ارجوووكم حل صحيح

فتى من الغد

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
3,164
محل الإقامة
بلاد المليون ونصف مليون ش
اتمنى حل صحيح لهذه الوظيفة
do.php

دير اشارة للاساتذة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله مريضة في حالة جيت نطل لقيت الموضوع الي نحبو هههههه

طيب سأجيبك بإذن الله على الأسئلة

@رؤوف المستقبل ب

1- إذا غيرنا الماء العادي بالماء المغلي يفقد الماء كل الغازات التي يحتويها وبالتالي يفقد غاز ال CO2 مما يؤدي إلى عدم حدوث عملية التركيب الضوئي " لا يُمتص CO2 وبالتالي لا تحدث عملية التركيب الضوئي ولا تنطلق فقاعات الأكسجين"

2 - إذا غيرنا النبات الأخضر بنبات عديم اليخضور لا تحدث عملية التركيب الضوئي لأن اليخضور على مستواه فقط يُمكن امتصاص الطاقة الضوئية وتركيب المادة العضوية

3- إذا تم تغطية التركيب التجريبي بغطاء أسود لا يمكن امتصاص الطاقة الضوئية وبالتالي عدم حدوث التركيب الضوئي

4-شروط التركيب الضوئي : يجب توفر كل من غاز CO2 والضوء واليخضور

المادة العضوية المركبة هي النشاء ^^

بالتوفيق هههه

استدعي الاساتذة الكرام
شكرا اختي على الملاحظة
دير اشارة للاساتذة
شكرا على الملاحظة

@رؤوف المستقبل ب

1- إذا غيرنا الماء العادي بالماء المغلي يفقد الماء كل الغازات التي يحتويها وبالتالي يفقد غاز ال CO2 مما يؤدي إلى عدم حدوث عملية التركيب الضوئي " لا يُمتص CO2 وبالتالي لا تحدث عملية التركيب الضوئي ولا تنطلق فقاعات الأكسجين"

2 - إذا غيرنا النبات الأخضر بنبات عديم اليخضور لا تحدث عملية التركيب الضوئي لأن اليخضور على مستواه فقط يُمكن امتصاص الطاقة الضوئية وتركيب المادة العضوية

3- إذا تم تغطية التركيب التجريبي بغطاء أسود لا يمكن امتصاص الطاقة الضوئية وبالتالي عدم حدوث التركيب الضوئي

4-شروط التركيب الضوئي : يجب توفر كل من غاز CO2 والضوء واليخضور

بالتوفيق هههه

هههههههه شكرااختي ربي يجيباك الشفاء وانشاء الله راح اكثر من هذه المواضيع هههههههه شكذا نورتي الصفحة

@رؤوف المستقبل ب

بالتوفيق هههه

اخي او اختي فقط سؤال هل يمكن كتابة المادة المركبة هو السكر البسيط

اخي او اختي فقط سؤال هل يمكن كتابة المادة المركبة هو السكر البسيط
السلام عليكم أخي

حسب التمرين اخي هنا التمرين يتكلم عن تجربة حينما نقوم بتجربة ونكشف عن المادة العضوية المركبة نجدها نشاء والنشاء هو مركب معقد وحدته البسيطة هو سكر الغلوكوز
أما إن كان التمرين يحكي على حلقة كريبس و حلقة كالفن فنقول أن المادة العضوية المركبة هي السكر البسيط الذي هو الغلوكوز و والغلوكوز يتكاثف حتى ينتج لنا النشاء
اما في حالة الوظيفة المنزلية التمرين يتحدث عن تجربة لذلك المادة العضوية المركبة هي سكر معقد وهو النشاء بتدقيق أكبر
بالتوفيق^^

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة