دعوات للفوضى من خلف الستار

انا لم اقل يرزقون بل قلت يتحكمون في ارزاقنا
يمكن فهم القصد بكل بساطة
نحن الرعية وحكامنا هم الرعاة وهم مسؤولون عنا وعن ارزاقنا لو تعمقتي جيدا في اوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي لجدتي انهم يتحكمون في ارزاقنا وان كانت الكلمة لا تصح فهم يضيقون علينا في عيشنا
ورغم هذا نتمنى السلم والاستقرار وننبذ العنف وندعو لهم بالهداية والرشاد

هل رايت موضوع مصطلحات في مفهومنا عادية لكن لا يجوز قولها ؟؟ تلك الكلمة منها اخي الكريم الكريم الطيب
والله عز وجل هو المتحكم في الارزاق وما اولئك الا وسيلة، فهمت قصدك اخي الطيب واتمنى ان تفهم قصدي
المسؤول الوحيد عن رزقه هو العبد بنفسه، وبقولي هذا ان كان المصدر حلال او حرام نسال الله العفو والعافية
اما الرزق بحد ذاته فهو من الله عز وجل ورزقك المكتوب لك سياتيك وان كنت جالسا في المنزل ولن ياخده غيرك وما هو ليس لك لن تاخده وان سعيت اليه ... هل فهمت كلامي اخي الكريم الطيب ؟
اللهم امين يارب، لكن اخي الكريم فلنكن صريحين
هل نحن شعب نحكم على بعضنا بالحق والعدل ؟؟؟ونعامل بعضنا بالحسنى وكما امر الله عز وجل ؟ ( واكيد الا من رحم ربي )
كيف نطالب بحاكم عادل وينصفنا ونحن مع بعضنا لا ننصف بعضنا؟؟
وحين كان الخمر والكباريهات غير مصرح بها ... هل كان الناس لا يسعون اليها الا من رحم ربي اكيد ؟؟من معارفي ومحيطي كانو يسعون اليها بدون ذلك التصريح ....
السرقة والقتل ايضا ممنوع ويعاقب عليه القانون، لكن نسمع ان الناس تقتل وتسرق
ونفس الشيء الاغتصاب وغيره
فما دخل الحاكم هنا ؟؟؟ هل الحاكم من قال لاولئك ان يسرقوا ويقتلو ويغتصبوا ؟؟؟
لما انت لم تفعل ؟؟ لانك تعلم انك مسؤول عن نفسك
اتمنى ان فكرتي قد وصلت
وبارك الله فيك وجزاك كل خير اخي الكريم الطيب
 
السلام عليكم ورحمة الله


تتداول اخبار لا تسر وتذكرنا بسنوات الجمر وما صاحبها من احداث


اصبحت كلمة ( رايحة تتخلط) وكلمة (الحالة ماهيش مليحة) وكلمة ( نهار الجمعة تنوض )


مشاهدة المرفق 102175



كماغصت منصة التواصل الاجتماعي بالجزائر بدعوات الخروج الى الشارع الجمعة، غير أن هذه النداءات تبقى مجهولة المصدر.

ويجري تداول صور ومقاطع فيديو عبر الفضاء الافتراضي وبخاصة بواسطة الرسائل الخاصة تدعو إلى التجمهر.

ولحد الساعة لم تتبنى أي جهة هذه المبادرة ويبقى أصحابها يبثون سمومهم في منصات التواصل من وراء الستار.

هذه النداءات مجهولة المصدر، فتحت باب التأويل على مصرعيه، تباينت حولها القراءات بخصوص الأطراف المستفيدة من تحريك الشارع.

بيد أن هذه التفسيرات، تطابقت رؤيتها حول أن الأصابع التي تمسك بخيوط المبادرة تهدف إلى خلق حالة فوضى يدفع ضريبتها الشعب.

وتذهب جل التحليلات الى أن اختار يوم الجمعة كان مدروس بعناية لما له من رمزية دينية، بغية استغلاله لحشد الناس.

في كل دول العالم، غالبا ما تكون الجهة الداعية الى حراك اجتماعي معلومة، بخلاف ما هو جاري في الجزائر.

هذا الموقف وصفه البعض ب “الخبيث”، ذلك أنهم يدفعون أبناء الوطن في مواجهة بعضهم البعض .

ومن المحتمل، وفق منظور هؤلاء المحللين، أن يركب المعارضون الموجة في حال نجح الحراك ويتنصلوا منه في حال كان مآله الفشل.



والسؤال المطروح

-لما لا يضهر اصحاب الدعوات في الميدان

-من له مصلحة في خلق الفوضى في البلد الم تكن سوريا بلد امن

-لنفترض ان اصحاب الدعوات نجحو في مسعاهم هل يستطيعون التحكم في شعب تمرد على دولته اليس لهم في ليبيا عبرة

-الا توجد طرق اخرى لتغيير الوضع السائد من دون خلق الفوضى والكراهية بين ابناء الوطن الواحد

اليس الشعب وحده من يدفع الظريبة


الخط لكم مع احترامي وتقديري

الأمــــــــــور معقـــدة للغاية...... وفك الشيفرة يحتاج الى اصحابها.... ندعو الله الخير ..ونتوقعه.
 
لو ان كتب العلماء المحسوبين على الشعب الجزائري نصحوا للشرطة واجهزة الامن بالتعقل وعدم الانجراف وراء اسيادهم والخروج من نطاق الكلب المروض كما نصحو الشعب بعدم الانجراف وراء العنف لاصبحنا خير أمة اخرجت للناس لكن علماءنا لا يرون الا الجانب الفارغ من الكأس ينصحو للشعب كانو هو المسؤول عن خراب الامة ولم يقرو للشعوب { ان الله يغير بالسلطان مالا يغير بالقرآن }
 
لو ان كتب العلماء المحسوبين على الشعب الجزائري نصحوا للشرطة واجهزة الامن بالتعقل وعدم الانجراف وراء اسيادهم والخروج من نطاق الكلب المروض كما نصحو الشعب بعدم الانجراف وراء العنف لاصبحنا خير أمة اخرجت للناس لكن علماءنا لا يرون الا الجانب الفارغ من الكأس ينصحو للشعب كانو هو المسؤول عن خراب الامة ولم يقرو للشعوب { ان الله يغير بالسلطان مالا يغير بالقرآن }
واللله يا اخي حتى الشرطة وقوات الامن هم جزء من هذا الشعب ولا اضنهم راضين عن العهدة الخامسة الا من رحم ربك لكن ما باليد حيلة. وقعو بين المطرقة والسندان فهم يحافضون على قوت عيالهم واغلبهم لا يريد ان يكون طرفا في هذه المعادله
واين هؤلاء العلماء اللذين تحدث عنهم اتقصد هيأة العلماء المسلمين فهذه الهيئة لم تتحرك في الوقت اللذي. خرج فيه لوط بوناطيرو وقال كلاما لا يجوز في زمن رسولنا الكريم فكيف تتكلم اان
لا اضننا نملك علماء او اصبحو كعلماا البلاط
 
الأمــــــــــور معقـــدة للغاية...... وفك الشيفرة يحتاج الى اصحابها.... ندعو الله الخير ..ونتوقعه.
ان شاء الله اخي
ولكن اين اصحاب فك التشفير
 
هل رايت موضوع مصطلحات في مفهومنا عادية لكن لا يجوز قولها ؟؟ تلك الكلمة منها اخي الكريم الكريم الطيب
والله عز وجل هو المتحكم في الارزاق وما اولئك الا وسيلة، فهمت قصدك اخي الطيب واتمنى ان تفهم قصدي
المسؤول الوحيد عن رزقه هو العبد بنفسه، وبقولي هذا ان كان المصدر حلال او حرام نسال الله العفو والعافية
اما الرزق بحد ذاته فهو من الله عز وجل ورزقك المكتوب لك سياتيك وان كنت جالسا في المنزل ولن ياخده غيرك وما هو ليس لك لن تاخده وان سعيت اليه ... هل فهمت كلامي اخي الكريم الطيب ؟
اللهم امين يارب، لكن اخي الكريم فلنكن صريحين
هل نحن شعب نحكم على بعضنا بالحق والعدل ؟؟؟ونعامل بعضنا بالحسنى وكما امر الله عز وجل ؟ ( واكيد الا من رحم ربي )
كيف نطالب بحاكم عادل وينصفنا ونحن مع بعضنا لا ننصف بعضنا؟؟
وحين كان الخمر والكباريهات غير مصرح بها ... هل كان الناس لا يسعون اليها الا من رحم ربي اكيد ؟؟من معارفي ومحيطي كانو يسعون اليها بدون ذلك التصريح ....
السرقة والقتل ايضا ممنوع ويعاقب عليه القانون، لكن نسمع ان الناس تقتل وتسرق
ونفس الشيء الاغتصاب وغيره
فما دخل الحاكم هنا ؟؟؟ هل الحاكم من قال لاولئك ان يسرقوا ويقتلو ويغتصبوا ؟؟؟
لما انت لم تفعل ؟؟ لانك تعلم انك مسؤول عن نفسك
اتمنى ان فكرتي قد وصلت
وبارك الله فيك وجزاك كل خير اخي الكريم الطيب
مشكورة الشيماء العلنيده على الرد
سوف اغير جملة واحدة في ردي السابق وما تقوليليش هاذي تاني ما تجوزش
يحاولون الانفراد بالحكم غصبا عن الشعب والاستحواذ على خيرات البلد
 
ان شاء الله اخي
ولكن اين اصحاب فك التشفير
أصحاب فك التشفير موجودون في كل مكان- وعلى رأسهم القـادر الدي لا قدرة فوق قدرته سبحانه عز وجل.. فـ نسأله أن يقدر لنا خير. آميــن
 
مشكورة الشيماء العلنيده على الرد
سوف اغير جملة واحدة في ردي السابق وما تقوليليش هاذي تاني ما تجوزش
يحاولون الانفراد بالحكم غصبا عن الشعب والاستحواذ على خيرات البلد
راسي ايبس من البيطون 😂😂😂😂😂😂
لا شكر على واجب اخي الكريم الطيب
اعلم ذلك، لم اقل ان الحكام راهم مسقمين والشعب برك المهرود
قصدي فلكلام انه في زوج غلطانين اكيد لكن الشعب اكثر لانه كل واحد مسؤول على نفسو
ولو جا الشعب مع بعضاه مليح ميهمش اذا الحكام موش ملاح
 
هي دعوات من أجل تخريب الوطن و الثمن سيكون غالي و الدماء ستكون لأبناء الوطن ،اما من يحركون هذه النداءات فلا وجود لهم في هذا الوطن أصلا ،ما يحزنني هو تسابق الشباب في احتكار المركز الاول الكراهية الوطن ،وطننا هو بيتنا فمن يرضى أن يخرج من بيته و يعيش عند جاره ،هناك مثل سوري يقول الي طلع من داره قل مقداره .
هي دعوة من عندي لهذا الشاب احب وطنك و كافح الفساد و ابدأ بنفسك .بلادنا بخير و السياسة خبايا لا تعلمها فلا نحاول أن نقحم أنفسنا في أمور اكبر منا .
 
راسي ايبس من البيطون 😂😂😂😂😂😂
لا شكر على واجب اخي الكريم الطيب
اعلم ذلك، لم اقل ان الحكام راهم مسقمين والشعب برك المهرود
قصدي فلكلام انه في زوج غلطانين اكيد لكن الشعب اكثر لانه كل واحد مسؤول على نفسو
ولو جا الشعب مع بعضاه مليح ميهمش اذا الحكام موش ملاح
اوافقك في ان الكل مسئول لكن لا اوافقك في ان الشعب اكثر
ان كنتي تقصدين امور السياسة
وان كنتي تقصدين امور الدنيا والدين فكلامك صواب
مشكورة شيماء على المتابعة
 
هي دعوات من أجل تخريب الوطن و الثمن سيكون غالي و الدماء ستكون لأبناء الوطن ،اما من يحركون هذه النداءات فلا وجود لهم في هذا الوطن أصلا ،ما يحزنني هو تسابق الشباب في احتكار المركز الاول الكراهية الوطن ،وطننا هو بيتنا فمن يرضى أن يخرج من بيته و يعيش عند جاره ،هناك مثل سوري يقول الي طلع من داره قل مقداره .
هي دعوة من عندي لهذا الشاب احب وطنك و كافح الفساد و ابدأ بنفسك .بلادنا بخير و السياسة خبايا لا تعلمها فلا نحاول أن نقحم أنفسنا في أمور اكبر منا .
اباب يطالب بحق مشروع
المشكل في المتربصين به لو ترك الشباب وحده في الساحة لن تقع مشاكل ابدا الا حالات معزولة
لكن عندما تتدخل الايدي الخبيثة تعكر صفو القلوب وتغير مجرى الاحداث هدانا الله واياهم
كل الشكر لك على المداخلة
 
اوافقك في ان الكل مسئول لكن لا اوافقك في ان الشعب اكثر
ان كنتي تقصدين امور السياسة
وان كنتي تقصدين امور الدنيا والدين فكلامك صواب
مشكورة شيماء على المتابعة
اخي الكريم الطيب، الدين شامل وكامل وقد شمل كل مجالات واسس الحياة والسياسة ليست بعيدة عن الدين هذا من جهة
اما حالة الشعب فهي بسبب الشعب نفسه، الله عز وجل يقول: ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدي الناس
وليس بما كسبت ايدي حكامهم
الله عز وجل يقول: لا يغير الله مابقوم حتى يغيرو مابانفسهم
وليس حتى يغيرو حكامهم او يثوروا على حكامهم
حين بعث الله عز وجل الرسل والانبياء، بعثهم للامم وللناس وليس للحكام
حتى الحاكم او المسؤولين بشر وناس وكلنا مسؤولون عن اعمالنا
حتى امر الدين كل واحد رح يتحاسب وحدو، علاه حتى نشوفو مع بعض ؟؟؟ كل واحد لازم يدير خدمتو مسقمة وواجبو كمسلم اتجاه اخوانه بنصيحته وكل شيء
الدين شمل كل شيء في الحياة فهو حياة، لو كان التظاهر والخروج للمظاهرات امر جيد هل كان الله عز وجل والرسول صلى الله عليه وسلم سيغفلان عن ذكره كحل ؟؟؟ هل نعرف احسن من الله والرسول ؟؟؟؟
اولا المظاهرات حرام لانها وقبل اي شيء تقليد .. فالله عز وجل والرسول حرما التقليد الاعمى
وثم الله عز وجل يقول اذا اختلفتم في شيء ردوه الى الله والرسول
في القران لا يوجد مايحله، في السنة وعن افعال الرسول والصحابة لا احد منهم قد قام بها ولايمكن المقارنة بين الخروج من اجل الله والدفاع عن الاسلام والمظاهرات فلا علاقة بين بعضهما اطلاقا ... وخروج الناس في المظاهرات من اجل امور دنيوية فقط ولذا لن يوفقنا الله ابدا وبما اننا اردنا العزة بغير الله سيذلنا الله اكثر واكثر، ولو كانت المظاهرات حل فلما لا يزال المسؤولين في قراراهم ولا شيء تغير ؟؟؟
وايضا الاختلاط حرام لا يجوز، واعلم انه يوجد في الدراسة وفي العمل وهذا بسبب ان الشعب سكت واعجبهم الامر ولم يتظاهرو بسبب حد من حدود الدين وليس لانه موجود في باقي الامور يصبح حلال في المظاهرات .... الحرام يبقى حرام
من اي منظور لاي انسان عاقل يعرف دينه يعرف ان المظاهرات حرام ولا تجوز
لم نقل اسكتو عن الحق ولا تحاولو اصلاح الفساد ... مادابينا نصلحو الفساد ونرجعو ملاح
لكن الفساذ لا يصطلح بطرق حرمها الاسلام، هكذا سيذلنا الله اكثر
فلنغير المنكر ولا نسكت على الحق لكن بالطرق التي امر بها الله والرسول ... هذا فقط ما نقوله
 
اخي الكريم الطيب، الدين شامل وكامل وقد شمل كل مجالات واسس الحياة والسياسة ليست بعيدة عن الدين هذا من جهة
اما حالة الشعب فهي بسبب الشعب نفسه، الله عز وجل يقول: ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدي الناس
وليس بما كسبت ايدي حكامهم
الله عز وجل يقول: لا يغير الله مابقوم حتى يغيرو مابانفسهم
وليس حتى يغيرو حكامهم او يثوروا على حكامهم
حين بعث الله عز وجل الرسل والانبياء، بعثهم للامم وللناس وليس للحكام
حتى الحاكم او المسؤولين بشر وناس وكلنا مسؤولون عن اعمالنا
حتى امر الدين كل واحد رح يتحاسب وحدو، علاه حتى نشوفو مع بعض ؟؟؟ كل واحد لازم يدير خدمتو مسقمة وواجبو كمسلم اتجاه اخوانه بنصيحته وكل شيء
الدين شمل كل شيء في الحياة فهو حياة، لو كان التظاهر والخروج للمظاهرات امر جيد هل كان الله عز وجل والرسول صلى الله عليه وسلم سيغفلان عن ذكره كحل ؟؟؟ هل نعرف احسن من الله والرسول ؟؟؟؟
اولا المظاهرات حرام لانها وقبل اي شيء تقليد .. فالله عز وجل والرسول حرما التقليد الاعمى
وثم الله عز وجل يقول اذا اختلفتم في شيء ردوه الى الله والرسول
في القران لا يوجد مايحله، في السنة وعن افعال الرسول والصحابة لا احد منهم قد قام بها ولايمكن المقارنة بين الخروج من اجل الله والدفاع عن الاسلام والمظاهرات فلا علاقة بين بعضهما اطلاقا ... وخروج الناس في المظاهرات من اجل امور دنيوية فقط ولذا لن يوفقنا الله ابدا وبما اننا اردنا العزة بغير الله سيذلنا الله اكثر واكثر، ولو كانت المظاهرات حل فلما لا يزال المسؤولين في قراراهم ولا شيء تغير ؟؟؟
وايضا الاختلاط حرام لا يجوز، واعلم انه يوجد في الدراسة وفي العمل وهذا بسبب ان الشعب سكت واعجبهم الامر ولم يتظاهرو بسبب حد من حدود الدين وليس لانه موجود في باقي الامور يصبح حلال في المظاهرات .... الحرام يبقى حرام
من اي منظور لاي انسان عاقل يعرف دينه يعرف ان المظاهرات حرام ولا تجوز
لم نقل اسكتو عن الحق ولا تحاولو اصلاح الفساد ... مادابينا نصلحو الفساد ونرجعو ملاح
لكن الفساذ لا يصطلح بطرق حرمها الاسلام، هكذا سيذلنا الله اكثر
فلنغير المنكر ولا نسكت على الحق لكن بالطرق التي امر بها الله والرسول ... هذا فقط ما نقوله
@ماغيكاي تشان
مشكورة شيماء على التدخل وإثراء النقاش
لو سألتك سؤال فما جوابك يا شغيغه
كيف يمكن تغيير حاكم فاسد اذل شعبه وحكم عليه عصابة وسن قوانين تخالف شرع الله
اريد رايك بعيدا عن الفتاوي
 
موضوع مميز
نعم كل هذه الفوضى والمظاهرات تسير تحت أيادي خفية وهي وجزء صغير من خطة كبيرة.
الاخت @أميِرهّ بحجابيِ.
ربما كنتي على حق وربما لا علمها عند ربي لكن حتى ولو كانت مشروعة قانونا وسليمة مضمونا فراكبوا الموجة كثر والمتربصين ينتضرون اصغر خطأ
سررت بردك ومشاركتك
 
بسم الله الرحمان الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
النقاش راه حاد هنا اه فاتوني بزاااف
اولا ان سانظر للموضوع بطريقة موضوعية وبدون الانحياز الى اي طرف
قبل ذلك ردي الى اختي الكبيرة العزيزة والغالية @ماغيكاي تشان
اختي انتي تتكلمين عن عن نفسك كونك فتاة تسكنين في بيت وتاكلين ووووووووو
المال يستر رذيلة الأغنياء، والفقر يغطي فضيلة الفقراء
كلامي عن الزوالي هل جربت يوما ان تكوني فيرة ان تري ولا تشتري
تخيلي نفسك محل ذلك الاب الذي يسأله ابناءه ويقولون ابي اعطني اشتري ابي رايت ابن فلان يشتري هذه ابي اشتري لي ملابس العيد
هل جربت ان تكوني ذلك الاب الذي يطرده صاحب البيت المستأجرة منها بسبب عدم الدفع لانه لم يجد مالا
هل تنكرين انه عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَقُولُ : ( اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْكَسَلِ وَالْهَرَمِ وَالْمَأْثَمِ وَالْمَغْرَمِ وَمِنْ فِتْنَةِ الْقَبْرِ وَعَذَابِ الْقَبْرِ وَمِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْغِنَى وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْفَقْرِ )
وقيل
إذا سافر الفقر إلى مكانٍ ما قال للكفر خذني معك
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم :كاد الحسد أن يغلب القدر وكاد الفقر أن يكون كفرا"
هل تنكرين ان ذلك الاب لن يوسوس له الشيطان ويغلب عليه في امره ويجره نحو ارتكاب المعاصي ليمنع الدمع
من عيني صغيره صحيح ان الاجدر به ان يستعيذ بالله ويصلي ويعبد الله ويدعوه كثيرا حتى يرزقه من حيث لا يحتسب
ولكن بني آدم خطاؤون

عن عمير مولى آبي اللحم قال: أقبلت مع ساداتي نريد الهجرة، حتى إذا دنونا من المدينة تركوني في ظهورهم ودخلوا المدينة، فأصابتني مجاعة شديدة، فقال لي بعض من مر بي من أهل المدينة: لو دخلت بعض حوائط المدينة فأصبت من تمرها، فدخلت حائطا فأتيت نخلة فقطعت منها قنوين، فإذا صاحب الحائط , فخرج بي حتى أتى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فسألني عن أمري فأخبرته [- وعلي ثوبان -] (1) فقال: " أيهما أفضل؟ " , فأشرت إلى أحدهما، " فأمرني بأخذه، وأمر صاحب الحائط بأخذ الآخر، وخلى سبيلي "
ولذلك يا اخيتي فان سرقة المحتاج الشديد لا جناح عليه
ولكن من السبب في كل ذلك من الذي لم يهب هذا الزوالي المسكين بيتا بل ووهبه لمن يملكون ثلاث بيوتا
لقولهم*نحتاجوه في الضدو---ولا---نكسبوا *والمسكين اللي معندوش البيستو
يخلوه حاير وعاد شعبنا كان صابر وكاين الي عايش سنوات من الفقر الشديد ومازالو صابر وشاد في ربي
راني نتكلملك على هاذاك الي عندو ذراري وزوجة ويمرضوا ويموتوا قدام عينيه وصحاب الشكاير لوكان تحط على ولادهم ذبانة
يدوهم لفانسا للفحص
راني نتكلم على اللي يبات تحت الحيط والنو دايرا تحتو وديان راني نتكلم على العياشي الى طاح في البير ومالقيناش حتى كيفاش نسلكوه راني نهدر على الحراقة الي كلاهم الحوت وخلاو اللميمة تعاني راني نهدر على الذراري الي يخرجوا من المدرسة باه يخدموا
على خوتهم ووالديهم الى مالقاوش حتى الخبزة باه ياكلوا وهوما يتفرجوا موكلوهمش حتى الماكلة
ويديرولك مهرجان الفلاني وحفلة الفلانية ويصرفولك على دار الاوبرا ويمرروا الكونيكسيون لتونس ومبناوش حتى ديار لللزوالية
راني نهدر على دراهم البترول والاز واغنى دولة في افريقيا بيهم موكلتش حتى شعبها
راني نهدر على نصف الشباب الي راهم حاكمين الحيطان وصحاب المجيسير والطب الي مالقاوش وين يخدموا
علاه ميصرفوش دراهم البترول في خلق مناصب شغل للبطالين
علاه ميساندوش الشعب ويعاونوهم علاه متكونش نزاهة في التسير
حنا مطلبناهم والو غي السكنة والتريسيتي والخبزة برك ماطلبنا رحلات لفرنسا وامريكا ماطلبنا حفلاتهم ولا قصرهم ولاسياراتهم
طلبنا اساسيات الحياة برك غير باه نعيشوا
ماراكيش عايشة الدمعة الي راه يصبح عليها الزوالي كل صباح اراكيش تحسي بنفس الاحساس الي يحس بيه هذاك الطقل المسكين لما يقول
وش الفرق بيني وبين هذاك
وخاصة اذا نزعت قيم وتعاليم الدين الاسلامي من المدسة ارجوكي اخبريني كيف سيصبح تفكير ذلك الطفل او ذلك المراهق
كثر الانتحار وكثرة الحرة كثرت الافات الاجتماعية وخاصة الشباب والي تسقسيه يقولك**دي بروبلام**
نعم هاذي هي البروبلام
تخيلي معب هذاك الشاب الي راهو حاكم الحيط والسيجارة في يدو لوكان عاش في عائلة ميسورة
وقرا في مدرسة جيدة الا يمنح له هذا فرصة جيدة لمستقبل افضل حتى ولو لم يدرس في المدرسة تخيلي انه قام باستثمار
او انضم الى شكة اواواوا
هذا يغني الشباب عن الافات ويجعلهم مثقفين وواعين ولا يجعل الشعب الجزائري مهزلة او ضحكة بين المجتمعات
يقولوا لن يكون شبابنا مثل شباب الجزائر
هل تعلمين ان اغلب شبابا الجزائر حاكمين الحيطان ولا حاقين باه يخدموا اوطان غير اوطانهم
انا كاخت او كام لن اقبل هذا لولاد بلادي بسكوا نحيهم ونحب بلادي ونحب مصلحتا
اما مسألة الخروج عن الحاكم فهم لايريدون الخروج عن الحاكم لان هذا معناه شديد
لما له من اثر على الوطن الغالي الذي حماه المليون ونصف المليون شهيد
هم ارادو بكل بساطة من ذلك الحاكم ان يتنحى عن الحكم ويتركهه لمن هو اصح منه واقدر عليه
الم تسمعي ما يقولون في الشارع **سلمية سلمية** اي هم لا يريدون الدماء هم بكل بساطة ورغم كل المعانات لا زالوا بحضارتهم يهدون الحجر
ان وطني لغالي علي وان شعبه لعزيز علي
ارادوا مأوى لهم ولأبناءهم ارادو حياة تتوفر فيها شروطها رغم اني اعلم بان ثروات بلادي تمكن شعبها من عيش الحياة التي يحلمون بها
ارادو الحقيقة بكل بساطة
ونصيحتي لك لا تنظروا للشعب ولا تقارنيهم بحياتك فانا اظن انكتملكين ماوى وماكل وملبس ومال حتى تعيشي
انظري لم هم ادن منك وهذه حقيقة اغلب الشعب الجزائري
اما فيما يخص الفتوى فلا تفتي فيها لا تعلمين حتى لا تكتب لك سيئة **نصيحة لوجه الله** واذا لم تعلمي في الموضوع فلا تتكلمي فيه
واتمنى ان تقبلي رأيي
اما وجهة نظري للموضوع فسأرتكها للتعليق التالي
غدا ان شاء الله
تعبت والله من الكتابة اتمنى ان لا اكون قد اطلت عليك وعليكم
واتحياتي الخالصة ودعواتي لكم

 
ماشاء الله لا قوة الا بالله
كاجابة لاخير شيء فقط حتى ادخل بالبي سي وارد بشكل لائق باذن الله
متى قارنت نفسي وحياتي باحد ؟؟ انما كتبت حكم شيء في الدين الا وهي المظاهرات لذا من فضلك اريني اين ومتى قارنت حياتي بالغير ... ولا دخل بحياتي وحياة الغير الحكم يبقى حكم ويبقى ثابت
لا أفتي في امور لا اعرفها والحمد لله
ولا زلت لم افهم مادخل كل ذلك في المظاهرات ؟؟؟ وهل تظنون ان الرزق على الناس وان اولئك الذين يعملون واغنياء رزقهم الناس ؟؟ وهل تعلمين ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان فقيرا لايدخل شيء في فمه من طعام ما عدا الماء والتمر او اللبن والتمر نسيت بالبضبط ومع ذلك فهو كان عليه السلام أسعد السعداء ؟؟
السعادة ليست المال وايضا الله عز وجل هو الرازق الرزاق وليس البشر
اما الباقي سارد عليه لما اعود من الطبيب باذن الله
 
أسعد
ماشاء الله لا قوة الا بالله
كاجابة لاخير شيء فقط حتى ادخل بالبي سي وارد بشكل لائق باذن الله
متى قارنت نفسي وحياتي باحد ؟؟ انما كتبت حكم شيء في الدين الا وهي المظاهرات لذا من فضلك اريني اين ومتى قارنت حياتي بالغير ... ولا دخل بحياتي وحياة الغير الحكم يبقى حكم ويبقى ثابت
لا أفتي في امور لا اعرفها والحمد لله
ولا زلت لم افهم مادخل كل ذلك في المظاهرات ؟؟؟ وهل تظنون ان الرزق على الناس وان اولئك الذين يعملون واغنياء رزقهم الناس ؟؟ وهل تعلمين ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان فقيرا لايدخل شيء في فمه من طعام ما عدا الماء والتمر او اللبن والتمر نسيت بالبضبط ومع ذلك فهو كان عليه السلام أسعد السعداء ؟؟
السعادة ليست المال وايضا الله عز وجل هو الرازق الرزاق وليس البشر
اما الباقي سارد عليه لما اعود من الطبيب باذن الله
اسعدك الله و أنار طريقك بنوره
 
المظاهرات والاحتجاجات السلمية محرمة شرعا وهي وسيلة من وسائل نشر الفتن والتفرقة والعداء والبغضاء بين المسلمين شأنها شأن الانتخابات .
ولا خير في هته المظاهرات والاحتجاجات ولا يأتينا منها الا الخراب .
وليس رأيي هدا دفاعا عن الحاكم او حاشيته ولكن قناعتي بما يقوله الشرع والحمد لله .
 
@ماغيكاي تشان
مشكورة شيماء على التدخل وإثراء النقاش
لو سألتك سؤال فما جوابك يا شغيغه
كيف يمكن تغيير حاكم فاسد اذل شعبه وحكم عليه عصابة وسن قوانين تخالف شرع الله
اريد رايك بعيدا عن الفتاوي
حين بعث الله عز وجل النبي ابراهيم للنمرود لمن قال انه الله
كيف فعل سيدنا ابراهيم ؟؟؟؟
ناقشه بالادلة والبراهين واراه الحق لكنه لم يستقم
وكذلك نفس الامر بالنسبة للنبي موسى عليه السلام
لذلك على المسلم ان يتحاور ويتناقش بالحسنى ويغير المنكر حتى مع الحاكم بما امر الله والرسول ونتخده اسوة وقدوة

ثم اخي الكريم الطيب الشعب من رضي بالذل وذلك لما رضو بما حرم الله وظلموا انفسهم
ولذلك سلط الله عليهم حكاما مثلهم
كما تولون يولى عليكم

 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top