيات رغم أنني أبدو في العشرينات أبدا لا استحي من سني على العكس أحب حياتي كلها مهما كان سني الحمد لله وصلت لمرحلة ازن فيها الأمور أتصرف بعقلي كثيرا أحس نفسي سيدة نفسي أتخذ القرارات...
الله يبارك
(معلوم أنو الثلاثينية لها جمال شكلي و نفسي خاص متعلق بإكتمال الأنوثة بمفهومها الشامل)
--
بصّح قوليلي يا ليليا ، .. أنا سمعت بلّي الثلاثينية راسها يابس صْنَبْ ، بالتْراكَسْ ما دوّرهاش .. يعني يرجع راسها خشين كي المهراس :confused: .. يعني لو كان تحب تقتل زوجها بالحمقة و الموفيسا راهي ما تم وراه حتى جَيْفو بالقلقة في يومين o_O ..
ما نعرف صح .. ولا غير يَبْلِيوْ فيها ؟ .. أنا قلت واش سمعت برك ، ما علاباليش !! :confused:

أنت كإمرأة تحبين الرحل البالغ أم الشاب ولما؟
انا احب الشاااب
يعني ميكونش كبير عليا بزااف

في الحالتين برأيكما كيف نتأكد من كبر عقل الزوج أو الزوجة ؟
الزمان والمعاملة هما لي يبينو كلش !

اجابتي مختصرة بسكو موضوع زواج مزال ميعنينيش سي بورصا منعرفش نرد فيه ههههه
يعطيك الصحة ختي ليليااااا

وعليكم السلام أخي الكريم
يسمعوك يدوني نجاهد وانا يا ربي مدقدقة من كل جهة ههه
الله يكرمك
نقصينا مالضحك .. أيا !
اممم لو ربي حاط فيا كل هذوصفات هذي صمت حكيم نونو والله وفجنازة نهدر هههه

اقصد عندما اتكلم . . . تصمت لتسمع و تنصت و اي حكمة اتراها اكثر من هذا ؟
لانني كثير الصمت احيانا عكس الافتراضي ^_ و هنا اتمنى ان تسايرني . .
احيانا يجول في خاطري و اقول
سأسعى لأن أكون لها الاب و الاخ و الزوج و اللاجيء و القوي و الضعيف لترى كل الوان الحياة و لتسعى هي ان تكون الاقوى في الاسرة داخليا ..

وصفك جميل يعني إن لم تعجب والدتك ولو أعجبتك لن تتزوجها؟

اريد من الكلمات ان تحمل المعنى فقط
امم لا اظن ان الوالدة الرحييمة قاسية لهذه الدرجة لترفض
اممم اي عزف تقصد الزواج أم الصغيرة المدللة ههههه
سلامتك من تشنج القلب

ربي يغفر لك

و شكرا لك على النصائح اولا
حقا استفدت منها و التمست منها افكارا
و لا شكر على مرور هنا
وفقك الله و يسر امرك الى خير

أولا .. يا ليليا نتي جيبينا غير المواضيع لي يخبطو الواحد للحيط ( o_O ) .. هههه أقصد أنو يعصرك حتى تنطق بواش في قلبك سيف عليك هههه .. (بصّح موضوع مهم و يعني الكثيرين جدا)

سلام عليكم خويا أهلا وسهلا
انا ما نقدرش نرفدكم ونخبطكم عالحيط قلت خلي مواضيع تخبطكم هههه

ثانيا .. راكي ما خلّيتيلنا والو !! .. راكي حلّلتي و جاوبتي و تقريب كمّلتي الدرس وحدك !! .. هههه
بصّح ما عليش حنا نساهمو بآراء و توضيحات

هذي معايرة نونو انا عضوة نمد رايي معاكم ولو أنا صاحبة الموضوع مي مرا وإلا مشكوك فأنوثتي ههههه

-

من قبائح المجتمع أنه يفرض نفسيا على الفرد (إمرأة و رجلا) أفكار غالطة و مغلِّطة .. و يجعل منها أفكارا سائدة و تقليد بائس
(و كيما يقولو لي يسمع لكلام الناس يبقى في لهواس ..) .. و لهذا فمن يغوص إجتماعيا مع المجتمع فسيسلك درب العبيد و لن يعيش حياته حسب ما يصلح به و إنما حسب المخطط التقليدي المرضي المنشأ عبر آلاف السنين و الذي في كثير منه يفتقر للجانب الإنساني ..
(قصدي واضح .. و هو أن في غالب الأحوال الفرد رجل أو إمرأة تجده يلغي رغبته التي قد تصلح به تحت الظغط الرهيب للتقاليد البالية و الباطلة للمجتمع ..)
--

هنا عندك الحق مليار مجتمعنا زطبع التقاليد لحد وين شكل الضغط على الراجل والمرت يقولو عيب قبل ما يقولو حرام أو لالا والراجل دايما لو بغاها كبيرة يهاجموه ولو هو مقتنع بيها الله غالب هذا مجتمعنا

أنا شخصيا أفضل تلك التي أرى أنها يمكنها بشكل فطري أن تمنح كامل الحنان لأطفالها بغض النظر عن السن أو الشكل (في حدود المعقول) .. لا يمكن أن أرتبط بإمرأة لا تتوفر على هذه الصفة
--

صفة الحنان مع أولادها نظز هذي غريزة فالمرأة مش صفة نادرة الوجود وإلا حشمت تقول حنينة معايا قول معليش تحسبك مع ولادها هههه فقتلك

أما عن هذا السؤال فاسمحي لي يا أخت أن أصيغه بشكل آخر : حبّذا لو قلتِ :
كيف نتأكد من أن عقل تلك المرأة راهو مجنون في إطار المعقول برك .. يعني ماشي رايح فيها فيراي ضربة وحدة
تعرفي علاش يا ليليا ؟؟ .. أنا ليومنا مازال ما شفتش لي عقلها صحيح و لو بـ 60 % .. (مساكين مهبولات كل وحدة بالدوgري نتاعها .. هههه)

هءا وين لقيت اللي يفهمني اواه واقيل انت ربعي الضائع ههههه

و باش ما تزربيش تقوليلي : يا واحد الراسيست
لالا تؤبشني ما نقولكش راسيست وانت فقتلي باللي مهبولة وفراي ههه
، نزيدك و نستعرف بلّي بحتى حنا الرجال نصنا راهم بدماغ ريفورمي .. و كاين لي مسكين ما يسعاش حتى بولون .. هههه.
هذا واش حَلْبَتْ .. كي لمرا كي الراجل ، الجنس نتاعنا مسكين (نسا و رجال) تقول هبالنا جاي ورث من الجدود (حاشى لقليل)
--

وشعال متمنية نطيح فراجل مهبول كيما انا ونجيبو المهابيل والبلابيل ههههه

قصدي السهالة و لعفو برك .. راهي تمشي غير برحمة ربي ، كل واحد يصبر و يصابر على زوجتو ، و كل وحدة تصبر و تصابر على زوجها ، رانا كاع إنشاء الله مومنين و مومنات .. ماكانش لي ماهيش ناقصة و ماكانش لي ماهوش ناقص .. و إنما الشيء في حدود المعقول .. و آخرتها موت (ما كان والو في هاذي الدنيا)

خلاص ضرك تأكدت إنك نصفي الضائع
أما عن سؤالك كيفاش نتأكدو ؟؟ ..
نقولك أنو :
- كاين لي يحس من خزرة وحدة و من بعد يتأكد بقليل من المعاملة
- و كاين لي بالمعاملة مع الوقت يفهم و يعرف
- و كاين لي مفريني و ما يفهم فيها والو و لو بعد ألف عام ..

هذا ماشي مفريني هذا خالعو زينها العقل ما يهموش تديه للواد يقولعا جرجريني هههه
- و كاين لي هو أصلا عندو معايير مختلّة و غالطة تماما فإذا بيه يروح ديريكت يطيح في بْهيم يخيّرها سبيسيال من بين ألف وحدة خير منها (لأنو هو أصلا بْهيم)
--

هههههه غنية تالية كل بهيم يدي بهيمتو
المشكلة ذاك البهيم يدي لالة الزهر والبهيمة تديه غزال اه يا ربي نروح نلعب لعبة الحوت الأزرق كي نتفكر زهري
الله يبارك
(معلوم أنو الثلاثينية لها جمال شكلي و نفسي خاص متعلق بإكتمال الأنوثة بمفهومها الشامل)
--

صح الثلاثينية تزيد فالزين يولي عندها زين خاص

بصّح قوليلي يا ليليا ، .. أنا سمعت بلّي الثلاثينية راسها يابس صْنَبْ ، بالتْراكَسْ ما دوّرهاش .. يعني يرجع راسها خشين كي المهراس :confused: .. يعني لو كان تحب تقتل زوجها بالحمقة و الموفيسا راهي ما تم وراه حتى جَيْفو بالقلقة في يومين o_O ..

هي كاين وكاين ضرك لو تعيط هي الخاسرة سيرتو لو كان شاوي يضربها يدخبها ف 700 حيط يا بن عمي لالا
إمالا تقتل. بالبارد انا وحدة نخشن راسي فأمور مي بلاما نكسر كلمتو مي لو يلعب معايا نلعب معاه يخشن نخشن ههههه

ما نعرف صح .. ولا غير يَبْلِيوْ فيها ؟ .. أنا قلت واش سمعت برك ، ما علاباليش !! :confused:

لالا كذبو عليك يحرشو فيا عليا الغيورين هههه
سرني ردك

عيني عليك باردة يا ليليا
و الله فرحتينا رجعتي و معاك النشاط ما شاء الله و تبارك الله
انا نستغرب كفاش واحد في الاربعين يبحث على وحدة في العشرينات او اقل
بغض النظر اذا كانت ناضجة ول لالا
الحاجة المهمة انو العقلية و التفكير ماشي كيفكيف هو من جيل و هي من جيل
و لو كان الاربعيني يتزوج وحدة في الثلاثينات و كل واحد يتزوج مع لي تناسبو في السن مايبقاش مشكل العنوسة
و الله تلقايو شعرو شايب و يحوس على وحدة صغيرة عيب و الله عيب
كاين حالات نادرة يكون التفاهم بصح يلزملو الوقت باش تكبر و تفهمو و هو يفهمها
مشكورة على الموضوع حبيبتي

انا احب الشاااب
يعني ميكونش كبير عليا بزااف

اهلا أشواق
نعم من حقك مهم يكون تناسب فالسن بيناتكم

الزمان والمعاملة هما لي يبينو كلش !

هذا أغلبنا متفقين عليه المعاملة تكشف

اجابتي مختصرة بسكو موضوع زواج مزال ميعنينيش سي بورصا منعرفش نرد فيه ههههه
وأنا مش متزوجة ونشارك مهم عندك رأي وشاركتينا بيه
يعطيك الصحة ختي ليليااااا
شكرا أشواق ربي يحفظك أختي

الله يكرمك
نقصينا مالضحك .. أيا !

:cry::cry::cry:

اقصد عندما اتكلم . . . تصمت لتسمع و تنصت و اي حكمة اتراها اكثر من هذا ؟
لانني كثير الصمت احيانا عكس الافتراضي ^_ و هنا اتمنى ان تسايرني .

الزوجة الذكية هي من تخرجك من صمتك وتفتح باب النقاش والحوار

احيانا يجول في خاطري و اقول
سأسعى لأن أكون لها الاب و الاخ و الزوج و اللاجيء و القوي و الضعيف لترى كل الوان الحياة و لتسعى هي ان تكون الاقوى في الاسرة داخليا ..

المرأة تبحث عن كل هؤلاء في زوجها ولو موجودين في حياتها لكنها بمغادرة بيت أهلها لبيتك تأكد تبحث عن بدائلهم فيك أنت وأتمنى أن تفعل ما تنوي فتكون فعلا أديت واجبك أمام الله وأمامها

اريد من الكلمات ان تحمل المعنى فقط
امم لا اظن ان الوالدة الرحييمة قاسية لهذه الدرجة لترفض

لا توجد أم قاسية ولكنها لا تنظر للأمور كما تراها
ربي يغفر لك

آمين
علاه واش قلت أعتذر :)
و شكرا لك على النصائح اولا
حقا استفدت منها و التمست منها افكارا
و لا شكر على مرور هنا
وفقك الله و يسر امرك الى خير

لابد من شكركم على المرور العطر
آمين ولك بالمثل أخي شكرا

عيني عليك باردة يا ليليا
و الله فرحتينا رجعتي و معاك النشاط ما شاء الله و تبارك الله

اهلا سيدتي الكريمة
رأيك أعتز به جدا شكرا لك أعلم عينك عين الأم الحنون والأخت الكريمة عينك وعيون الإخوة لا أخاف منها بل تشجعنا على الإستمرار شكرا لك

انا نستغرب كفاش واحد في الاربعين يبحث على وحدة في العشرينات او اقل
بغض النظر اذا كانت ناضجة ول لالا
الحاجة المهمة انو العقلية و التفكير ماشي كيفكيف هو من جيل و هي من جيل
و لو كان الاربعيني يتزوج وحدة في الثلاثينات و كل واحد يتزوج مع لي تناسبو في السن مايبقاش مشكل العنوسة

هذا هو الخلل فالعلاقات فبلادنا ويكثر الطلاق وقبلو العنوسة عندو ربعين يروح لعندها عشرين لأنو الشكل يجر فيه لهذا السن صغيرة في حين اللب من ثلاثينات توالمو هنا الإختلال في الجيلين يسبب مشاكل وعنوسة ربعينيون وخمسينيون يدو العشرينيات والثلاثينات يرموهم للي بقالهم شخرة في حين شباب لقاو النضج في اللي أكبر منهم ةنشوف راهي حالات زواج ناجخة جدا سبحان الله

و الله تلقايو شعرو شايب و يحوس على وحدة صغيرة عيب و الله عيب

علاه يعرفو العيب وجهو صحيح ما عرفت تقولو بابا أو جدي ما فهمتش
كاين حالات نادرة يكون التفاهم بصح يلزملو الوقت باش تكبر و تفهمو و هو يفهمها
مشكورة على الموضوع حبيبتي
ابه يبنو حياتهم على بلاك ننجحو وبلاك لالا يريسكو بحياتهم من الأول كل واحد يدي اللي توالمو
شكرا لك سرني ردك

اممم معول تعاود هههه كون عند كلمتك كبيرة وإلا صغيرة ههه
هانا نستناو ههه

انعم
@الامين محمد معول
وحنايا حايرين في المليار واش يدير بيها
انا نقول فيراسي لوكان عندي 50 حجرة برك ندزوج هه

انعم
@الامين محمد معول
وحنايا حايرين في المليار واش يدير بيها
انا نقول فيراسي لوكان عندي 50 حجرة برك ندزوج هه

الامين كي يدي مليار يسمح فيهم ويعاود حياة جديدة هههه
ربي يرزقك مش لازم 50 يا حوجي راح تحل شركة

الامين كي يدي مليار يسمح فيهم ويعاود حياة جديدة هههه
ربي يرزقك مش لازم 50 يا حوجي راح تحل شركة

راهو ناوي على الصحرا ادرار وهادوك لجوايه
انا ! ربي ييسرها

راهو ناوي على الصحرا ادرار وهادوك لجوايه
انا ! ربي ييسرها
انا نروح نستناه هناك اموا كاش ما ينوبنا من المليار نروح نداوي
ربي ييسرلك أمورك ويوفقك تستاهل كل خير

انا نروح نستناه هناك اموا كاش ما ينوبنا من المليار نروح نداوي
ربي ييسرلك أمورك ويوفقك تستاهل كل خير

اللهم امين
و لك بالحسنى

السلام عليكم أختي ليليا
أولا أرغب في أن أضع معلومة عن سن الثلاثين ,, لا تعتبر نهائيا المرأة التي في عمر الثلاثين كبيرة بل هو العمر المثالي لكل امرأة
والدليل على هذا أن الحور العين يكن في سن واحدة وهو سن ثلاث وثلاثين سنة لما تتميز به نساء الثلاثيننات من اكتمال انوثتهن فيكن في أقصى درجات الأنوثة والجمال
صحييح أن ذوات عمر العشرينات جميلات لكنهن ورود بدأت في التفتح ولم تتفتح بعد يا حبيبتي ^^
الآن أجيبك على سؤالك ^^

أنا كفتاة أحب أن يكون الرجل أكبر مني فحسب
لا يكون كبيرا بقدر كبييييييير وانتهى
في الحقيقة لا يهمني العمر كثيرا أكثر مما تهمني الأخلاق والمنهج

أظن أنه لا أحد يمكنه التأكد من كبر عقل الآخر إلا بالمعاشرة الطيبة
لذلك دائما ما تكون صلاة الإستخارة أمرا اساسيا لازما قبل القبول أو الرفض

بارك الله فيك أخيتي ليليا

السلام عليكم أختي ليليا

وعليكم السلام اختي عبير

أولا أرغب في أن أضع معلومة عن سن الثلاثين ,, لا تعتبر نهائيا المرأة التي في عمر الثلاثين كبيرة بل هو العمر المثالي لكل امرأة
والدليل على هذا أن الحور العين يكن في سن واحدة وهو سن ثلاث وثلاثين سنة لما تتميز به نساء الثلاثيننات من اكتمال انوثتهن فيكن في أقصى درجات الأنوثة والجمال

الله الله طلعينا المورال هاكا اللي طيحتيه قبيل على خوك هههه
صحييح أن ذوات عمر العشرينات جميلات لكنهن ورود بدأت في التفتح ولم تتفتح بعد يا حبيبتي ^^
الآن أجيبك على سؤالك ^^

ايوا هذوك وردات مازال ما تفتحوش هههه

أنا كفتاة أحب أن يكون الرجل أكبر مني فحسب
لا يكون كبيرا بقدر كبييييييير وانتهى
في الحقيقة لا يهمني العمر كثيرا أكثر مما تهمني الأخلاق والمنهج

أكيد المرأة دائما تبحث عن الأمان والقدر الكافي من تحمل المسؤولية وهذا يكمن في الرجل الناضج

أظن أنه لا أحد يمكنه التأكد من كبر عقل الآخر إلا بالمعاشرة الطيبة
لذلك دائما ما تكون صلاة الإستخارة أمرا اساسيا لازما قبل القبول أو الرفض

طبعا ما خاب من إستخار

بارك الله فيك أخيتي ليليا

وفيك بارك الرحمن شكرا لك

ليليا .. ما طلقتي حتى جيها .... الله يبارك

امممم
عندي ملاحظة كانت في بالي
قصدي من قولي :كثير الصمت و اتمنى ان تسايرني فيه

اي ان تخرجني من صمتي و ان لم تستطع ان تتفهمني على الاقل ..

هذا ما اتمناه

و شكرا لك على كل شيء

ليليا .. ما طلقتي حتى جيها .... الله يبارك

ضربني بعين وبعدها قالي الله يبارك
يبارك فيك

امممم

بنين الرد ههه
عندي ملاحظة كانت في بالي
قصدي من قولي :كثير الصمت و اتمنى ان تسايرني فيه

اي ان تخرجني من صمتي و ان لم تستطع ان تتفهمني على الاقل ..

كون مهني تنطقك من جنابك نسا نهدرو حتى تولي تتوحش ايام صمتك ههه
هذا ما اتمناه

أتمنى وتفكر هذا النهار ههه
و شكرا لك على كل شيء
العفو الشكر لك على الوفاء لمواضيعي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة