? تَدوينآت مُنتصـ?ــف اللّــيلْ?

قمة الغرور
أن تدخل الى محل المواد الغذائية وانت صايم
106987

وتقول للبائع بفخر:😎

أعطيني العصير المخيّر اللي عندك.

البائع: (اللي هو أصلا جارك ويعرفك مليح.)
تفضل هذا المخيّر عندي.

106988

🤓!: بقداش تسوا هاذي؟

البائع: خمس وربعين ألف.

😳!: كاين النورمال؟ (النورمال عندنا معناها السومة وليس الجودة)

البائع: كاينة بسبع الاف.

😒!: اعطيني قرعة نورمال وتبقى تسالني ألفين😢 معليهش؟

قمة الغرور
أن تدخل الى محل المواد الغذائية وانت صايم
مشاهدة المرفق 106987

وتقول للبائع بفخر:😎

أعطيني العصير المخيّر اللي عندك.

البائع: (اللي هو أصلا جارك ويعرفك مليح.)
تفضل هذا المخيّر عندي.

مشاهدة المرفق 106988

🤓!: بقداش تسوا هاذي؟

البائع: خمس وربعين ألف.

😳!: كاين النورمال؟ (النورمال عندنا معناها السومة وليس الجودة)

البائع: كاينة بسبع الاف.

😒!: اعطيني قرعة نورمال وتبقى تسالني ألفين😢 معليهش؟
02:46 🤔🤔🤔
حيرني وقت الكتابة على قرعة العصير😂😂😂
مش بالضرورة يكون مغرور
ممكن فالعادة يقول مدلي لمخير تاع لمخير😂😂😂
و ماعلابالوش راح يصرعو بذيك السومة
ممكن
أما إذا كان عبد مغرور وله سوابق و سلوكات مشابهة فربي يهديه

02:46 🤔🤔🤔
حيرني وقت الكتابة على قرعة العصير😂😂😂
مش بالضرورة يكون مغرور
ممكن فالعادة يقول مدلي لمخير تاع لمخير😂😂😂
و ماعلابالوش راح يصرعو بذيك السومة
ممكن
أما إذا كان عبد مغرور وله سوابق و سلوكات مشابهة فربي يهديه
ولما الحيرة والغيرة😋 أيتها الأخت الشريرة بنت خالتي الزايخة أنا مستعد للكتابة في أي وقت مهما تأخر أو تقدم مادام الموضوع جوهري يخص المشرب والمطعم ويعتبر قضية إنسانية نبيلة حلوة ولذيذة تهم البشرية وتخدم الدورة الدموية وما قضية قرعة العصير الا قطرة في دلوٍ كبير لا يسعنا شربه الآن ..عفوا.. أقصد شرحه الآن في نهار رمضان.

أحيانا بعض الغرور يحتاج الى مال واعتدال أثناء الطلب والشراء بأسلوب يحفظ عصير الوجه من الجفاف.

بكل غرور سررت بنفسي و بكتابتي أنا هنا بعد هجر طويل لمدونتي🥳 ثم سررت بمتابعتك وحضورك وردّك كعادة الناس اللطفاء الطيبين. تحياتي أستاذة.

مشاهدة المرفق 93585
أعلن المرصد الوطني للصحة وتعمار القرع بمنتدى اللمة أن بعض المواطنين من نواحي متفرقة في أرجاء الوطن تعرضوا لنزلات برد حادة بشكل جماعي ربي يحفظنا والحالة متعجبش في نفس الوقت حذرت وزارة الخرطي والصيد البحري المواطنين اللي مازالو بصحتهم الله يبعد العين ونصحتهم بعدم الاقتراب من بعض المواضيع والمنتديات خوفا من انتشار العدوى من ناحية أخرى ظهرت علامات حروق بالغة التقلاق على وجه إحدى المواطنات أدت الى حالة من فزع وغليان في الاوساط النسائية في حين أكدت مصادر داخلية من منتدى المرأة أن الوضع متحكم فيه وأن الخبر المتداول تم تهويله و الحادثة بسيطة يعود سببها الى خطأ تقديري في استعمال سنة ثوم احححح هاتشمممم ... عفوا انتهى الموجز مع السلامة.

لقد نسي المرصد الوطني للصحة وتعمار لقرع بمنتدى اللمة الجزائرية ان يخبرك بان احدا المريضات دائما مريضة لكن بتفاوت لذا كل شيء نوغماغ مكاه مشكل انما المرض يكمن في اطرافها التي تلفها شبكة العنكبوت احيانا والصدا الذي يصيب عقلها
وصف راااااااااائع كما عودتنا عمي الكريم
تبا ل

تبا لك كم أنت شرير
ههههههههههه أملا صار هاك وليت تتمسخر بينا
معليش أنا و محمد الامين و missing heart
رانا بلاقريب معليه
وحدة هولت الحالة باسكو عندها حبة ??
يا أيها المتجسس?
غدا ستتم محاكمتك

ياو انا الشغيغة متسرقوليش لقبي او نطيح نبكي هنا هههههههههه
تمسخيرة رووووعة فوووور ... نسيت اذا مرضت وقتها ومكنتش رح نرد على المدونة ككل درت فقط متابعة حتى لقيت ردك هذا هههههههههههه او درت بيان جديد احم احم وشكون اللي هولت الحالة لانه عندها حبة متقوليليش انت ههههههههههههههه، ان شاء الله راكي بخير وعافية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله لا قوة الا بالله تبارك الذي بيده الملك
مدونة رااائعة كما هو كل كلامك دائما وابدا
بارك الله فيك وجزاك كل خير وجعل كل حرف في ميزان حسناتك
كلماتك من اروع ما قرات حقا، رغم اني لا افهم التلميحات اني اقرؤوها حرفا حرفا وما رايته اعجبني
للاسف لم اكن اعرف بوجودها من قبل ... متابعة باذن الله وكنت ساتابع بصمت
ارجو تقبل مروري

تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب

لقد نسي المرصد الوطني للصحة وتعمار لقرع بمنتدى اللمة الجزائرية ان يخبرك بان احدا المريضات دائما مريضة لكن بتفاوت لذا كل شيء نوغماغ مكاه مشكل انما المرض يكمن في اطرافها التي تلفها شبكة العنكبوت احيانا والصدا الذي يصيب عقلها
وصف راااااااااائع كما عودتنا عمي الكريم

ياو انا الشغيغة متسرقوليش لقبي او نطيح نبكي هنا هههههههههه
تمسخيرة رووووعة فوووور ... نسيت اذا مرضت وقتها ومكنتش رح نرد على المدونة ككل درت فقط متابعة حتى لقيت ردك هذا هههههههههههه او درت بيان جديد احم احم وشكون اللي هولت الحالة لانه عندها حبة متقوليليش انت ههههههههههههههه، ان شاء الله راكي بخير وعافية
ههههههههه لا لا مش أنا 😂😂

ولما الحيرة والغيرة😋 أيتها الأخت الشريرة بنت خالتي الزايخة أنا مستعد للكتابة في أي وقت مهما تأخر أو تقدم مادام الموضوع جوهري يخص المشرب والمطعم ويعتبر قضية إنسانية نبيلة حلوة ولذيذة تهم البشرية وتخدم الدورة الدموية وما قضية قرعة العصير الا قطرة في دلوٍ كبير لا يسعنا شربه الآن ..عفوا.. أقصد شرحه الآن في نهار رمضان.

أحيانا بعض الغرور يحتاج الى مال واعتدال أثناء الطلب والشراء بأسلوب يحفظ عصير الوجه من الجفاف.

بكل غرور سررت بنفسي و بكتابتي أنا هنا بعد هجر طويل لمدونتي🥳 ثم سررت بمتابعتك وحضورك وردّك كعادة الناس اللطفاء الطيبين. تحياتي أستاذة.
انا غير قريت الوقت ضحكت😂

على مجتمعنا أن يعترف أنه مصاب بعدوى الفساد والانحطاط وسوء الاخلاق هكذا اعتراف يمكنّنا من محاصرة الداء وتنظيف كل بؤر الفساد دون رجعة من القاعدة الى القمة.

...لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين...

مشاهدة المرفق 111068

على مجتمعنا أن يعترف أنه مصاب بعدوى الفساد والانحطاط وسوء الاخلاق هكذا اعتراف يمكنّنا من محاصرة الداء وتنظيف كل بؤر الفساد دون رجعة من القاعدة الى القمة.

...لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين...
نقص الواقع الديني و عدم العمل لوجه الله .....

السيڨ يغلب:

الحَوْمة ومن فيها على صفيح ساخن ترقّبٌ وحيرة وفزع والجيران يبرقون لبعضهم أخبار إصابة عمي الصالح الدكتور المتقاعد المتواضع بالكورونا الله يبعد علينا.
جار عمي الصالح توسوس من جاره اللصيق ولا يريد ان يصادفه او يصادف أحدا من عائلته اللهم احفظنا من العدوى هاهو يوقف سيارته"الكاتصونكات 404" بعيدا عن الحدود المتاخمة لجاره الموبوء ويهمس لزوجته وبناتها أن انزلوا سريعا و بهدوء وارسل ابنه مسبقا ليفتح باب المنزل والمح بغمزة لابنه الثاني بفتح "لامال" السيارة وانزال مااغتنموه من مشوارهم الى عرس وفرح أنسباءه في المدينة المجاورة.
في المساء يجتمع هذا الجار كعادته مع أقرانه في مجلس لعبة "السيڨ" الشعبية بجانب مقهى "الروجي" تحت الشجرة المباركة لطرد ملل الحجر المنزلي. ولا يحلوا اللعب بالطبع دون فنيجيلات قهيوة يمررها الروجي الله..الله ..تحت التحت..، حديث هذه الأمسية عن إصابة الصالح بالكورونا.
كيف حمل الاصابة ؟!...
وأين؟!...
ومتى أصابته العدوى... الله أعلم !!!!...(سبعة) ..(رحّل)..الله يبعّد علينا..(.عَوْد) ان شاء الله ميخرجش برك .(.بَاطال) ...(.عاود اللّعب) سرقتني...آ الروجي يا وينراها قهوتي...

السيڨ يغلب:

الحَوْمة ومن فيها على صفيح ساخن ترقّبٌ وحيرة وفزع والجيران يبرقون لبعضهم أخبار إصابة عمي الصالح الدكتور المتقاعد المتواضع بالكورونا الله يبعد علينا.
جار عمي الصالح توسوس من جاره اللصيق ولا يريد ان يصادفه او يصادف أحدا من عائلته اللهم احفظنا من العدوى هاهو يوقف سيارته"الكاتصونكات 404" بعيدا عن الحدود المتاخمة لجاره الموبوء ويهمس لزوجته وبناتها أن انزلوا سريعا و بهدوء وارسل ابنه مسبقا ليفتح باب المنزل والمح بغمزة لابنه الثاني بفتح "لامال" السيارة وانزال مااغتنموه من مشوارهم الى عرس وفرح أنسباءه في المدينة المجاورة.
في المساء يجتمع هذا الجار كعادته مع أقرانه في مجلس لعبة "السيڨ" الشعبية بجانب مقهى "الروجي" تحت الشجرة المباركة لطرد ملل الحجر المنزلي. ولا يحلوا اللعب بالطبع دون فنيجيلات قهيوة يمررها الروجي الله..الله ..تحت التحت..، حديث هذه الأمسية عن إصابة الصالح بالكورونا.
كيف حمل الاصابة ؟!...
وأين؟!...
ومتى أصابته العدوى... الله أعلم !!!!...(سبعة) ..(رحّل)..الله يبعّد علينا..(.عَوْد) ان شاء الله ميخرجش برك .(.بَاطال) ...(.عاود اللّعب) سرقتني...آ الروجي يا وينراها قهوتي...

مشاهدة المرفق 126522
Jأعجبني السرد و الصورة 😂

لايمكننا إحصاء الوعي كإحصاء المصابين.

في مباراة كرة قدم او اي فريق كل اللاعبين على وعي بأهمية الفوز لكن بدون خطة لا ينجح الفريق.
في الحروب جميع الجنود على وعي بأهمية المعركة لكن الخطة المحكمة هي السبيل للنصر.
في مؤسسة او أي هيكل جميع العمال والموظفين على وعي بأهمية الجد والكد لكن بلا ادارة وتخطيط وتسيير ناجع تفلس ويضيع الجهد..

-لذا نحتاج خطة جيدة محكمة وناجحة.

في كل ماسبق من الغباء الاعتماد على الجميع ( اللاعبين.. الجنود ...العمال ...) فلابد ان نضمن النجاح بالاعتماد على ثلة من لاعبين مميزين في الفريق وعلى كتيبة حازمة وسريعة في جيش وعلى كفاءات جيدة في مؤسسة هم من يقودون التغيير والتطوير.

-لذا نحتاج الى دعم متواصل للمميزين والفاعلين دون انتظار وعي شامل أشبه بالمستحيل ان يتحقق في اي مجتمع مهما كان مستوى تطوره فالناس إما منابع جافة أو جارية.

وداخل كل ماسبق من الغباء ان نعتمد على المميزين والاقوياء والأكفاء اذا لم نوفر لهم المدربين والاجهزة والادوات والوسائل المادية اللازمة ....

- اذن نحتاج الى دعم مادي ولوجستي لضمان الخدمات المرجوة وتحقيق الخطة بنجاح.

وداخل وداخل وداخل ......في الحقيقة لست عالما أو خبير لكن لم يعد يهمني وعي الجميع فهذا مستحيل ومضيعة للوقت ولجهد المكابدين ما يهم حقا أين نحن الآن أفي الطريق الصحيح أم نحن تائهين وفي غوغاء وهم وعي الجميع أيها الرئيس نفقد كل يوم كفاءات ومميزين وفاعلين وأناس قتلتهم كلمة ( ننتظر وعيا من الجميع...)

كن قائدا تفقه كل شيء لا فقيها تفتقر القيادة.

" ...اذا لم يعتبر هذا الانسان من تجاربه الانسانية قد تكون التجارب النووية أكثر فعالية .."

.
.
.
.
1018788523_293_0_906_675_1920x0_80_0_0_8a6c34d5fd0c201ebf481669465387b2.jpg

يا راجل أصبر شوية... راني ق نهدر

" ...اذا لم يعتبر هذا الانسان من تجاربه الانسانية قد تكون التجارب النووية أكثر فعالية .."

.
.
.
.
مشاهدة المرفق 147726

يا راجل أصبر شوية... راني ق نهدر
يا ربي يا تهديه يا تديه
معليش خلي ربي يديه سيكون له الوقت الكافي و زيادة ليتعلم من اخطائه في الآخرة على الاقل لن يؤذي أحدا هناك
😏

الأكل مع الأطفال يفتح شهية العبث والمرح المفقودة بين خصالك و ينعش الضحكة البريئة العفوية التي باتت تتلاشى من حياة وجهك الكسول يوما بعد يوم.
لاتطردوا الاطفال من موائدكم فرغم لغطهم و الفوضى التي يحدثونها فوق موائدكم الكبيرة الا أنها لا تعادل ما نخلقه من فوضى وجرائم داخل حياتهم الصغيرة.

باختصار عش طفلا تتجلى لك الحياة المرحة
.

يازهرة كانت تغطي على أشواكي ...
يا رحمة كانت تمسح على أوجاعي ...
تمر الأيام والذكريات و بطش الليالي ...
وتثخنني بالاشواق ... وليست تبالي ....

يرحمك الله ويهديني.

لم أجرب يوما في الحمّام الشعبي الاستعانة بكيّاس، يكفي أن أتناوب مع صاحبي في حك جلد بعصنا بالعافية اذا وصلنا في التكياس لذلك الجزء المستحيل الوصول إليه خلفك.
لكن هذه المرة اتفقت مع كياس بدا لي محترفا من هيئته وطريقة كلامه في الحقيقة هو من عرض عليا خدماته ومن شح العمل وقلة الزبائن تلك الليلة أشفقت عليه ولم أجد بدا وسط إلحاحه واستعداده سوى الاستسلام والرضوخ، رغم أني مصاب في فقرات عمودي الفقري الا أني كورجت وقلت نجرب علاه اللي يتكيسوا خير مني!

وسمّى باسم الله
كياس الحمام الشعبي.jpg

وكأني لم أنبيه عن حالي ولم ألقي عليه مقالي وفي كل شقلبة وتفريشة كنت أستجديه ورأسي تحت رجليا ،، ظهري ياعمي الكياس ياو الفقرات وهو يهز ويخبط،، متخافش ،، متخافش عمك بروفيسونال وعارف واش ندير،، نص البلاد كيستها و هاهم بصحتهم لاباس عليهم، يجوني حتى من الولايات المجاورة.
يجوك من الولايات المجاورة! علاه مقام الشهيد ول.

آويلي ياولي افترسني كطريدة خرقاء وتركني مرميا كجثة قط دهسته سيارة على الطريق
،،، لا راس لارجلين،،، ندمت أشد الندم على مجاراته و الرضوخ لتحفيزاته وتطميناته البروفيسيونالية.

وكان ذلك أول و آخر كيّاس أشفقت على حاله مُقابل حالي.
ينعلبوها تحميمة ڨاع.

آخر تعديل:
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة