أبحث عن زوجة ثانية

الامين محمد

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
الحلول
1
نقاط التفاعل
48,947
محل الإقامة
الجزائر الحبيبة
images

السلام عليكم أحبتي في اللمة
أيام زمان كنت أتحدث مع زوجتي فكانت تردد أن قلب الرجل كالبطيخة فيها عشرات حبات البذور أو النواة او الذرة
فكنت أرد عليها إلا قلبي أنا فهو كالتمرة فيه نواة واحدة و هي أنت
و كانت تقول لا أمان في الرجل ألا في مكان واحد و هو القبر
فكنت أرد عليها إلا أنا و لو كنت في روسيا لن يميل قلبي إلا لك

أحبتي سأكون معكم صريحا و جريئا إلى أبعد حد و لن أكتب هذا الموضوع في ركن مشكلتي و لن أخفي هويتي

أحبتي عندما القلب يعشق و الروح تهوى لن يمسكها عقال العقل
أريد الحلال و هي شريعة الله و هي الفطرة و هي الاصل أن يعدد الرجل
و هو الطبع ان يبحث الرجل عن الجمال او على مواصفات لم يجدها في زوجته الأولى
ثم لن أكون أنا أول و لا آخر من يعدد و عندي الأسباب التي تدفعني ألى التعدد
أحبتي لا أريد علاقة في السر و في الحرام
و من منكم سيحاجج عني ربي يوم القيامة و الله أحل التعدد و اباحه
أريد زواجا في الحلال و على سنة الله و رسوله
أما زوجتي الأولى فكرامتها محفوظة و ستبقى الحبيبة الأولى و الزوجة الأولى و لاعاش من أهانها
لكنها تبقى أمرأة ناقصة عقل و دين و جمال و عاطفة
ربما يعلم بعض الإخوة أن زوجتي غائبة
طلبت مني وقت للتفكير و طلبت منها أن تفكر هي فأنا اخذت قرار التعدد و لا رجعة فيه

300

في الأخير راح أوجه رسالة إلى زوجتي
حبيبتي عارف أنك راح تفتحي صفحة اللمة و أنت في بيت ابوك
حبيبتي عارف أنك رايح تبكي لما تشوفي ها الموضوع
حبيبتي هل ستحملين ذنوبا إن أقترفتها في الحرام
حبيبتي انت مومنة و تعرفين حدود الله فلا تعطلي سنة الله مقابل دنيا فانية و حجج واهية
حبيبتي تعرفين كم أحبك و تعرفين أن الحب الذي جمعنا يشار إليه بالبنان فلا تجعلي حبنا الأسطوري يتوقف
حبيبتي القرار قرارك أما قراري فلا رجعة دونه
حبيبتي أشكرك لأنك شاركتي في الكميرا كاشي
حبيبتي لا تسبيني ههههههههههه
حبيبتي هذا موضوع للنقاش فقط هههههههههه

أحم أحم نرجع سيريو هههههههههههه
بصدق واش رايكم في رجل يفكر هكذا بل و يزيد
شروط و مواصفات للزوجة المقبلة و يقدم ها التبريرات
فزواجي الأول كان في سن المراهقة و ربما فيه نوع من العجلة في سن 23
أما هته المرة فلابد أن أدقق و أمعن و أتمعن لأخذ القرار الصائب
لكي أوفق في الإختيار
أول حاجة و أهمها الجمال
أريدها بيضاء لا صمر يصاحبه
شقراء لا سواد يخالطه
أنثى لا خشونة تختلجها
رومنسية لا شدة فيها
جذابة لا عيب فيها
لا طويلة و لا قصيرة لا سمينة و لا رقيقة
متعلمة متجلببة متدينة و متفتحة و مثقفة

في الأخير هاته هدية للأستاذ فتحي هههههههههه

و هته للأخ حكييم ستوري
images

السلام عليكم
ههه صحيح ما طرحته بكل انحناءاته وتناقضاته
اما بخصوص التعدد لا عيب ولا مانع في ذلك لكن
بشروط يتفق عليها الزوجان فيما بينهما ...فاضافته لاخرى لا يعني انسحاب الاولى من حياته فيقنعها و يشاورها
ويتفق معها
لكن ذلك يكون عيبا وندامة ان لم يخضع الامر لجدية
فمن ركز على الشكل قد اخطأ كثيرا لانه اذا اخترت التعدد بسبب ذلك تاكد ولو انك اجزمت بالعكس ستجد نفسك قد مللت لتختار مرة ثالثة ورابعة

ثم ياكلولك راسك هههه

السلام عليكم
ههه صحيح ما طرحته بكل انحناءاته وتناقضاته
اما بخصوص التعدد لا عيب ولا مانع في ذلك لكن
بشروط يتفق عليها الزوجان فيما بينهما ...فاضافته لاخرى لا يعني انسحاب الاولى من حياته فيقنعها و يشاورها
ويتفق معها
لكن ذلك يكون عيبا وندامة ان لم يخضع الامر لجدية
فمن ركز على الشكل قد اخطأ كثيرا لانه اذا اخترت التعدد بسبب ذلك تاكد ولو انك اجزمت بالعكس ستجد نفسك قد مللت لتختار مرة ثالثة ورابعة

ثم ياكلولك راسك هههه
لكن لا تنسي أختي أن زوجتي راح تقرا ردك
و كأنك واقفة مع الرجال من اجل التعدد هههههههههههه أنا خاطيني هي راح تقرا ردك و ترد عليك ههههههههههه

لكن لا تنسي أختي أن زوجتي راح تقرا ردك
و كأنك واقفة مع الرجال من اجل التعدد هههههههههههه أنا خاطيني هي راح تقرا ردك و ترد عليك ههههههههههه

واقفة ضدكم بطريقة غير مباشرة
وكاين استثناءات هههه
اصلا راني عارفة قلة قليلة من يتفقون حول الموضوع
اوواااه التركيز راحلك هه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التعدد سنه الشرع والله عز وجل فمن نكون لنفتي فيه ونحلل ونحرم وفق ماسنه الدين والشرع وبالشروط المذكورة
اما عن من يقول ان المراة ناقصة دين وعقل وعاطفة وجمال
فاقرا وتعلم وتفقه في دينك واعلم معنى تلك الكلمات التي تتفوه بها ثم ساناقشك
نسال الله الهداية والثبات لنا ولكل المسلمين
اكيد مع التعدد وفق ماسنه الشرع والدين ووفق شروط التعدد
موضوع جميل اخي امين لكن كرفصني بعض لكلام اللي دكرتو هدا وين فارجو المعذرة
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه​

واقفة ضدكم بطريقة غير مباشرة
وكاين استثناءات هههه
اصلا راني عارفة قلة قليلة من يتفقون حول الموضوع
اوواااه التركيز راحلك هه
ههههههههههه ضمنيا تجاوزت الثانية و قلتي أن الدرس سيكون عند الثالثة و الرابعة ههههههههههه
أمزح فقط أختااه

هههههههههه الزوجة الثانية تعمة اخي محمد بالرغم من اني لم اجد الزوجة الاولى حتى الان هههه
آآآآه إذن تريد الثانية قبل الأولى ههههههههههه
نصيحة مجرب عجل بالقضية فإن في الزوجة خيرا كبيرا و كثيرا و أحيانا شرا لابد منه هههههههههههه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التعدد سنه الشرع والله عز وجل فمن نكون لنفتي فيه ونحلل ونحرم وفق ماسنه الدين والشرع وبالشروط المذكورة
اما عن من يقول ان المراة ناقصة دين وعقل وعاطفة وجمال
فاقرا وتعلم وتفقه في دينك واعلم معنى تلك الكلمات التي تتفوه بها ثم ساناقشك
نسال الله الهداية والثبات لنا ولكل المسلمين
اكيد مع التعدد وفق ماسنه الشرع والدين ووفق شروط التعدد
موضوع جميل اخي امين لكن كرفصني بعض لكلام اللي دكرتو هدا وين فارجو المعذرة
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه​
ههههههههههه لا تتكرفصي لأن كلامي نقلا من الواقع ليس قولي ههههههههههه
ألم تلاحظي خوفي من الزوجة فقدمت لها أعتذارا علنيا علها لا تغضب و لا تضربني بقُلة أو مقلة حال عودتها من سفرها هههههههههههههه

ههههههههههه لا تتكرفصي لأن كلامي نقلا من الواقع ليس قولي ههههههههههه
ألم تلاحظي خوفي من الزوجة فقدمت لها أعتذارا علنيا علها لا تغضب و لا تضربني بقُلة أو مقلة حال عودتها من سفرها هههههههههههههه

هههههههههههههههه اعلم انك نقلت الكلام متكرفصتش منك
تكفرصت من الكلام ومن اللي يقول لكلام هدا لانه اغلب الناس صارت تتفلفس في امور وهي ماهيش علابالها بمعناها ربي يهدينا ويثبتنا
ايواه الهربة تسلك يا جدك تستاهل طريييييييييحة هههههههههههههههههه

هههههههههههههههه اعلم انك نقلت الكلام متكرفصتش منك
تكفرصت من الكلام ومن اللي يقول لكلام هدا لانه اغلب الناس صارت تتفلفس في امور وهي ماهيش علابالها بمعناها ربي يهدينا ويثبتنا
ايواه الهربة تسلك يا جدك تستاهل طريييييييييحة هههههههههههههههههه
ههههههههههههه أنا عامل حسابي و راني رطبت الحالة بالتوقيع
راني ندعي ليها ههههههههههه بلاااك التوقيع يسلكني و إذا شفتيني غبت فأعلمي أنها المقلاة خخخخخخخخخخخ

ههههههههههههه أنا عامل حسابي و راني رطبت الحالة بالتوقيع
راني ندعي ليها ههههههههههه بلاااك التوقيع يسلكني و إذا شفتيني غبت فأعلمي أنها المقلاة خخخخخخخخخخخ

هههههههههههههههههههه نموت بالضحك عليك حينها لانه تستاهل بسبب الخلعة اللي خلعتيهالها

النساء يموتوا على الراجل الأحرش اللي ما يعيطيلهمش وجه وما يقيمهمش حاجة عطاهالك ربي ما تحرمش نفسك منها لانو راك متزوج بامرأة انانية... لازم يكون حوارك مع الزوجة الاولى بطريقة.. حاب نتزوج مانيش جاي نشاورك راني جاي نعلمك.. حابة تكملي اللهم بارك نحط ع العين ونرضى عليك دنيا و آخرة حبتني ما نتزوجش معليه نقدر نديرو ابغض الحلال عند الله احسن ما تتمعشق في الحرام. اذا كانت زوجة ما تخافش على راجلها من الحرام ما تستاهلش تكون زوجة هذا اللي عندي اما انا يعطولي كلش ما نتزوجش في الوقت الراهن ما زالنا نخمموا تخمام مراهقين نكبرو ونيجيبوهم مع بعض.. راني بالهاتف اسمحلي خويا محمد

النساء يموتوا على الراجل الأحرش اللي ما يعيطيلهمش وجه وما يقيمهمش حاجة عطاهالك ربي ما تحرمش نفسك منها لانو راك متزوج بامرأة انانية... لازم يكون حوارك مع الزوجة الاولى بطريقة.. حاب نتزوج مانيش جاي نشاورك راني جاي نعلمك.. حابة تكملي اللهم بارك نحط ع العين ونرضى عليك دنيا و آخرة حبتني ما نتزوجش معليه نقدر نديرو ابغض الحلال عند الله احسن ما تتمعشق في الحرام. اذا كانت زوجة ما تخافش على راجلها من الحرام ما تستاهلش تكون زوجة هذا اللي عندي اما انا يعطولي كلش ما نتزوجش في الوقت الراهن ما زالنا نخمموا تخمام مراهقين نكبرو ونيجيبوهم مع بعض.. راني بالهاتف اسمحلي خويا محمد
اللي يسمعك يقول حكييم راه متزوج ربعة ههههههههههه وين تعرف أن المرأة تموت على لحرش و لا على الفرينة هههههههههههههههه
أما بخصوص المشورة هي ليس بالمجمل لكن أغلب الحالات تستدعي النقاش

موضوع يعكس الحياة بصح رايك اخي جانب الصواب المراة بالطبع تاعها الغيرة كيفاش حبيتها ترضى راجلها ايعاود الزواج و بقلب فرحان لازم اتكون واقعي اخي اما مسالة انو يحطها فالامر الواقع انا عندي هادا نكران للعشرة
فالرجال الي راهم ايقومو بالتعدد اغلبيتهم الا ما رحم ربي خاطيهم الدين و هادي انا صراتلي رحت نشري في سبيل حالي ايجي صاحب المحل اتشوفو تقول ماشاء الله دين واخلاق قالي اذا تقبلي التعدد كي رفضت اتخيل واش قالي الاخت روحي تقراي دينك راكي ناقصة فالتعدد حق مشروع ليا .....
بصح حق الزوجة مايعرفوش غابنها فالدار و يحوس على التعدد
هادا موضوع حساس لازم تعدل باش تعدد
و شكرا

• أعجبني
التفاعلات: Hakan
ها تقوليلي غيرة وما غيرة راجل ما يعددش بدون سبب ... ربي ما قالش فان غارت الزوجة فلا تعدد.. قال فان خفتم الا تعدلوا وهنا رجع لكلام للرجل ما قالش ايتها المراة ان خفت الا يعدل الرجل فلا تسمحي له بالتعدد... واصلا التعدد للراجل اللي عندو دراهم.. لانو باش تتزوج لزوج وتخزنهم مع بعض ق اسمحلي... سلام

اللي يسمعك يقول حكييم راه متزوج ربعة ههههههههههه وين تعرف أن المرأة تموت على لحرش و لا على الفرينة هههههههههههههههه
أما بخصوص المشورة هي ليس بالمجمل لكن أغلب الحالات تستدعي النقاش
ياو الفرينة تعلك في اليد تاع المرا وما تقدرش تعجنها مليح والأحرش يخدمو بيه الطعام و الشخشوخة والمقروط والمبسس.... لازمك تكون أحرش باش يحبوك

السلام عليكم
فيما يخص التعدد فكلام الشرع اولا
لاجدال فيه
اذا كان الرجل قادر على التعدد من جميع الجوانب وحريص على العدالة لما لا يعدد
ربي يوفقه

نداء الى ام الاطفال
عاااااجل عودي لبيتك الامين قريب يحولها من كاميرا كاشي للحقيقة

هههه الزعيم اصبر الله يهديك
زيد اصبر شوي بالبيض راه قريب ترجع ان شاء الله
- - - - -- - - - -
نرجع للموضوع
حاليا و اركز على كلمة حاليا هههه
انا حاليا ضد فكرة التعدد الا في حالات قصوى تتطلب ذلك
مثل انو الزوجة هي من تطلب من الزوج دون ان يلمح لها و يكون لسبب واضح
مثلا صحتها الصحية و هو عمله شاق خارج البيت و لا يمكنه القيام بكل شي فتطلب منه هي ذلك
و يكون هو تزوج زوجة ثانية يجب يعدل بينهما و عليه ان يوضح للزوجة الثانية قبل ان تصبح زوجته سبب جوازه و يوضح كل الامور

اما اذا لم تطلب هي حتى و لو كان لك اي سبب اخر تريد ان تقنعني به سيدي الرجل
انا رجولتي لا تسمح لي بهذا
و اذا اضطررت ان اعيد الزواج لسبب خلافات او مشاكل الجمال او... و لم اجد لها حلول مع زوجتي
فهنا سأعيد الزواج و ليس أعدد الزوجات
و بالتالي يكون الطلاق مع الاولى اذا لم نصل لحل و توافق
و يكون بعدها زواج
------------------------
اما الزوجة التي تعاني مثلا من مرض فمن باب الاحترام و تقديرا للحياة الزوجية التي بينكما
عليك القيام بها و القوف معها كما كانت ستفعل هي لو كنت في سقطة مرضية او...
-------------
في الاخير رأيي الشخصي هو اني ضد التعدد لأي سبب كان
فزوجة واحدة تكفي لاكمال حياتك معها
الا اذا كان التراضي بين الاولى و الثانية و الزوج فهنا مبارك عليكم ثلاثتكم هههه

اشكر الاخ الامين على الموصوع الراقي
هذه لازم يشوفها @Fethi.dz هههه​

السلام عليكم
فيما يخص التعدد فكلام الشرع اولا
لاجدال فيه
اذا كان الرجل قادر على التعدد من جميع الجوانب وحريص على العدالة لما لا يعدد
ربي يوفقه
بصدق أختااه هل توافقين و ترحبين بفكرة أن زوجك يعدد و تقبلين بالضرة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة