حفظ الأصل الأول من الأصول الستة بالنسبة للإخوة.

75987
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وفقني الله و إياكم كطلبة مشاركين.

أتمنى من الأعضاء الإنضمام جميعا و الإشتراك
لا يتطلب الأمر:

تمكنا في الدين
أو
أن تكون طالب علم متمرس
إنما هي النيات في طلب النجاة و العمل على تسخير الآليات في ذلك

من (صحة و وفراغ وقت و اجتماع من النعمات..).

تذكيراً مني كطالب معكم و متابع :
☆١☆
{الموضوع الرئيسي } لمتابعة المقررات من متن الاصول الستة
تجدوه على الرابط هنا :
=>هنا نجتمع لنبين من يريد أن يتابع معنا شرح الستة أصول.

☆٢☆ لقراءة ترجمة مؤلف متن الاصول الستة
تجدوه على الرابط هنا:
=>الإمام محمد بن عبد الوهاب دعوته وسيرته (صاحب متن الأصول الستة)

☆4☆ لقراءة اهمية العقيدة هنا:
=>أهمية دراسة العقيدة

تحت إشراف الأستاذ @ابو ليث
[/][/]
 
أخي @*حزن النبلاء* فظنوا أنهم وسائط بينهم و بين الله و ظنوا أن لهم كرامات
فهابوهم و قدسوهم و اعطيوهم ما ليس لهم في إستجابة الدعاء وم تغيير الأحوال
و ظنوا الظنون بالأموات من أمثال الصحابي الجليل زيد بن الخطاب فبنوا على قبره قبة و جعلوها مزارا
و كذالك قبر السيدة خديجة رضي الله عنها و قبور بعض الصحابة
و بعض الأحجار و الأشجار
كحال قوم نوح و من جاء بعدهم فصنعوا تماثيل لأبناء نوح ليذكروهم بالله و مع مرور السنون عبدوهم

و هنا لابد لي أن أنوه لأمر في غاية الأهمية و هو أتهام الشيخ محمد بن عبدالوهاب بانتهاك حرمة قبور الصحابة
و هذا بعيد عن الحق و الحقيقة . فالشيخ هدم القباب التي وضعت على القبور و المقصود هو القبة و ليس القبر

أمر آخر هناك كتابات للصوفية يتهمون سيدنا عمر بأنه أول من بنى فسطاطا لقبر و كان قبر زينب بنت جحش و الفيطاط هو بين من الخيط و الوبر و غيره
و كذبوا عليه أنه أمر الحفارين برفع القبر و حاشاه الفاروق ان يعمل بعكس أمر النبي صلى الله عليه و سلم

و رفع القبور بدعية منكرة أبتدعها الصوفية و الشيعة بل و جعلو لكل قبر موسم يحجون فيه إلى الضريح
و للمعلمة فقط هناك ضريح في المغرب يحج إليه المثليين و أصحاب الشذوذ عفانا الله و إياكم

جزاك الله خيرا اخي الامين
 
أرجوا من جميع الإخوة الرجوع للمراجعة و أنا راجع معكم كذلك بإذن المولى عز و جل.
 
أرجوا من جميع الإخوة الرجوع للمراجعة و أنا راجع معكم كذلك بإذن المولى عز و جل.
تم بفضل الله
اعانك الله
و عسى نراك بقوة و عافية فبسببك استمد قوة الى قوتي
 
المقدمة
من اعجب العجاب و أكبر الآيات الدالة على قدرة الملك الغلاب
ستة أصول بينها الله بيانا واضحا للعوام
فوق ما يظن الظانون
ثم بعد ذالك غلط فيها كثير من أذكياء العالم و عقلاء بني آدم إلا الأقل القليل

في الغد نرجع للحزء الأاول كأني فقدت بعض أجزائه
 
المقدمة
من اعجب العجاب و أكبر الآيات الدالة على قدرة الملك الغلاب
ستة أصول بينها الله بيانا واضحا للعوام
فوق ما يظن الظانون
ثم بعد ذالك غلط فيها كثير من أذكياء العالم و عقلاء بني آدم إلا الأقل القليل

في الغد نرجع للحزء الأاول كأني فقدت بعض أجزائه
يسر الله امرك

يبدو ان ابا ليث اقتنع ب"ابي ساجدة " ^_
 
بسم الله الرحمان الرحيم
من أعجب العجاب و أكبر الأيات الدالة على قدرة الملك الغلاب ستة أصول بينها الله تعالى بيانا واضحا للعوام فوق ما يظن الظانون ثم بعد هذا أخطئ فيها كثير من أذكياء العالم و عقلاء بني أدم إلا أقل القليل.
هذا من كيسي فيما يخص المقدمة و ما كتبته بالأحمر يعبر عن السهو الذي وقع معي، و هذا لا شك للعجالة في الحفظ و عدم الضبط و (كان الإنسان عجولا).
 
تنبه يا سليم للفظة (تعالى) بعد لفظ الجلالة في حفظ المقدمة، فلست اجدها مسطرة، و لفظة للعوام أقرئها العوام فلعلها زلة قلم.
 
بسم الله الرحمان الرحيم
من أعجب العجاب و أكبر الأيات الدالة على قدرة الملك الغلاب ستة أصول بينها الله تعالى بيانا واضحا للعوام فوق ما يظن الظانون ثم بعد هذا أخطئ فيها كثير من أذكياء العالم و عقلاء بني أدم إلا أقل القليل.
هذا من كيسي فيما يخص المقدمة و ما كتبته بالأحمر يعبر عن السهو الذي وقع معي، و هذا لا شك للعجالة في الحفظ و عدم الضبط و (كان الإنسان عجولا).

كذا اخطائي
انا اجرب كثرة الكتابة لعلها تفيد في الضبط
 
ليس ثمة ضبط في حد علمي مثل ضبط الكتابة و كثر التكرار بعدها مع المراجعة.
 
تمت مراجعة الأصل الأول، أكتبه من حفظي فيما بعد.
 
الأصل الأول
إخلاص الدين لله وحده لا شريك له و بيان ضده الذي هو الشرك بالله، و كون أكثر القرأن لبيان هذا الأصل من وجوه شتى بكلام يفهم أبلد العامة، ثم لما صار على إكثر الناس ما صار أظهر لهم الشيطان الإخلاص في صورة إنتقاص الصالحين و التقصير في حقوقهم، و أظهر لهم الشرك في صور محبة الصالحين و إتباعهم.
 
الأصل الأول
إخلاص الدين لله وحده لا شريك له و بيان ضده الذي هو الشرك بالله، و كون أكثر القرأن لبيان هذا الأصل من وجوه شتى بكلام يفهم أبلد العامة، ثم لما صار على إكثر الناس ما صار أظهر لهم الشيطان الإخلاص في صورة إنتقاص الصالحين و التقصير في حقوقهم، و أظهر لهم الشرك في صور محبة الصالحين و إتباعهم.
التصحيح":
إخلاص الدين لله وحده لا شريك له و بيان ضده الذي هو الشرك بالله، و كون أكثر القرأن لبيان هذا الأصل من وجوه شتى بكلام يفهم أبلد العامة، ثم لما صار على إكثر الناس ما صار أظهر لهم الشيطان الإخلاص في صورة تنقص الصالحين و التقصير في حقوقهم، و أظهر لهم الشرك بالله في صور محبة الصالحين و إتباعهم.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top