ذِئاب الفيسبوك والتويتر في عباءات الواعظين ((مشاركة في مسابقة مميزون ))

zagane

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
2,313
محل الإقامة
معسكر
السام عليكم
ذِئاب الفيسبوك والتويتر في عباءات الواعظين
يحس الواحد وهو يجوب صفحاتهم وكأنه بين عباقرة الاسلام ويعتقد انه في عصر خالد بن الوليد او عصر عمر بن عبد العزيز الفيسبوكي
تعليقاتهم دينية مواضيعهم وصورهم تملأها احاديث وأيات وحكم فخرية .
مواعظ تجعلك تعتبر على صفحاتهم وكأن البخاري هو من يتحدث اليك.
أتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم
النسخ او النقل اسهل شيء
هناك من لا يصلي اصلا او لا يحافظ عليها ويعطيك حكما وصورا عن الصلاة والمحافظة على اوقاتها
هناك من يضرب امه ويعطيك حكما عن طاعة الولدين والجنة تحت اقدام الامهات
هده بعض المواعظ التي يستنسخونها
ما وقر في القلب شيء وما وقر في الفيسبوك شيء اخر
وقد تجد صاحبه لا يفكر في الموت ابدا

وعن الصلاة
قد يكون صاحبه لا يصلي وان صلى لا يعرف للفجر صلاة في المسجد

وعن النعمة والصبر
ولو كان تظربوا شوكة يسب الرب حتى يهتز عرش الرحمان

وهناك من يحطم احلامك الى الام هههههههه

وهناك من ينزلها لك جملة واحدة دون ان يحفظ منها ولو حديث واحد
واصبحت الاحاديث هدية تقدم

وهناك من يهددك بالموت ان لم تنشرها لعشرين شخص كي تصبح غنيا او تموت بعدها بحادث
ويترك الاغبياء وضعفاء الايمان في حيرة من امرهم ليبعثوها الى من 20 خوفا من الموت هههه
وينسى الضعيف الايمان انه ادا دكر الله ورسوله صل الله عليه وسلم مرة بايمان وصدق بعد ثانية سيفرح
من ادرانا أننا إذا ارسلناها إلى 20 شخص سيحدث ما يسرنا ، هلا عرفنا علم الغيب ؟؟
ثم لمادا 20 شخص ، لماذا ليس أكثر أليس في الزيادة خير !!

أرسلها إلى 25 شخصا وهاتسمع خبر حلو" بسرررعة "

لو لم يكن يعرفهم الواحد على حقيقتهم لقال ان الملائكة يتصلون معنا بالفايسبوك من فوق سبع سموات .

في الاخير هاد الناس تقول نخلي عندهم اليتامى . ولكن ما وراء شاشتهم وخرائبهم لا يعلمها الا الله

تنويه ...=== لا انكر ان هناك اهل الخير وليسوا من اقصد ولكنني اقصد من هم دئاب في عباءة الواعظين ===

آخر تعديل بواسطة المشرف:
ههههههههههههه
هته اعجبتني كثييرا
والله عندك حق في قولك
و لا تنى من تنشر صور التبرج الفاحش و تقول حجابي جنتي
او
لا اقبل صداقات من الشباب و هي تشاكس و تشغب في كتاباتها

يعطيك الصحة خويا

ههههههههههههه
هته اعجبتني كثييرا
والله عندك حق في قولك
و لا تنى من تنشر صور التبرج الفاحش و تقول حجابي جنتي
او
لا اقبل صداقات من الشباب و هي تشاكس و تشغب في كتاباتها

يعطيك الصحة خويا
السلام عليكم
اولا شكرا على المساعدة و وضع الموضوع في مكانه المناسب

حجابي جنتي وتبرجي ناري

لا تقبل الصدقات من الشباب بصح تقبل من المتزوجين ههههههههه

السلام عليكم

تنويه مهم
من لا يرد في هدا الموضوع 25 رد سيصيبه مكروهات كثيرة اولتها وهو طرده من اللمة وغلق عضويته وتروح ليه الكونيكسيون ويبلوكو ليه الفايسبوك والتويتر
ويتحرق ليه تلفون والميكرو ويبات بلا عشا ويبات برا وتنطفئ المصابيح في بيته و يطيح يتكسر ويطردوه من الخدمة بالنسبة للعمال
ويطردوه من الجامعة بالنسبة للجامعيين
والسيارة يصيبها عطب
و La pusseيوقفوها ليه موبيليس وجيزى وأوريدو

اما لي يرد 25 رد فسيسمع خبر يفرحه بعد خمسة سنوات مباشرة بعد تاريخ رده على الموضوع

ادا لم ترد فاعلم انك من مغاليق الردود

لو لم يكن يعرفهم الواحد على حقيقتهم لقال ان الملائكة يتصلون معنا بالفايسبوك من فوق سبع سموات .

في الاخير هاد الناس تقول نخلي عندهم اليتامى . ولكن ما وراء شاشتهم وخرائبهم لا يعلمها الا الله

بارك الله فيك اخي
انا متابع للموضوع الشيق وممكن ما نوصلش ل25 رد ما تزعفش علينا
كل الاحترام والتقدير لك

بارك الله فيك اخي
انا متابع للموضوع الشيق وممكن ما نوصلش ل25 رد ما تزعفش علينا
كل الاحترام والتقدير لك
السلام عليكم
ما عليش ما يصرا ليك والو هههههه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك كل خير اخي الكريم الطيب للموضوع المهم والمميز
اما من جهة اولئك الذين يقومون بنشر كلام الله حتى ان لم يقوموا بها فذلك بينهم وبين خالقهم اخي الكريم الطيب
حتى اخوك وان ظننت انك تعرفه جيدا وتعرف كل شيء عنه فانك لا تعرف شيا اساسيا هو نيته والتي يعرفها الله عز وجل فقط
لذا تلك الامور بين العبد وربه ولا احد يعلم بنيات العباد الا الله عز وجل وايضا بظروفهم
فليس كل من لا يصلي هو لا يريد ربما توجد لديه ظروف لا يعلم بها غير الله ومافي القلب يبقى في القلب
ونفس الامر بالنسبة لباقي الحالات
نحن واجبنا كمسلمين لين ان نعلق ونحكم على الناس من خلال افعالهم او اقوالهم واجبنا محاولة تغيرر المنكر بما امر به الله عز وجل والرسول صل الله عليه وسلم، واضعف الايمان الدعاء لهم بالهداية والثبات والشفاء ان شاء الله تعالى
اما اولئك الذين يبعثون برسائل كتلك، ربما هم لا يعرفون حكم الدين ونحن لا نعرف نيتهم ايضا ماهي ولا يمكن ان نحكم عليهم الا ادا نصحناهم وعملنا واجبنا وقلنا لهم حكم الدين في ذلك
فاذا اهتدوا باذن الله فالحمد لله وادا تناقشو وقالوا اننا مخطؤون فواجبنا ان ندعو لهم بالهداية ايضا
فالسخرية وطريقة الكلام ايضا تؤثر في العباد ومن نحن لنحكم على الاخرين اصلا
ولما ناتي ونرى الناس الاخرين اولئك الذين يصلون واوولئك الذين يبرون ابائهم فان اغلبهم يفعلون ذلك لكي يقول الناس انهم يفعلون او لاي شيء اخر في انفسهم وذلك لا يعتبر صحيحا بل هو باطل لكن حتى هؤولاء لا يحق لنا الحكم عليهم فهذا عمل رب العباد
وكل الناس قادرة على التوبة ويمكن علاقات بعضنا مع الله احسن من علاقتنا معه
لذا الاحين ان نفعل واجبنا كمسلمين نحو اخوتنا حين نرى منكرا ما، ان نحاول تغييره بايدينا وان لم نستطع فبلساننا وذلك بالصحية الحسنة والكلام الطيب وان لم نستطع فبقلوبنا وذلك بالدعاء لهم بالهداية والشفاء والثبات ان شاء الله يارب وان نقول الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا كثيرا
فما اصابهم من مرض وابتلاء قادر ان يصيبنا نحن لكن الله والحمد والشكر له ابتلانا بامور اخرى
لذا فلننظر لانفسنا ونحاول اصلاح انفسنا وعيوبنا ولندع الخلق للخالق
ارجو تقبل مروري اخي الكريم الطيب
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب
في امان الله وحفظه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك كل خير اخي الكريم الطيب للموضوع المهم والمميز
اما من جهة اولئك الذين يقومون بنشر كلام الله حتى ان لم يقوموا بها فذلك بينهم وبين خالقهم اخي الكريم الطيب
حتى اخوك وان ظننت انك تعرفه جيدا وتعرف كل شيء عنه فانك لا تعرف شيا اساسيا هو نيته والتي يعرفها الله عز وجل فقط
لذا تلك الامور بين العبد وربه ولا احد يعلم بنيات العباد الا الله عز وجل وايضا بظروفهم
فليس كل من لا يصلي هو لا يريد ربما توجد لديه ظروف لا يعلم بها غير الله ومافي القلب يبقى في القلب
ونفس الامر بالنسبة لباقي الحالات
نحن واجبنا كمسلمين لين ان نعلق ونحكم على الناس من خلال افعالهم او اقوالهم واجبنا محاولة تغيرر المنكر بما امر به الله عز وجل والرسول صل الله عليه وسلم، واضعف الايمان الدعاء لهم بالهداية والثبات والشفاء ان شاء الله تعالى
اما اولئك الذين يبعثون برسائل كتلك، ربما هم لا يعرفون حكم الدين ونحن لا نعرف نيتهم ايضا ماهي ولا يمكن ان نحكم عليهم الا ادا نصحناهم وعملنا واجبنا وقلنا لهم حكم الدين في ذلك
فاذا اهتدوا باذن الله فالحمد لله وادا تناقشو وقالوا اننا مخطؤون فواجبنا ان ندعو لهم بالهداية ايضا
فالسخرية وطريقة الكلام ايضا تؤثر في العباد ومن نحن لنحكم على الاخرين اصلا
ولما ناتي ونرى الناس الاخرين اولئك الذين يصلون واوولئك الذين يبرون ابائهم فان اغلبهم يفعلون ذلك لكي يقول الناس انهم يفعلون او لاي شيء اخر في انفسهم وذلك لا يعتبر صحيحا بل هو باطل لكن حتى هؤولاء لا يحق لنا الحكم عليهم فهذا عمل رب العباد
وكل الناس قادرة على التوبة ويمكن علاقات بعضنا مع الله احسن من علاقتنا معه
لذا الاحين ان نفعل واجبنا كمسلمين نحو اخوتنا حين نرى منكرا ما، ان نحاول تغييره بايدينا وان لم نستطع فبلساننا وذلك بالصحية الحسنة والكلام الطيب وان لم نستطع فبقلوبنا وذلك بالدعاء لهم بالهداية والشفاء والثبات ان شاء الله يارب وان نقول الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا كثيرا
فما اصابهم من مرض وابتلاء قادر ان يصيبنا نحن لكن الله والحمد والشكر له ابتلانا بامور اخرى
لذا فلننظر لانفسنا ونحاول اصلاح انفسنا وعيوبنا ولندع الخلق للخالق
ارجو تقبل مروري اخي الكريم الطيب
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب
في امان الله وحفظه
السلام عليكم
انتي دائما موضوعاتي تفهمينها بغموض
سأشرح
انا اقصد ان ينتبه الجميع لهده الصور لان هناك من يستعملها كشباك لاصدياد الفرائس
ولم ندخل في نياة الناس والكل يعلم نفسه
ومن اراد ان يصلح يبدأ اولا بنفسه

شكرا على المرور والتدخل المفيد

ادا اداما فهمتي فعليك ان تبعثي هده الفهامة الى 25 شخصا وستفرحين بعد 05 دقائق وادا لم تبعثينها فستفرحين بعد 300 ثانية هههههههه

لن أستثني نفسي من الكلام و نقول الله يهدينا
على كل ليس مجرد الفايسبوك و التويتر فحتى البعض في المنتديات هكذا .. في ردود المواضيع تقول عليهم ما شاء الله خوفا من انو يديو عليهم باقي الاعضاء نظرة سيئة ولا من الحظر مي اذا حكاو معاك في تطبيق آخر و كأن جن تلبسهم و يوليو كشخص آخر مش لي عرفتيه بالاول .. كل ما تبدل التطبيق تتبدل العقلية !!
غريب أمرهم .. و هذا لي يخلينا ما نثيقوش فيهم و عندنا الحق
مشكور على الموضوع
تحياتي

السلام عليكم
انتي دائما موضوعاتي تفهمينها بغموض
سأشرح
انا اقصد ان ينتبه الجميع لهده الصور لان هناك من يستعملها كشباك لاصدياد الفرائس
ولم ندخل في نياة الناس والكل يعلم نفسه
ومن اراد ان يصلح يبدأ اولا بنفسه

شكرا على المرور والتدخل المفيد

ادا اداما فهمتي فعليك ان تبعثي هده الفهامة الى 25 شخصا وستفرحين بعد 05 دقائق وادا لم تبعثينها فستفرحين بعد 300 ثانية هههههههه
ياودي الله غالب نفهم الكلمات برك منفهمش التلميحات ههههههههههههه او لما نقللكم غبية اني نعنيها راني غبييييية صح او الله غالب
او محكيتش عليك، قصدت بصفة عامة وهذا الكلام اوجهه الى نفسي قبلكم والله ربي يهدينا
اجل اعلم ان هناك من يستعملها كذلك، اعرف ذلك جيدا وحسب ما اتذكر كتبت موضوعا عن ذلك لكن ورغم ذلك يتوجب علينا نصح اولئك الذين استغفلوهم وفي الغالب لما احدثهم اجد ان نيتهم حسنة لكن الشيطان لعنه الله والنفس الاكارة بالسوء كما تعلم
كل الشكر ولكلامك الجميل الطيب، واتمنى انه مفيذ ان شاء الله
لاجعلي فهمت ولا فرحت ههههههههههه

على كل ليس مجرد الفايسبوك و التويتر فحتى البعض في المنتديات هكذا .. في ردود المواضيع تقول عليهم ما شاء الله خوفا من انو يديو عليهم باقي الاعضاء نظرة سيئة ولا من الحظر مي اذا حكاو معاك في تطبيق آخر و كأن جن تلبسهم و يوليو كشخص آخر مش لي عرفتيه بالاول .. كل ما تبدل التطبيق تتبدل العقلية !!
مشكور على الموضوع
تحياتي
من قال ان تثقي بهم غاليتي؟
ومالذي يهمنا فيهم؟ المهم ان نكون نحن صادقون ان شاء الله ونعاملهم باخلاقنا وهم بينهم وبين خالقهم
وليس في النت فقط صدقيني، هناك اناس عشت معهم طوال حياتي سنوات بعد شيء تافه تبين شيء اخر هدانا الله واياهم فمابالك في الفيس
لا تشكي او تظني في احد خوفا من الدخول في سوء الظن، وردي عليهم حسب اخلاقك انت وفي نفس الوقت لا تثقي في احد وفقط
تحياتي القلبية غاليتي

مشكور على الموضوع
تحياتي
السلام عليكم
أمين بارك الله فيك
نعم كدلك في المنتديات

وكل تطبيق وقناعه الخاص

ياودي الله غالب نفهم الكلمات برك منفهمش التلميحات ههههههههههههه او لما نقللكم غبية اني نعنيها راني غبييييية صح او الله غالب
او محكيتش عليك، قصدت بصفة عامة وهذا الكلام اوجهه الى نفسي قبلكم والله ربي يهدينا
اجل اعلم ان هناك من يستعملها كذلك، اعرف ذلك جيدا وحسب ما اتذكر كتبت موضوعا عن ذلك لكن ورغم ذلك يتوجب علينا نصح اولئك الذين استغفلوهم وفي الغالب لما احدثهم اجد ان نيتهم حسنة لكن الشيطان لعنه الله والنفس الاكارة بالسوء كما تعلم
كل الشكر ولكلامك الجميل الطيب، واتمنى انه مفيذ ان شاء الله
لاجعلي فهمت ولا فرحت ههههههههههه
السلام عليكم
ههههههه
بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك وشفاك من كل حزن وكرب بادن الله

ورزقك فهامة لا استغباء بعدها ههههه

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة