عندي مشكلة في العمل

الامين محمد

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
الحلول
1
نقاط التفاعل
48,655
محل الإقامة
الجزائر الحبيبة
بسم الله
السلام عليكم أحبابي في اللمة المباركة
عندي مشكلة في الخدمة و راهي متعبتني بدنيا و نفسيا أردت أن أفضفض لكم
قبل شي ست أشهر جاءني أبن عمي و قال أنه يعمل في ورشة بناء
و أن مشروع السكنات وصل ألى مرحلة الدهن ( بنتورة )
قال لي إذا تحب تخدم معايا راح نعمل مع بعض و مع إثنين آخرين
عدد السكنات خمسين سكن
قبل بالعمل معاه على أساس عامل و الفلوس قسمة بيننا نحن الأربعة
و أخبرته أني مريض و قد تجدون صعوبة معي فربما أتعبكم و أؤخركم و وعدته في حال تعبت سأعوض عملي بالعمل يوم الجمعة
فعلا بدأنا العمل نحن الأربعة أولا بتحضير الجدران باللوندوي و هي عملية مرهقة جدا جدا و صعبة
كافحت حتى لا أجعل أي واحد يتضمر أو يقول عني أي شي
الحمدج لله مشات الامور كما أريد
و كنت أسبقهم في الغالب لأني أستيقض باكرا على عكسهم هم
و أحيانا كنت أذهب إلى العمل و أنا صائم فأستغل فترة راحتهم و أعمل
إضافة ألى أنهم يدخنون و كثيرا ما يجلسون لأخذ سجارة فكنت أستغل كل ذالك الوقت في العمل
فعلا عملي تقدم عليهم جميعا و لله الحمد
لكن بدأت تنظهر بعد الامور من بينها الحيلة و الإستغفال
فمثلا كل مرة يجي واحد ويقول أنه مريض و لازم يرتاح لكن كنت أعرف أنهم يتحايلون
فلم يكونوا يذهبوا ألى بيوتهم بل كنت أجدهم في المقاهي أو في اعمال أخرى
لأنهم يعلمون أن أي مبلغ راح يقسم بيننا دون النظر ألى نوعية و كمية العمل
مثلا إذا غاب واحد لمدة خمس أيام و آخر لم يغب سيأخذون نفس المبلغ
الحقيقة صبرت و قلت المسألة حلال و حرام و أريد أن آخذ مال حلال و هم الله يسهل عليهم

وصلنا مرحلة دهن الجدران كنت اقوم بدهن السقف لوحدي بمعنى كل سقف السكن انا ادهنه لأن عملهم غير جيد
ثم اعود و ادهن الصالون و هم كل واحد ياخذ دهن غرفة و واحد يدهن الحمامات
مع ان القسمة غير عادلة لأن دهن السقف هو الصعب بل وكنت ازيد و ادهن الصالون
و مع ذالك قلت لا بأس انا علي ديون و هي فرصتي و لازم اصبر
بعدها بدأت الغيابات بالجملة أحيانا يغيبون ثلاث أيام و يعملون ثلاث أيام
و الكارثة أن التقني لما جاء للمراقبة وجد أن عملهم غير جيد و إستثنى عملي و قال هو الوحيد الذي لا يعاد أما عملهم فأغلبه لابد له من صيانة
المقاول مسك النقود و لم استلم حقي منذ شعبان
و لكي يتصلح الوضع قاموا بإدخال ست عمال معانا لتسريع وتيرة العمل
لكن العمال الست و حسابيا راح ياخذوا تقريبا 75 بالمية من النقود اما 25 بالمية راح تبقى لنا لنقتسمها مع بعض نحن الاربعةو بالعدل
ثم قام المقاول بإعفائنا من العمل في 20 سكن لتبقى لنا 30 سكن
و رغم ذالك مازال شركائي يأتون ألى العمل بملابس الراحة و ليس بملابس العمل
عارف أنهم يخدعونني لكن هم أبناء عمي و هم إخوتي من الرضاعة و عارف أنهم يعملون أعمال أخرى في الوقت الذي يدعون أنهم
مشغولون أو مرضى
منذ ست أشهر و بعد كل هذا التعب المضني و المرهق وصلتني 2 مليون سنتيم فقط علما أني عملت في رمضان و في الشمس الحارقة

امس ذهبت الى الطبيب طبيب القلب و العيون إضطريت ألى رهن حلق زوجتي عند بائع الذهب
اليوم ذهبت ألى العمل وجدتهم أنهم في الامس لم يفعلوا أي حاجة
غضبت و قلت سأتوقف عن العمل على الأقل أرتاح بدنيا مادمت أني لن أرتاح ماديا و لن آخذ حقي كاملا
المقاول قال مشكلتك مع اخوانك انا اللي يهمني العمل الجيد و السريع
بصراحة حسيته يستغلني حتى السلف لم يسلفني لكي اذهب الى الطبيب

انا افكر في ترك العمل لأني عارف ان راح الامور تزيد تعقيدا لأن شركائي سيواصلون الغيابات و الغش في العمل
و في الاخير سأحصل على ما قيمته لا تكفي لسد جزء من مصاريف أهلي
علما أن العمل لا يزال بحاجة ألى صيانة كبيرة قد تصل ألى الشهر بالنظر ألى غشهم و حيلتهم في العمل

بماذا تنصحوني إخواني

خويا محمد انت خدمت العمل تاعك على أكمل وجه يعني كملت الخدمة تاعك وبقي القسم تاعهم هوما اللي لازم يكملوه ماكش مسؤول عليهم.. يعني خلال شهر كون تشوف عمل آخر أفضل وحمر العين تاعك عليهم يجيبولك حقك كي يكملوا الخدمة واذا ما جابوش العصى لمن عصى هذو باين عليهم مالفين بالسرقة.. والغش في العمل ربي يفرج عليك ويغفرلهم و يهديهم ويرجع حقك..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته شحال صعيبة صح انو يستغلك واحد ومابالك هاذ الاشخاص وكل ربي خويا محمد ادي المبلغ باه ميروحش تعبك خسارة وبدل لمراح ترتاح انا كون نحكيلك واش صرا للزوج الكريم مشكلة كبيرة في العمل بسبب الاستغلال لكم العبد يحمد ربي وفرات وميكونش نية بزاف ربي يفرج عليك وعلينا ان شاء الله

والله عيب عليهم
بزاف ولاه يديروها يحكمو عدة اعمال في وقت واحد مع الغش وعدم الاتقان
ياخوياياخويا انا تقلقت
عام لي فات في الدار درنا رينيو قلنا نصبغو الصالون و الحمام والكولوار في طابق سفلي وقع الاختيار على ابن خالي دار كيما الجماعة تاعك لعب بينا
وتجاوز شهر .. حكمت لوندوي وصبيغة
في حياتي مصبغتش . سلكت الحالة وخرجت روعة .
مدام محبش يسلفك
تاخذ رايي خويا محمد سيي نيقوصي مع مول الشي خليهم يكملو في شغلهم واحكم باقي مع كاش واحد قافز.
واذا قال لالا
حبس وشوف عمل اخر
وتلف الشوفة ملول
وعلى نياتكم ترزقون

السلام عليكم و رحمة الله
هكذا هم الاقارب حال تتنازل و تخدم معاهم.. رح يضيع حقك..
اذا لم يكن هناك عقد يربطك معهم فيمكنك أن تغادر بلا أي التزامات..
لكن المشكل اذا وقعت عقد يقضي بالانتهاء من هذا العمل أولا.
و كما قلت انت تقريبا فقط اللي تعمل كيما نقولو من قلبك و عندك اخلاص ننصحك اذا لم تكن لك التزامات كما قلت بعقد ان تفض الشراكة و الرزق على ربي يرزقك في مكان اخر.
ربي يرزقك من اوسع الابواب أخي الكريم

اخي الامين نتا حمدلله خدمت خدمتك لربي و ربي يجازيك على اتقانها
بصح المؤمن كيس فطن و ربي ميشتيش الحيلة ثان
نتا مادام عرفت باللي راهم يستغلو فيك اما تخلص حق واش خدمت و الله يسمح ربي يعوضك في جهة اخرى
ولا كيما قالك حمزة شوف اذا تخدم مع وحدخرين
ربي يفرج ^^

بسم الله
عدد السكنات خمسين سكن
و أخبرته أني مريض و قد تجدون صعوبة معي فربما أتعبكم و أؤخركم و وعدته في حال تعبت سأعوض عملي بالعمل يوم الجمعة
فعلا بدأنا العمل نحن الأربعة أولا بتحضير الجدران باللوندوي و هي عملية مرهقة جدا جدا و صعبة
إضافة ألى أنهم يدخنون و كثيرا ما يجلسون لأخذ سجارة فكنت أستغل كل ذالك الوقت في العمل
الحقيقة صبرت و قلت المسألة حلال و حرام و أريد أن آخذ مال حلال و هم الله يسهل عليهم

وصلنا مرحلة دهن الجدران كنت اقوم بدهن السقف لوحدي بمعنى كل سقف السكن انا ادهنه لأن عملهم غير جيد
و الكارثة أن التقني لما جاء للمراقبة وجد أن عملهم غير جيد و إستثنى عملي و قال هو الوحيد الذي لا يعاد أما عملهم فأغلبه لابد له من صيانة
لكن العمال الست و حسابيا راح ياخذوا تقريبا 75 بالمية من النقود اما 25 بالمية راح تبقى لنا لنقتسمها مع بعض نحن الاربعةو بالعدل
عارف أنهم يخدعونني لكن هم أبناء عمي و هم إخوتي من الرضاعة و عارف أنهم يعملون أعمال أخرى في الوقت الذي يدعون أنهم
مشغولون أو مرضى
منذ ست أشهر و بعد كل هذا التعب المضني و المرهق وصلتني 2 مليون سنتيم فقط علما أني عملت في رمضان و في الشمس الحارقة

غضبت و قلت سأتوقف عن العمل على الأقل أرتاح بدنيا مادمت أني لن أرتاح ماديا و لن آخذ حقي كاملا

انا افكر في ترك العمل لأني عارف ان راح الامور تزيد تعقيدا لأن شركائي سيواصلون الغيابات و الغش في العمل
علما أن العمل لا يزال بحاجة ألى صيانة كبيرة قد تصل ألى الشهر بالنظر ألى غشهم و حيلتهم في العمل

بماذا تنصحوني إخواني
امين خويا لواحد يخدم بضمير لوجه الله فقط وهادوك الخداعين ربي يخلص منهم اجرك على الله واكيد ربي يخلف عليك لكن منا وجاي خدم وحدك لا شريك لا كرموس الناس ماولاتش تخاف ربي كنت تشوف مع المقاول يعطيك بلوك تخدمه وحدك وهو يخلصك وربي معاك اخي وحسبيا الله ونعم الوكيل..

اهلا الشيخ أمين.
الستة اللي زادوهم محسوبين عليكم او على المقاول.
من البداية واضحة الامور نظن لو كان جات فيها الفايدة ميعيطولكش أصلا وربي يعلم. ونظن شدوها بسومة قليلة واستهزاو في الخدمة الكبيرة خمسين لوجما ماهيش ساهلة يكملوها نظن الحسابات تلفتلهم واستسلموا علابيها هربوا وخلاوهالك وحدك. ست اشهر زوج ملايين كيفاش تحسبت هاذي. لكن هاذي هي خدمة الشوانط من بكري فيها المشاكل وصواردها صعاب أكثر من خدمة المنازل أرحم منها شوية.
يا خويا شوف مع نفسك اذا صحيح بقالكم شهر وحاس بلي فيها ربح مقبول في الاخير وتدي حقك كامل انا من رايي تعفس على قلبك وتكمل للنهاية احسن من الحبسة.
اما اذا حاس أنو في الاخير مايطيرلك والوا توقف حتى ربي يفرج بعمل آخر واربح صحتك.
المهم في الاخير كاينة الفايدة ولا مكانش.
ربي يعينك معاهم ماهيش ساهلة الحالة.

سلام
خويا الامين دون تفكير توقف عن هذا العمل بسكو الواحد ملازمش يكون نية بزاف.. انت صح خدمت خدمة مليحة وربي يجازيك عليها مي بزااف الاستغلال..
ناس واهي في نهار تجيب 2 ملاين وانت تعب هذا بكل و6 شهر ورمضان وتزيد تبكار وبعد يعطيك 2مليون؟؟؟؟اي نوع من البشر هذوما...

ربي يعينك خويا وربي يشافيك...

خويا محمد انت خدمت العمل تاعك على أكمل وجه يعني كملت الخدمة تاعك وبقي القسم تاعهم هوما اللي لازم يكملوه ماكش مسؤول عليهم.. يعني خلال شهر كون تشوف عمل آخر أفضل وحمر العين تاعك عليهم يجيبولك حقك كي يكملوا الخدمة واذا ما جابوش العصى لمن عصى هذو باين عليهم مالفين بالسرقة.. والغش في العمل ربي يفرج عليك ويغفرلهم و يهديهم ويرجع حقك..
أهلا حبيب قلبي و خويا حكييم
مشكلة هؤلاء القوم أنهم حمقى و لا يستحييون فماذا تنتظر من رجل لا يصلي
و يأتي إلى العمل و الخمر منبعث من ثيابه و عيونه حمر
ربي يسلكني على خير منهم و من العمل معاهم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته شحال صعيبة صح انو يستغلك واحد ومابالك هاذ الاشخاص وكل ربي خويا محمد ادي المبلغ باه ميروحش تعبك خسارة وبدل لمراح ترتاح انا كون نحكيلك واش صرا للزوج الكريم مشكلة كبيرة في العمل بسبب الاستغلال لكم العبد يحمد ربي وفرات وميكونش نية بزاف ربي يفرج عليك وعلينا ان شاء الله
اهلا بالأخت الغالية الأستاذة سلطانة و ريحانة اللمة
و النهم بالله و النهم بالله
لما أحس بالإنزعاج أكرر حسبي الله و نعم الوكيل
أكيد ربنا ما راح يخيبنا أختي أم ياسمين

والله عيب عليهم
بزاف ولاه يديروها يحكمو عدة اعمال في وقت واحد مع الغش وعدم الاتقان
ياخوياياخويا انا تقلقت
عام لي فات في الدار درنا رينيو قلنا نصبغو الصالون و الحمام والكولوار في طابق سفلي وقع الاختيار على ابن خالي دار كيما الجماعة تاعك لعب بينا
وتجاوز شهر .. حكمت لوندوي وصبيغة
في حياتي مصبغتش . سلكت الحالة وخرجت روعة .
مدام محبش يسلفك
تاخذ رايي خويا محمد سيي نيقوصي مع مول الشي خليهم يكملو في شغلهم واحكم باقي مع كاش واحد قافز.
واذا قال لالا
حبس وشوف عمل اخر
وتلف الشوفة ملول
وعلى نياتكم ترزقون
أهلا بالأخ الغالي حمزة
فكرت في ترك العمل لكن المقاول ترجاني أن أواصل لأنه يثق في عملي
خبرته أن تعبت قال كمل و راح نكون معاك راجل
يعني كلام فضفاض غير محدد أو مدقق خصوصا اني رأيته أنه بخيل جدا جدا جدا و صعب عليه يخرج دينار

السلام عليكم و رحمة الله
هكذا هم الاقارب حال تتنازل و تخدم معاهم.. رح يضيع حقك..
اذا لم يكن هناك عقد يربطك معهم فيمكنك أن تغادر بلا أي التزامات..
لكن المشكل اذا وقعت عقد يقضي بالانتهاء من هذا العمل أولا.
و كما قلت انت تقريبا فقط اللي تعمل كيما نقولو من قلبك و عندك اخلاص ننصحك اذا لم تكن لك التزامات كما قلت بعقد ان تفض الشراكة و الرزق على ربي يرزقك في مكان اخر.
ربي يرزقك من اوسع الابواب أخي الكريم
أهلا أختي الكريمة
لا ما فيش عقد و بإمكانيس المغادرة في أي وقت أريد
لكن المشكلة مازالني طامع أن آخذ جزء من حقي
لكن مهما فكرت فموسم الدراسة قرب و أنا أعمل في عقود لانام في الثانوية
قد تكون سبب كافي لأتوقف عن العمل حينما تبدأ الدراسة

اخي الامين نتا حمدلله خدمت خدمتك لربي و ربي يجازيك على اتقانها
بصح المؤمن كيس فطن و ربي ميشتيش الحيلة ثان
نتا مادام عرفت باللي راهم يستغلو فيك اما تخلص حق واش خدمت و الله يسمح ربي يعوضك في جهة اخرى
ولا كيما قالك حمزة شوف اذا تخدم مع وحدخرين
ربي يفرج ^^
أهلا بالأخت الغالية فيولا و نورتينا بها الطلة يا كريمةو بنت الأكارم
بصدق مازلت طامع أني راح آخذ و لو جزء من حقي
خصوصا أن حوالي 70 بالمية من العمل راه فات
يعني نترك الامر لصاحب الأمر يدبره كيف يشاء و حسبي ربي و كفى

امين خويا لواحد يخدم بضمير لوجه الله فقط وهادوك الخداعين ربي يخلص منهم اجرك على الله واكيد ربي يخلف عليك لكن منا وجاي خدم وحدك لا شريك لا كرموس الناس ماولاتش تخاف ربي كنت تشوف مع المقاول يعطيك بلوك تخدمه وحدك وهو يخلصك وربي معاك اخي وحسبيا الله ونعم الوكيل..
فعلا اختي الكريمة كلامك من ذهب
فعلا أخذت درس كبير من هته التجربة و تعلمت بزااف حوائح
الآن صعيب آخذ بلوك لكن في المستقبل ما راحش نعيد هاذ الغلطة وعد أختي

اهلا الشيخ أمين.
الستة اللي زادوهم محسوبين عليكم او على المقاول.
من البداية واضحة الامور نظن لو كان جات فيها الفايدة ميعيطولكش أصلا وربي يعلم. ونظن شدوها بسومة قليلة واستهزاو في الخدمة الكبيرة خمسين لوجما ماهيش ساهلة يكملوها نظن الحسابات تلفتلهم واستسلموا علابيها هربوا وخلاوهالك وحدك. ست اشهر زوج ملايين كيفاش تحسبت هاذي. لكن هاذي هي خدمة الشوانط من بكري فيها المشاكل وصواردها صعاب أكثر من خدمة المنازل أرحم منها شوية.
يا خويا شوف مع نفسك اذا صحيح بقالكم شهر وحاس بلي فيها ربح مقبول في الاخير وتدي حقك كامل انا من رايي تعفس على قلبك وتكمل للنهاية احسن من الحبسة.
اما اذا حاس أنو في الاخير مايطيرلك والوا توقف حتى ربي يفرج بعمل آخر واربح صحتك.
المهم في الاخير كاينة الفايدة ولا مكانش.
ربي يعينك معاهم ماهيش ساهلة الحالة.
أهلا بالأخ و الكريم و سيدنا الفاضل و تاج المنتدى
سبحان الله وصفك للحالة خليني أشك أنك معانا هههههههههههههه
و الله أفكاري داخلبة بعضاها أحيانا أفكر بالمواصلة كالمقامرة يا تصيب يا تخيب خصوصا أن الباقي حوالي 30 بالمية و الصعب فات
معنتها إذا حبست راح نطيبهالهم و يجو الخاوة ياكلوها واجدة لوحدهم
ممكن نعفس على قلبي و نكمل و خصوصا موسم الدراسة قرب و أنا أعمل في عقود لانام
بمعنى راح يكون عندي سبب كافي للراحة لنصف يوم أو سبب مقنع لأتوقف عن العمل

سلام
خويا الامين دون تفكير توقف عن هذا العمل بسكو الواحد ملازمش يكون نية بزاف.. انت صح خدمت خدمة مليحة وربي يجازيك عليها مي بزااف الاستغلال..
ناس واهي في نهار تجيب 2 ملاين وانت تعب هذا بكل و6 شهر ورمضان وتزيد تبكار وبعد يعطيك 2مليون؟؟؟؟اي نوع من البشر هذوما...

ربي يعينك خويا وربي يشافيك...
أهلا أختي أشواق آآ راني زعفان منك طيبتي بوزلوف و اكلتيه وحده
و أنا طامع قلت دوك تعرضيني هههههههههه

مشكلتي أختي أشواق أني نية بزاااااااااااف بزاااااااااااااااف
لكن حسبي الله و نعم الوكيل

أهلا أختي أشواق آآ راني زعفان منك طيبتي بوزلوف و اكلتيه وحده
و أنا طامع قلت دوك تعرضيني هههههههههه

مشكلتي أختي أشواق أني نية بزاااااااااااف بزاااااااااااااااف
لكن حسبي الله و نعم الوكيل
يا

يا خ‘يا والله مزال مطيبته وكي نطيبوووو نجيبلك حقك مننساكش خخخ
فاهماتك وعلبالي وش معناها يكون انسان نية بسكو راني نية كيفك ولا كثررر
مي متخافش مدام كاين ربي
ربي معاك ان شاء الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شدني موضوعك اخي الكريم لأنك وقعت في الفخ فبعض المقاولين والعمال ربي يهديهم يحبون الربح السريع وبأقل جهد ممكن ولو على حساب ناس آخرين الطريقة التي عملتم بها لها شروط اهمها ان يكون الطاقم متكامل وله خبرة ومتعود على العمل مع بعض ... أما في وضعيتك كان عليك قبل الشروع في العمل التفاهم مع المقاول عن طريقة العمل وكيفية تسديد المبلغ المستحق الذي هو مرتبط بالكمية التي أنجزتها ... أما الطريقة التي عملتم بها غير عادلة وتسبب فتنة بين العمال والمقاول وأحيانا تؤدي الى تعطيل سيرورة العمل وتأخر في تسليم واستلام المشروع ..
فمن غير المعقول ولا المنطق يقبل التفاوت في المساحة المنجزة بينكم و تتقاسمون المبلغ بالتساوي .. وقبل أن تتوقف عن العمل يجب أن تتفاوض مع المقاول للوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف وأن يأخذ كل واحد حقه الذي يستحق أما غير ذلك فصحتك أولى و الرزق على الله .... ولتجعلها درس من دروس الحياة وخاصة خاصة ميدان البناء لا مجال للتعامل بحسن النية و الثقة .. وربي يبارك في صحتك ويرزقك من حيث لاتحتسب .

ابحث عن عمل اخر يكوني هاني ومافيهش الشركاء والا فشريك واحد يكفي
لكن لا تتوقف من العمل الحالي حتى تضمن الجديد من ثم يحلها ربي
وادا باقي غي شهر معليش لى صيرك هادا شحال يصبرك شهر واجرك على الله

أنت وانا كيف كيف نخدمو بالنية
المهم انا ننصحك شوف الا تقدر تتفاهم مع المقاول وتحكم العمل لوحدك بمعني اخر اخرج عليهم الطريق الفنيانين لي معاك بما فيهم ابن عمك
بما انك تعلمت كفاه تدهن الشقق دخل معاك عمال جدد جيبهم من التكوين المهني يديرو سطاج عندك ويتعلمو في نفس الوقت اما سعر الدفع لدير عندك سطاج هو 150 الف للأسبوع
قبل ما جيب لي ديرو سطاج اذهب للتكوين المهني واخبرهم بانك تبحث عن شباب لعمل سطاج عندك لي مستكلف بارسال الشباب في تكوين راح يرسلهم لك
وهكذا تبدأ وحدك وبشوي بشوي تكبر وتصبح مدير مع الوقت يصبح الشباب تدهن وانت تعلم فقط

المسألة مسألة عمل رجال لا خبرة لي فيها غير أنني سأقدم رأيي عله سيفيدك
أولا هادو لازم تقوللهم بلي كلاولك حقك باسكو المسلم ملازمش يسكت على حقو قبلو و لا ماقبلوش الزمان يربيهم باسكو من جهة هدرت على حقك اللي ضاع و من جهة نبهت خوك أنو راه يسرق جهد و تعب غيرو
و متخدمش أكثر من طاقتك يعني مقدرتش ريح لأنو الصحة أمانة من عند ربي
و ربي سبحانه ميضيعش حق اللي خدم و أتقن و أحسن فالعمل نتاعو أكيد ربي راح يفتحلك باب من حيث لا تحتسب جزاءا لإخلاصك فالله لايضيع أجر من أحسن عملا دعواتي لك

بسم الله
عدد السكنات خمسين سكن

مشغولون أو مرضى

بماذا تنصحوني إخواني
اخي قالوا ناس بكري ( قدر الشراكه لايفور ) هؤلاء ليسوا من اصحاب الضمائر الحية التي تدرك اهمية المسئوليه وتحملها انما بلطجية يستغلوا طيبة الآخرين وان كان عرق جبينهم لكن نصيحتي لك حاول ان تترك عملهم وشراكتهم فما كان هذا اوله ينعاف تاليه وابحث لك عن عمل مستقل وتتحمل مسئوليته بنفسك بعيدا عن وجع الرأس ... اعانك الله ووفقك لكل خير ....

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة