تدخين الاطفال او المراهقين \ مشاركتي في مسابقة مميزون

فتى من الغد

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
3,164
محل الإقامة
بلاد المليون ونصف مليون ش
98548

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين اما بعد هدفي من كتابة هذا الموضوع هو التحصل على وسام الحضور المميز لانه قد كانت مواضيع الاخوة اجمل من موضوعي ولكن حقيقة السبب الرئيسي هو ابداء رايي خاصة كتلميذ وانا امر بكثير من هذه المواقف
98548

تدخين الاطفال او المراهقين
موضوع كان يجب ان يسلط عليه الضوء لاهميته وحقيقة انا كتلميذ ااكد ان كل زملائي في القسم مع انهم لم يتجاوزو ال12 سنة يدخنون لهذا ساتكلم في موضوع عن الاطفال واستثني المراهقين و ساتوقف في موضوع عن العديد من النقاط
هل الوالدين يعلمون مايفعل ابنائهم ؟؟؟ وهل سيرضون بذلك؟؟
كيف ستكون ردة الاباء عند سماع الخبر ؟؟
كيف تحول هذا الطفل من البراءة الى المدخن ؟؟ ومن السبب في ذلك ؟؟
هل الاساتذة لهم دور في فساد التلميذ ؟؟
نصيحة الى كل التلاميذ و الاباء
98548

هل الوالدين يعلمون مايفعل ابنائهم ؟ وهل سيرضون بذلك ؟
وقفت عند هذه النقطة لانني كثيرا ما الاحظها في وسطنا المدرسي فمعظم او اقول كل التلاميذ يخفون عن اهلم هذه الحقيقة البشعة والصعبة فكثيرا مااجد تلميذ في القسم يطلب مني حبة حلوى وعندما اسئله لماذا يقول من اجل اختفاء رائحة الدخان كما يخافون ان يقوم الاساتة باستدعاء اهلم و فضحهم امامهم وانا اتاكد انه لا يوجد والد او والدة يريدون الشر لابنائهم فسوف يحاولان حمايتهما باي طريقة حتى لو اظطرا الى عدم ارسالهم للدراسة . لكن للاسف لقد نبتت فيهم هذه الخصلة السيئة

98548

كيف ستكون ردة الوالدين عند سماع الخبر ؟
هه كثيرا ما اسئل اصدقائي ماذا سيفعل لك والديك عند معرفتهم فيخافون وتبدا على وجوههم علامات ارتباك كانني ذكرتهم بشيء صعب جداا وانا اعتقد ان الوالد قد يرتكب جريمة في حق ابنه عند سماع الخبر والام يمكنها انا تعاقبه بشتى انواع العقاب
98548

كيف تحول الطفل من براءة الى مدخن ؟؟ ومن السبب في ذلك ؟
التلميذ يتحول من ذوقة صغيرة الى استهلاك 2 علب يوميا وهذا مبدا هذا التحول واظن ان فرد واحدا يفسد مجموعة فصديق الشر هو من يعطيك الدخان لتدمن عليه واظن ان الاباء لهم دور في هذه الظاهرة فلما يتشاجر الام والاب اما الطفل , كيف ستكون ردة فعل الطفل ؟؟
98548

هل الاساتذة لهم دور في فساد التلميذ ؟؟
اظن ان للاساتذة دور كبييير في فساد التلميذ فلو راك التلميذ تدخن في القسم امامه سيفعل مثلك لانك انت القدوة وايضاهناك استاذ يدرسني من اجل تفادي الفوضة يرسل التلاميذ الى المرحاض للتدخين ... اي استاذ انت ؟؟
98548

نصيحة الى كل تلميذ وكل والد
بالنسبة للتلميذ . صحيح انك تستمتع عند التدخين لكنك في نفس الوقت تقتل في نفسك كل جبدة من هذا الكائن المميت تادي الى هلاكك امسمع مني ارشدك انا تلميذ مثلك ورايت الوسط المرعب مهما ضاقت بك الاحول لا تلجا الى هذا الحل
بالنسبة للاولياء يا سبحان الله تتركون اولادكم نصف داخلي ولا تراقبون مايعملون يعني لازم تسالوا من يكلم وماذا فعل وان تكلمه بالحسنى
في الاخير هذه فكرتي كتلميذ ليس الا
98548

98548

نصيحة الى كل تلميذ وكل والد
بالنسبة للتلميذ . صحيح انك تستمتع عند التدخين لكنك في نفس الوقت تقتل في نفسك كل جبدة من هذا الكائن المميت تادي الى هلاكك امسمع مني ارشدك انا تلميذ مثلك ورايت الوسط المرعب مهما ضاقت بك الاحول لا تلجا الى هذا الحل
بالنسبة للاولياء يا سبحان الله تتركون اولادكم نصف داخلي ولا تراقبون مايعملون يعني لازم تسالوا من يكلم وماذا فعل وان تكلمه بالحسنى
في الاخير هذه فكرتي كتلميذ ليس الا

98548

بما انك تلميد نصيحتك طيبة وقيمة جدا وهدا ما نتمناه عند كل تلميد
لا تدخن لانه موت بطيئ وفي نفس الوقت تنصح من هم في سنك كيلا يقعو في الشرك وان وقعو عليهم بالتوقف قبل فوات الاوان
مشكور على ما انتقيت مجهودك طيب وانا في المتابعة
كل الاحترام والتقدير لك

بما انك تلميد نصيحتك طيبة وقيمة جدا وهدا ما نتمناه عند كل تلميد
لا تدخن لانه موت بطيئ وفي نفس الوقت تنصح من هم في سنك كيلا يقعو في الشرك وان وقعو عليهم بالتوقف قبل فوات الاوان
مشكور على ما انتقيت مجهودك طيب وانا في المتابعة
كل الاحترام والتقدير لك
شكرا على ردك الجميل اخي ولكن انا اظن ان التلميذ تذوق فات الاوان لايمكنه التوقف عن ذلك

شكرا على ردك الجميل اخي ولكن انا اظن ان التلميذ تذوق فات الاوان لايمكنه التوقف عن ذلك
لا شكر على واجب اخي
لم يفت الاوان ابدا ادا سلمنا جدلا بهدا معناه كل تلميد بدأ في طريق التدخين انتهى مستقبله لا ابدا
التلميد صغير السن هو كالصفحة البيضاء تمحي المكتوب وتعيد البرمجة عادي
لكل داء دواء ولكل مشكل حلول واعلم ان توقف الكبير عن التدخين اصعب من توقف الصغير

لا شكر على واجب اخي
لم يفت الاوان ابدا ادا سلمنا جدلا بهدا معناه كل تلميد بدأ في طريق التدخين انتهى مستقبله لا ابدا
التلميد صغير السن هو كالصفحة البيضاء تمحي المكتوب وتعيد البرمجة عادي
لكل داء دواء ولكل مشكل حلول واعلم ان توقف الكبير عن التدخين اصعب من توقف الصغير
كلام من ذهب ومعك حق
بوركت على مثل هذه التعليقات

لا شئا إسمه مستحيل إذا كانت الإرادة موجودة ربي يسترنا من غدار الزمن ويهدى أولدنا الي صراط المستقيم يارب

ممتاز أن تشاركنا أفكارك
ممكن نحتاج لواحد في مثل سنك لكي نفم كيف يفكر أولادنا

في المساء نرجع للرد على مهل

السلام عليكم ورحمة الله
بااارك الله فيك على الموضوع الاكثر من رائع
يا ليتهم يعلمون ان التدخين موت بطيء ليس الا
تحياتي بالتوفيق

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ...
الشباب لا شك أنهم هم عماد الأمة بعد الله -سبحانه وتعالى-فالشباب هم الجيل الذي يتحمل المسؤولية عن كبار السن ويحل محلهم في الأمة، فيجب العناية بهم وتربيتهم تربية صحيحة، ويجب الحذر من مخالطتهم للشباب المنحرف، وأيضًا حمايتهم من الأفكار المنحرفة التي تأتي بوسائل الإعلام المنحرفة أو بالوسائل الحديثة والمستحدثة التي تجلب أفكارًا سيئة، يجب الحذر من هذا، ويجب على الوالدين أن يحذروا ويُحذِّروا أولادهم من ذلك ويحموهم من هذه الأفكار
.

الصاحب ساحب اذا صاحبت فاصاحب الصالحين

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة