رجال غريزبون ونساء همهن الزواج

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
روّاد قسم الحياة الزوجية اهلا وسهلا بكم في هذا الموضوع الذي أقترحه للنقاش وعذرا على أي كلام يرد لربما لن تتقبلوه لكن هناك مواضيع حساسة يجب أن ننقاشها
الزواج هذا الشبح الذي يطارد الرجال والنساء على حد سواء ولن نتكلم عنه من باب نسبة عنوسة لأننا النساء مطلوبات لا طالبات لسنا من نخطب وإلا لما كانت هناك عانس على وجه الأرض يعني هم العانسون ولسنا نحن
بالعودة للموضوع هو الغرض من الزواج نفسه

رجال غريزيون ..... ونساء همهّن الزواج ....

للأسف بات مفهوم الزواج اليوم هو الغريزة وفراش الزوجية أكثر منه مهام ومسؤولية حيث كان رجال الأمس يبحثون عن المرأة التي تتحمل صعاب الحياة والتي تقوم بكل واجباتها الأسرية دون النظر إلى شكلها أو جسمها بل كان زواج لا يرى فيه الرجل زوجته إلا ليلة الزواج
اليوم حتى في الرؤية الشرعية ومن نظنه موسى نجده فرعون حتى من ياتي من باب الدين يزنها بالرطل والكيلو
لابد ان يرى تفاصيل جسمها وحتى من يرفض يقول سبب رفضه
رقيقة بزاف ... وهنا لازم مضطرين نسمعوا الأغاني الساقطة عندها لاطاي 40 إعذروني موضوع يجب أن أثيره إنفجرت من القصص التي أعرفها
بات الخاطب يميز المرأة من قدميها إلى نهاية شعرها فبالي السيد حفار القبور وإلا خياط
أليست المرأة تنكح لأربع اااه تذكرت ركزوا على جمالها والجمال يعني تكون كاملة مكملة لا يوجد بها شيء وهو رايح يبان راجع وممنوع المرأة تشوف فيه وسيم او لا طويل او قصير بندير وإلا قرعة غاز لابد للمرأة ان تقبل فقط لأنه يجب أن تكتب فالبلدية متزوجة وتغيض الجارات

غريب جدا مفهوم الزواج اليوم

رجال يبحثون عن الجسد والغريزة ونساء يبحثن عن لقب متزوجة ولا يهم توابع هذا الزواج
فالرجل الغريزي عزيزتي المرأة االأكيد اول ما تلدين أو يتغير جسمك سوف يبحث عن مانكا أخرى ولو بلاستيكية ولا أنت
وتأكيد من تشمين فيه رائحة أنه يبحث عنك لجمالك ولجسمك لا يحبك هذه حقيقة
تقولون لي الرجل خلق هكذا وان الله يحب الجمال ومن حق الرجل أن يختار
طبعا من حقه أن يختار ومن حقه أن يرفض او لا يرفض إمرأة لا تعجبه هذا ليس موضوعنا
موضوعنا أن رجال اليوم وإلا من رحم ربي حتى لا اتهم بالتعميم

يحبون جسد المرأة اكثر من تفكيرها وإستعدادها للزواج وإستعدادها للامومة هذا الزواج بعد ذلك يتوج بأولاد هل انتما بهذا التفكير جاهزان لتربية أولاد

نقاشكم يهمني
بصراحة أنت كرجل كيف تنظر للزواج وهل يهمك أن تكون زوجتك جميلة جسما على أن تكون مسؤولة وربة بيت ؟
انت كفتاة أتاك خاطب ورأيت نظراته لك في الرؤية الشرعية وكأنه مفترس اسد هارب من بن عكنون هل ترضين عادي وتتجاوزين الامر ما يهمك فقط زواج أو تبحثين عمن يشاركك حياتك بعيدا عن الغريزة ؟

مفهوم الزواج عندكم كنساء ورجال ماهو .؟
هل دائما نبحث عن حقوق الرجل في الزواج وأين هي حقوق النساء ؟

الاشارة لم تصل يا ليليا هناك خلل
نقاشكم يهمني
بصراحة أنت كرجل كيف تنظر للزواج وهل يهمك أن تكون زوجتك جميلة جسما على أن تكون مسؤولة وربة بيت ؟
قال رسولنا الكريم (تكاثروا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة.) وهو حديث صحيح رواه الشافعي عن ابن عمر.

وعن ابي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله عليه الصلاة والسلام قال (تنكح المرأة لاربع لمالها ولحستها ولجمالها ولدينها فأضفر بدات الدين تربت يداك)
تحكيلي امي يوم تزوجت لم ترى ابي الا يوم دخلتها وتقول ان اقرانها في دالك الوقت كلهم تزوجو هكدا لا يعني اني اوافقها الرأي لكن اخدت العبرة من بعض كلامها ولم ارى في حياتي شجارا بين والديا حتى مات رحمه الله

وهنا استنتجت ان اباءنا كانو يفضلون الجوهر على حساب المضهر وفي زماننا هدا انقلتب الموازين

انت كفتاة أتاك خاطب ورأيت نظراته لك في الرؤية الشرعية وكأنه مفترس اسد هارب من بن عكنون هل ترضين عادي وتتجاوزين الامر ما يهمك فقط زواج أو تبحثين عمن يشاركك حياتك بعيدا عن الغريزة ؟
الزواج مودة ورحمة ولن ازيد على هدا

حقوق المرأة كفلها الاسلام كما كفل حقوق الرجل وما الفرقعات التي تقوم بها منضمات حقوق المرأة والانسان وغيرها الا در للرماد في العيون لابعادنا عن ديننا والوقوع فيما وقع فيه اخوانا التوانسة مؤخرا بخصوص الميراث
موضوعك طيب ومشكورة على المجهود القيم
ولي عودة اليه

مشكورة حبيبتي على الموضوع

راحت بكري هاذيك تاع الراجل يحوس على بنت الفاميليا والمتربية ويحوسها تكون متدينة وتخاف ربي وتكون مسؤولة وتعرف تدبر امور بيتها، الا من رحم ربي لانعمم على كل الرجال

انا صراحة ماراحش نقبل بواحد يشوف فيا بنظرة كيما هاذي ياو لوكان نقعد حياتي كامل مانتزوجتش ،او حتى يقبل بيا فقط لانو شافني جميلة وعجبو زيني كيما يقولو ،ماذا بيا يحوس يعرف مظموني اكثر من ظاهري ويحبني على جال اخلاقي وديني وتربيتي اولا،
فالجمال كلنا نبحث عنه سواء امراة او رجل ولكن لا يجب ان نظعه شرطا اساسيا للزواج فالزواج نصف الدين وهو اكبر من ان يكون مجرد غريزة او جمال في المظاهر فقط
فهو يجب ان يكون التقاء لارواح طاهرة لاتبحث سوة عن الجمال الداخلي وقلب صافي ونقي .
تحياتي واحترامي ليك اختي وتقبلي ردي

الاشارة لم تصل يا ليليا هناك خلل

السلام عليكم أخي سامي سأرى المشكل مع الإدارة
نقاشكم يهمني
قال رسولنا الكريم (تكاثروا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة.) وهو حديث صحيح رواه الشافعي عن ابن عمر.

وعن ابي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله عليه الصلاة والسلام قال (تنكح المرأة لاربع لمالها ولحستها ولجمالها ولدينها فأضفر بدات الدين تربت يداك)
تحكيلي امي يوم تزوجت لم ترى ابي الا يوم دخلتها وتقول ان اقرانها في دالك الوقت كلهم تزوجو هكدا لا يعني اني اوافقها الرأي لكن اخدت العبرة من بعض كلامها ولم ارى في حياتي شجارا بين والديا حتى مات رحمه الله

وهنا استنتجت ان اباءنا كانو يفضلون الجوهر على حساب المضهر وفي زماننا هدا انقلتب الموازين

عليه الصلاة والسلام
المشكل أخي سامي ماجاء به القرآن من نصوص في باب الزواج اضح جدا والكارثة تجده يأتي خاطبا مطبقا لأحكام القرآن ولكن تحد أفعاله عكسها تماما في حادثة لأخت أعرفها جاء خطب متدين لخطبتها وطلب الرؤية الشرعية التي هي من حقه تقول البنت حتى أنها خافت من نظراته لجسمها وأسئلته المحرجة لها في أمر خاصة فقالت لي صدمت انه هكذا وتعقدت من الرجال ونظرتهم في الرؤية الشرعية مع العلم أنه يعلم أنها ذات دين هي واهلها فأنظر كيف كان تصرفه تقول لي حالات شاذة أقول لك لا بل تحول مفهموم الزواج إلى علاقة حميمية لا أكثر ولا أقل

الزواج مودة ورحمة ولن ازيد على هدا
مودة ورحمة ولكن ماهي رؤيتك للنظرة الشرعية ؟
حقوق المرأة كفلها الاسلام كما كفل حقوق الرجل وما الفرقعات التي تقوم بها منضمات حقوق المرأة والانسان وغيرها الا در للرماد في العيون لابعادنا عن ديننا والوقوع فيما وقع فيه اخوانا التوانسة مؤخرا بخصوص الميراث
موضوعك طيب ومشكورة على المجهود القيم
ولي عودة اليه
فعلا الإسلام أوضح حقوق المرأة والرجل معا ووضع شروط وأحكام يمشيان عليها وحدود لا يتجازوزانها سواء الرجل أو المرأة ولكن ما ظهر من حقوق شرعها المجتمع تحت إسم حرية المرأة وأيضا غياب مفهوم الزواج عند الرجل جعلها المعنى العام لبناء أسرة ينهار
سرتني مشاركتك أخي السامي أنتظر عودتك للنقاش
شكرا لك

مشكورة حبيبتي على الموضوع

راحت بكري هاذيك تاع الراجل يحوس على بنت الفاميليا والمتربية ويحوسها تكون متدينة وتخاف ربي وتكون مسؤولة وتعرف تدبر امور بيتها، الا من رحم ربي لانعمم على كل الرجال

انا صراحة ماراحش نقبل بواحد يشوف فيا بنظرة كيما هاذي ياو لوكان نقعد حياتي كامل مانتزوجتش ،او حتى يقبل بيا فقط لانو شافني جميلة وعجبو زيني كيما يقولو ،ماذا بيا يحوس يعرف مظموني اكثر من ظاهري ويحبني على جال اخلاقي وديني وتربيتي اولا،
فالجمال كلنا نبحث عنه سواء امراة او رجل ولكن لا يجب ان نظعه شرطا اساسيا للزواج فالزواج نصف الدين وهو اكبر من ان يكون مجرد غريزة او جمال في المظاهر فقط
فهو يجب ان يكون التقاء لارواح طاهرة لاتبحث سوة عن الجمال الداخلي وقلب صافي ونقي .
تحياتي واحترامي ليك اختي وتقبلي ردي
السلام عليكم أختي الكريمة أهلا وسهلا نورت الموضوع
فعلا في الماضي كان الرجل لا يرى المرأة إلا يوم الزواج ولا يهمه كيفما كان شكلها لكن رجل اليوم يريد أن يعرف حياة المرأة الخاصة قبل الزواج ويعيش معها وبعدها يقرر إن كان يتزوجها أو لا والذي نرة أنه جيد ومتربي يفحصها فحص الطبيب عند الرؤية الشرعية يفترسها وكانها صيد مغري غريب أمرهم والله
الرجل الذي ينظر للمرأة جسد بالنسبة لي رجل هو والحيوان سواء أعز الله خلقه ولا أقصد من غير معنى الشهوة والغريزة فما الفارق بينه وبين الحيوان فالله فضله على خلقه في أمور كثيرة فينزل بنفسه ومستواه ليتشبه بالحيوان الذي لا يهمه إلا غريزته
هكذا حال رجالنا اليوم للأسف ولا أعمم نحن نتكلم عن نوع معين منهم
فعلا الزواج إلتقاء أرواح تبحث عن جمال داخلي لكلامهما
وتحياتي لك شكرا لك أختي

مساء الخير اختي التوأم
قبل الرد على الاسئلة اريد ان اشرح وجهة نظري حول الامر

إخواني ايام زمان كان الرجل عفيف و يغض بصره و كانت المرأة مستورة بالحايك
و لا وجود للتلفاز و وسائل التواصل و اذا وجد تلفاز فإنه أبيض و أسود
و ما يراه الرجل من المرأة جعله يقنع بما يكتبه المكتوب من زوجة
و كانت العوائل الكبيرة هي الفيصل في اخلاق المرأة
فيكفي ان تجد عائلة محترمة لتضمن اخلاق المرأة و عفتها اما الجمال كان هو الأنوثة و ليس الجسد
فكل رجل يرى انثاه هي ملكة الجمال لأنه لم يرى ما يقارن به زوجته بجمالها

ليأتي علينا زمان الاعلام و التلفزيونات الملونة و الانترنت و التبرج و صالونات الحلاقة و التجميل النسائية
فأصبح الرجل يقارن و يتمنى فالرجل زمان كان يرى ابن عمه مسعود و لحضر أصبح يرى شرابوفا و لميس
و لاعبات التنس بصورة فائقة الجودة و الاخراج أش دي و ثري دي فأصبح الرجل متابع لمقابلات التنس أكثر من كرة القدم
لرؤية المفاتن و لديه الوقت لدقق و يمعن النظر و يفكر في الزوجة التي يراها و يتمناها
فأصبح الرجل يرى ان زوجته لابد ان لا تقل عن لاعبات التنس و ممثلات الدراما التركية
ناسيا ان كل هذا تلاعب بالصورة و أن التي يراها لم تظهر حتى مرت على مصانع من المساحيق
و الألوان و المصممين
فاستغفل عقل الرجل فضاع و ضيع بنت عمه مسعودة

بالنسبة لي أنا الأنوثة اولا و بعدها الجمال فكم جميلة مسترجلة لا أتحمل رؤيتها
أحب الجمال بكل مقاييسه لا أكذب عليك و لا أدعي البابوية و ألوم على زوجتي إذا لم تهتم بنفسها و تعتني بها و اعشق التزين و المكيجة و الأناقة
و زواجي كان توفيقا من الله لا ادعي المهارة أو الشطارة

مساء الخير اختي التوأم
قبل الرد على الاسئلة اريد ان اشرح وجهة نظري حول الامر

إخواني ايام زمان كان الرجل عفيف و يغض بصره و كانت المرأة مستورة بالحايك
و لا وجود للتلفاز و وسائل التواصل و اذا وجد تلفاز فإنه أبيض و أسود
و ما يراه الرجل من المرأة جعله يقنع بما يكتبه المكتوب من زوجة
و كانت العوائل الكبيرة هي الفيصل في اخلاق المرأة
فيكفي ان تجد عائلة محترمة لتضمن اخلاق المرأة و عفتها اما الجمال كان هو الأنوثة و ليس الجسد
فكل رجل يرى انثاه هي ملكة الجمال لأنه لم يرى ما يقارن به زوجته بجمالها

السلام عليكم خويا الأمين
ايه يا الألماني في الماضي لم يكن للرجل كلمة الاهل يختارون ولا يراها إلا ليلة الزواج ويرضى بما جاءت به أمه التي تختارها بعد فحص دقيق وسؤال عن العائلة وجذورها عمها وخالها وسلالتها وأنوثتها آخر ما يهم وزيادة الخير خيرين لو كانت جميلة يعني آخر المطاف بعكس اليوم

ليأتي علينا زمان الاعلام و التلفزيونات الملونة و الانترنت و التبرج و صالونات الحلاقة و التجميل النسائية
فأصبح الرجل يقارن و يتمنى فالرجل زمان كان يرى ابن عمه مسعود و لحضر أصبح يرى شرابوفا و لميس
و لاعبات التنس بصورة فائقة الجودة و الاخراج أش دي و ثري دي فأصبح الرجل متابع لمقابلات التنس أكثر من كرة القدم
لرؤية المفاتن و لديه الوقت لدقق و يمعن النظر و يفكر في الزوجة التي يراها و يتمناها
فأصبح الرجل يرى ان زوجته لابد ان لا تقل عن لاعبات التنس و ممثلات الدراما التركية
ناسيا ان كل هذا تلاعب بالصورة و أن التي يراها لم تظهر حتى مرت على مصانع من المساحيق
و الألوان و المصممين
فاستغفل عقل الرجل فضاع و ضيع بنت عمه مسعودة

إذن الرجل ينظر للاعبات التنس لم أكن أعلم هذا نروح نشري لبسة نتاعهم ونخبيها اونسي جامي نطيح فراجل يحب التنس ههه
معلومة أول مرة نعرفها اييه بمعنى الإنترنت والتلفاز سوفجو الراجل
الرجل يلجأ للتلفاز والإنترنت ومواقع خاطئة لأنو سوفاج بالفطرة هههه الرجل يجري وراء غريزته أكثر من جريه وراء لقمة عيشه لا افلام تركية ولا هندي إذن لو يتفرج طرزان يخرجنا دون ثياب اواه أخي الامين التفكير بالغريزة ليس له علاقة أجل أنا معك الأنترنت والإعلام ضاعف من هذا لكنهم فقط ساعدوه على هذا فالذي تفكيره منحرف لا يساعده أحد على إنحرافه

بالنسبة لي أنا الأنوثة اولا و بعدها الجمال فكم جميلة مسترجلة لا أتحمل رؤيتها

كثرلي من الأنوثة هههه

أحب الجمال بكل مقاييسه لا أكذب عليك و لا أدعي البابوية و ألوم على زوجتي إذا لم تهتم بنفسها و تعتني بها و اعشق التزين و المكيجة و الأناقة
و زواجي كان توفيقا من الله لا ادعي المهارة أو الشطارة
نعم أخي من حقكم كل شيء من حقكم الانوثة والجمال وإهتمام الزوجة بنفسها وتلقاو اخرى فالزنقة بسروال مقطع يخرجو عينيكم كيما توم

السلام عليكم...
موضوع قيم
وبحاجة للنقاش
بوركتى

نت كفتاة أتاك خاطب ورأيت نظراته لك في الرؤية الشرعية وكأنه مفترس اسد هارب من بن عكنون هل ترضين عادي وتتجاوزين الامر ما يهمك فقط زواج أو تبحثين عمن يشاركك حياتك بعيدا عن الغريزة
لا ولا ولا ولا أقبل بهذا الكلام ولو نعرف أن وز راح نبقى ببايرة في دارنا منكذبش عليك كيان بعض البشر والله تفوتى برك فالشارع حياتهم تحسي روحك وحدة قذرة واسفة على الكلمة والمشاكل أن وز المشكل رآه فيهم معندهومش مخ عندهم مزبلة
اختى الجميلة كيفي كيف كامل البنات ابحث عن شخص يكون بكل ما الكلمة من معنى نصفى الثانى وقبل هذا لازمنى نحس كى يكون بجنبي إنى مع شخص يمتلك اسمى الأخلاق و انه لا ينظر منى شئ معين سوى أن نتشارك حياتنا
مفهوم الزواج لدى شخصيا شخصين من جنسين مختلفين يجتمعان وفق الضوابط الشرعية لديننا الحنيف تجمع بينهم اسمى الأخلاق المودة والرحمة الإخلاص لبعضهما البعض وأول أسس هذا الزواج هو الثقة
بالفعل عزيزتى لا أحد يبحث عن حق المرأة لا أعلم ما اذا كان و يظنون أنها تملك من القوة ما يكفيها لأخذ حقوقها أم أن هدفهم تحريمها وتحكم فيها
اهم حق المرأة هو الاحترام من طرف الزوج الإخلاص لها صيانتها من نفسه قبل الآخرون
تحية عطرة لكى عزيزتىي

السلام عليكم...
موضوع قيم
وبحاجة للنقاش
بوركتى

السلام عليكم أختي أهلا وسهلا بك بارك الله فيك على ردك الكريم

نت كفتاة أتاك خاطب ورأيت نظراته لك في الرؤية الشرعية وكأنه مفترس اسد هارب من بن عكنون هل ترضين عادي وتتجاوزين الامر ما يهمك فقط زواج أو تبحثين عمن يشاركك حياتك بعيدا عن الغريزة
لا ولا ولا ولا أقبل بهذا الكلام ولو نعرف أن وز راح نبقى ببايرة في دارنا منكذبش عليك كيان بعض البشر والله تفوتى برك فالشارع حياتهم تحسي روحك وحدة قذرة واسفة على الكلمة والمشاكل أن وز المشكل رآه فيهم معندهومش مخ عندهم مزبلة

والله صدقت حتى ونحن نمر تسمعين كلام قذر يحسسك وكأنك من الشارع ويقولون المرأة تغريهم لا أبدا وما قولكم فالمتجلببة والمحجية لما دائما يرمى اللوم على المرأة ويتركون قذارة بعض الرجال وكلام رخيص كرخص أخلاقهم

اختى الجميلة كيفي كيف كامل البنات ابحث عن شخص يكون بكل ما الكلمة من معنى نصفى الثانى وقبل هذا لازمنى نحس كى يكون بجنبي إنى مع شخص يمتلك اسمى الأخلاق و انه لا ينظر منى شئ معين سوى أن نتشارك حياتنا
مفهوم الزواج لدى شخصيا شخصين من جنسين مختلفين يجتمعان وفق الضوابط الشرعية لديننا الحنيف تجمع بينهم اسمى الأخلاق المودة والرحمة الإخلاص لبعضهما البعض وأول أسس هذا الزواج هو الثقة
بالفعل عزيزتى لا أحد يبحث عن حق المرأة لا أعلم ما اذا كان و يظنون أنها تملك من القوة ما يكفيها لأخذ حقوقها أم أن هدفهم تحريمها وتحكم فيها
اهم حق المرأة هو الاحترام من طرف الزوج الإخلاص لها صيانتها من نفسه قبل الآخرون
تحية عطرة لكى عزيزتىي
انا دائما أقول الرجل يحترمني ولا يحبني فأنا التي اجعله يحبني أما الإحترام فهو نكسبه لا أرغمه على إحترامي لهذا أفضل الإحترام على الحب لهذا نختار شريك الحياة الذي يحترم كيان المرأة ومشاعرها وقيمتها كإمرأة جسدها وموقوماتها كإمرأة
تحياتي عزيزتي وشكرا على الوفاء لمواضيعي
بوركت أختي

السلام عليكم

الجمال من اساسيات الزواج ... نكذب عليك اذا نقولك الاخلاق فقط ما تهم ... انا بالنسبة الي الفتاة يجب ان تكون جميلة و عندها لاطاي مليحة هكا باه تنسيك في البنات لخرين .... الواحد راهو صايم حياتو كامل لازم كي يفطر يفطر على حاجة مليحة .... راني معاك التربية و الاخلاق اساسيين لكن حتى الجمال اساي و معياره يختلف من شخص الى اخر على حساب الذوق .... ملخص القول مليح الطفلة كي تكون زينة و متربية

السلام عليكم

الجمال من اساسيات الزواج ... نكذب عليك اذا نقولك الاخلاق فقط ما تهم ... انا بالنسبة الي الفتاة يجب ان تكون جميلة و عندها لاطاي مليحة هكا باه تنسيك في البنات لخرين .... الواحد راهو صايم حياتو كامل لازم كي يفطر يفطر على حاجة مليحة .... راني معاك التربية و الاخلاق اساسيين لكن حتى الجمال اساي و معياره يختلف من شخص الى اخر على حساب الذوق .... ملخص القول مليح الطفلة كي تكون زينة و متربية
السلام عليكم اخي الكريم
أولا أحيّي صراحتك وأحب من يتكلم بصراحة رأيك ونحترمه اكيد الجمال مطلوب والقبيحة لها الله
وانت علاه دير بنات أخرين فراسك بما أنك متزوج وعند قناعة ما نظنش انو انت متزوج ومرا اخرى فبالك لمجرد أنو جسمها تغير أو شكلها بحكم سنوات الزواج والأولاد ضع في بالك أن المرأة والرجل أيضا يتغيرون مع الزمن ولو إعتمدت على معايير الجمال فهي لن تبقى للأبد هل هذا يعني أنك بتغير زوجتك سوف تتزوج عليها ؟
أما مقولة صايم ويفطر على بصلة والله يا اخي لا تعليق لانو المرأة أعطاوها ألف لقب ولقب إمالا حنا لما نقبلو بيكم رايحين تبانو راجعبن رانا نصومو صيام الكفارة
ايه الله يعطيك اللي كاملة مكملة والكمال لله تكون جمال وأدب وأخلاق
سرني ردك لانه صريح

السلام عليكم اخي الكريم
أولا أحيّي صراحتك وأحب من يتكلم بصراحة رأيك ونحترمه اكيد الجمال مطلوب والقبيحة لها الله
وانت علاه دير بنات أخرين فراسك بما أنك متزوج وعند قناعة ما نظنش انو انت متزوج ومرا اخرى فبالك لمجرد أنو جسمها تغير أو شكلها بحكم سنوات الزواج والأولاد ضع في بالك أن المرأة والرجل أيضا يتغيرون مع الزمن ولو إعتمدت على معايير الجمال فهي لن تبقى للأبد هل هذا يعني أنك بتغير زوجتك سوف تتزوج عليها ؟
أما مقولة صايم ويفطر على بصلة والله يا اخي لا تعليق لانو المرأة أعطاوها ألف لقب ولقب إمالا حنا لما نقبلو بيكم رايحين تبانو راجعبن رانا نصومو صيام الكفارة
ايه الله يعطيك اللي كاملة مكملة والكمال لله تكون جمال وأدب وأخلاق
سرني ردك لانه صريح
اولا: ماراني مداير حتى طفلة في راسي الحمد لله ماراني عاشق ما راني مرتبط .... مقصودي كي قلتلك تنسيك في البنات لخرين يعني كي تخرج للشارع و تشوف فتيات جميلات و انيقات متفتنوكش لانك راك متزوج بفتاة جميلة.
ثانيا: راني معاك الجمال لا يدوم للاد حتى الصحة و العناية لن تدوم .... الغدوة يجوك الاولاد ماراهيش راح تبقى تتهلى فيك كيما مافة ... يجيو الاولاد راهي طيشك يويل هوما الاولوية عليك .... بالنسبة للصحة ماراهيش راح تتهلى فيك للابد يجي نهار و تمرض و تخونها صحتها و متقدرش .... لذا الجمال راهو اساسي كيما الصحة و الهناء.
ثالثا: انا كرجل اعذر من حقي ان اتزوج بفتاة عذراء و جميلة .... و واحد ماقالك اقبلي بينا بالاخطاء نتاعنا ... من حقك تدي رجل وسيم و متدين و غني واحد لاسالك يا الاخت ادي الراجل اللي يعجبك ... ومن حقك ترفضي المتدين اذا كان فقير واحد لايحاسبك .... بصح ديري في حسابك واحد لا يحسابني و يسالي كي ندي الزينة و المتربية يعني يكونو الاثنين مع بضع.
انا لا اريد فتاة كاملة ... اريد فتاة تكمل نقصي. .... و مشكورة على الدعاء الله يرزقك بالراجل اللي تبغيه و يستاهلك

العفو انا دائما صريح و سعيد بالنقاش معك

اولا: ماراني مداير حتى طفلة في راسي الحمد لله ماراني عاشق ما راني مرتبط .... مقصودي كي قلتلك تنسيك في البنات لخرين يعني كي تخرج للشارع و تشوف فتيات جميلات و انيقات متفتنوكش لانك راك متزوج بفتاة جميلة.

اهلا اخي الكريم

انا ما قتلكش داير طفلة ولا ندخل في امورك أو عندي حق نتهمك إنك تعشق لا سمح الله لالا قصدي انو بالمجمل العام أعطيتك فكرة أنو راجل لو يعتمد عالجمال لوحده لما يتزوج وفي راسو مرا مالازمش يخونها ويفكر فغيرها لمجرد إنها أجمل منها لأنو الأكيد زوجته لن تكون الجميلة الوحيدة في البلاد هذا قصدي أخي الكريم وأنا اتفق معك الفتنة موجودة وبكثرة لهذا وجب على النساء الإهتمام بأنفسهن وبأزواجهن
ثانيا: راني معاك الجمال لا يدوم للاد حتى الصحة و العناية لن تدوم .... الغدوة يجوك الاولاد ماراهيش راح تبقى تتهلى فيك كيما مافة ... يجيو الاولاد راهي طيشك يويل هوما الاولوية عليك .... بالنسبة للصحة ماراهيش راح تتهلى فيك للابد يجي نهار و تمرض و تخونها صحتها و متقدرش .... لذا الجمال راهو اساسي كيما الصحة و الهناء.
أكيد اخي الكريم كل وجهة نظرة فيها نقاط إختلاف وإتفاق وانا لا اختلف معك فيما طرحت أبدا لكن أخبرك ان الجمال ليس المعيار الوحيد أي نعم من شروط الزواج الأساسية أنك إذا نظرت إليها أسرّتك هذا موجود شرعا ومن حقوقك لكن لا يكون أساس الزواج كما قلت لا شيء يدوم لا صحة ولا جمال ولا إهتمام نظرا لمتغيرات الحياة بعد الزواج

ثالثا: انا كرجل اعذر من حقي ان اتزوج بفتاة عذراء و جميلة .... و واحد ماقالك اقبلي بينا بالاخطاء نتاعنا ... من حقك تدي رجل وسيم و متدين و غني واحد لاسالك يا الاخت ادي الراجل اللي يعجبك ... ومن حقك ترفضي المتدين اذا كان فقير واحد لايحاسبك .... بصح ديري في حسابك واحد لا يحسابني و يسالي كي ندي الزينة و المتربية يعني يكونو الاثنين مع بضع.

أكيد اخي من حقك ومن حقي وللجمال معايير ممكن أنت لك معايير خاصة وأخاك له معيار آخر انت جمال خارجي وهو جمال داخلي
بالنسبة لي اريد الصحة فهي زوجي ورفيقي وكل شيء أدعيلي الله يشفيني وفقط ولكن معك حق كل إنسان حر في إختياراته
اكيد واحد ما يسالك انت تشوفها وانت تعيش معاها وانت تختار وربي يوفقك أخي الكريم ويسعدك

انا لا اريد فتاة كاملة ... اريد فتاة تكمل نقصي. .... و مشكورة على الدعاء الله يرزقك بالراجل اللي تبغيه و يستاهلك

العفو انا دائما صريح و سعيد بالنقاش معك
هذا هو مربط الفرس الزواج هو ان تجد من يكمل النقص فالزواج مشاركة و احد يكمّل الطرف الثاني
آمين أخي الكريم ومسرورة جدا للنقاش معك إحترامي اخي الفاضل

موضوع جميل
واحد نعرف فاميلتو تزوج وحدة شابة تهببببل مصح فنيانة و حالتها حالة مصح يموت عليها
طلقها بسبة يماه متحبهاش باسكو فنيانة و طايحة خشينة
خطبتلو وحدة خليقة ربي مي فحلة و كل صبع بصنعة قام طلقها
كسقساتو علاه
قالها اللي عاجباتك نتي معجبتنيش
الرجال كل واحد كفاه يحب كاين اللي يقولك نحبها بوبية و كاين اللي يقولك جمال عادي و فحلة و حقو يختار
معايير الجمال تختلف
كاين اللي يقولك نحبها بيضا و لوكان تكون تهبل مش بيضا يقولك لا
كاين اللي يقولك لطاي ثم لطاي
وليد خالتي خطب شرط على يماه تجيبلو وحدة سمرا شويا باسكو هو ابيض
و كل واحد عندو مقياس الجمال
مصح كاينة حاجة الى جانب الجمال تاعها لازم يحب شخصيتها و الكاراكتير تاعها و هواياتها ووووو
حتى لا تقتصر العلاقة بالمتعة فقط لأنو هكذاك ستموت بسرعة و الزين ميدومش فالأخير
تحياتي

الحمد لله هناك وعي
رغم الضريبة التي اصبحت تلوح في الافق
وهي جمال مقابل المال
فهناك انفس تقاوم رغم الافكار التي تزرع في كل مكان.
انا عن نفسي لا انكر انني ميال للجمال
على الاقل يكون جمالا متواضعا
لكن ان يتجاوز هذا الامر دينها
وخلقها فهذا انتكاسة قبيحة
لها ما لها من نتائج وخيمة عندما يجد الجد ويذوب الثلج.
ما اجمل ان تكون المراة ذات دين
تعين زوجها في امر دينه ودنياه
تعينه بالنصح والتوجيه
لكن صعب الامر وانتشرت الفتن
فلا صاحب الدين وجد المتدينة
ولا صاحبة الدين وجدت المتدين
اما حظا وإما سوء فهم للدين من الطرفين.

الحمد لله هناك وعي
رغم الضريبة التي اصبحت تلوح في الافق
وهي جمال مقابل المال
فهناك انفس تقاوم رغم الافكار التي تزرع في كل مكان.
انا عن نفسي لا انكر انني ميال للجمال
على الاقل يكون جمالا متواضعا
لكن ان يتجاوز هذا الامر دينها
وخلقها فهذا انتكاسة قبيحة
لها ما لها من نتائج وخيمة عندما يجد الجد ويذوب الثلج.
ما اجمل ان تكون المراة ذات دين
تعين زوجها في امر دينه ودنياه
تعينه بالنصح والتوجيه
لكن صعب الامر وانتشرت الفتن
فلا صاحب الدين وجد المتدينة
ولا صاحبة الدين وجدت المتدين
اما حظا وإما سوء فهم للدين من الطرفين.

كلام راقي____ صدقت والله (y)
لا تحرمنا من ابداعك

خالص تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
روّاد قسم الحياة الزوجية اهلا وسهلا بكم في هذا الموضوع الذي أقترحه للنقاش وعذرا على أي كلام يرد لربما لن تتقبلوه لكن هناك مواضيع حساسة يجب أن ننقاشها
الزواج هذا الشبح الذي يطارد الرجال والنساء على حد سواء ولن نتكلم عنه من باب نسبة عنوسة لأننا النساء مطلوبات لا طالبات لسنا من نخطب وإلا لما كانت هناك عانس على وجه الأرض يعني هم العانسون ولسنا نحن
بالعودة للموضوع هو الغرض من الزواج نفسه
مشاهدة المرفق 98939

رجال غريزيون ..... ونساء همهّن الزواج ....

للأسف بات مفهوم الزواج اليوم هو الغريزة وفراش الزوجية أكثر منه مهام ومسؤولية حيث كان رجال الأمس يبحثون عن المرأة التي تتحمل صعاب الحياة والتي تقوم بكل واجباتها الأسرية دون النظر إلى شكلها أو جسمها بل كان زواج لا يرى فيه الرجل زوجته إلا ليلة الزواج
اليوم حتى في الرؤية الشرعية ومن نظنه موسى نجده فرعون حتى من ياتي من باب الدين يزنها بالرطل والكيلو
لابد ان يرى تفاصيل جسمها وحتى من يرفض يقول سبب رفضه
رقيقة بزاف ... وهنا لازم مضطرين نسمعوا الأغاني الساقطة عندها لاطاي 40 إعذروني موضوع يجب أن أثيره إنفجرت من القصص التي أعرفها
بات الخاطب يميز المرأة من قدميها إلى نهاية شعرها فبالي السيد حفار القبور وإلا خياط
أليست المرأة تنكح لأربع اااه تذكرت ركزوا على جمالها والجمال يعني تكون كاملة مكملة لا يوجد بها شيء وهو رايح يبان راجع وممنوع المرأة تشوف فيه وسيم او لا طويل او قصير بندير وإلا قرعة غاز لابد للمرأة ان تقبل فقط لأنه يجب أن تكتب فالبلدية متزوجة وتغيض الجارات

غريب جدا مفهوم الزواج اليوم

مشاهدة المرفق 98940

رجال يبحثون عن الجسد والغريزة ونساء يبحثن عن لقب متزوجة ولا يهم توابع هذا الزواج
فالرجل الغريزي عزيزتي المرأة االأكيد اول ما تلدين أو يتغير جسمك سوف يبحث عن مانكا أخرى ولو بلاستيكية ولا أنت
وتأكيد من تشمين فيه رائحة أنه يبحث عنك لجمالك ولجسمك لا يحبك هذه حقيقة
تقولون لي الرجل خلق هكذا وان الله يحب الجمال ومن حق الرجل أن يختار
طبعا من حقه أن يختار ومن حقه أن يرفض او لا يرفض إمرأة لا تعجبه هذا ليس موضوعنا
موضوعنا أن رجال اليوم وإلا من رحم ربي حتى لا اتهم بالتعميم

يحبون جسد المرأة اكثر من تفكيرها وإستعدادها للزواج وإستعدادها للامومة هذا الزواج بعد ذلك يتوج بأولاد هل انتما بهذا التفكير جاهزان لتربية أولاد

مشاهدة المرفق 98941

نقاشكم يهمني

جميل الطرح برافو

موضوع جميل
واحد نعرف فاميلتو تزوج وحدة شابة تهببببل مصح فنيانة و حالتها حالة مصح يموت عليها
طلقها بسبة يماه متحبهاش باسكو فنيانة و طايحة خشينة
خطبتلو وحدة خليقة ربي مي فحلة و كل صبع بصنعة قام طلقها
كسقساتو علاه
قالها اللي عاجباتك نتي معجبتنيش
الرجال كل واحد كفاه يحب كاين اللي يقولك نحبها بوبية و كاين اللي يقولك جمال عادي و فحلة و حقو يختار
معايير الجمال تختلف
كاين اللي يقولك نحبها بيضا و لوكان تكون تهبل مش بيضا يقولك لا
كاين اللي يقولك لطاي ثم لطاي
وليد خالتي خطب شرط على يماه تجيبلو وحدة سمرا شويا باسكو هو ابيض
و كل واحد عندو مقياس الجمال
مصح كاينة حاجة الى جانب الجمال تاعها لازم يحب شخصيتها و الكاراكتير تاعها و هواياتها ووووو
حتى لا تقتصر العلاقة بالمتعة فقط لأنو هكذاك ستموت بسرعة و الزين ميدومش فالأخير
تحياتي
السلام عليكم أختي كيف حالك ؟ عذرا على التأخر في الرد
نعم أكيد هناك رجل يبحث عن الجمال الخارجي ولو كانت لا تتقن أمور البيت المهم أن تكون جميلة فهو لا يهمه أخلاقها ولا ان كانت ربة بيت أو لا المهم جسد جميل يرضيه كرجل وهناك من هو متزوج بإمرأة ترينها تقولين أصابه العمى إن إختياره ولكن الحقيقة تكون عكس كل التوقعات أقص عليك حادثة تزوج جاري ويوم العرس الكل تكلم عن قباحة زوجته وقصر قامتها والصراحة كنت هناك يعني هي عادية جدا ومتوسطة الجمال صدقيني بعد أشهر وبعد مرور سنتين اظن تعودنا عليها وعرفناها جيدا ولو ترين ماذا تفعل مع اهل زوجها وكأنهم أهلها يحبونها حبا كبيرا والد زوجها لو زوجها يغضبها يطرده من البيت بسببها وصدقيني الآن الكل يحسدهم على هاته الكنة وولدت لها بنات الآن لو ترين تربيتهم واخلاقهن واناقتهن والله ضربت مثل في أن الجمال غير مهم
نعم قلت كلام صائب لا ضرر من وجود الجمال الخارجي مع الجمال الداخلي الذي هو ضروري جدا
تحياتي لك أختي شرفت الموضوع

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة