النساء العاملات المعارضون و المساندون

ما أراه أنّ الطابع العام للمجتمع هو من دفع بالكثيرات للعمل ..
أظن هناك عاملات لسن بحاجة إلى راتب ..
علما أنّ:
1- لا يخلُ امرءٍ من عمل .. و لكنّ تفسيرنا للعمل متباين جدا/ نسبي
2- أظنّ العمل المقصود هو المقرون براتب، غير العمل المنزلي المعتاد

و بالتالي، لن تجدوا حكيمة تترك هناءً و تسعى لشقاءٍ
 
يا أخي الله يهديك !! إلى متى سنبقى نتبع أهواءنا !! إلى متى نخضع لأمر الله سبحانه !!

يا أخي هل إختلاط المرأة بالرجال أمر عادي ؟؟ هل لأنه إستفحل في مجتمعاتنا يصير حلالا !!

لا يا أخي هدا الأمر منكر شنيع جدا ، ولا شك أن الرجل الدي يرضى لزوجته بأن تختلط بالرجال رجل ديوث

هل يعقل أن أقبل بأن تكون زوجتي وسط الرجال ؟!!! النفس ضعيفة والقلب ميال ؛ وإختلاط الرجال بالنساء مثل خلط النار بالحطب

فيا للعجب لمن يريد تغيير سنة الله الكونية وأوامره الشرعية وهو يعلم أنه لن يستطيع بل يدور في حلقة مغلقة

لا يا أخي الأمر واضح ، إن كان عمل المرأة ليس فيه إختلاط ولا يدفعها إلى إهمال تربية اولادها وواجباتها إتجاه زوجها فلابأس به ربي يسهل عليها وعلى كل مسلمة

أما العمل في مكان مختلط بالرجال فيعني لا أدري ما أقول فلم تعد لدي الكلمات لأقول

الله يهدينا ويهدي جميع المسلمين
لقد أجبت نفسك بنفسك
إن كان عمل المرأة ليس فيه إختلاط ولا يدفعها إلى إهمال تربية اولادها وواجباتها إتجاه زوجها فلابأس به ربي يسهل عليها وعلى كل مسلمة
 
لقد أجبت نفسك بنفسك
إن كان عمل المرأة ليس فيه إختلاط ولا يدفعها إلى إهمال تربية اولادها وواجباتها إتجاه زوجها فلابأس به ربي يسهل عليها وعلى كل مسلمة

هل يوجد عمل ليس فيه إختلاط في الجزائر ؟؟؟؟؟؟؟؟

ارني أين باراك الله فيك
 
كلُّ انسان في هذه الحياة يعيش قصته وحده سوى مع الله او مع الناس او مع نفسه كل واحد له ضروف ودوافع وحاجات واسرار وووووو لا احد يحمل عنه وزره او يشاطره أجره او يقوم محله. سره مع الله الذي لا نعرف تفاصيله اما ينجيه او يهلكه.
والعمل او الخروج من البيت للمرأة ايضا كل انسانة ولها حاجتها وغايتها ومقصدها سواء كان بالشكل المشروع او المخالف هل تزر وازرة وزر اخرى فلما الانتقاد والشتم والسب واللعن فيما لا نعلم من احوال الناس ودوافعهم الا يعتبر هذا رمي المحصنات.وهتك لاعراض الناس.
ولما اجتهد وفصل وحدد وافتى وعدّد الابواب الجائزوالمخالف والاستثناء والعام من هم اعلم منك اذا كنت انت تشمل وتجمع وتخلط الحابل بالنابل.
واذا علمنا بالمخالفة وتجلت لنا ظاهرة هل تتشابه كل القلوب وكل النساء وكل الرجال فنعمم ونتهجم. <<من عمل صالحا فلنفسه ومن أساء فعليها..>>
اذا كان الرسول عليه الصلاة والسلام يقول له المولى عزوجل<< انك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين>>وهو خير من يهدي الناس ويعظهم وينير دربهم وأعظم داعٍ لطريق الله ولكن مفتاح القلوب للهداية هو بيد الله عزوجل وحده يفتح به على من يشاء حتى على من تيأس انت منهم. فما محلك انت من الاعراب ايها اللعان السباب الفاحش البذيء المسيء هل طريقتك الفاحشة الناهشة للاعراض هي التي ستهدي المخالفين وهل يفتح الله على قلوبهم بما نسمعه منك في المجالس والمواقع والمنتديات. هل لديك استعداد ان تتكفل بارملة او مطلقة او عائلة اطفال في منطقتك وتعمل بدلهم وتصرف عنهم وتستر عرضهم من نهش الكلاب. او تخطب امرأة دون ان تشترط سنها وجمالها ونسبها. هل سألت يوما امرأة متزوجة لماذا تعمل.هل سألت اصلا أختك ما يجعلها تستغني عن فكرة العمل في المستقبل.
لا تجعل بطالتك تعمي بصيرتك. وترى الناس بعين واحدة.
الناس لديها دوافع تحاسب عليها. لست انت من تحاسبهم وتنوب عن خالقهم.
اما قضية الافتتان بتشغيل البنات وترك الفتيان فموضوع اخر كبير ليس هذا مقصود صاحب الموضوع.
كلامي محدد لمن يرمون المحصنات ويشتمون بوعي او بدونه الطاهرات العفيفات.
الله يهدينا.
رد شافي بارك الله فيك .

منعت نفسي عن الرد لأني أؤمن أن هؤلاء ما بهم من شيء سوى أن هناك بعض المواقع أعطت لمن هب ودب مجال لإعطاء رأيه خاصة المجتمع الأزرق .

في حين الرأي يكون للإنسان القدوة لا إنسان يسمع صلاة الفجر ولا يقوم لأدائها ثم يحمل هاتفه الأذكى منه ليجد منشور عن المرأة العاملة فيسبها دون أي تردد .

أؤمن بالله وبالرسول وأؤمن بالحلال والحرام وأن كلاهما بين وأن ما بينهما شبهة وأؤمن أكثر أن الأعمال بالنيات وما لأحد من دخل بين نيتي من غير ربي فمن يدري ربما نيتي وأنا امرأة عاملة وهدفي من وراء عملي يعوضني عن أجر ختم المصحف بتدبر ! من يعلم ما بصدري من نية وما بيني وبين ربي سوى ربي !

متى نتعلم أن نترك شؤون الخلق للخالق وأن نهتم بأنفسنا وأن لا نعمم حتى لا نجذب إلينا ما عممناه وأن نتجنب الحكم على الناس من مظاهرهم !

الشعب الجزائري شعب عظيم كم هو رائع يصلح في كل المجالات ما شاء الله عليه، تحدث عن العلم سيأتيك من لم يكمل مشواره الإبتدائي ويتفهمن عليك، تحدث عن الكهرباء سيأتيك من مجاله علم نفسه ويعطيك درسا فيها، تحدث عن أي شيء وسيأتيك فهيم بعيد كل البعد عن الفهم في ذلك الشيء ويتفهمن عليك ! هكذا هو الشعب الجزائري العظيم .

بارك الله فيك .
 
هل يوجد عمل ليس فيه إختلاط في الجزائر ؟؟؟؟؟؟؟؟

ارني أين باراك الله فيك
نعم يوجد !

أليست الشبيبة تعاني من توظيف البنات والنساء دون الرجال ! حتى صار حقد الرجال على النساء بسبب هذه النقطة !

إذن نعم يوجد عمل بدون اختلاط في الجزائر من المديرة إلى أسفل الهرم وسيأتي يوم يبقى فيه الرجال دون عمل وتستولي النساء على كل شيء !

هل تعلم لماذا ؟ ليس السبب في تحرر المرأة الزائد لكن ألم تقل أن هناك دائما من يعصي ومن لا يعصي يستغل معصية العاصي ! إذن عندما عصت المرأة وفرت طبيعة نسائية بحتة في أماكن العمل حتى صار الرجل يعاني من تواجده وحيدا بين معشر نساء ! وعندما كان الرجال يتباكون حول موضوع توظيف النساء دون الرجال ومؤمنين بذلك ومؤمنين بالمعرفة ونسوا أن الرزق بيد الله نساهم الله لأن الله عند ظن عبده به فمن ظن بأن الله لن يعطيه فلن يعطيه ومن آمن بأن الله سيرزقه فسيكون له ذلك واستغلت المرأة الوضع واستولت على كل شيء .

معظم الرجال سخطهم على عمل المرأة ليس له مبدأ ديني فقط مشكلتهم أن المرأة تعمل وهم لا يفعلون هذا أساس المشكل بالأصل والقليل منهم ينظر للموضوع من وجهة نظر الشرع والبقية لا تكترث لا بهذا لا بذاك ولا يفرق معها الموضوع .

الله يهدينا وإنما الأعمال بالنيات ويبقى ما بين العبد ربه لا يعلمه إلا الرب وعن عمل المرأة توجد عدة فتاوي بين تحريم وإباحة والاختلاف نعمة .

بالتوفيق .
 
السلام عليكم
و انا صغيرة كانت كل امنيتي عندما اصل للبيت تستقبلني امي اجد الاكل ساخن في قر البرد اجد من يساعدني في وظائفي استمتع بطفولتي اجد من يتحمل عنادي من يلعب معي و يستمع لي
رغم اني جامعية و اكملت دراستي لكن كبرت في عقدة الام العاملة اقسمت ان امنح اولادي ما لم تمنحه لي امي رغم تعبها و معاناتها من اجلنا الله يحفطها و يجازيها لكن بقى في نفسي شيء مفقود
مهما كانت الام العاملة غير مقصرة و زوجها راض و.. و.. و.... لكن ابدا ابدا ابدا لن تستطيع التوفيق بين عملها و بيتها حتى لو كانت في سلك التعليم و الصحة.... اما الادارة كاااااااارثة عظمى و لن ارضى ان يحس اولادي كما احسست انا مشبعتش طفولتي و مراهقتي كانت فرااااغ
و تبقى الامومة اعظم عمل للمرأة
مع كل احترامي للمراة العاملة حاملة مسؤولية كبيرة حتى هي راها تعاني و تتعب و مع الوقت يولي عليها نفسيا و صحيا
لكن المجتمع فرض علينا حتى الرجل يحترم المراة العاملة المكتفية ماديا و يقدرها اكثر و عندها مكانة و كلمتها مسموعة و عقلية الشبيبة تبدلت بزاف يقولك نجيبها خدامة تعاوني على ظروف الحياة القاهرة التي جبرتنا نبدلو العقلية او يقولك حابها قارية و مثقفة لكن متخدمش .....
لا اظن ان عمل المراة محرم شرعا و الله اعلم لكن الاختلاط راه في كل الميادين متقولوليش لا و اختلاط كارثي لا حدود له و ديننا ينصر المراة عمره و لاكان كابت لطموحها و نجاحها و علمها و كثير من الصحابيات و امهات المؤمنين يشهدن على ذلك في وقت كان الاسلام في اوجّه لكن حنا فهامتنا للاسلام تبدلت غيرنا مفهوم السترة مفهوم الاختلاط و.. و.. و.. الحلال بين و الحرام بين
 
السلام عليكم
و انا صغيرة كانت كل امنيتي عندما اصل للبيت تستقبلني امي اجد الاكل ساخن في قر البرد اجد من يساعدني في وظائفي استمتع بطفولتي اجد من يتحمل عنادي من يلعب معي و يستمع لي
رغم اني جامعية و اكملت دراستي لكن كبرت في عقدة الام العاملة اقسمت ان امنح اولادي ما لم تمنحه لي امي رغم تعبها و معاناتها من اجلنا الله يحفطها و يجازيها لكن بقى في نفسي شيء مفقود
مهما كانت الام العاملة غير مقصرة و زوجها راض و.. و.. و.... لكن ابدا ابدا ابدا لن تستطيع التوفيق بين عملها و بيتها حتى لو كانت في سلك التعليم و الصحة.... اما الادارة كاااااااارثة عظمى و لن ارضى ان يحس اولادي كما احسست انا مشبعتش طفولتي و مراهقتي كانت فرااااغ
و تبقى الامومة اعظم عمل للمرأة
مع كل احترامي للمراة العاملة حاملة مسؤولية كبيرة حتى هي راها تعاني و تتعب و مع الوقت يولي عليها نفسيا و صحيا
لكن المجتمع فرض علينا حتى الرجل يحترم المراة العاملة المكتفية ماديا و يقدرها اكثر و عندها مكانة و كلمتها مسموعة و عقلية الشبيبة تبدلت بزاف يقولك نجيبها خدامة تعاوني على ظروف الحياة القاهرة التي جبرتنا نبدلو العقلية او يقولك حابها قارية و مثقفة لكن متخدمش .....
لا اظن ان عمل المراة محرم شرعا و الله اعلم لكن الاختلاط راه في كل الميادين متقولوليش لا و اختلاط كارثي لا حدود له و ديننا ينصر المراة عمره و لاكان كابت لطموحها و نجاحها و علمها و كثير من الصحابيات و امهات المؤمنين يشهدن على ذلك في وقت كان الاسلام في اوجّه لكن حنا فهامتنا للاسلام تبدلت غيرنا مفهوم السترة مفهوم الاختلاط و.. و.. و.. الحلال بين و الحرام بين
شرح و سرد رائعان و رأي وسطي ممتاز
بارك الله فيك على كرم إبداء الرأي سيدتي
 
نعم يوجد !

أليست الشبيبة تعاني من توظيف البنات والنساء دون الرجال ! حتى صار حقد الرجال على النساء بسبب هذه النقطة !

إذن نعم يوجد عمل بدون اختلاط في الجزائر من المديرة إلى أسفل الهرم وسيأتي يوم يبقى فيه الرجال دون عمل وتستولي النساء على كل شيء !

هل تعلم لماذا ؟ ليس السبب في تحرر المرأة الزائد لكن ألم تقل أن هناك دائما من يعصي ومن لا يعصي يستغل معصية العاصي ! إذن عندما عصت المرأة وفرت طبيعة نسائية بحتة في أماكن العمل حتى صار الرجل يعاني من تواجده وحيدا بين معشر نساء ! وعندما كان الرجال يتباكون حول موضوع توظيف النساء دون الرجال ومؤمنين بذلك ومؤمنين بالمعرفة ونسوا أن الرزق بيد الله نساهم الله لأن الله عند ظن عبده به فمن ظن بأن الله لن يعطيه فلن يعطيه ومن آمن بأن الله سيرزقه فسيكون له ذلك واستغلت المرأة الوضع واستولت على كل شيء .

معظم الرجال سخطهم على عمل المرأة ليس له مبدأ ديني فقط مشكلتهم أن المرأة تعمل وهم لا يفعلون هذا أساس المشكل بالأصل والقليل منهم ينظر للموضوع من وجهة نظر الشرع والبقية لا تكترث لا بهذا لا بذاك ولا يفرق معها الموضوع .

الله يهدينا وإنما الأعمال بالنيات ويبقى ما بين العبد ربه لا يعلمه إلا الرب وعن عمل المرأة توجد عدة فتاوي بين تحريم وإباحة والاختلاف نعمة .

بالتوفيق .

أنا لا أحقد على النساء بسبب توظيفهن ولا يخطر هدا ببالي لا من قريب ولا من بعيد

ها هي الجزائر كلها لك خذيها أنت ومن تشائين مبارك عليك أنت ومن أعطاك

أنا شخصيا لا التفت لمثل هده الأمور التافهة والرزق على الله و هو غير محصور في العمل الحكومي فهناك عدة مجالات يمكن للانسان أن يعمل فيها ، وإن شاءت الحكومة أن توظفكم بدل الرجال فهنيئا لكم ومبارك لكم ؛ فوق الرأس والعين !

أما عن قولك : معظم الرجال سخطهم على عمل المرأة ليس له مبدأ ديني فقط مشكلتهم أن المرأة تعمل وهم لا يفعلون هذا أساس المشكل بالأصل والقليل منهم ينظر للموضوع من وجهة نظر الشرع والبقية لا تكترث لا بهذا لا بذاك ولا يفرق معها الموضوع .

فهو طعن في النيات و حسابك عن ربك يوم تكشف سرائر كل شخص

أما عن نفسي ، فأنا لم أجد من ينتقد عمل المرأة غيري وهو مخالف لشرع الله شاء من شاء وأبى من أبى وهو واضح وضوح الشمس وعليه نور

أما إن وجدت عمل بدون اختلاط ، فهنيئا لك العمل الحلال وربي يعينك عليه

وقولك أن من آمن أن الله لن يعطيه فلن يعطيه !! هل كل هؤلاء العوانس لم يؤمنوا يوما انهن سيتزوجن ؟!!

أما قولك توجد عدة فتاوي بين التحريم و الإباحة ، فأقول لك : لا يحرم ولا يحلل إلا الله سبحانه

الإختلاط محرم ومعلوم من الدين بالضرورة ولا يحق لبشر أن يحل ما حرم الله ، أما العمل في داثه فسبق وأن تكلمنا فيه بالتفصيل وقلنا أنه مباح في أصله

أما الإختلاف نعمة !! من قال هدا !! الإختلاف شر كبير

قال الله تعالى : وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً ۖ وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ (118) إِلَّا مَن رَّحِمَ رَبُّكَ ۚ وَلِذَٰلِكَ خَلَقَهُمْ ۗ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ

استثنى الله عز و جل المرحومين وهو الدين لم يختلفوا من بعد ما جاءتهم البينات ولم يتبعوا الأهواء والشهوات

ونصيحتي لك : عندما تريدين أن تتكلمي كلاما شرعي يجب أن يكون مبني على أصول شرعية ثابثة وليس كلاما عابرا

و ما أدهشني في كلامك هو قولك : هناك من يستغل معصية العاصي لصالحه إقتباسا من قولي وقلت بأن المرأة عصت وفي الأخير قلت أن المرأة نفسها من استغلت معصيتها !!!!!!!!!

ما هدا ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! أو كما يقولون اخواننا في تونس أشنوا هدا ؟؟؟

يا سكان الأرض قيلونا المريخ يليق بنا هههه

ومسألة عمل المرأة وتبرجها واختلاطها بالرجال في أماكن العمل يعرف حقيقته الأعمى والبصير

ولو نرى في جيل الأجداد لم تكن المرأة تعرف كل هدا ، لأنها كانت إمرأة متمسكة بثراثها وبحيائها و بعفتها

أما الآن فأصبحن مثل الذباب الدي يحوم على فضلات الغرب وأعداء الملة إلا من رحم ربي ويريدون الصاقها بإخوانهم من المسلمين

تحياتي
 
ولو نرى في جيل الأجداد لم تكن المرأة تعرف كل هدا ، لأنها كانت إمرأة متمسكة بثراثها وبحيائها و بعفتها

أما الآن فأصبحن مثل الذباب الدي يحوم على فضلات الغرب وأعداء الملة إلا من رحم ربي ويريدون الصاقها بإخوانهم من المسلمين

تحياتي

لو نرى في جيل الأجداد نجد أن الأجداد كانوا رجالا قوامون على النساء أما الآن فلا أعتقد .

قلت أنني طعنت في النيات وحسابي عند الله ! أجل حسابي عنده وهو الأدرى بالنيات وهو من يحاسب على النيات فلا تطعنوا أيضا في نيات النساء العاملات لأن من يحاسبني سيحاسبكم .

بالتوفيق للجميع فيما يحبه الله ويرضاه .
 
لو نرى في جيل الأجداد نجد أن الأجداد كانوا رجالا قوامون على النساء أما الآن فلا أعتقد .

قلت أنني طعنت في النيات وحسابي عند الله ! أجل حسابي عنده وهو الأدرى بالنيات وهو من يحاسب على النيات فلا تطعنوا أيضا في نيات النساء العاملات لأن من يحاسبني سيحاسبكم .

بالتوفيق للجميع فيما يحبه الله ويرضاه .

أنت الآن بينت أنك لديك مشكلة و عقدة معك الرجال أسأل الله أن يشفيك منها

الرجل كان ولا يزال قوام ، التي إختلفت هي المرأة ، فالمرأة في زمن الأجداد تختلف كليا عن المرأة في هدا الزمن ، وإن كان الرجل إختلف فدلك بإختلاف المرأة عليه فمن البديهي أن يختلف هو أيضا ولكن البداية من عند مند جاءت ؟؟

وهل نساء هدا الزمان يردن رجلا قواما ويستطعن العيش معه ؟ أم يردن رجلا ديوثا يسمح لهن بالاختلاط بال رجال ؟

أما كلامك عن النية فهو بعيد عن محله ، فالحرام لا يصحح بالنية ، فهدا مخالف للشرع والعقل السليم

فلا يمكن لأحد أن يقول أنا اشرب الخمر ونيتي حسنة يعلمها الله وأنا أزني ونيتي حسنة يعلمها الله إلخ من كل أنواع الدنوب والمعاصي

أما تلاوتك مرارا لحديث انما الأعمال بالنيات ، فهو في قبول الأعمال ، أي أن العمل لا يقبل بدون نية ولو أتممت الحديث لكان فهمك أحسن

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله، فهجرته إلى الله ورسوله، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها، فهجرته إلى ما هاجر إليه))([1]).

أي أن العمل لا يقبل إلا بنية ، فمن هاجر في سبيل الله يؤجر على ما نوى ومن هاجر من أجل الدنيا لا يؤجر على عمله لأن نيته لم تكن خالصة لله

ويمكنك الإستفادة من كتب شراح الأحاديث النووي وإبن حجر رحمهما الله

كفاكم خلطا في دين الله !! فنحن نسمع العجب العجاب !! هدا أمر بين وواضح وليس بعده إلا الهوى

وتتهمون كل من يقول كلمة الحق وترمونه بأبشع الصفات ، كل دنبه أنه قال لكم كلمة حق عن منكر اعتاد عليه المجتمع !! وتذهبون للإفتراء عليه والطعن في نياته وأنه لا يقول هدا إلا لأجل هدا وتتهمونه أنه لا يصلي الفجر وكأنكم تنامون بجانبه

ربي يهديك ويهدينا ، ولا تحاولي عن تبرري ما أنت عليه من منكر وتضيفين إلى دلك طعنك في الابرياء

فلو أقررت أن ما تفعلينه منكر لكان أفضل و أهون الأمور خير من تحليل الحرام و الطعن في من ينهاك عن منكرك و اتهامك بأنه لا يصلي ولما لا قد يكون يهودي مدسوس لا يريد الخير لك

إدا أردت أن تعصي الله فالله سبحانه هو من يحاسبك ؛ نحن نقاشنا يخص الإقرار ، فقد أكون أنا عاصيا في أمر معين ولكن لا أنكر عليك إنكاره ولا أبرره بمجرد أني واقع فيه بل أشكرك على نصيحتك و ادعي الله بأن يهديني

أما أنتم فصرتم تبررون كل منكر خاصة في ما يخص النساء حتى التبرج الملعونة صاحبته على لسان رسول الله أصبح حرية شخصية !! ما هدا الدي وصلنا إليه

انا لله وانا إليه راجعون
ولي يهمهم أمر الشرع راهم باينين ، سماهم في أقوالهم
وكما قلت لك الجزائر بأكملها خوذيها إن أردت ، يشهد الله أني لم ابتغ من كلامي شيئا من عرض الدنيا والله سبحانه الموعد بيننا وهو حسبنا ونعم الوكيل .
 
آخر تعديل:
أنت الآن بينت أنك لديك مشكلة و عقدة معك الرجال أسأل الله أن يشفيك منها

الرجل كان ولا يزال قوام ، التي إختلفت هي المرأة ، فالمرأة في زمن الأجداد تختلف كليا عن المرأة في هدا الزمن ، وإن كان الرجل إختلف فدلك بإختلاف المرأة عليه فمن البديهي أن يختلف هو أيضا ولكن البداية من عند مند جاءت ؟؟

وهل نساء هدا الزمان يردن رجلا قواما ويستطعن العيش معه ؟ أم يردن رجلا ديوثا يسمح لهن بالاختلاط بال رجال ؟

أما كلامك عن النية فهو بعيد عن محله ، فالحرام لا يصحح بالنية ، فهدا مخالف للشرع والعقل السليم

فلا يمكن لأحد أن يقول أنا اشرب الخمر ونيتي حسنة يعلمها الله وأنا أزني ونيتي حسنة يعلمها الله إلخ من كل أنواع الدنوب والمعاصي

أما تلاوتك مرارا لحديث انما الأعمال بالنيات ، فهو في قبول الأعمال ، أي أن العمل لا يقبل بدون نية ولو أتممت الحديث لكان فهمك أحسن

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله، فهجرته إلى الله ورسوله، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها، فهجرته إلى ما هاجر إليه))([1]).

أي أن العمل لا يقبل إلا بنية ، فمن هاجر في سبيل الله يؤجر على ما نوى ومن هاجر من أجل الدنيا لا يؤجر على عمله لأن نيته لم تكن خالصة لله

ويمكنك الإستفادة من كتب شراح الأحاديث النووي وإبن حجر رحمهما الله

كفاكم خلطا في دين الله !! فنحن نسمع العجب العجاب !! هدا أمر بين وواضح وليس بعده إلا الهوى

وتتهمون كل من يقول كلمة الحق وترمونه بأبشع الصفات ، كل دنبه أنه قال لكم كلمة حق عن منكر اعتاد عليه المجتمع !! وتذهبون للإفتراء عليه والطعن في نياته وأنه لا يقول هدا إلا لأجل هدا وتتهمونه أنه لا يصلي الفجر وكأنكم تنامون بجانبه

ربي يهديك ويهدينا ، ولا تحاولي عن تبرري ما أنت عليه من منكر وتضيفين إلى دلك طعنك في الابرياء

فلو أقررت أن ما تفعلينه منكر لكان أفضل و أهون الأمور خير من تحليل الحرام و الطعن في من ينهاك عن منكرك و اتهامك بأنه لا يصلي ولما لا قد يكون يهودي مدسوس لا يريد الخير لك

إدا أردت أن تعصي الله فالله سبحانه هو من يحاسبك ؛ نحن نقاشنا يخص الإقرار ، فقد أكون أنا عاصيا في أمر معين ولكن لا أنكر عليك إنكاره ولا أبرره بمجرد أني واقع فيه بل أشكرك على نصيحتك و ادعي الله بأن يهديني

أما أنتم فصرتم تبررون كل منكر خاصة في ما يخص النساء حتى التبرج الملعونة صاحبته على لسان رسول الله أصبح حرية شخصية !! ما هدا الدي وصلنا إليه

انا لله وانا إليه راجعون
ولي يهمهم أمر الشرع راهم باينين ، سماهم في أقوالهم
وكما قلت لك الجزائر بأكملها خوذيها إن أردت ، يشهد الله أني لم ابتغ من كلامي شيئا من عرض الدنيا والله سبحانه الموعد بيننا وهو حسبنا ونعم الوكيل .
أخي عدنان أنت تدافع عن الرجل بالجملة و هذا لا يستوي عندما تقول أن المرأة هي من تغيرت و الرجل لايزال قواما أنت لم تنصف الحق
فالمرأة و إن تغيرت فبسبب تغير الرجل
أيام زمان كان الرجل ملتحي و صاحب كلمة و تجده حافظ للقرآن و للفقه و تجده حكيما وقورا
أما الآن فالشباب أو أغلب الشباب لابسين سراويل طايحة و عاملين قلادات و سلاسل في رقابهم
و منهم من صبغ شعره فأين تجد القوامة يا أخي عدنان
 
أخي عدنان أنت تدافع عن الرجل بالجملة و هذا لا يستوي عندما تقول أن المرأة هي من تغيرت و الرجل لايزال قواما أنت لم تنصف الحق
فالمرأة و إن تغيرت فبسبب تغير الرجل
أيام زمان كان الرجل ملتحي و صاحب كلمة و تجده حافظ للقرآن و للفقه و تجده حكيما وقورا
أما الآن فالشباب أو أغلب الشباب لابسين سراويل طايحة و عاملين قلادات و سلاسل في رقابهم
و منهم من صبغ شعره فأين تجد القوامة يا أخي عدنان

وهل سمعت يوما بهؤلاء بأنهم يطالبون بحقوق وبحرية ما يفعلون وبالمساواة مع النساء ؟

كن منصفا أخي الكريم

أنا قلت أن التدهور من الطرفين وهدا أمر بديهي فلا يستقيم طرف دون الآخر ولكن من البادئ ؟

طبعا إجابة بديهية إن كانت لك نظرة تاريخية

وأيضا إدا كنت ترى أن الرجل يجب أن يبقى في البيت والمرأة يجب أن تعمل كما ترى الأخت الورد الأحمر

فما المانع من أن تخطب المرأة الرجل وتدفع له المهر وتنفق عليه ؟
 
السلام عليكم
المجتمع الأزرق ليس مجتمع يحمل النخبة المثقفة إلا القليل
زوجي غير معارض كوني عاملة مدام عملي شريف و رسالة نبيلة
فمن تعبت من أجلي و أفنت حياتها تعمل و تشقى و تسهر لن يذهب جهدها في الفراغ
أنا أعمل ليس من أجل زوجي الحمد لله حياته ميسورة و لكن أتعب من أجل أمي
وشكرا
 
وهل سمعت يوما بهؤلاء بأنهم يطالبون بحقوق وبحرية ما يفعلون وبالمساواة مع النساء ؟

كن منصفا أخي الكريم

أنا قلت أن التدهور من الطرفين وهدا أمر بديهي فلا يستقيم طرف دون الآخر ولكن من البادئ ؟

طبعا إجابة بديهية إن كانت لك نظرة تاريخية

وأيضا إدا كنت ترى أن الرجل يجب أن يبقى في البيت والمرأة يجب أن تعمل كما ترى الأخت الورد الأحمر

فما المانع من أن تخطب المرأة الرجل وتدفع له المهر وتنفق عليه ؟
الإجابة البديهية هي الباديء هو الرجل
و حتى لا نظلم احد الأخت الورد الأحمر لم تقل أن المرأة تخرج و الرجل يبقى في البيت
و لم اسمع أن أحدا في اللمة قال ان المرأة تدفع مهر و تنفق على الرجل و مسألة عمل المرأة مسألة خلافية منذ الأزل
و ليست وليدة هذا الموضوع و بدعة في منتدانا
 
السلام عليكم
المجتمع الأزرق ليس مجتمع يحمل النخبة المثقفة إلا القليل
زوجي غير معارض كوني عاملة مدام عملي شريف و رسالة نبيلة
فمن تعبت من أجلي و أفنت حياتها تعمل و تشقى و تسهر لن يذهب جهدها في الفراغ
أنا أعمل ليس من أجل زوجي الحمد لله حياته ميسورة و لكن أتعب من أجل أمي
وشكرا


عمل شريف !!!!!!!! هل هو في محيط النساء فقط ؟ إن كان كدلك فمبارك لك

أما إن كان في الإختلاط فأنى يكون شريفا !!!

وأمك تعبت من أجل أن تعملي ؟!!!!!!!!!!

أغرب كلام أسمعه في حياتي
 
الإجابة البديهية هي الباديء هو الرجل
و حتى لا نظلم احد الأخت الورد الأحمر لم تقل أن المرأة تخرج و الرجل يبقى في البيت
و لم اسمع أن أحدا في اللمة قال ان المرأة تدفع مهر و تنفق على الرجل و مسألة عمل المرأة مسألة خلافية منذ الأزل
و ليست وليدة هذا الموضوع و بدعة في منتدانا


طبعا لم تقلها ولن تستطيع أن تقولها ولكننا عندما نتكلم يا أخي نتكلم ككبار ناضجين ومثقفين

ولكل كلام مسلتزماته !! ، فهي ترى أن إعتراض بعض الرجال على إعطاء فرص العمل للنساء فقط غير شرعي !!

فما معنى هدا !! يعني المرا تخدم والراجل يقعد في الدار وأنا قتلك زيد كملها المرا هي لي تخطب وتدفع المهر وتنفق على زوجها مادام أنها هي التي تعمل وفرص العمل كلها لها ، طبعا هنا أناقش كلام الأخت وإلا فأنا شخصيا لا يهمني حتى لو أخدوا كل شيء

أنا الدي أعرفه عن نفسي أن زوجتي لا تعمل والحمد لله

مسألة عمل المرأة خلافية !! حسنا !! وهل مسألة الإختلاط خلافية ؟

لمادا نبقى نلف وندور على حبل حتى نخنق أنفسنا به

هل يعقل لرجل شريف أن يقبل بأن تكون زوجته بين الرجال صباحا وساءا !! بدون مداهنة يا أخي هدا لا يمكن أن يكون رجلا أبدا

والويلات التي جرها الإختلاط الله وحده بها عليم وكما اسلفت أنا أتكلم من ناحية شرعية بحثة وليس حسدا على المناصب التي نالتها المرأة فأنا لا أجيد كلام الصبيان ، والله إلا تدي الجزائر بأكملها ، بصحتها

لا يهمنا إلا أن نكون مسؤلين على اهلنا ونربي اولادنا ونموت غير مفتونين بهده الدنيا

و من يطعن في نيتي فإنه يحمل نفسه وزرا ثقيلا

تحياتي
 
معزة ولو طارت !!!!
:cautious::cautious:
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top