ملتقى الأمهات تساؤلات و انشغالات

حكايا الورد

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
5,225
محل الإقامة
جيجل
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكن أيتها الأخوات لكل منا انشغالات و تساؤلات عديدة حول تربية أولادنا و همومهم و كذا اشغالاتهم و طبعا هناك منا من تكون لديها الإجابة ناتجة عن علم أو خبرة و أكيد ستفيد منا الكثيرات
إن شاء الله بالتوفيق للجميع

السلام عليكم
اريد التساؤل حول الطريقة المثلى لنزع لي كوش للطفل ارجو الافادة حول العمر المناسب و الطريقة المناسبة لمن لها تجارب سابقة و شكرا

السلام عليكم ورحجمة الله وبركاته

احييك اختي حكايا الورد
والموضوع جيد لان مفاده واضح وارجو مشاركة الاخوات المتزوجات @بنقابي افتخر @Oum Loukmane @أم منيــــــر @أم ياسمينdz

السلام عليكم
اريد التساؤل حول الطريقة المثلى لنزع لي كوش للطفل ارجو الافادة حول العمر المناسب و الطريقة المناسبة لمن لها تجارب سابقة و شكرا

انا لا أزال فتاة عزباء ولست بالخبرة الكافية لكن اود التنيه لامر ما بخصوص ** الحفوظات **
لاحظت بزاف اطفال يتهراو من لي كوش يعني يطيبو من لحمهم
وكاين غلطة بزاف امهات يديروها تهاونا و ** تفنين ** تجيب ** لانجات تمسح للبيبي وتلبسلو كوش اخرى ومشي مليح لبشرة الطفل

انا بالنسبة لي الطريقة المليحة هي التنظيف بصابون الطرف كما زمان وعاد هو مليح على اي صابون اخر حتى اطباء الجلد ينصحو بيه
اغسليلو بصابون الطرف وماء دافىء ونشفيه مليح خليه شويا يسوطه الهوا / كاين لي تمسحلو من تبلاصيلو الكوش من علابيها يطيبو // اومبعد لبسيه
ووقت يطيب ديريلو زيت الزيتون

وفقك الله وحفظ ذريتك

السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلا وسهلا بيك استاذتي الغالية توحشتك بزاف منلي تزوجتي غبتي علينا مرة وحدة

بالنسبة للكوش انا بنتي عندها عامين
لما جيت ضيفة لبيت اهلي خلال هذه الايام
امي ربي يحفظها هي لي تكفلت بالموضوع
عودتها من قبل تلبس كلاكات حاشاك تاع الحمام وتدخلها للحمام تقولها هنا تعملي والمرة هاذي
نحاتلها الكوش
وداتها للفيروندا تاع دارنا تقولها اعملي هنا
وتحطلها طاس تاع الما تحب تلعب بيه
بالشوي بشوي حتى تعودت
لمدة 15 يوم حاليا
عادت في النهار نحولها الكوش وهي وحدة تفهم وقتاه تدير تقولنا ادوني نجريو بيها
اما كوش الليل مازالت شوي

/////////////
اما بالنسبة للعناية بالرضيع منذ الولاية والكوش
يوميا التنظيف بالماء والصابون وتنشفيلو مليح
ثم تضعي الكوش
وحاولي مرات تنحيلو الكوش خليه يريح شوي

آخر تعديل:
السلام عليكم
موضوع جميل اختي
انا لست متزوجة ولكن عندي من اولاد الاخوات ما اعطني خبرة لدرجة اني اشعر اني صبحت ام
فيما يخص سؤالك ... اولا حين تفتحين الحفاظة قومي بمسح الطفل بجزاء النظيف منها .... ونزعها لا يتطلب مهارة ولا طريقة مثلى لانه بسيط جد
العمر اظن انه الحفاظات لا تتطلب عمر فهي حسب وزن الطفل ولكن نوعا ما يتطلب العمر ..حين يكون الطفل حديث الولاد استخدمي الحفظ رقم 0 اظن مدة 3 او5 اشهر والله اعلم وما يجب ان تعرفيه حول الحفاظة ايضا هي الانواع تختلف بشرة الطفل من طفل لاخر فهناك انواع تسبب الالتهابات للاطفال وهنا لا
اعلم اني خرجت على نص السؤال اعتذر لكن حاولت ان اعطي معلومات اكثر

السلام عليكم ورحجمة الله وبركاته

احييك اختي حكايا الورد
والموضوع جيد لان مفاده واضح وارجو مشاركة الاخوات المتزوجات @بنقابي افتخر @Oum Loukmane @أم منيــــــر @أم ياسمينdz

انا لا أزال فتاة عزباء ولست بالخبرة الكافية لكن اود التنيه لامر ما بخصوص ** الحفوظات **
لاحظت بزاف اطفال يتهراو من لي كوش يعني يطيبو من لحمهم
وكاين غلطة بزاف امهات يديروها تهاونا و ** تفنين ** تجيب ** لانجات تمسح للبيبي وتلبسلو كوش اخرى ومشي مليح لبشرة الطفل

انا بالنسبة لي الطريقة المليحة هي التنظيف بصابون الطرف كما زمان وعاد هو مليح على اي صابون اخر حتى اطباء الجلد ينصحو بيه
اغسليلو بصابون الطرف وماء دافىء ونشفيه مليح خليه شويا يسوطه الهوا / كاين لي تمسحلو من تبلاصيلو الكوش من علابيها يطيبو // اومبعد لبسيه
ووقت يطيب ديريلو زيت الزيتون

وفقك الله وحفظ ذريتك
شكرا لك حبيبتي على المعلومات
بالنسبة للنظافة راني ننظف مليح بصابون الحجرة
شكرا لك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلا وسهلا بيك استاذتي الغالية توحشتك بزاف منلي تزوجتي غبتي علينا مرة وحدة

بالنسبة للكوش انا بنتي عندها عامين
لما جيت ضيفة لبيت اهلي خلال هذه الايام
امي ربي يحفظها هي لي تكفلت بالموضوع
عودتها من قبل تلبس كلاكات حاشاك تاع الحمام وتدخلها للحمام تقولها هنا تعملي والمرة هاذي
نحاتلها الكوش
وداتها للفيروندا تاع دارنا تقولها اعملي هنا
وتحطلها طاس تاع الما تحب تلعب بيه
بالشوي بشوي حتى تعودت
لمدة 15 يوم حاليا
عادت في النهار نحولها الكوش وهي وحدة تفهم وقتاه تدير تقولنا ادوني نجريو بيها
اما كوش الليل مازالت شوي

/////////////
اما بالنسبة للعناية بالرضيع منذ الولاية والكوش
يوميا التنظيف بالماء والصابون وتنشفيلو مليح
ثم تضعي الكوش
وحاولي مرات تنحيلو الكوش خليه يريح شوي
شكرا لك حبيبتي يتوحشك الخير والله مشاغل الحياة و الاولاد نساتني في كلشي
انا تاني تعذبت فلي كوش لبنتي الكبيرة و لحد الان مازال ماتعلمتش مليح تبانلي نستعين انا تاني بالوالدة شكرا لك

موضوع جميل اختي
انا لست متزوجة ولكن عندي من اولاد الاخوات ما اعطني خبرة لدرجة اني اشعر اني صبحت ام
فيما يخص سؤالك ... اولا حين تفتحين الحفاظة قومي بمسح الطفل بجزاء النظيف منها .... ونزعها لا يتطلب مهارة ولا طريقة مثلى لانه بسيط جد
العمر اظن انه الحفاظات لا تتطلب عمر فهي حسب وزن الطفل ولكن نوعا ما يتطلب العمر ..حين يكون الطفل حديث الولاد استخدمي الحفظ رقم 0 اظن مدة 3 او5 اشهر والله اعلم وما يجب ان تعرفيه حول الحفاظة ايضا هي الانواع تختلف بشرة الطفل من طفل لاخر فهناك انواع تسبب الالتهابات للاطفال وهنا لا
اعلم اني خرجت على نص السؤال اعتذر لكن حاولت ان اعطي معلومات اكثر
شكرا لك حبيبتي على المعلومات
ربي يخليك

السلام عليكم
اظنك عزيزتي تسألين عن السن المناسب لنزع الحفاظة حسبما فهمت؟؟
من الطبيعي ان كل أم تحفظ اوقات البراز خاصة لطفلها والتبول(اكرمكم الله) كذلك غالبًا ما يكثر بعد الرضعات وشربه المياه والعصائر.. فمثلًا ابنتي أول ما قررت نزع الحفاظ وحتى قبله بمدة لا استعمله ليلا لأنني وان استعملته بعد التاسعة ليلا لغاية السابعة صباحا انزعه ناشف ومنها علمت انها تقلل التبول ليلا فبدات بنزعه لراحة جسمها ولكي تنام بهدوء وللضرورة استعمل افرشة غير افرشة اليوم العادية لتوقع التبول .
اما نزع الحفاظة فقد كانت هاجسًا لحكم العمل وانهم قالو لي قبل العامين تكوني تخلصتي منو فأول ما قللت الذهاب ومع رمضان كنت بديت في المهمة ومع العيد تعلمت الحمد لله
كنت قبل اذا سافرت لبعيد ولا لمناسبة فيها اللمة نديرولها لكنها ولات ترفضو هي وتقلي نحيهلي ،المفروض يبدا الطفل تعلم نزعه في النهار احسن والليل عادي اذا استعملو لانو يكون راقد ومايتنبهش وبالتعود برك يكرهو وحدو وباه يتعلم اوضاع الجلوس وغيرو كاين اواني بلاستيكية خاصة للاطفال يتعلم بيها اول المرات وزيد لازم التعليم يكون بالحكي مع الطفل ونفهموه واش يقول ويدير اذا أحس بوقت التبول او التغوط ..
الحفاظة عموما ماشي مليحة يطول بيها الطفل لأنها تسبب مشاكل للبشرة اولا وطريقة المشي مستقبلا كيما يقولو ناس زمان( تفريكلو عظامو ) وزيد للطفل( الذكر) تسببلو مشاكل تناسلية اكثر مستقبلا وعندها علاقة بالعقم نتيجة تفاعل البول مع مكونات الحفاظة اذا تراكم وطول ماتغيرلو ...
ربي يخلي ماعندك ويباركلك فيهم..
شكرا ع الموضوع ماذابينا نستفادو من بعض..

السلام عليكم بالنسبة لابني الكبير علمتو الحمام بعد العامين أي بعد ما فطمتو وكان في الصيف باش نلبسو شورت برك ونخليه يروح يلعب بلا كوش مرة على مرة نديه للحمام حتى ما يدير والو بصح لازم يدخل بشوية بشوية تعلم، هي رايحة تتعبي شوية من ناحية نظافتو ونظافة البيت بصح ربي يعينك و يحفظهملك.

السلام عليكم
ارجو من لها تجربة سابقة فيما يخص غيرة الطفل من المولود الجديد ان تفيدني و تفيد الكثيرات لانه موضوع مؤرق عن جد

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة