طلاق قبل الدخول ......سوء إختيار أم ندم مستعجل

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة

السلام عليكم جميعا رواد القسم الكرام أهلا وسهلا بكم جميعا .
اليوم سوف نناقش موضوع للأسف بات شائعا كونه يندرج في خانة الطلاق لكنه طلاق

قبل الدخول .....ندم أم سوء إختيار

مما هو معروف في العائلات الجزائرية بعد مراسيم الخطبة والعقد الشرعي يأتي العقد المدني المهم والذي يلجأ بعض الأهالي إما خوفا من الرجل في خالة يغير رأيه إما نظرا لملفات السكن يطلب الرجل التعجيل بالعقد المدني من أجل الوثائق وبعدها يأتي الإنفصال الذي له أسباب كثيرة

الإستعجال بالعقد المدني مثلما هو حماية للعلاقة وإشهار لها ورابط بين الزوجين كما هو قد يكون مشكلة للمرأة في حين إنتهاء العلاقة حيث تصبح مطلقة قبل الدخول ومحاكم وطلاق عادي حاله حال الطلاق بين أي زوجين

وكالعادة تجد من يفتح فمه ويتهم المرأة بكثير من الأمور ونفسه الرجل فكل منهما قد يجد مشكلة في بدأ حياته من جديد خاصة للمرأة التي إن أرادات بناء حياتها فسوف يكون هذا صعب عليها جدا فالخاطب الجديد لها يبحث عن أسباب طلاقها ويستفسر عن علاقتها مع طليقها وكثير من الأبواب تفتح في وجهها حالها حال المطلقة

في كل هذا نجد أن الإستعجال في العقد المدني قبل الزواج له سلبيات أكثر من الإجابيات ومن الأفضل جعله أيام قليلة قبل العرس مثلما نفعل في منطقتنا آخر أسبوع للعرس يتم عقد القران ولو طلب العقد من أجل الوثائق يقابل بالرفض وهناك عائلات توافق وليس بالضرورة كل عقد قبل الدخول معناه طلاق لا أبدا دائما لن أضطر لقول أنها حالات هنا وهنا

رأيكم

كيف تجدون الطلاق قبل الدخول؟
أنت كرجل لو تتقدم لخطبة إمرأة تعرف أنها مطلقة قبل الدخول هل هذا يغير من تفكيرك وما رأي عائلتك وكيف برأيك يتقبلون الأمر؟
أنت كإمرأة ونظرا للهفة النساء وخوفهم من إنقراض الرجال دائما ما نسمع كلمة أمسكيه بالعقد هل انت مع العقد المدني قبل العرس بمدة طويلة؟

ما رأي الرجل والمرأة في موضوع الطلاق قبل الدخول يعني نظرة المجتمع لهما

شكرا لكم

آخر تعديل بواسطة المشرف:
موضوع جميل ولم يتم طرحه من قبل
لي عودة ان شاء الله حبيبتي ليليا للمشاركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله كالعادة اختي ليليا مواضيعك مميزة متميزة
بارك الله فيك وجزاك كل خير وجعل كل حرف في موازين حسناتك
دمت ودام تميز قلمك وتواجدك لنا وشفاك الله ورعاك وحفظك من كل سوء ان شاء الله يارب
حسنا، حدث لي هدا الامر لدا ساتكلم عن نفسي
كنت من قبل اقول ولازلت اظن ان كل الرجال ليسو سواسية لكن اعلم جيدا ان كلهم كاذبون
اكره شيء عندي يجي عبد يكسبني بكذبو وخداعه لاني كالغبية نامن واش يقولولي خوفا من ان اقع في مشكل سوء الظن لدا نستاهل وقدر الله وماشاء فعل
بالنسبة لي ارواح قللي بكل عيوبك فكلنا عباد وخطاؤون وخير الخطاؤون التوابون
واللي تعييلك مخك انك تقولي لهداك المخلوق واش يقلقك وواش تكرهي ومن بعد يديرهم تقول قلتي انك راكي تعشقي فيهم ومادابيك يديرهم غير هوما
مثلا لما تقوليلو سبني خوني دير كل شيء ابار لكذب نفوتو ونسامح لكن انسى ادا امنت فيك مرة اخرى ومن بعد لما يكذب عليك تفكريه ويقلك هو ظنيتك تحكي برك وماتعنيش وماتقصديش واش قلت
ممكن تقوليلي يا ليليا كيفاه تتصرفي مع عبد كيما هدا ؟؟؟ حاط كل كلامك كلام فارغ ماتعني حتى حاجة تقوليها؟؟؟ تقدري تعيشي معاه ؟؟؟؟؟
ماعليه ربي يهدينا ويهدي كل المؤمنين، ومستحيل نزيد نامن في راجل الا ادا خلاني هو نامنو بتصرفاتو وافعالو موش بكلامو الفارغ

بالنسبة لاسئلتك :

امر عادي بالنسبة لي، لانو الحمد لله اني عرفت حقيقتو قبل مارحت عندو وترجع حاجة اخرى
فالخطوبة فترة تعارف، ومادا تفعل الفتاة لما يكون الرجل كاذبا بارعا يتنفس ويعيش على الكذب ويخدعها في تلك الفترة ؟؟؟ بعد العقد يظن ولانه عققد قرانه عليها فهي ملكه ويحق له فعل مايريد ويسقط القناع وتعرفه على حقيقته، هناك بعض الحقائق التي تستطيع الفتاة التعايش معها واحتمالها لكن بعضها لا كما الكذب فمن يكذب يسستطيع فعل كل شيء

أنت كإمرأة ونظرا للهفة النساء وخوفهم من إنقراض الرجال دائما ما نسمع كلمة أمسكيه بالعقد هل انت مع العقد المدني قبل العرس بمدة طويلة؟

كنت عادي لاني كنت غبية، وايضا لانو كان باقي ثلاث شهور على العرس لكن قدر الله وماشاء فعل وبسببه كدلك فالمكتوب مع المقصود
لكن الان والله حتى يخرجني بلاغوب ان شاء الله نقللو نفوتو على البلدية نعقدو ونروحو

ما رأي الرجل والنرأة في موضوع الطلاق قبل الدخول يعني نظرة المجتمع لهما

لا اعلم ولا يهمني، فانا وهما من يعرفا الظروف التي عاشا فيها وبالنسبة لي كلب ينبح واش يربح
ندير واش يخرج عليا موش واش يخرج على الناس والاهم انو بابا وماما علابالهم وفاهمين وموافقين الباقي لايهمني مهما كان ويكون
اصلا ماعندهم حتى حق كل واحد يلتهى بروحو احسن

ارجو تقبل مروري غاليتي وشكرا للاشارة
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه

آخر تعديل:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله كالعادة اختي ليليا مواضيعك مميزة متميزة
بارك الله فيك وجزاك كل خير وجعل كل حرف في موازين حسناتك
دمت ودام تميز قلمك وتواجدك لنا وشفاك الله ورعاك وحفظك من كل سوء ان شاء الله يارب

السلام عليكم أختي
آمين شكرا لك وجزاك الله كل خير يا رب فخر لي أن تعجبك مواضيعي وأتشرف بتواجدك وردودك
آمين شفى الله كل مريض

حسنا، حدث لي هدا الامر لدا ساتكلم عن نفسي
كنت من قبل اقول ولازلت اظن ان كل الرجال ليسو سواسية لكن اعلم جيدا ان كلهم كاذبون

والله يا أختي رأيي من رأيك يقولك رجال مش كيفكيف لالا لو تتعمقي فيهم تلقاي عندهم أغلب الصفات كيفكيف الفرق واحد صريح ولاخر نار تحت تبن ساكت ساكت ويطرطقلك بضربة ما تستنايهاش
اكره شيء عندي يجي عبد يكسبني بكذبو وخداعه لاني كالغبية نامن واش يقولولي خوفا من ان اقع في مشكل سوء الظن لدا نستاهل وقدر الله وماشاء فعل

لالا مش غبية كاين نوع يستغل طيبة قلب مرا هي بنيتها وهو جايبها رجلة بزاف حاطين رواحتيهم رجلة بصح على من يترجلوا عالنسا يكسب مرا بالكذب ويحط روحو راجل اذا هذا تعريف الرجولة لالا ما نحتاجوهمش فحياتنا الصراحة

بالنسبة لي ارواح قللي بكل عيوبك فكلنا عباد وخطاؤون وخير الخطاؤون التوابون
واللي تعييلك مخك انك تقولي لهداك المخلوق واش يقلقك وواش تكرهي ومن بعد يديريهم تقول قلتي انك راكي تعضقي فيهم ومادابيك يديرهم غير هوما
مثلا لما تقوليلو سبني خوني دير كل شيء ابار لكذب نفوتو ونسامح لكن انسى ادا امنت فيك مرة اخرى ومن بعد لما يكذب عليك تفكريه ويقلك هو ظنيتك تحكي برك وماتعنيش وماتقصديش واش قلت

شوفي غلطة المرا لما تسامح وتفوت اللي يخونك مرة يخونك الف مرة اللي يكذب عليك يعيشك فالكذب طول حياتك وتهبلك لما يرجع ديفو فيك انك انت سكت أو كنت تقسري كيما قلت انا يا اختي خاني ما نسامحش لو عندي معاه عشر اولاد كذب عليا ينسى نأمنوا ولو يقول الصح ونولي ما نقولوش الصح وهذي ماشي حياة

ممكن تقوليلي يا ليليا كيفاه تتصرفي مع عبد كيما هدا ؟؟؟ حاط كل كلامك كلام فارغ ماتعني حتى حاجة تقوليها؟؟؟ تقدري تعيشي معاه ؟؟؟؟؟

لالا الهنا انك تعيشي مرتاحة مع هذا الراجل مش تعيشي على برك كركاسة قدام الناس يسموني متزوجة وانا عايشة المهانة على الماكلة ناكل فدارنا الزواج مودة ورحمة مش كذب وخيانة ودار والديك كاين واللي خلقوا خلق غيرو
ماعليه ربي يهدينا ويهدي كل المؤمنين، ومستحيل نزيد نامن في راجل الا ادا خلاني هو نامنو بتصرفاتو وافعالو موش بكلامو الفارغ

ما تمديش الفرصة أصلا باه يبينلك انو كاذب أو يخليك تأمنيه لما تشقاي ادي راجل نتاع الصح وزيدي كيما راجل يسقسي سقسي فحصي من جدودو وارواحي خاطر حقك تعرفي هذا راجل وين عاش وكيفاه تربى وكيفاه عايش وبعدو ولما يقولك ربع كلمة يبينهالك صورة وفيديو الله غالب اللي قرصو الحنش يعس روحو من الحبل

بالنسبة لاسئلتك :

امر عادي بالنسبة لي، لانو الحمد لله اني عرفت حقيقتو قبل مارحت عندو وترجع حاجة اخرى
فالخطوبة فترة تعارف، ومادا تفعل الفتاة لما يكون الرجل كاذبا بارعا يتنفس ويعيش على الكذب ويخدعها في تلك الفترة ؟؟؟ بعد العقد يظن ولانه عققد قرانه عليها فهي ملكه ويحق له فعل مايريد ويسقط القناع وتعرفه على حقيقته، هناك بعض الحقائق التي تستطيع الفتاة التعايش معها واحتمالها لكن بعضها لا كما الكذب فمن يكذب يسستطيع فعل كل شيء

الخطوبة فترة تعارف كل واحد يلبس قناع يبانو كامل ملايكة هي مرا تتزوج وتعقد يبان ويخرج بيها طاي طاي وهناك يقولك خلاص تخاف من الطلاق وحكمتها ايه الغلطة عند الرجال لما يتزوجو مرا يحطوا فبالهم شراوها ما عندهاش شخصية يكذب لازم تقبل يخونها تقبل ما تدخل ما تخرج ما تضيف عند الناس ما يجوها ناس كيما يحب هو عبدة عندو ومش نقول كامل لالا كاين وكاين مهم وحدة تعرف تختار

كنت عادي لاني كنت غبية، وايضا لانو كان باقي ثلاث شهور على العرس لكن قدر الله وماشاء فعل وبسببه كدلك فالمكتوب مع المقصود
لكن الان والله حتى يخرجني بلاغوب ان شاء الله نقللو نفوتو على البلدية نعقدو ونروحو

ما تقوليش كنت غبية وانت وين تعرفي واش مخبي فتفكيرو انت انخطبت ليه عقدت والراجل بدا يبان على حقيقتو خممت للقدام هذي حياة يجو فيها أولاد هذا عمر وعشرة يحبس اليوم خير من غدوة تندمي
وي مالازمش تعقدي الافونس لازم نهار قبل العرس او سمانة. العرس
ربي يعوضك بسيدو

ما رأي الرجل والنرأة في موضوع الطلاق قبل الدخول يعني نظرة المجتمع لهما

لا اعلم ولا يهمني، فانا وهما من يعرفا الظروف التي عاشا فيها وبالنسبة لي كلب ينبح واش يربح
ندير واش يخرج عليا موش واش يخرج على الناس والاهم انو بابا وماما علابالهم وفاهمين وموافقين الباقي لايهمني مهما كان ويكون
اصلا ماعندهم حتى حق كل واحد يلتهى بروحو احسن

لقيتك تخمي كيما انا والديك راضيين وما درتيش جرم حقك تخمي قبل ما تتفر والناس يدزو معاهم
ارجو تقبل مروري غاليتي وشكرا للاشارة
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه
انا سعيدة انك شاركتيني قصتك يعطيك الصحة ويعوضك ربي بسيدو ويجي نهار تقولي ليليا قالت ربي شافلك الخير وانو ما يستاهلكش مخبيلك راجل نتاع الصح
شكرا وريي يحفظك مرورك أسعدك

آخر تعديل:
موضوع جميل كجمال صاحبته...
لي عودة حين وصولي من السفر..
السلام عليكم
ورد جميل من صاحبة القلم الفصيح
أنتظر ردك توصلي بخير ان شاء الله
شكرا

السلام عليكم
تأخر في وصول الإشارة وراني بالهاتف
موضوع حساس ومهم لي قريبة تطلق قبل الدخول
لي عودة بالجهاز
وعليكم السلام أختي نورت الصفحة
لابأس أختي ردك متى حضر عطر المكان
أنتظر مداخلتك شكرا لك

مساء الخير غاليتي ليليا
موضوعك مهم جدا و حساس ،بصراحة انا ضد العقد هذا و من الاحسن يكون في الاسبوع الاخير كما قلت ،لانه عندما يتراجع الرجل عن الزواج و يطلقها تصبح مطلقة و هي لم تتزوج أصلا و هذا يؤثر على حياتها مستقبلا اذا تزوجت و ربما زوجها توسوس له نفسه افكار سيئة عن ماضيها فتتغير نضرته اليها
لهذا انا ضد هذا العقد

مساء الخير غاليتي ليليا
موضوعك مهم جدا و حساس ،بصراحة انا ضد العقد هذا و من الاحسن يكون في الاسبوع الاخير كما قلت ،لانه عندما يتراجع الرجل عن الزواج و يطلقها تصبح مطلقة و هي لم تتزوج أصلا و هذا يؤثر على حياتها مستقبلا اذا تزوجت و ربما زوجها توسوس له نفسه افكار سيئة عن ماضيها فتتغير نضرته اليها
لهذا انا ضد هذا العقد

وعليكم السلام أختي ميلينا اهلا كيف حال إبني إسلام
والله يا أختي من أجل هذا أنا ضد العقد قبل الزواج فقد تحدث مشاكل ويتم الطلاق المرأة هي الخاسر الوحيد فقد يحاسبها الرجل على كل ماضيها حتى وإن لم يكن لها ماضي مع هذا الرجل لكن يبقى دائما هاجس الرجل الأول في بالها
لهذا الأحسن ترك العقد لآخر أسبوع قبل الزواج
شكرا لك على الرد المميز

مميزة كعادتك ليلوش ومواضيعك لا نقاش عليها *ربي يحفظك من العين*

الطلاق مشكلة قبل او بعد الدخول والمراة هي المتضرر الوحيد من عدة نواحي

مع وضد،،،
مع ليكون كل شيء حلال مباح مثلا المكالمات الهاتفية، ان اضطررتي للوقوف معه في الشارع، مثلا انا عقدت قراني عام قبل العرس والحمد لله ربي تمم زواجي دون مشاكل..
ضد بسبب احتمال الطلاق ممكن يكون سوء تفاهم يؤدي للطلاق والمجتمع لا يرحم لانه ينظر نظرة غير لائقة للمطلقة سواء قبل او بعد الدخول...

مميزة كعادتك ليلوش ومواضيعك لا نقاش عليها *ربي يحفظك من العين*

وعليكم السلام بشرى
شكرا لك أعتز بشهادتك وشهادة الإخوة فشكرا لك

الطلاق مشكلة قبل او بعد الدخول والمراة هي المتضرر الوحيد من عدة نواحي
فعلا هو بالأخير طلاق ككل طلاق لأن المرأة هي المتضرر الوحيد في كل هذا

مع وضد،،،
مع ليكون كل شيء حلال مباح مثلا المكالمات الهاتفية، ان اضطررتي للوقوف معه في الشارع، مثلا انا عقدت قراني عام قبل العرس والحمد لله ربي تمم زواجي دون مشاكل..
ضد بسبب احتمال الطلاق ممكن يكون سوء تفاهم يؤدي للطلاق والمجتمع لا يرحم لانه ينظر نظرة غير لائقة للمطلقة سواء قبل او بعد الدخول...
نعم وانا قلت هناك حالات هناك من عقدوا قبل الزواج من أجل الحلال والحرام وهذا الأصح ولكن من جعدهة قد تصل المرأة للطلاق قبل الدخول لا سمح لها وهنا يصبح العقد ضدها وليس في صالحها وهنا نقول تبقى المسألة مسألة عقلية الرجل وحسن الإختيار
شكرا لك

السلام عليكم...
شكراً ع هذه المساحة التوعوية اكثر منها نقاشية...
فالهدف طرح افكار من اجل الاعتبار لكل ذي شأن...
....

هو لعنة وان تظاهر كلا الطرفين بالقوة، فشوكته تكاد تقسم الظهر ، ومعه الكرامة والنفسية وما جرت معها من كيان يكاد يتساقط من هول التجربة...
حدثيني عن طلاق بعد زواج فأقول قد... وقد... فقد يطرأ طارئ وينسف بالوعود وقد يستجد جديد وينسف بالعهود وقد تتكسر في لحظة تلكم العقود..لكن زواج بدون زواج ذاك الألم بعينه وذاك الهم في ساعته...

أنت كرجل لو تتقدم لخطبة إمرأة تعرف أنها مطلقة قبل الدخول هل هذا يغير من تفكيرك وما رأي عائلتك وكيف برأيك يتقبلون الأمر؟
حدث لبعضهم امام عيني امر مماثل فحتى وان رضخ الطرفان للقبول بقيت اللعنة تلاحق تلك المظلومة ، وامتدت لما بعد الزواج...فقط حسبي الله ونعم الوكيل من مجتمع لا ينسى ولا يتناسى...
هههه اعجبتني مصطلحاتك واستفزازك بتلك وتلك..
لم ولن ينقرضوا فعلى الاغلب بغضهم متخوف والآخر مختبئ..
عن تحربتي اتحدث: عقدت اربع أيام قبل العرس ..وانا ضد الاطالة لاسباب سأذكرها..

ما رأي الرجل والمرأة في موضوع الطلاق قبل الدخول يعني نظرةالمجتمع لهما..
لكل رأيه الخاص..لكن المجتمع العربي لا يرحم، في بلدي تخطب الفتاة وتلغى الخطبة مرة فإثنان ...فتلفق لها ألف تهمة وجناية وكأن حظها التعس جعلها منحوسة قصداً وألقاها في فوهة بركان القيل والقال،فان كان الخطيب قد لمح عيباً او زلة فالمجتمع سيحيك ألفاً وألفان....
عن.نفسي ألف هاجس تملكني قبل العقد لان زوجي طلب تعجيله ورفضت بإلحاح كان يقنعني بانه امر عادي لكن قلت ماذا لو وماذا لو...قد تكون وسوسة شيطان ليس إلا ، لكن المنطق يقول ماذا لو حدث لك او لي حادث ومات احدنا؟؟ ماذا لو طرأ امر وتأجل الزواج لحزن مثلا؟؟ ماذا لو ...ولو.... هل اكون الزوجة بدون زوج؟؟ وتكون الزوج بدون زوجة؟؟؟؟
...
سمعنا مايكفي عن مشاكل سببها العقد المبكر ابسطها مطالبة الزوج بحقه في زوجته ولو بأبسط حقوقه فإن هي رفضت تحول الامر الى عقوق منها وتمرد وتفاقم المشكل من مطلب لطلبات ....

الزواج اشهار للمجتمع اولا وآخراً ومادمنا افراده له أمرنا فلسنا غجراً
ولسنا جماداً...
وان لم يتم الاشهار فأي امر كان يعتبر خروج عن المألوف ولن يتقبله المجتمع بسهولة ، حتى تلكم المشاكل التي تؤدي الى كسر رابط الزواج قد لا تُفهم حقيقتها وان فُهِمت سيتناسها المجتمع ويركز على الاسود منها ويزيده اسوداداً....
شكراً ع الموضوع وآسفة على الاطالة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته لي صديقة خطبها شخص درس معي في الثانوية هو على العموم كان شخصا تافها في القسم ولما درسنا خطب هذه الفتاة خطوبة ثم عقد وسنتان من الانتظار ثم ماذا بدأ يظهر علىحقيقته يكذب كبيرا ويتحكم فيها كثيرا ويوم مرضت والدتها منعها من زيارتها في المستشفى! وشتمها! ولما زارت والدتها حدث والدتها وشتمها ايضا!!! طلبت الطلاق منه وتم... بعدها بفترة خطبها استاذ محترم وتزوجت به... فقرارها كان صائب الاول بقي يلعب مع المراهقات في علاقات غير شرعية... اكثر ماحز في قلب صديقتي.. ورقة الدفتر العائلي التي كتبت لها فيها مطلقة واي طلاق قبل الدخول... انا اراه امرا ايجابيا تطلق ولاتعيش في ضياع بعد الزواج طلاق قبل الدخول افضل من حياة كحلة... بارك الله فيك ليلوش

جيبي غير المواضيع لي يفسخو القلب .. نتي جوج ولاّ واش ؟؟ :LOL:
-

هذا الأمر يحدث .. و هو مؤسف جدا
كاينة وحدة تخدم معانا صراتلها .. قبل بثلاثة أيام من الزواج تفاسدت مع السبع نتاعها و هو أيضا يخدم معانا (مو و ختو يسوقو فيه من وذنيه) .. و بحتى هي صبحت طول النهار تسمع لزميلات العمل و دخلتهم كلهم في قصة حياتها.
تصورو حدث شجار بين أمها و أمّو عند الصايغي باسكو ما تفاهموش على خاتم الزواج !!!
المهم .. لما تفاسدو راح العرس و راحت الدخلة و قعدت القضية حاصلة لمدّة شهر ما تفاهموش راحت للقضاء و تفارقو بحكم طلاق .. و لهذا أنا ضد التعاقد قبل الزواج بفترة طويلة و يبدو لي أنه على الأكثر يكون بيوم أو يومين قبل الدخلة
و هاذي هي .. الأمور هاذي تصرا و هي جزء من الحياة الإجتماعية للمجتمع و ليست بجريمة و إنما تبعا لضروف .. و لكن من بعد يجي دور الأفواه الممزقة لبعض المرضى .. مثل الضباع التي تأكل الفريسة و هي حية
-

أنت كرجل لو تتقدم لخطبة إمرأة تعرف أنها مطلقة قبل الدخول هل هذا يغير من تفكيرك ؟
هذا السؤال بالذات يا ليليا هو بقوّة قنبلة هيدروجينية .. لكن لا بأس سأعطي إجابة بسيطة جدا :
إذا تقدمت لوحدة من هذا النوع فأكيد وجدت أنها هي من تصلح بي .. و هي ما يوافقني بشكل كبير .. يعني هي ما كنت أبحث عنه تماما ، و عن تفكيري فلا شيء و لا أحد من الخلق في عالمنا هذا يمكنه أن يغيّر من تفكيري .. هههه (في كل الأحوال بعد ما يوكلو الكسكس و اللحم يخرجو و يقولو مَسُّوسْ)
الوحيد من الخلق الذي يمكنه تغيير تفكيري في هذا الموضوع -هي-
-

وما رأي عائلتك وكيف برأيك يتقبلون الأمر؟
ههههههه .. كل واحد يشيخ على صبّاطو
-

ما رأي الرجل والمرأة في موضوع الطلاق قبل الدخول يعني نظرة المجتمع لهما
على حساب ما شفت أنو الكثيرات من النسا يتشفّاو في بعضاهم .. و كأنهن يجدن العزاء في تحطّم بعضهن .. (قلت الكثيرات و ليس كلّهن) .. على كل أعلم الكثير من أحداث طلاق حدثت بسبب مكائد الزميلات في العمل و نساء من العائلة و تدخلهن في العلاقة ثم بعد حدوث الطلاق كلهن يهربن منها و كأنها مجرمة.
بالنسبة للرجال بالنسبة إليهم هذا لا حدث .. فقط عندما واحد رايح يخطب وحدة مطلقة يبدا البعض من المرضى يمزقو في أفواههم (غيبة حول العرض و ممكن بهتان بزيادة و نقصان .. و من بعد نميمة و فتنة .. إلخ و في أيامنا رجعو لكثير من النسا يعملو هكذا ثاني)
و لهذا فمن يأخذ برأي المجتمع بشكل جدّي فهو يسلك طريق الخسائر الفادحة

كيف تجدون الطلاق قبل الدخول؟ هو فعل غير لائق ومهين للطرف الثاني وتسرع من الطرف الآخر وعلى المرء التريث والتثبت
أولا أسأل عنها قبل التقدم لها لأن الأمور تكون من البدايات وليس عند النهايات
وليس عيبا أن تكون المرأة مطلقة لأن الخطأ ربما ممن الرجل ،ألأمر يعود إلي وليس لعائلتي ولايهم يقبلون او لا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة