النساء العاملات المعارضون و المساندون

‎وعليك السلام ورحمة الله
‎وماكاين حتى واحد عندو لحق باش يعمم على النسا ويسب ويقذف وللي يعمم ويقذف هدا انسان جاهل لانو كاين حالات تكون فيها لمرى ماعندها حتى حل باش تعيش وتعيش وليداتها وله والديها

‎وبالنسبة للخدمة لمرى مكانها الدار وماهيش للخدمة ‎ولمرى دورها تقيم دارها وتربي اولادها وخلاص و الراجل هو للي يخدم
‎ولمرا من حقها تخدم في الحالات الخاصة للي حددها الشرع فقط .

.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
والله الصورة وحدها تجيب بألف إجابة...
ولا اقصد سوى تلك الصورة داخل التلفاز
( أسد مذلول ولبؤة متسلطة ؟؟؟ انعكست الادوار؟؟ والصورة الخارجية طبق الأصل عنها..)
حين ينام الأسد عن مسؤوليته ورعيته يحدث ان تستأسد لبؤته طوعا او طواعية لا يهم..عندئذٍ لا يلمن إلا نفسه فلما يلوم غيره؟؟
وأماّ ذاك الفضاء الأزرق الأسود في الأصل فبما انّ مرتاديه لا يخرجون عن بعض الحمقى او الفتيان المتأنثين بالتطبع فلا يهم رأيهم بتاتاً..
صراع بنات حواء وبنو آدم لم ولن ينتهِ بانتهاء العمر؛ فقط تختلف الآراء حين تخرج من حاقد او من غيور او من متزمت او متعصب لرأيه فقط او من شخص لامسه أذى عاملة ممن كانت امرأته او اخته او أمه..وغيره فلا اظن ان رأيه يهم..
ويبقى لحدود تلك وتربية تلك واقتناع تلكم بما تملك ( رجلا وليس ذكرا فقط) هو الفيصل في الأمر ...
 
حدثني عن يوم العطلة للمرأة العاملة ،
اقول لك : مأساة اجتماعية ،
حدثني عن أيام الأسبوع عامةً...لاقول انه صار اجمل الأيام...(كلٌ يراه بمرآته)
 
وااااااااااااو و الله نسيت الموضوع و لم أعرف أن هناك مشاركات
بارك الله فيكم جميعا
ما كنت أريده من الموضوع هو التخلي عن التعميم و أن يتقي الناس الله في أخواتهم من القوارير
فهناك الصالحات و ما أكثرهن و لكل أخت قصة ربما لو نسمعها لخجلنا من أنفسنا
 
والله صدقت يمناك
مالا نحكيلك حبيبتي حكاية صرات معايا ،انا هذا العام تعي بديت الشهورة الاولى في Service gynéco ايا وحدة النهار عيطتلي زوجة والدي قاتلي على اختها بعثوها لقسنطينة تزيدت حالتها خطيرة و اختها هذي نعرفها كيما نقولوا سلافية متشددة و زوجها ثاني..حيث انوا منع بنتوا ذات تسع سنوات من اكمال دراستها على اساس حرام ...المهم جات زوجتوا طلعت عندها لقيتها و لقيتوا هو سع كي شافني جاء عندها طول قالي بلاكي يولدها طبيب....ضحكت انا و قتلوا و كيفاه نديروا لا يجوز للمراة العمل و الدراسة و ضحكت...صدقيني اختي غير سكت و قالي اها غير في هذي يجوز والله ضحكني ولاو يفتيو على حساب مطالبهم...
هذي عبرة برك
اعتذر عن الاطالة
وهذا عينة عمن يريدون لزوجاتهم طبيبات لكن يحرمون عملهن ! وهو من أوقف ابنته عن الدراسة لأنها حرام ! وكان من الممكن أن تكون طبيبة المستقبل !

نساؤهن عفيفات صالحات لأنهن ماكثات بالمنزل لكن العاملات فاجرات ! لكن فجأة تصبح هذه الفاجرة مرغوبة ومطلوبة عندما يتعلق الأمر بزوجته !

تذكرت قصة لشخص كان يعمل معي يقول أنه يريد أن يتزوج طبيبة لكن ليست لديه واحد معينة فقط حلمه أن يتزوج طبيبة والحلم من حقه لكن ! يقول أنه عندما يتزوجها سيوقفها عن العمل لأن مكان المرأة بيتها !

يا أخي طالما تريد واحدة للمكوث بالبيت فلتتزوج من الأول ماكثة بالبيت لماذا تبحث عن طبيبة لتوقفها عن العمل ! بعض العقليات لديهم إعاقة فكرية !

ثم إن هذا الذي سيتزوج طبيبة ويوقفها عن العمل على حد قوله سيبحث عن طبيبة أخرى من أجل صحة زوجته في حالة أزماتها الصحية ! أي زوجته الطبيبة تبقى بالبيت لكن زوجات غيره الطبيبات يبحث عنهن لزوجته ! يسحب طبيبة من الميدان ممكن أن تفيد زوجات أخريات ويبحث عن طبيبات أخريات لزوجته !

بعض الرجال صراحة وبدون تصنع وبدون أي إنسانية وبدون مبالغة أتمنى من قلبي ان أضعهم في كيس خيشة وأرميهم بالبحر وأربط الكيس بصخرة كبيرة حتى لا تطفو أجسادهم بعد فترة لأنهم ملوثي التفكير وعالة على المجتمع فليستفد حوت البحر منهم على الأقل حتى لا تذهب حياتهم سدى !
 
السلام عليكم.
اذا الكلام سيتمحور على النظرة القاصرة للمرأة العاملة؟
حتى نعرف فيما سنخوض ولا نتشتت اخي الامين الحمد لله على عودتك.
 
السلام عليكم.
اذا الكلام سيتمحور على النظرة القاصرة للمرأة العاملة؟
حتى نعرف فيما سنخوض ولا نتشتت اخي الامين الحمد لله على عودتك.
اهلا أخي و أستاذي أبوفيصل نحمد الله على كثير نعمه
أي نعم أريد مناقشة النظرة القاصرة و الظالمة للمرأة العاملة و التعميم المطلق لهته الحالة
 
حبيبي الامين محمد و كل الاخوة الفضلاء و الاخوات الفاضلات .


العمل بالقاعدة الاصولية "
إذا ضاق الامر اتسع " .
ستتنظم حياتنا الاسرية تنظيما فعالا في حدود
الحاجة الشرعية و القدرية .

أما التهريج في الأقوال و الأفعال
فيتقنه كل فارغ .

يقول الشيخ المربي ابو عبد المعز محمد علي فركوس حفظه الله تعالى و متعنا به ، في معرض تأطيره لمفهوم " حرية التعبير تأطيرا شرعيا " :
" .. ذلك لأنَّ الغايةَ من مشروعيةِ
مباشرةِ الرأيِ السديدِ باللسان والقلم والعملِ هو إظهارُ الحقِّ وإفادةُ السامع به ليتحقَّق الصلاحُ ويضمحلَّ الفسادُ ويزهقَ الباطلُ، ويُقوِّي هذا المعنى قولُه تعالى: ﴿وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ﴾ [التوبة: ٧١]،
وعمومُ قوله صلَّى اللهُ عليه وآله وسلَّم: «
الدِّينُ النَّصِيحَةُ» قُلْنَا: «لِمَنْ يَا رَسُولَ اللهِ؟» قَالَ: «للهِ وَلِكِتَابِهِ وَلِرَسُولِهِ وَلأئِمَّةِ المسْلِمِينَ وَعَامَّتِهِمْ»(رواه مسلم 55 من حديث ابي رقية تميم بن اوس الداري رضي الله عنه).

و يقول الشيخ ايضا :"
تخرج بالضوابط الشرعية:
مُلازِمةً للسَّتر والحياء، وتاركةً للزينة والطِّيب، مُتحاشِيةً الاختلاطَ بالرجال الأجانبِ والخلوةَ بهم ونحوَ ذلك،فإذا زال خطرُ الإنفاق لوجودِ مَنْ يتكفَّل بالإنفاق ففي هذه الحال تعود إلى أصلها فتبقى في بيتها؛ لقوله تعالى: ﴿وَقَرۡنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجۡنَ تَبَرُّجَ ٱلۡجَٰهِلِيَّةِ ٱلۡأُولَىٰ﴾ [الأحزاب: ٣٣].

منقول من موقع الشيخ بارك الله في علمه .
 
حبيبي الامين محمد و كل الاخوة الفضلاء و الاخوات الفاضلات .


العمل بالقاعدة الاصولية "
إذا ضاق الامر اتسع " .
ستتنظم حياتنا الاسرية تنظيما فعالا في حدود
الحاجة الشرعية و القدرية .

أما التهريج في الأقوال و الأفعال
فيتقنه كل فارغ .

يقول الشيخ المربي ابو عبد المعز محمد علي فركوس حفظه الله تعالى و متعنا به ، في معرض تأطيره لمفهوم " حرية التعبير تأطيرا شرعيا " :
" .. ذلك لأنَّ الغايةَ من مشروعيةِ
مباشرةِ الرأيِ السديدِ باللسان والقلم والعملِ هو إظهارُ الحقِّ وإفادةُ السامع به ليتحقَّق الصلاحُ ويضمحلَّ الفسادُ ويزهقَ الباطلُ، ويُقوِّي هذا المعنى قولُه تعالى: ﴿وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ﴾ [التوبة: ٧١]،
وعمومُ قوله صلَّى اللهُ عليه وآله وسلَّم: «
الدِّينُ النَّصِيحَةُ» قُلْنَا: «لِمَنْ يَا رَسُولَ اللهِ؟» قَالَ: «للهِ وَلِكِتَابِهِ وَلِرَسُولِهِ وَلأئِمَّةِ المسْلِمِينَ وَعَامَّتِهِمْ»(رواه مسلم 55 من حديث ابي رقية تميم بن اوس الداري رضي الله عنه).

و يقول الشيخ ايضا :"
تخرج بالضوابط الشرعية:
مُلازِمةً للسَّتر والحياء، وتاركةً للزينة والطِّيب، مُتحاشِيةً الاختلاطَ بالرجال الأجانبِ والخلوةَ بهم ونحوَ ذلك،فإذا زال خطرُ الإنفاق لوجودِ مَنْ يتكفَّل بالإنفاق ففي هذه الحال تعود إلى أصلها فتبقى في بيتها؛ لقوله تعالى: ﴿وَقَرۡنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجۡنَ تَبَرُّجَ ٱلۡجَٰهِلِيَّةِ ٱلۡأُولَىٰ﴾ [الأحزاب: ٣٣].

منقول من موقع الشيخ بارك الله في علمه .
سبحان الله شوف الفرق بين كلام عالم رباني و كلام العوام
الفرق بين شاسع الشيخ أعطى لكل ذي حق حقه و لم يجر على المرأة و لم يقذف عرضها أو شرفها
نقل غاية في الروعة أخي أمير
 
مقدار انتفاع المرأة بالعلم و هل هناك سن محدد ؟؟

يقول الشيخ المربي ابو عبد المعز -حفظه الله تعالى و متعنا بعلمه - في معرض سرده لمشكل تعلم البنات بين جلب المصالح و درء المفاسد :
" وهذه
المشروعيةُ في تحصيل منافعِ التعلُّم غيرُ مرتبطةٍ بسِنٍّ معيَّنةٍ أو مدَّةٍ محدَّدةٍ، وإنما ترتبطُ بالضوابط الشرعية:

فلا
تخرجُ المرأةُ من بيتها إلاَّ
- باللِّباس الشرعيِّ لقوله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلاَ يُؤْذَيْنَ[الأحزاب: ٥٩]،
- ولا تخرج متطيِّبَةً لقوله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ: «إِذَا شَهِدَتْ إِحْدَاكُنَّ المَسْجِدَ فَلاَ تَمَسَّ طِيبًا»(٤)، ولقوله صَلَّى اللهُ عليه وآله وسلَّم: «لاَ تَمْنَعُوا إِمَاءَ اللهِ مَسَاجِدَ اللهِ، وَلَكِنْ لِيَخْرُجْنَ وَهُنَّ تَفِلاَتٌ»(٥ويُلْحَق بالطِّيبِ ما في معناه كحُسن الملبس، والحُلِّيِّ الذي يظهر أثرُه، والهيئةِ الفاخرة.

-
وأن تكون أماكنُ تعليمهنَّ في منأًى عن مواضع الرجال، وذلك بتخصيص مدارسَ ومعاهدَ خاصَّةٍ بهنَّ، فقد ثبت في البخاريِّ عن أبي سعيدٍ الخُدريِّ رضي الله عنه قال: «جَاءَتِ امْرَأَةٌ إِلَى رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللهِ ذَهَبَ الرِّجَالُ بِحَدِيثِكَ فَاجْعَلْ لَنَا مِنْ نَفْسِكَ يَوْمًا نَأْتِيكَ فِيهِ تُعَلِّمُنَا مِمَّا عَلَّمَكَ اللهُ، فَقَالَ: اجْتَمِعْنَ فِي يَوْمِ كَذَا وَكَذَا فِي مَكَانِ كَذَا وَكَذَا، فَاجْتَمَعْنَ فَأَتَاهُنَّ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَعَلَّمَهُنَّ مِمَّا عَلَّمَهُ اللهُ»(٦).

(تفصيل مهم جدا)
والمرأةُ -وإن كانت مأمورةً بلزوم البيت إلاَّ ما اقتضته الحاجةُ لقوله تعالى: ﴿وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلاَ تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الجَاهِلِيَّةِ الأُولَى﴾ [الأحزاب: ٣٣]- فإنها مأمورةٌ أيضًا بترك أسباب الفتنة ودواعي الفساد لقوله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ: «مَا تَرَكْتُ بَعْدِي فِتْنَةً أَضَرَّ عَلَى الرِّجَالِ مِنَ النِّسَاءِ»(٧
لذلك فَمَنْ وجد سبيلاً إلى المدارس الخاصَّةِ بالبنات فله أن يدفع ابنتَه إليها لتحصِّل فيها منافعَ العلمِ والكتابةِ وبالضوابط الشرعية، وأن يعمل الأولياءُ على قيام العدل مع أولادهم في التربية على الأخلاق الإسلامية والتعليمِ بما ينفعهم في دنياهم وأُخراهم، والعناية بهم كالعناية بالنِّعم الأخرى الحِسِّية والمعنوية، لقوله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ: «اتَّقُوا اللهَ وَاعْدِلُوا بَيْنَ أَوْلاَدِكُمْ»(٨). ومَن تعذَّر عليه هذا السبيلُ فعليه أن يقيَ مَن تحت مسئوليته فتنةَ الاختلاط بالتحرُّز والإنكار ما وَسِعَه من غير حِرمان بناته من نعمة القراءة والكتابة وتعلُّم الدِّين، ولو في غير المقاعد الدراسية المنتظمة.

هدى اللهُ الحكَّامَ والمحكومين لإصلاح المدارس والمعاهد والكلِّيَّات والجامعاتِ، وإبعادِ أسبابِ الشرِّ وفتنة الاختلاطِ عنها وما ينجرُّ عنها بما يوافقُ أحكامَ الشريعة الغرَّاء الحريصة على خير العباد بدفع مظاهر الفساد، والآمرةِ بالتخلُّص من آثامها وآثارها.
من الموقع الرسمي للشيخ حماه الله

سبحان الله شوف الفرق بين كلام عالم رباني و كلام العوام
الفرق بين شاسع الشيخ أعطى لكل ذي حق حقه و لم يجر على المرأة و لم يقذف عرضها أو شرفها
نقل غاية في الروعة أخي أمير

و هذا هو كلام العلماء عليه نور من الله لما يلتمسون دوما موافقة الشارع الحكيم في كل نواحي الحياة ليس الصلاة فقط او المظاهر فقط ..
 
مقدار انتفاع المرأة بالعلم و هل هناك سن محدد ؟؟

يقول الشيخ المربي ابو عبد المعز -حفظه الله تعالى و متعنا بعلمه - في معرض سرده لمشكل تعلم البنات بين جلب المصالح و درء المفاسد :
" وهذه
المشروعيةُ في تحصيل منافعِ التعلُّم غيرُ مرتبطةٍ بسِنٍّ معيَّنةٍ أو مدَّةٍ محدَّدةٍ، وإنما ترتبطُ بالضوابط الشرعية:

فلا
تخرجُ المرأةُ من بيتها إلاَّ
- باللِّباس الشرعيِّ لقوله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلاَ يُؤْذَيْنَ[الأحزاب: ٥٩]،
- ولا تخرج متطيِّبَةً لقوله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ: «إِذَا شَهِدَتْ إِحْدَاكُنَّ المَسْجِدَ فَلاَ تَمَسَّ طِيبًا»(٤)، ولقوله صَلَّى اللهُ عليه وآله وسلَّم: «لاَ تَمْنَعُوا إِمَاءَ اللهِ مَسَاجِدَ اللهِ، وَلَكِنْ لِيَخْرُجْنَ وَهُنَّ تَفِلاَتٌ»(٥ويُلْحَق بالطِّيبِ ما في معناه كحُسن الملبس، والحُلِّيِّ الذي يظهر أثرُه، والهيئةِ الفاخرة.

-
وأن تكون أماكنُ تعليمهنَّ في منأًى عن مواضع الرجال، وذلك بتخصيص مدارسَ ومعاهدَ خاصَّةٍ بهنَّ، فقد ثبت في البخاريِّ عن أبي سعيدٍ الخُدريِّ رضي الله عنه قال: «جَاءَتِ امْرَأَةٌ إِلَى رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللهِ ذَهَبَ الرِّجَالُ بِحَدِيثِكَ فَاجْعَلْ لَنَا مِنْ نَفْسِكَ يَوْمًا نَأْتِيكَ فِيهِ تُعَلِّمُنَا مِمَّا عَلَّمَكَ اللهُ، فَقَالَ: اجْتَمِعْنَ فِي يَوْمِ كَذَا وَكَذَا فِي مَكَانِ كَذَا وَكَذَا، فَاجْتَمَعْنَ فَأَتَاهُنَّ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَعَلَّمَهُنَّ مِمَّا عَلَّمَهُ اللهُ»(٦).

(تفصيل مهم جدا)
والمرأةُ -وإن كانت مأمورةً بلزوم البيت إلاَّ ما اقتضته الحاجةُ لقوله تعالى: ﴿وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلاَ تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الجَاهِلِيَّةِ الأُولَى﴾ [الأحزاب: ٣٣]- فإنها مأمورةٌ أيضًا بترك أسباب الفتنة ودواعي الفساد لقوله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ: «مَا تَرَكْتُ بَعْدِي فِتْنَةً أَضَرَّ عَلَى الرِّجَالِ مِنَ النِّسَاءِ»(٧
لذلك فَمَنْ وجد سبيلاً إلى المدارس الخاصَّةِ بالبنات فله أن يدفع ابنتَه إليها لتحصِّل فيها منافعَ العلمِ والكتابةِ وبالضوابط الشرعية، وأن يعمل الأولياءُ على قيام العدل مع أولادهم في التربية على الأخلاق الإسلامية والتعليمِ بما ينفعهم في دنياهم وأُخراهم، والعناية بهم كالعناية بالنِّعم الأخرى الحِسِّية والمعنوية، لقوله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ: «اتَّقُوا اللهَ وَاعْدِلُوا بَيْنَ أَوْلاَدِكُمْ»(٨). ومَن تعذَّر عليه هذا السبيلُ فعليه أن يقيَ مَن تحت مسئوليته فتنةَ الاختلاط بالتحرُّز والإنكار ما وَسِعَه من غير حِرمان بناته من نعمة القراءة والكتابة وتعلُّم الدِّين، ولو في غير المقاعد الدراسية المنتظمة.

هدى اللهُ الحكَّامَ والمحكومين لإصلاح المدارس والمعاهد والكلِّيَّات والجامعاتِ، وإبعادِ أسبابِ الشرِّ وفتنة الاختلاطِ عنها وما ينجرُّ عنها بما يوافقُ أحكامَ الشريعة الغرَّاء الحريصة على خير العباد بدفع مظاهر الفساد، والآمرةِ بالتخلُّص من آثامها وآثارها.
من الموقع الرسمي للشيخ حماه الله



و هذا هو كلام العلماء عليه نور من الله لما يلتمسون دوما موافقة الشارع الحكيم في كل نواحي الحياة ليس الصلاة فقط او المظاهر فقط ..
هذا هو الكلام الذي لا يتعارض مع الفطرة السليمة
قرأت الرد فلم أجد سبا و لا شتما لا تصريحا و لا تلميحا
لقد اضفت الى موضوعي ردين رائعين اخي امير
بارك الله فيك
 
فضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما هو حكم عمل المرأة بالتفصيل ؟
وجزاكم الله عنا كل خير

الجواب:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين وبعد.
الأخت الكريمة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إجابة على سؤالكم، نفيدكم بما يلي:
ليس في الشرع ما يمنع من عمل المرأة بشروط
١- أن يكون العمل مباحاً في الأصل لا محرماً .
٢- أن تنضبط المرأة بضوابط الشرع في لباسها وكلامها وتعاملاتها .
٣- ألا تختلط بالرجال .
٤- ألا يشغلها هذا العمل عن مهمتها الأعظم في القيام بشؤون بيتها من رعاية الزوج وتربية الأولاد والعناية بهم .
٥- أن يأذن لها زوجها أو وليها

والحمد لله رب العالمين
 
بسم الله و صلاة و السلام على أكرم خلق الله سيدنا محمد و من سار على هاده إلى يوم الدين
السلام عليكم أحبابنا في اللمة العزيزة
do.php

أحبتي اليوم رايح اناقش معاكم موضوع لطالما فتح نقاشات طويلة و عريضة في مجتمعاتنا العربية
عامة و مجتمعنا الجزائري خاصة
إلا و هو المرأة العالمة
لكن
بنظرة مغايرة لما كان سابقا
أيام زمان كنا نتحدث عن نجاح المرأة العاملة أو فشلها في حياتها عموما
لم نصل إلى نتيجة مضبوطة لتعدد الحالات بين النجاح الكبير و الفشل الذريع
فالمعاضون كانوا يقدمون الفاشلات كدليل و المساندون قدموا لنا النجاحات كدليل
أما نحن فاخترنا الوسطية لا التعميم فالعاملات كحال الرجال فمنهم من نجح و منهم من فشل
ففشل مرأة معينة في مكان محدد و في زمن محدد لا يعني فشل البقية و نجاحها لا يعني نجاح البقية
و كل حالة لحالها لا تعمم على البقية

نقاشي اليوم أحبتي تبادر إلى ذهني و انا أبحر في الفضاء الأزرق رأيت كما هائلا من السب و الشتم
لأخواتنا النساء العاملات من قبيل أن الرجل الذي يرضى العمل لزوجته ناقص رجولة
و أن المرأة العامل ستترجل بحكم أختلاطها مع الرجال
و منهم من وصل إلى حد القذف الواضح الفاضح في شرف المرأة و عفتها أستغفر الله من كل ذنب
فنعت المرأة العامل بشتى أنواع النعوت المشينة معمما لا مخصصا
أحبتي
إلى متى و نحن نعمم
إلى متى و نحن نحمل اوزارا مجانية
هل المرأة هي من جارت على نفسها
و من ألبس هؤلاء من رواد الفضاء الأزرق عباءة الحكم و إلقاء الأحكام جزافا
أليس في واقعنا و من واقعنا أن هناك نساء كثيرات متعلمات و عالمات و عفيفات و حافظات فلماذا التعميم
هته الأسئلة و غيرها و لكم الحرية في النقاش

ملاحظة كل نقاش غير محترم للطرف الآخر سيحذف


يا أخي الله يهديك !! إلى متى سنبقى نتبع أهواءنا !! إلى متى نخضع لأمر الله سبحانه !!

يا أخي هل إختلاط المرأة بالرجال أمر عادي ؟؟ هل لأنه إستفحل في مجتمعاتنا يصير حلالا !!

لا يا أخي هدا الأمر منكر شنيع جدا ، ولا شك أن الرجل الدي يرضى لزوجته بأن تختلط بالرجال رجل ديوث

هل يعقل أن أقبل بأن تكون زوجتي وسط الرجال ؟!!! النفس ضعيفة والقلب ميال ؛ وإختلاط الرجال بالنساء مثل خلط النار بالحطب

فيا للعجب لمن يريد تغيير سنة الله الكونية وأوامره الشرعية وهو يعلم أنه لن يستطيع بل يدور في حلقة مغلقة

لا يا أخي الأمر واضح ، إن كان عمل المرأة ليس فيه إختلاط ولا يدفعها إلى إهمال تربية اولادها وواجباتها إتجاه زوجها فلابأس به ربي يسهل عليها وعلى كل مسلمة

أما العمل في مكان مختلط بالرجال فيعني لا أدري ما أقول فلم تعد لدي الكلمات لأقول

الله يهدينا ويهدي جميع المسلمين
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وما رأيك في رجل يسب المرأة العاملة ويدعوها بأبشع الصفات وهو من أفنت أمه حياتها في العمل وكان ممن كان غذاؤهم "طرف خبز وحبة فرماج" فيأتي اليوم مقمل الراس ويسب المرأة العاملة وكأنه سب أمه !

عموما المرأة العاملة هي من تفرض حدود التعامل معها وهنا ترجع إلى تربية ومبادئ كل امرأة لا غير .

لن أتحدث كثيرا بهذا الموضوع لأنك قلت أن التعليقات كانت بالمجتمع الأزرق وأنا أتحفظ في كل ما يخص ذلك المجتمع لأنه أعطى للجاهلين وتوافه الأشخاص مساحة لإبداء رأيهم الذي لا ينضح إلا بما في داخلهم .

مشكور على الموضوع أخي بارك الله فيك .

طبعا لا أحد يجيز السب والشتم وليس هدا هو الموضوع

أما عن القصة الافتراضية التي قلتها فليست حجة ، فالحجة ليست بالقصص الافتراضية

وحتى وإن أخطأت أمهاتنا ، فالحق يبقى حق وأنا عن نفسي إن كانت أمي قد أخطأت في أمر معين لا أدهب لأبرره واجعله مباحا بل أقر بسيئته وإن كانت أمي هي الفاعلة ، فالحكم لا يكون بعواطفنا الشخصية بل بحكم الله عز وجل
 
طبعا لا أحد يجيز السب والشتم وليس هدا هو الموضوع

أما عن القصة الافتراضية التي قلتها فليست حجة ، فالحجة ليست بالقصص الافتراضية

وحتى وإن أخطأت أمهاتنا ، فالحق يبقى حق وأنا عن نفسي إن كانت أمي قد أخطأت في أمر معين لا أدهب لأبرره واجعله مباحا بل أقر بسيئته وإن كانت أمي هي الفاعلة ، فالحكم لا يكون بعواطفنا الشخصية بل بحكم الله عز وجل
إذن من فضلك لا تبحث لزوجتك عن طبيبة تختلط مع الرجال لأن عملها غير مباح ومختلط .

ستجد نفسك أمام أخذها للتكشف عند الرجال .

بالتوفيق .
 
إذن من فضلك لا تبحث لزوجتك عن طبيبة تختلط مع الرجال لأن عملها غير مباح ومختلط .

ستجد نفسك أمام أخذها للتكشف عند الرجال .

بالتوفيق .

لقد وضعت موضوعا يتكلم بالذات عن ما قلته واتمنى أن تقرئيه وستجدين الجواب الكافي والشافي عن هده الشبهة التي ألقاها الشيطان في قلبك

تحياتي
 
لقد وضعت موضوعا يتكلم بالذات عن ما قلته واتمنى أن تقرئيه وستجدين الجواب الكافي والشافي عن هده الشبهة التي ألقاها الشيطان في قلبك

تحياتي
بالتوفيق لك .
 
كلُّ انسان في هذه الحياة يعيش قصته وحده سوى مع الله او مع الناس او مع نفسه كل واحد له ضروف ودوافع وحاجات واسرار وووووو لا احد يحمل عنه وزره او يشاطره أجره او يقوم محله. سره مع الله الذي لا نعرف تفاصيله اما ينجيه او يهلكه.
والعمل او الخروج من البيت للمرأة ايضا كل انسانة ولها حاجتها وغايتها ومقصدها سواء كان بالشكل المشروع او المخالف هل تزر وازرة وزر اخرى فلما الانتقاد والشتم والسب واللعن فيما لا نعلم من احوال الناس ودوافعهم الا يعتبر هذا رمي المحصنات.وهتك لاعراض الناس.
ولما اجتهد وفصل وحدد وافتى وعدّد الابواب الجائزوالمخالف والاستثناء والعام من هم اعلم منك اذا كنت انت تشمل وتجمع وتخلط الحابل بالنابل.
واذا علمنا بالمخالفة وتجلت لنا ظاهرة هل تتشابه كل القلوب وكل النساء وكل الرجال فنعمم ونتهجم. <<من عمل صالحا فلنفسه ومن أساء فعليها..>>
اذا كان الرسول عليه الصلاة والسلام يقول له المولى عزوجل<< انك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين>>وهو خير من يهدي الناس ويعظهم وينير دربهم وأعظم داعٍ لطريق الله ولكن مفتاح القلوب للهداية هو بيد الله عزوجل وحده يفتح به على من يشاء حتى على من تيأس انت منهم. فما محلك انت من الاعراب ايها اللعان السباب الفاحش البذيء المسيء هل طريقتك الفاحشة الناهشة للاعراض هي التي ستهدي المخالفين وهل يفتح الله على قلوبهم بما نسمعه منك في المجالس والمواقع والمنتديات. هل لديك استعداد ان تتكفل بارملة او مطلقة او عائلة اطفال في منطقتك وتعمل بدلهم وتصرف عنهم وتستر عرضهم من نهش الكلاب. او تخطب امرأة دون ان تشترط سنها وجمالها ونسبها. هل سألت يوما امرأة متزوجة لماذا تعمل.هل سألت اصلا أختك ما يجعلها تستغني عن فكرة العمل في المستقبل.
لا تجعل بطالتك تعمي بصيرتك. وترى الناس بعين واحدة.
الناس لديها دوافع تحاسب عليها. لست انت من تحاسبهم وتنوب عن خالقهم.
اما قضية الافتتان بتشغيل البنات وترك الفتيان فموضوع اخر كبير ليس هذا مقصود صاحب الموضوع.
كلامي محدد لمن يرمون المحصنات ويشتمون بوعي او بدونه الطاهرات العفيفات.
الله يهدينا.
 
آخر تعديل:
صديق لي يخدم يسلك 25000 دج كاري بمليون وعنده طفل في الحضانة ..
اضطرت زوجته للعمل لمساعدته
ما اقصده ان الضرورة تحتم ايضا عمل المرأة
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top