ايهما تفضل لغرفتك (الطلاء ام ورق الجدران)

sami44

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
26,463
محل الإقامة
فالفيراج
السلام عليكم ورحمة الله

اليوم نعمل مقارنة بين نوعين من الديكور المنزلي وكل واحد يعطينا رأيه والنوع المفضل لديه

يحتار الكثيرون قبل اخيتار الطلاء أو ورق الجدران، ويحاولون التحقق من ميزات كل طريقة، وفوائدها على الديكور.

وفيما يلي مقارنة بين ورق الجدران والطلاء، من حيث مزايا وعيوب كل طريقة

- يمكن لورق الجدران أن يدوم أكثر من 15 عاماً، ما يجعله فعالاً من حيث الكلفة على المدى الطويل.

- يمكن تركيب ورق الجدران بسهولة، ويساعد على إخفاء العديد من العيوب السطحية.

- يمكن أن يضيف الدفء والعمق إلى الغرفة.

- هناك عدد كبير من التصاميم الجميلة والنماذج المثيرة التي يمكن اختيارها لديكور الغرفة.

- يمكن استخدام ورق الجدران لإنشاء مظهر مصمم في أي مساحة، ويمكن أيضاً تطبيقه على جدار واحد فقط.

- يأتي ورق الجدران في مجموعة مبهرة من التصاميم مع مجموعة رائعة من التأثيرات الجميلة مثل اللؤلؤ واللمعان، والأحبار النافرة، والجلد ، والخرز، وغيرها.

- تطبيق ورق الجدران لا يستغرق وقتا أطول من الطلاء.

- لا يمكن ببساطة الطلاء فوق ورق الجدران أو وضع طبقة أخرى منها إذا شعرت بالملل من تصميمها.

- يمكن أن تكون عملية إزالة ورق الجدران صعبة نوعا ما وتحتاج الى بعض الوقت والجهد فقط.

- يجب عليك معرفة المقاييس الدقيقة للجدران والزوايا حتى يتم تطبيق ورق الجدران بالشكل الصحيح.

وهنا بعض الصور لورق الجدران الحديثة

1_86.jpg احدث-ورق-حائط-2-450x338.jpg

اما بخصوص الطلاء
يوجد الكثير من انواع الطلاء منه الغالي ومنه الرخيس هناك الطلاء العادي وهناك الديكوري كل نوع وتكلفته خاصة مع التطور اللدي شهده ميدان الديكور

- يمكن لمعظم الأشخاص طلاء منازلهم بأنفسهم دون حاجة إلى عامل خبير الا في بعض انواع الطلاء التي تستلزم عامل محترف

- يمكن بسهولة إعادة الطلاء مرة أخرى أو تركيب ورق الجدران فوق الجدار.

يقدم الطلاء مجموعةكبيرة من الألوان والنقوش التي يمكن الاختيار بينها.

ويحتاج الطلاء إلى الإصلاح أو إعادة الطلاء بالكامل من وقت لآخر.

- يمكن أن يتسبب عمل الطلاء في الكثير من الفوضى، وتلطيخ الأرضيات والأثاث في المنزل.لدا يجب الحدر واخد الاحتياطات اللزمة عند القيام بعملية الطلاء

- في حين أن الطلاء يمكن أن يبقى لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 سنوات، إلا أنه عرضة للاتساخ، ويحتاج إلى إعادة الطلاء عادة عدة مرات خلال هذه الفترة.

وهنا ثصور لبعض ديكورات طلاء حديثة

z.jpege.jpegt.jpeg a.jpeg

$.jpeg o.jpeg ù.jpeg8.jpeg

وفي الاخير ايهما تختار لغرفتك الطلاء او ورق الجدران

المرفقات

5.2 KB · المشاهدات: 0
    9.6 KB · المشاهدات: 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله تبارك الرحمان يهبلو فيزوج
لكن لي عجبني في ورق الجدران اللوحات لي فيه
كيما تاع العصفور هاديك لي يطير
يتخايل الإنسان يشرب الحليب على الصباح ومنظر طبيعي كيما هكاك مقابلو
يعني شيء رائع الله يبارك
بصح هل ورق الجدران يتناسب مع الميناج مع الجزائريات؟ ههه
ولا هذا تحطو وتخليه ماتزيدش تدور بيه
بصراحة فيزوج ملاح الله يبارك ماتقدرش تخيّر بيناتهم
بالأخص مع هاد التقنيات الجديدة والأدوات المستخدمة حاليا
شكرا على الموضوع المميز كالعادة بارك الله فيك​

ماشاء الله تبارك الرحمان يهبلو فيزوج
لكن لي عجبني في ورق الجدران اللوحات لي فيه
كيما تاع العصفور هاديك لي يطير
يتخايل الإنسان يشرب الحليب على الصباح ومنظر طبيعي كيما هكاك مقابلو
يعني شيء رائع الله يبارك
بصح هل ورق الجدران يتناسب مع الميناج مع الجزائريات؟ ههه
ولا هذا تحطو وتخليه ماتزيدش تدور بيه
بصراحة فيزوج ملاح الله يبارك ماتقدرش تخيّر بيناتهم
بالأخص مع هاد التقنيات الجديدة والأدوات المستخدمة حاليا
شكرا على الموضوع المميز كالعادة بارك الله فيك​
البركة فيك ومرورك الطيب
انا شخصيا يعجبني الطلاء الديكوري اما بخصوص ورق الجدران احبه في اماكن محددة كالهول والصالون فقط
واحسن استعمال للورق الحائط هو ان يقوم الواحد بطلاء اسفل الحائط بنوع من الطلاء الديكوري ويقوم بتركيب ورق الجدران من الفوق ويعمل بينهم فاصل
وكاين انواع كثيرة من الورق ضهرت مؤخرا منها ورق الحائط بدرات الزجاج مقاوم للرطوبة وللتشققات وفيه نوعين النوع الاول يركب مباشرة والنوع الثاني يركب ومن ثما نعمل عليه طبقة طلاء
لا تحرمينا من تواجدك في الركن

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله لا قوة الا بالله تبارك الذي بيده الملك
بارك الله فيك وجزاك كل خير وجعل كل حرف في ميزان حسناتك ان شاء الله يارب
موضوع جميل جدا اخي الكريم ومفيذ كالعادة كما عودتنا
كلها رائعة جدا ماشاء الله
ساقول لك لو اردت ان اغير طلاء الجدران ساستعمل الطريقتين
كما تعلم انا مجنونة وافعل ما يعجبني حتى وان اعتبر جنونا للبعض ههههههههه
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب
في امان الله وحفظه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله لا قوة الا بالله تبارك الذي بيده الملك
بارك الله فيك وجزاك كل خير وجعل كل حرف في ميكستعمل الطريقتين
كما تعلم انا مجنونة وافعل ما يعجبني حتى وان اعتبر جنونا للبعض ههههههههه
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب
في امان الله وحفظه
اجل شيماء يمدير لككن استخدام الطريقتين معا التنسيق بين الالوان فقط
مشكورة على المرور الطيب
كل الاحترام والتقدير لك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته في زوج هايلين ههه
مرة شفت بيت صديقة بورق الجدران عجبني بزاف
لكن كيفاه ننظفوه ؟
ولو كان يخربشولنا عليه الاطفال بالقلم وماشابه كيفاه الحل ههه ؟
نخمم في بيتي الجديد لما نوصلو لهاذ المرحلة واش نديرو
الزوج ضد الورق ويقولي الطلاء افضل حاجة تاع ديما ومتعييش
بارك الله فيك على التوضيح والشرح

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته في زوج هايلين ههه
مرة شفت بيت صديقة بورق الجدران عجبني بزاف
لكن كيفاه ننظفوه ؟
ولو كان يخربشولنا عليه الاطفال بالقلم وماشابه كيفاه الحل ههه ؟
نخمم في بيتي الجديد لما نوصلو لهاذ المرحلة واش نديرو
الزوج ضد الورق ويقولي الطلاء افضل حاجة تاع ديما ومتعييش
بارك الله فيك على التوضيح والشرح
ان شاء الله تدخلو بيتكم الجديد بالصحة والهنا
بالنسبة للتنضيف حسب نوعية الورق ادا كان من النوع الرفيع يمكن تنضيفه عادي وادا كان من النوع الرخيس ممنوع ينضف بالماء او حتى بالقماش الرطب
هناك نوع جديد في السوق نسيت اسمو مصنوع بالياف الزجاج روعة وممكن تنضيفو بسهولة
مشكورة على المرور

أفضل الطلاء ..
وخصوصا بعد قراءة الموضوع اقتنعت أكثر ..
جهد مبارك باذن الله ..
..
تقديري
البركة فيك وفي مرورك الطيب
لا تحرمينا من تواجدك في الركن

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع جميل ومفيد جدا أخي الكريم
أنا عامل الاثنين في البيت
عندما رحلت الى هذه البيت منذ أقل من عام
جلسنا شهر أنا وعائلتي الصغيرة ? في إزالة الورق القديم حاطين البني والرمادي وكأنهم في زنزانة وأظف أن من كان يسكن هنا مربي كلبين وقط ياع كان يحب عمل تنقية كاملة للجدران
ثم في أماكن وضعنا الفيبر دو فار وطلينا عليه بطلاء يسهل غسله إن خربش الاطفال وعندما أقول غسله يا نساء ( ميش نجيب بيدون مليان صابون وما وشيتة الله الله ونحط فيه لالا إياكم ) نجيب قطعة قماش بيضاء ونبللها في الماء المخلوط بالصابون ونعصرها جيدا ونمسح الجدار يتمسح لأنو سكب الماء راح يفسدو وتنزع الغراء اللي موضوع بيه !!!!! فحذاري من الماء الكثير
ووضعنا في غرفة البنات ورق جدار ملون يغلب عليه الابيض لتصبح الغرفة أكثر إنارة
وفي الصالون وغرفة المعيشة أيضا وضعنا ورق جدران ،كان عملا صعبا جدا جدا

أما بالنسبة لسؤال الأخت مريم
بصح هل ورق الجدران يتناسب مع الميناج
يتناسب وجدا لأنو الجزائريات أقول الجزائريات لأنني لم أرى العربيات
كي تحط تدير الميناج تخلص صهريج ماء من الكبار ،ورق الجدران إقتصادي في المياه والجهد( تقدر تزرع شتلات بالمياه اللي اقتاصدتها ههه)
واش تديري ،تديري إناء فيه ماء وقطرات من الخل الابيض لتعقيم الجدران إياك والجافيل أو الصابون يبهت الالوان
واغطسي القطعة نتاع القماش في الماء واعصريها جيدا ثم امسحي الورق من فوق الى اسفل برفق لنزع الغبار فقط .
وإذا خربش الاطفال استعملي اوراق اللي ينظفو بها الرضيع ( لانجات ) وامسحي تختفي مباشرة أو إذا مزقه الاطفال مثلا ( أنا من كل ورق تركت العينات المتبقية منو لأني نعرف ولادي ههه كي يمزقوه أرممه بالورق الذي خبأته...)

أنا أنصح به اقتصادي في التنظيف وديكور رائع ولمن يحافظ عليه يبقى مدة طويلة
وخاصة "الفيبر دو فار" ( fibre de verre) يخبئ كل ديفوات الجدران قبل أن نضع الطلاء لا أنت بحاجة لحك الجدران ووضع الاندوي وهاذ العملية طوييييلة صعبة
حط فيبر دو فار بالغراء المخصص له طبعا ،ثم اتركه يجف ربعة وعشرين ساعة ،ثم حط الطلاء نتاعك وتشوف أنو الجدار يخرج مثالي كيما اللي تحطلو الاندوي ??

عيبه الوحيد هو الميديتي إذا كان البيت غير معزول جيدا يتأثر بالميديتي بزاف

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمجهود الرائع ?
إحترامي وتقديري

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع جميل ومفيد جدا أخي الكريم
أنا عامل الاثنين في البيت
عندما رحلت الى هذه البيت منذ أقل من عام
جلسنا شهر أنا وعائلتي الصغيرة ? في إزالة الورق القديم حاطين البني والرمادي وكأنهم في زنزانة وأظف أن من كان يسكن هنا مربي كلبين وقط ياع كان يحب عمل تنقية كاملة للجدران
ثم في أماكن وضعنا الفيبر دو فار وطلينا عليه بطلاء يسهل غسله إن خربش الاطفال وعندما أقول غسله يا نساء ( ميش نجيب بيدون مليان صابون وما وشيتة الله الله ونحط فيه لالا إياكم ) نجيب قطعة قماش بيضاء ونبللها في الماء المخلوط بالصابون ونعصرها جيدا ونمسح الجدار يتمسح لأنو سكب الماء راح يفسدو وتنزع الغراء اللي موضوع بيه !!!!! فحذاري من الماء الكثير
ووضعنا في غرفة البنات ورق جدار ملون يغلب عليه الابيض لتصبح الغرفة أكثر إنارة
وفي الصالون وغرفة المعيشة أيضا وضعنا ورق جدران ،كان عملا صعبا جدا جدا

أما بالنسبة لسؤال الأخت مريم

يتناسب وجدا لأنو الجزائريات أقول الجزائريات لأنني لم أرى العربيات
كي تحط تدير الميناج تخلص صهريج ماء من الكبار ،ورق الجدران إقتصادي في المياه والجهد( تقدر تزرع شتلات بالمياه اللي اقتاصدتها ههه)
واش تديري ،تديري إناء فيه ماء وقطرات من الخل الابيض لتعقيم الجدران إياك والجافيل أو الصابون يبهت الالوان
واغطسي القطعة نتاع القماش في الماء واعصريها جيدا ثم امسحي الورق من فوق الى اسفل برفق لنزع الغبار فقط .
وإذا خربش الاطفال استعملي اوراق اللي ينظفو بها الرضيع ( لانجات ) وامسحي تختفي مباشرة أو إذا مزقه الاطفال مثلا ( أنا من كل ورق تركت العينات المتبقية منو لأني نعرف ولادي ههه كي يمزقوه أرممه بالورق الذي خبأته...)

أنا أنصح به اقتصادي في التنظيف وديكور رائع ولمن يحافظ عليه يبقى مدة طويلة
وخاصة "الفيبر دو فار" ( fibre de verre) يخبئ كل ديفوات الجدران قبل أن نضع الطلاء لا أنت بحاجة لحك الجدران ووضع الاندوي وهاذ العملية طوييييلة صعبة
حط فيبر دو فار بالغراء المخصص له طبعا ،ثم اتركه يجف ربعة وعشرين ساعة ،ثم حط الطلاء نتاعك وتشوف أنو الجدار يخرج مثالي كيما اللي تحطلو الاندوي ??

عيبه الوحيد هو الميديتي إذا كان البيت غير معزول جيدا يتأثر بالميديتي بزاف

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمجهود الرائع ?
إحترامي وتقديري
بورك فيك اخي حلم كير اضافتك قيمة جدا مادمت صاحب خبرة في المجال انتضر ان تشاركنا بمواضيع حتى نستفيد ولك كل الشكر والاحترام والتقدير

السلام عليك
أنا نفضل الورق خاصة ليسكنوعند البحر الرطوبة وخدتنا مع الطلاء و لكن يليق تكون النوعية الرفيعة نتاعالورق
اختي و زميلتي دايرين الورق عجبني بزاف

صراحة في زوج هايلين
لكنني افضل الطلاء احسن
بااارك الله فيك على الموضوع القيم
تحياتي

السلام عليك
أنا نفضل الورق خاصة ليسكنوعند البحر الرطوبة وخدتنا مع الطلاء و لكن يليق تكون النوعية الرفيعة نتاعالورق
اختي و زميلتي دايرين الورق عجبني بزاف
بالنسبة لورق الجدران هناك ورق الجدران الحديث المصنوع من الياف الزجاج صلب ومقاوم الرطوبة نوعا ما على الأقل افضل من الانواع السابقة اما بخصوص الساكنين طرف البحر انصح باستعمال طلاء القرين دو مارب هو عبارة عن ذرات الرخام ممزوجة بالغراا المائي وهو صلب ومقاوم الرطوبة وفي الوان جميلة جدا او استعمال الطلاء السيليكوني واي استفسار اخوكم سامي في الخدمة وكل الشكر لمروركم بموضوعي

صراحة في زوج هايلين
لكنني افضل الطلاء احسن
بااارك الله فيك على الموضوع القيم
تحياتي
البركة فيك وفي مرورك العطر التحية متبادلة كل الاحترام والتقدير لك

بورك فيك اخي حلم كير اضافتك قيمة جدا مادمت صاحب خبرة في المجال انتضر ان تشاركنا بمواضيع حتى نستفيد ولك كل الشكر والاحترام والتقدير

اضطررنا هنا في فرنسا أن نشتري الطلاء والأوراق والغراء ونرى في النت كيف نضعها على الجدران ليس أنه عندنا وقت أو لنا علم بها ،بل لأن من يعملون هذه الأمور هنا يغالون في السعر ولا يعملون جيدا ،فنظطر أن نوفر ثمن العامل لنشتري المستلزمات ولأننا لانعرف
العمل كيف يتم ولسنا أصحاب حرفة نبقى مدة طويلة ونحن نعمل هذا العمل وفي بعض الأحيان نخطئ .
وليس مثلكم أنتم أصحاب حرفة ما شاء الله وفي بلادي كي تشوفو واحد مضطر وزوالي تعاونوه بصح هنا يڤولك تدبر راسك ولو تضطر ما تاكلش وتخلصو ما يهموش ،ما كانش رحمة ربي لهنا .
على ذيك بحكم أننا رحلنا مرتين وفي كل مرة نلڨى الدار في حالة مزرية ونضطرو نخدموها وحدنا ،جمعت بعض المعلومات والصراحة استفدت منها
ومواضيعك مفيدة لأنها توري للناس الحاجة الجديدة والساهلة وهذا أجده رائع من طرفك .
بارك الله فيك على المواضيع المفيدة
إحترامي وتقديري

اضطررنا هنا في فرنسا أن نشتري الطلاء والأوراق والغراء ونرى في النت كيف نضعها على الجدران ليس أنه عندنا وقت أو لنا علم بها ،بل لأن من يعملون هذه الأمور هنا يغالون في السعر ولا يعملون جيدا ،فنظطر أن نوفر ثمن العامل لنشتري المستلزمات ولأننا لانعرف
العمل كيف يتم ولسنا أصحاب حرفة نبقى مدة طويلة ونحن نعمل هذا العمل وفي بعض الأحيان نخطئ .
وليس مثلكم أنتم أصحاب حرفة ما شاء الله وفي بلادي كي تشوفو واحد مضطر وزوالي تعاونوه بصح هنا يڤولك تدبر راسك ولو تضطر ما تاكلش وتخلصو ما يهموش ،ما كانش رحمة ربي لهنا .
على ذيك بحكم أننا رحلنا مرتين وفي كل مرة نلڨى الدار في حالة مزرية ونضطرو نخدموها وحدنا ،جمعت بعض المعلومات والصراحة استفدت منها
ومواضيعك مفيدة لأنها توري للناس الحاجة الجديدة والساهلة وهذا أجده رائع من طرفك .
بارك الله فيك على المواضيع المفيدة
إحترامي وتقديري
اعانكم الله على مصاعب الحياة اخي
ما فيه مشكل اخي انا في الخدمة فيما يخص الحرف والمهن وما تريد الاستفسار عنه انا في الخدمة اخي خاصة في مجال الطلاء والارضيات والحوائط اقصد السيراميك والدالدوصول و الباركيه وكل ما يخطر في بالك انا عملت تكوينات عدة كاين بعض الحرف الي درت عليهم تكوين وما وجدتش الوقت حتى لتطبيقهم
لكن معلوماتي واسعة في هدا المجال والحمد لله

كل الاحترام والتقدير لك اخي

اعانكم الله على مصاعب الحياة اخي
ما فيه مشكل اخي انا في الخدمة فيما يخص الحرف والمهن وما تريد الاستفسار عنه انا في الخدمة اخي خاصة في مجال الطلاء والارضيات والحوائط اقصد السيراميك والدالدوصول و الباركيه وكل ما يخطر في بالك انا عملت تكوينات عدة كاين بعض الحرف الي درت عليهم تكوين وما وجدتش الوقت حتى لتطبيقهم
لكن معلوماتي واسعة في هدا المجال والحمد لله

كل الاحترام والتقدير لك اخي
اللهم آمين
بارك الله فيك أخي الكريم
وهذا هو المتوقع منكم الكرم واللطف
إن شاء الله عندما نحتاج مساعدة في المستقبل سألجأ اليك بحول الله
شكرا جزيلا وبارك الله فيك
إحترامي وتقديري

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة