نموذج تزيين مؤسسة تربوية ابتدائية

ليس بالمستحيل عزيزتي
كل مدة تتوجه كمية اموال للمؤسسات لهذا الغرض وغيره( بستنة وتشجير.....)
لكن ماذا نقول في ( حاميها حراميها)
مثلا وُجهت هذا الموسم لمؤسسة بلغت تكلفة الدهان فيها 400مليون ولتتخيلي ماذا يمكن ان تفعل ... يقال لكل قسم 20مليون؟؟؟
والواضح انه لكل قسم مليونين فقط...والباقي؟؟
بين ذاك وذاك( وبين مانا وحانا ضاعت لحانا)..
( كون عطاولي عشر ملاين كون درت لعجب هههه)..

صح عندك الحق ماكاش مستحيل
بصح في الدولة تاعنا كلش مستحيل رانا نشوفو في مدارس كيفاش دايرين طاولات ماكاش والمراحيض حدث ولا حرج وووو. ...الخ واش نحكي واش نخلي خخخ ههههههه

ليس بالمستحيل عزيزتي
كل مدة تتوجه كمية اموال للمؤسسات لهذا الغرض وغيره( بستنة وتشجير.....)
لكن ماذا نقول في ( حاميها حراميها)
مثلا وُجهت هذا الموسم لمؤسسة بلغت تكلفة الدهان فيها 400مليون ولتتخيلي ماذا يمكن ان تفعل ... يقال لكل قسم 20مليون؟؟؟
والواضح انه لكل قسم مليونين فقط...والباقي؟؟
بين ذاك وذاك( وبين مانا وحانا ضاعت لحانا)..
( كون عطاولي عشر ملاين كون درت لعجب هههه)..

صدقت في قولك أختي
لكل مؤسسة تربوية ميزانية يتم إنفاقها على الاقسام وعلى المطعم والمدرسة وووو....
لكن للأسف الشديد نرى إنتهاك والسرقة للأموال في التسيير ونقص الرقابة في المؤسسات التربوية...
يخدموا حاجة صغيرة والمال الباقي يدوه لأنفسهم لا حياة لمن تنادي ربي يصلح الأحوال إن شاء الله

السللم عليكم ورحمة الله

طبعا التزيين في المؤسسات التربوية خاصة المتعلقة بالأطوار الأولى من مجال التعليم يلعب دورا مهما ويحسن من نفسيات الأطفال لأنهم بطبعهم يحبون الألوان والأشكال ويرتاحون في مثل هكذا وسط .

شكرا على النموذج المطروح ممكن يفيد أصحاب الشأن وياخذو فكرة وبارك الله فيك أخي على ما تقدمه .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
العفو أختي
وفيك بركة
شكرا على مرورك وردك العطر
تحياتي

الفكرة العامة جميلة ..
الملاحظات :
-- أول ملاحظة أبديها و هي كان يجب تفادي اللون الأحمر (خاصة بتلك التشكيلات الكبيرة الحجم) أولا لأنه لون ساخن و هو لم يتوافق جيدا مع باقي الألوان الباردة و الزاهية هذا من الناحية البصرية .. من الناحية الحسية اللون الأحمر هو لون الدم و .. لا داعي للإطالة في التحليل .. المهم أنه كان من الممكن استعماله بشكل قليل لأجل استكمال بعض التفاصيل الضرورية فقط من تيجان زهرات صغيرة .. إلخ
-- بالرغم من أن الخلفية جميلة إلاّ أن بعض الجدران تم طليها بصنف واحد أو إثنان من الأشكال الشبه مجرّدة (شكل زهرة كبيرة) و كأن الأمر تمّ على عجل دون ذوق مما جعل المنظر يفتقر لأي ثراء و جاذبية و مرح، بينما كان بالإمكان إستغلال السطح بكفاءة أكثر برسم أشكال أخرى مثل سيارة دراجة تركبها شخصيات كرتونية محبوبة رسوم حيوانات متنوعة تلهو و هي تلوّح و تبتسم للأطفال ، المواضيع يجب أن تكون بسيطة و تناسب أعمارهم حتى يستوعبها الطفل بسهولة، مثل النحلة زينة التي رسمتها فهي رائعة و هي تبتسم بكل لطف لكن لست أدري إلى ما تنظر، كان من الأفضل لو جعلتها تنظر في أعين الأطفال حتى يحسون بالإهتمام و أنهم معنيون و مخاطبون، أو على الأقل تنظر إلى شخصية كرتونية أخرى، لكن ذلك الدب الأبيض الصغير الذي يفتقد إلى فم سيظهر للأطفال بشكل مبهم و وجه خال من أي تعبير أو بتعبير ناقص مما يتركهم غير فاهمين لهذا الموضوع خاصة و أنه يبدو حزين (لغياب عنصر الفم)، فالأطفال برغم صغرهم إلاّ أن لهم ذكاء اجتماعي و قدرة عجيبة في التحليل بخصوص التفاعلات الإجتماعية و قراءة ملامح الوجه و التعابير و التأثر نفسيا بالأحداث و بالموضوع المطروح أمامهم .. و لهذا فالتنويع و التدقيق و إضفاء حيوية و حياة على المواضيع مفيد جدا في تنمية قدرات الأطفال.
-- تمنيت لو أنك لم تستعمل أشكال القلوب أصلا .. فهذا الرمز هو أصلا غير ضروري، و قد عكف العالم على تشويه ماهيته منذ أكثر من قرن .. أظنّك فهمت.
-- الواجهة الخارجية يكفي فقط إزالة الأزهار الحمراء .. لتفي بالغرض .. يمكن إضافة كلمة روضة فوق كلمة crèche.
----
هذا رأيي بصفة عامة ... يمكنك أن تجد أفكار جميلة تناسب مجتمعنا و قيمنا عبر النات.

حياك الله أخي الفاضل
وشكرا على ارائك وأفكارك الجميلة
هذا النموذج لإحدى المؤسسات التربوية قاموا بإنجازه على عجالة لإتمامه وإعادة ترميمه لمواصلة سير الحصص للتلاميذ
وهنا الخطأ بعينه والعمل على إتمام الأمور بسرعة وعدم الوقوف على الأخطاء التي وقعوا فيها وكل هذا لنقص الرقابة وعجز في التسيير في مثل هذه المؤسسات
الأعمال ناقصة والتزيين زين ولم يأطروا له جيدا وما ذكرته أنت أخي بعض من النقائص الموجودة والتهور والعمل بعجالة وكما يقولو المهم يسلكو في الخدمة...
والهدف من الموضوع كما قلت سابقا هو أخذ أفكار ولو أشياء بسيطة على كيفية تزيين المؤسسات والاقسام وغيرها... والإبتعاد عن مثل هذه الأخطاء التي تحدث في العمل
أشكرك على تفاعلك مع الموضوع أخي بارك الله فيك وفقك الله إن شاء الله
تحياتي

العفو أختي
وفيك بركة
تحياتي

حياك الله أخي الفاضل
هذا النموذج لإحدى المؤسسات التربوية قاموا بإنجازه على عجالة لإتمامه وإعادة ترميمه لمواصلة سير الحصص للتلاميذ
وهنا الخطأ بعينه والعمل على إتمام الأمور بسرعة وعدم الوقوف على الأخطاء التي وقعوا فيها وكل هذا لنقص الرقابة وعجز في التسيير في مثل هذه المؤسسات
الأعمال ناقصة والتزيين زين ولم يأطروا له جيدا وما ذكرته أنت أخي بعض من النقائص الموجودة والتهور والعمل بعجالة وكما يقولو المهم يسلكو في الخدمة...
والهدف من الموضوع كما قلت سابقا هو أخذ أفكار ولو أشياء بسيطة على كيفية تزيين المؤسسات والاقسام وغيرها... والإبتعاد عن مثل هذه الأخطاء التي تحدث في العمل
تحياتي

العفو أختي
وفيك بركة
تحياتي

حياك الله أخي الفاضل
تحياتي

بوركت اخي ع الافكار
وكما قال الأخ الكريم ان هناك اخطاء كثيرة وذلك لنقص الخبرة او التهاون او الاستعجال أيٍ كان الأمر ، وانا حين دخلت للموضوع كما اسلفت توقعت ان اجد بعضاً من مشروعي لتزيين المؤسسات التربوية الابتدائية خاصة ...
وكما تعلم نحن نرى ما لا يراه غيرنا .
لي رجاء وليس امنية في بعض الافكار وادعو أن تتحقق يوما ما...
تحياتي

بوركت اخي ع الافكار
وكما قال الأخ الكريم ان هناك اخطاء كثيرة وذلك لنقص الخبرة او التهاون او الاستعجال أيٍ كان الأمر ، وانا حين دخلت للموضوع كما اسلفت توقعت ان اجد بعضاً من مشروعي لتزيين المؤسسات التربوية الابتدائية خاصة ...
وكما تعلم نحن نرى ما لا يراه غيرنا .
لي رجاء وليس امنية في بعض الافكار وادعو أن تتحقق يوما ما...
تحياتي

يوجد عدة أفكار لتزيين الأقسام أختي الفاضلة
طرحت موضوع بسيط سابقا فيه بعض النماذج وفيما بعد أطرح عليكم نماذج أخرى ليستفيد منها الجميع
وإن شاء الله نستفيد منكم أيضا
وفقكم الله إخوتي الكرام
تحياتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة