اكتشاف مادة في قطرات العين تعالج سرطان الدم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

sami44

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
26,463
محل الإقامة
فالفيراج

كشفت دراسة علمية أجريت في بريطانيا أن أحد مكونات قطرات العين الخاصة بعلاج أمراض الشبكية، يمكن أن يستخدم كوسيلة فعالة في علاج سرطان الدم.

ونشر العلماء نتائج دراستهم في مجلة "Nature Communications". وجاء فيها أن مركب قطرات العين المعروف بـ "SPHINX31" الذي يستخدم عادة في علاج أمراض شبكية العين، يمكنه كبح نشاط جين يسبب نشاط وتكاثر الخلايا السرطانية.
واختبرت فعالية هذا المركب على الفئران المخبرية التي حقنت بخلايا سرطان الدم، ومن ثم عولجت بمركب "SPHINX31". ويشير العلماء إلى أن نمو وتكاثر الخلايا السرطانية أصبح بطيئا دون أن يلاحظوا أي أعراض جانبية له.
ووفقا للعلماء، فإن "هذا الاكتشاف يعطينا إمكانية لتطوير الطرق المستخدمة في علاج سرطان الدم النخاعي الحاد، وقد يصبح الأساس في علاج أنواع السرطان الأخرى".
المصدر: فيستي. رو

السلام عليكم

بارك الله فيك اخي
على مشاركتنا هذه الابحاث الاخيرة
جزاك الله خيرا

السلام عليكم

بارك الله فيك اخي
على مشاركتنا هذه الابحاث الاخيرة
جزاك الله خيرا

بورك فيك
مشكورة على المرور العطر
اتمنى لك الاستفادة

سلام عليكم اخي
من فضلك لو تزيدلنا معلومات على _جين_ لي ذكرتو ولقيت عليه ان سفنكس قادر على كبح نشاطه
بارك الله فيك

بارك الله فيك
انشاء الله تكون فيها فائدة يارب لجميع الموضى

بارك الله فيك
والله غير عندي زوج خالتي مريض بهذا المرض الخبيث والان هو يصارع المرض على الفراش وكل يوم حالته
مستمرة بالتدهور وراجعة للخلف رغم انه يخضع للعلاجات التافهة في مستشفياتنا الجزائرية
شكرا لك على المعلومة الجد قيمة والجديدة كليا علي
وعلى العائلة سأخبرهم بها الآن
عسى ان تكون مفيدة لصحته
جزاك الله كل الخير
والله افدتني وممكن تنقذ روح زوالي من الموت المؤكد
قال الله تعالى:
"مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ "المائدة(32)
جزاك الله عما قدمت لنا من فائدة
لا تعلم مقدار سعادتي حاليا لاعطائك بصيص أمل لنا جزيل الشكر لك
تحياتي واحترامي

سلام عليكم اخي
من فضلك لو تزيدلنا معلومات على _جين_ لي ذكرتو ولقيت عليه ان سفنكس قادر على كبح نشاطه
بارك الله فيك
والله من الصباح ما ضحكتش ضحكتيني :ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:
خلاص رديتيني عالم و نقولك معلومات على جين وسفنكس
المعلومات منقولة المصدر: فيستي. رو ابعثيلهم يفهموك
ادام الله تميزك وكل الود والاحترام

بارك الله فيك
والله غير عندي زوج خالتي مريض بهذا المرض الخبيث والان هو يصارع المرض على الفراش وكل يوم حالته
مستمرة بالتدهور وراجعة للخلف رغم انه يخضع للعلاجات التافهة في مستشفياتنا الجزائرية
عسى ان تكون مفيدة لصحته
جزاك الله كل الخير
قال الله تعالى:
"مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ "المائدة(32)
تحياتي واحترامي
نسأل الله العلي العضيم ان يشفيه
انا لا انقل معلومة الا ادا كانت من مضدر رسمي
اتمنى ان اكون قد افدتك
تحية متبادلة وكل الود والاحترام

بارك الله فيك
عسى ان تكون مفيدة لصحته
جزاك الله كل الخير
قال الله تعالى:
تحياتي واحترامي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طهور ان شاء الله يارب، اسال الله ان يشفيه
اللهم اشف انت الشافي لا شافي الا انت ولا شفاء الا شفاؤوك شفاءا لا يغادر سقما
اسال الله ان يلهمه صبرا جميلا طيبا مباركا فيه ولكل اهله ان شاء الله يارب

بارك الله فيك وجزاك كل خير وجعل كل حرف في ميزان حسناتك
بارك الله لك في دينك وعرضك ومالك ودنياك ورزقك بما تحب في ما يحب ويرضى لك
يوجد علاج للسرطان باذن الله بالقران، فلكل داء دواء
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب
في امان الله وحفظه

بارك الله فيك
عسى ان تكون مفيدة لصحته
جزاك الله كل الخير
قال الله تعالى:
تحياتي واحترامي
ربنا يشفى عنه يا رب

ارجو تقبل مروري
في امان الله وحفظه
بارك الله فيكى يا شيمو

كشفت دراسة علمية أجريت في بريطانيا أن أحد مكونات قطرات العين الخاصة بعلاج أمراض الشبكية، يمكن أن يستخدم كوسيلة فعالة في علاج سرطان الدم.

ونشر العلماء نتائج دراستهم في مجلة "Nature Communications". وجاء فيها أن مركب قطرات العين المعروف بـ "SPHINX31" الذي يستخدم عادة في علاج أمراض شبكية العين، يمكنه كبح نشاط جين يسبب نشاط وتكاثر الخلايا السرطانية.
واختبرت فعالية هذا المركب على الفئران المخبرية التي حقنت بخلايا سرطان الدم، ومن ثم عولجت بمركب "SPHINX31". ويشير العلماء إلى أن نمو وتكاثر الخلايا السرطانية أصبح بطيئا دون أن يلاحظوا أي أعراض جانبية له.
ووفقا للعلماء، فإن "هذا الاكتشاف يعطينا إمكانية لتطوير الطرق المستخدمة في علاج سرطان الدم النخاعي الحاد، وقد يصبح الأساس في علاج أنواع السرطان الأخرى".
المصدر: فيستي. رو
جزاك الله كل خير استاذى يا ريت يكون فيه متابعة للموضوع ده والمستشفيات اللى ممكن تعالج

جزاك الله كل خير استاذى يا ريت يكون فيه متابعة للموضوع ده والمستشفيات اللى ممكن تعالج
مشكور خي مصطفى على الطلة والحضور
انا متابع للموضوع في اي جديد وادا التقيت باي جديد بخصوص هد الموضوع انا انتضر اضافتك
جزاك الله خير الجزاء ورزقك من حيث لا تحتسب

ارجو تقبل مروري
في امان الله وحفظه
في القران علاج لكل الامراض
الطب النبوي خير دليل على دالك لكن لكن الفنا الادوية الكيميائية والمستحضرات العلاجية ما العمل
كل الشكر على الاضافة القيمة
نورتي مواضيعي كلها اليوم راني نشوف النشاط سيركليتي التشينة بزاف
كل الاحترام والتقدير

الطب النبوي خير دليل على دالك لكن لكن الفنا الادوية الكيميائية والمستحضرات العلاجية ما العمل
كل الاحترام والتقدير
صح كلامك استاذى القران فيه علاج لكل الامراض

كل الاحترام والتقدير

لا شكر على واجب باذن الله وكل الشكر لكم ولكلامكم الطيب ولموضوعكم الجميل
هاو قلتلك منين تروحلي العنكبوتة نرد على المواضيع، ندخل على المشاركات الجديدة ونقفز من صفحة لفصحة وفكل صفحة نفتح المواضيع اللي كاينين ههههههههههههههههههههه مواضيعك دايرين حالة الله يبارك هههههههههههه

طهور ان شاء الله يارب، اسال الله ان يشفيه
اللهم اشف انت الشافي لا شافي الا انت ولا شفاء الا شفاؤوك شفاءا لا يغادر سقما
اسال الله ان يلهمه صبرا جميلا طيبا مباركا فيه ولكل اهله ان شاء الله يارب
آمين ياربي شكرا لك ولدعائك الطيب

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة