تعقيب هل هذا هو السبب

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,354
السلام عليكم
كل الأخوة و الأخوات لي شرفوا موضوعي بردودهم أود أن اشكركم جزيل الشكر على كل كلمة طيبة على كل رأي سديد و على دعاء دعيتموه لي و لزوجي
انا أحاول مع زوجي احيانا أتركه مع تفكيره أحيانا أخرى نذكروا بأن هذه أرزاق و المال الحلال و الصحة هي الصح رغم انه يقتنع بكلامي لكن لحظات اليأس تزوره رغم انه مواضب على صلاته و الله العظيم بار بولديه ماتوا و هم راضيين عليه
صحيح حالتنا المادية بسيطة يتقاضى زوج ملاين و حاول يزيد عمل لكن حالته الصحية لا تسمح له بأعمال شاقة و انا بدوري حاولت ندير مشروع بسيط في البيت لكن ما نجحش و انا أبحث عن عمل و مزال ما لقيت
خلاصة القول انو احيانا تزوره هذه الحالة و احيانا عايش و ما علابالو بحتى شيء ما نعرف حتى أصبحت أشك احيانا أن هذا السبب ليس هو السبب في حزنه لأني و ربي يشهد عليا ما نجبرو على حاجة فوق طاقته المهم عندي يكون مرتاح و نعيشو بالقليل حتى يفرج ربي
نتمنى يكون هذا سبب حزنه لأن حتى تعامله معي تغير .... ماراني حابة نظلموا لكن تعبت نفسيا

بما أنو حالته الصحية شوية تعبانة ربما هي سبب حزنه على نفسه لانو الحالة الصحية تأثر على مزاج الانسان ويكون ديما منفعل وكئيب وصامت وكاره لكل شيء لا اعتقد ان السبب له علاقة بك فلا تكثري الوسوسة والحيرة حول الموضوع. وربي يفرج عليكم.

النساء غالبا يهتمو بالتفاصيل ويخدمو راسهم ياسر ربما اكثر من الراجل ، هو ربما مزاجو متعكر ومقلق او مديقوتي يخرج برا شوي ينسى نتي هي لي تبقي تخمي وتمرضي في روحك بالتخمام
نصيحتي اعملي لي عليك وانساي الموضوع وفكري بامور اهم ماتبقايش غير تعسي فيه هاهو سكت هاهو تقلق هاهو قال هاهو ماشافش مليح .! انسايه شوي وخليه راه كبير واكبر منك نتي واجبك درتيه واذا كاش مابانلك شغل او حاجة تقدري تساعديه بيها ماتتاخريش بصح اذا بقيتي غير مركزة معاه حتى هو مش رايح ينسى كل مايدخل للدار يشوف ذيك النظرة في عينيك يرجع يتفكر
حاولي تشغليه بامور اهم واشغلي نفسك ايضا وماتركزيش غير معاه حتى نتي تاني ماديقوتيش ، شوفي كاش حاجة تتعلميها بالاك تنفعك حاولي كي يدخل للدار ماتجبديلوش قع هذ الموضوع ولا تحسيه بيه واذا دخل مديقوتي حاولي تضحكي اوصيك بالابتسامة دايما
واذا بقا مشنف ومركز هو حر خليه وحدو وروحي مع اولادك ركزي معاهم لازم يفهم ان هذا رزق ربي وهذا ماعطاه ويحاول يرضى وهذا لي يعمل فيه كانو ساخط على ارزاق ربي و ربي مش راح يفتحها عليه اذا بقا هكذا ساخط ومش قانع شوفو لي اقل منكم المنكوبين والمرضى والي مش لاقيين حتى سقف يسترو بيه.. يحاول يقوم الليل ويتقرب من ربي ويتحدث معاه ..وش فايدة الصلاة اذا ماثقلاتوش ورضاتو
هذا يصلي فيها تأدية واجب برك لو يركز فقط في الايات كان كي يكملها يقول الحمدلله الذي فضلني على كثير من خلقه
المهم مثل ماقتلك ماتخليش الطاقة السلبية الي ينشر فيها تأثر عليك امشي بمنطق "هو حر"وكل شخص حر
هو قرر ان يخلي حياتو ظلمة رغم ان ربي عطاه الصحة والزوجة الصالحة والاولاد
نتي ماتمشيش على مشيتو اذا ضحك اضحكي معاه واذا تقلق حاولي تضحكي معاه اذا اصر يبقى مشنف خليه يشنف وعيشي حياتك بعيد على طاقتو السلبية حتى لما يشوفك مستمتعة وتضحكي ومش متاثرة يمكن يقلدك وتاثري فيه
عيشي بلي عطاهالك ربي ونحيه من راسك انتي مش مسؤولة على طريقة تفكيرو ومش من مهامك تسقمي الكون .

بالإطلاع على ما دونتيه سابقا ولاحقا يتبين انك انسانه عاقله .. وناس بكري قالوا العاقل خصيم نفسه ..
انتي تعرفي امور ربما لانعرفها خلافا لما اوضحتيه لكنني متأكد من انك حينما تستخدمي عقلك ستجدي حلا يخرجك من هذه الاشكالات .

هو متعب على الغالب خصوصا قولك حالته الصحية لا تسمح له
أعتقد أنها عاصفة قد تمر على أي زوجين ثم تهدأ وممكن جدا أن زوجك ممن لهم عقدة النقص
مهما فعل و مهما كان يرى نفسه لا يزال دون غيره
و إذا كان كذلك فادعميه و أثني على مزاياه ولكن ليس بوقت ثوراته استغلي الفرصة في الأوقات التي مزاجه عادي أو رائع و امدحيه متى فعل شيئا حتى لو كانت قفة قضيان للدار
ولا حياء احضنيه و امسحي غلى رأسه و دعيه يرى بوجهك ابتسامة الرضى
فمثل هذه التصرفات تعيد له ثقته بنفسه ولو كان فقيرا
ولعله نشأ بجو أسري يرى المال كمال الرجولة مثلا
يعني ابحثي عن السبب في ماضيه و في طبيعة تفكير أهله
و أنت حبيبتي اياك أن تنزعجي و لا تقلقي روحك
ديري واش تقدري عليه و الباقي على ربي سبحانه

السلام عليكم
كل الأخوة و الأخوات لي شرفوا موضوعي بردودهم أود أن اشكركم جزيل الشكر على كل كلمة طيبة على كل رأي سديد و على دعاء دعيتموه لي و لزوجي
انا أحاول مع زوجي احيانا أتركه مع تفكيره أحيانا أخرى نذكروا بأن هذه أرزاق و المال الحلال و الصحة هي الصح رغم انه يقتنع بكلامي لكن لحظات اليأس تزوره رغم انه مواضب على صلاته و الله العظيم بار بولديه ماتوا و هم راضيين عليه
صحيح حالتنا المادية بسيطة يتقاضى زوج ملاين و حاول يزيد عمل لكن حالته الصحية لا تسمح له بأعمال شاقة و انا بدوري حاولت ندير مشروع بسيط في البيت لكن ما نجحش و انا أبحث عن عمل و مزال ما لقيت
خلاصة القول انو احيانا تزوره هذه الحالة و احيانا عايش و ما علابالو بحتى شيء ما نعرف حتى أصبحت أشك احيانا أن هذا السبب ليس هو السبب في حزنه لأني و ربي يشهد عليا ما نجبرو على حاجة فوق طاقته المهم عندي يكون مرتاح و نعيشو بالقليل حتى يفرج ربي
نتمنى يكون هذا سبب حزنه لأن حتى تعامله معي تغير .... ماراني حابة نظلموا لكن تعبت نفسيا
اكيد هدا هو السبب لانني نعيش الحالة احيانا وخاصة كي يكمل مصروف دار وتشومير يدير حالة فالدار راجلي يقنط تاع بصح حتى يوالي يتجاهلني ونقنط انا بدوري للمعاملة نتاعه ونخليه حتى وحده يفهم روحه بصح دورك انت تخفي عليه حكي معاه وحسيه بلي راكي راضية وفرحانة معاه وذكريه بالناس فقراء ومالقاوش حتى الخبز ياكلوه حكي معاه ماتخليلهش الفيد حتى يتملكه الياس نسيه قد ماتقدري وتاكدي السبب الوحيد غلاء المعيشة وامكانياته المحدودة لوكان كاين سبة وحدخرا يقولهالك ديركت مايخافوش ماتخميش وربي يرزقكم وكتري الدعاء خاصة الاستغفار كثري من الاستغفار بنية الكسب الحلال وربي معاكم...

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة