مشكلتي مترددة ساعدوني

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,348
السلام عليكم اخوتي اخواتي
انا فتاه في العشرينات من العمر عاملة ككل الناس تفاجات بان زميل لي طلب يدي عن طريق زميلتي و منذ ذلك الحين و انا مترددة لا اعرف ماذا افعل الشاب خلوق و متادب و مصلي و بسيط حسب ما اراه لانني لا اتكلم معه كثيرا فبيننا علاقة عمل فقط . لكن ارى زميلاتي لا يحبذنه لمظهره فهو قصير نوعا ما و دائما ما يشتكين من انه غير مبالي في العمل فهذه حياة و لا اريد ان احكم على المظاهر او الماديات فما يجب ان افعل

وعليكم السلام ورحمةا لله وبركاته

تم الاعتماد

صلي صلاة الاستخارة اختي
وخمي مع روحك مليح وربي يقدرلك لي فيه الخير ان شاء الله

الاخلاق و الدين هما اهم شي و جمال الرجل في العمل و الاخلاق و الدين
وشوفي نتي واش يساعدك او واش يريحك وفي لموضوع هذا بالذات ما يقدر يفرض عليك رايه حتى واحد

السلام عليكم أختي
ربي يعينك ويكتبلك الي فيه الخير إن شاء الله
وبالنسبة ليا رأيي من رأي الإخوة الي قبلي
أهم شيء صلاة الإستخارة ومتديريش على كلام الناس يمكن يكون صحيح يمكن يكون خطأ متدريش النوايا
أنتي فقط استخيري الله وفكري مليح والي كتبها ربي مرحبا بيها

انظُرِي إلى صِفات خاطبك نظرةَ تفحُّص، واعرضيها على الكتاب والسنَّة؛ ورد في الحديث: ((إذا خطَب إليكم مَن ترضَوْن دينَه وخلقه فزوِّجوه، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض))؛ رواه الترمذي.

الخاطب محمود خُلقًا وعِلمًا، فماذا عن الدين؟

هل يحافظ على الصلاة؟

هل يبتَعِد عن المحرَّمات؟

هل يبرُّ والديه ويُحسِن إليهما؟

جاء رجلٌ إلى الحسن البصري فقال له: يا أبا سعيد، إنَّ عندي بنتًا كثر خُطَّابها، فمَن ترى أزوِّجها؟

قال: يا ابن أخي، زوِّجها التقي؛ فإنَّه إنْ أحبَّها أكرَمَها، وإن أبغَضَها لم يَظلِمها.

فاجعَلِي التقوى المعيار الأوَّل، ثم انظري بعدَها إلى العلم والنسب والكفاءة من الناحية الاجتماعيَّة والماديَّة وغيرها ممَّا تحبِّين.

وهذه بعض الصِّفات التي ينبَغِي توفُّرها في الخاطب، فانظُرِي مدى توفُّرها فيه وأَعِيدي التفكير على رويَّة:

موفقة انشاء الله

اختاري الصفات التي يمكن ان تتعايشي معها قبل الصفات التي تحبينها في الرجل. وستتحصلين على الخلطة العجيبة التي سترتاحين بها.
ثم استشيري زميلاتك في اختيار فستان الزفاف طويل او قصير :eek:

اولا جامي تدي معلومات عن رجل من امراة باسكو النساء عندهم نضرة غبية بالمختصر
سقسي عليه زملاء العمل وهذو الزملاء يكونو من الموثوقين واولا وقبل كل شيء شوفي الاستعداد نتاع العايلة
نتاعك لمثل هذا الخبر يعني سقسي الام نتاعك وربي يجيب الخير

اذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ...هذه اولا
بما انه زميل في العمل هذا يعطيك فرصة في ان تعرفي علاقته مع الناس اي من الناحية الاجتماعية كيف يتواصل مع الاخرين بذلك يمكنك ان تتعرفي ولو بشكل بسيط على شخصيته فالرجال قلوب لا مظاهر ..
ثم اسالي عنه من يعرفه جيدا كيف يتعامل مع عائلته واقربائه
ثم استخيري الله والله يقدم ما فيه الخير

اختي يطلبك من اهلك موش من صاحبتك
خلاصت الهدرة

اختي يطلبك من اهلك موش من صاحبتك
خلاصت الهدرة
السلام عليكم
هذي نقطة هامة جدا
يعطيك الصحة
-------
و رأيي من رأي الاخوة ... صلاة الاستخارة اولا ثم تجي الامور الاخرى
و كيما قال الاخ سامي ... الي يطلبك يطلبك من اهلك مش من زميلتك
و الصلاة على النبي

قبل الزواج افتحي عينيك مليح اما بعد الزواج غير غمضيهم

هذا مثل يجمل الكثير من الكلام لي كنت راح نقول

وماتنسايش الاستخارة

وربي يوفقك للخير

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة