دعوات للفوضى من خلف الستار

حين بعث الله عز وجل النبي ابراهيم للنمرود لمن قال انه الله
كيف فعل سيدنا ابراهيم ؟؟؟؟
ناقشه بالادلة والبراهين واراه الحق لكنه لم يستقم
وكذلك نفس الامر بالنسبة للنبي موسى عليه السلام
لذلك على المسلم ان يتحاور ويتناقش بالحسنى ويغير المنكر حتى مع الحاكم بما امر الله والرسول ونتخده اسوة وقدوة

ثم اخي الكريم الطيب الشعب من رضي بالذل وذلك لما رضو بما حرم الله وظلموا انفسهم
ولذلك سلط الله عليهم حكاما مثلهم
كما تولون يولى عليكم

ردك هذا اقنعني بعض الشيئ ولو اني مؤمن به مسبقا
لكن هناك امر يا شيماء لا يمكن ان نقارن سلالة الانبياء بالبشر العاديين
اما بخصوص التحاور مع الحاكم بالحسنى ياتي بنتيجة لكن ليس مع عصابة من الاشرار
اما هذا الشعب فلم يرضى بالذل يوما بل اتبع سياسة الانتضار وهذا ما اوقعه في الفخ والحكام يخيفونه دوما بالعشرية السوداء والربيع العربي لذالك سكت ولم يتدخل في امور السياسة لكن وصل الموس للعضم فانفجر الجميع في وجه الحاكم ومن يجاوره
هذا لا يعني اني اؤيد المسيرات والفوضى لا والله
اتمنى حوارا سلميا ونضالا متواصل بطرق راقية وما اكثرها واضعف الايمان الدعاء للحاكم بالهداية والرجوع الى طريقق الصواب
لان ضغط الشارع مع تعنت الحاكم يولد الانسداد لا قدر الله وهذا ما لا نتمناه
اللهم احفض لادنا من كل سوء
 
لنا عودة باذن الله لقراءة الموضوع و المتابعة
 
الاخت @أميِرهّ بحجابيِ.
ربما كنتي على حق وربما لا علمها عند ربي لكن حتى ولو كانت مشروعة قانونا وسليمة مضمونا فراكبوا الموجة كثر والمتربصين ينتضرون اصغر خطأ
سررت بردك ومشاركتك
نعم معك حق أخي الكريم
نسأل الله دوام العافية.
 
ردك هذا اقنعني بعض الشيئ ولو اني مؤمن به مسبقا
لكن هناك امر يا شيماء لا يمكن ان نقارن سلالة الانبياء بالبشر العاديين
اما بخصوص التحاور مع الحاكم بالحسنى ياتي بنتيجة لكن ليس مع عصابة من الاشرار
اما هذا الشعب فلم يرضى بالذل يوما بل اتبع سياسة الانتضار وهذا ما اوقعه في الفخ والحكام يخيفونه دوما بالعشرية السوداء والربيع العربي لذالك سكت ولم يتدخل في امور السياسة لكن وصل الموس للعضم فانفجر الجميع في وجه الحاكم ومن يجاوره
هذا لا يعني اني اؤيد المسيرات والفوضى لا والله
اتمنى حوارا سلميا ونضالا متواصل بطرق راقية وما اكثرها واضعف الايمان الدعاء للحاكم بالهداية والرجوع الى طريقق الصواب
لان ضغط الشارع مع تعنت الحاكم يولد الانسداد لا قدر الله وهذا ما لا نتمناه
اللهم احفض لادنا من كل سوء
لافرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى اخي الكريم الطيب
نحن من لا نريد ان نكون كالصحابة وباخلاق المسلمين لانهم يظنون ان الدين تخلف وقد حاورتهم كثيرا جدا ولذا اعرف ما اقوله
وبالضبط هذا ما اقوله .. سكتنا عن حق الله ولذا اذلنا الله والان هم يطالبون بحقوق دنيوية بيد الله عز وجل وليست بيد الناس ولذا سيذلنا الله اكثر وايضا استعملوا وسائل بعيدة كليا عن ديننا
 
بسم الله الرحمان الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
النقاش راه حاد هنا اه فاتوني بزاااف
اولا ان سانظر للموضوع بطريقة موضوعية وبدون الانحياز الى اي طرف
قبل ذلك ردي الى اختي الكبيرة العزيزة والغالية @ماغيكاي تشان

اعزكم الرحمن غاليتي والله يحفظك ويبارك فيك يارب غاليتي
اختي انتي تتكلمين عن عن نفسك كونك فتاة تسكنين في بيت وتاكلين ووووووووو

لست اتكلم عن نفسي، وذلك من فضل الله علي والحمد لله الذي رزقني ذلك من غير حول مني ولا قوة

المال يستر رذيلة الأغنياء، والفقر يغطي فضيلة الفقراء

لم اسمع بهذا الكلام من قبل، ونحن من نقوم بهذا وليس الدين ففي الدين لا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى
والسعادة ليست المال او جمعه فانما التقي هو السعيد

كلامي عن الزوالي هل جربت يوما ان تكوني فقيرة ان تري ولا تشتري
تخيلي نفسك محل ذلك الاب الذي يسأله ابناءه ويقولون ابي اعطني اشتري ابي رايت ابن فلان يشتري هذه ابي اشتري لي ملابس العيد
هل جربت ان تكوني ذلك الاب الذي يطرده صاحب البيت المستأجرة منها بسبب عدم الدفع لانه لم يجد مالا

لم اجرب والحمد لله، لكن المال هو وسيلة للعيش وليس هو الحياة وعملنا هنا العبادة وكل شيء عبادة وليس الصلاة والصوم فقط
والمشكل في صاحب البيت اختي الغالية، فهل من اخلاق المسلم ومن الانسانية ان تطرد اخاك المسلم للشارع فقط لانه لم يجد مالا ليدفع ؟؟؟ بل العكس وهذا مايامرنا به اسلامنا وديننا الحنيف لكن اين نحن من ذلك ؟؟؟


هل تنكرين انه عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَقُولُ : ( اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْكَسَلِ وَالْهَرَمِ وَالْمَأْثَمِ وَالْمَغْرَمِ وَمِنْ فِتْنَةِ الْقَبْرِ وَعَذَابِ الْقَبْرِ وَمِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْغِنَى وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْفَقْرِ )

لماذا انكر؟؟ وشر فتنة الفقر هي الوقوع في الحرام واللجوء للحرام من اجل الخروج من الفقر
والفقر هو بلاء وابتلاء من الله عز وجل وهو خير للناس واكيد هذا ليس معناه ان لا يسعى الانسان لتحسين وضعه بعد التوكل على الله
والمال هو رزق من الله عز وجل وليس بيد العباد


وقيل
إذا سافر الفقر إلى مكانٍ ما قال للكفر خذني معك
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم :كاد الحسد أن يغلب القدر وكاد الفقر أن يكون كفرا"

عليه افضل صلاة وازكى سلام، قد يكون كفرا لكن المسلم يعرف جيدا معنى ان تكون فقيرا
وهذا قد يحدث لان الانسان لا يعرف دينه جيدا والفضل الكثير والخير الكثير في ذلك الابتلاء


هل تنكرين ان ذلك الاب لن يوسوس له الشيطان ويغلب عليه في امره ويجره نحو ارتكاب المعاصي ليمنع الدمع
من عيني صغيره صحيح ان الاجدر به ان يستعيذ بالله ويصلي ويعبد الله ويدعوه كثيرا حتى يرزقه من حيث لا يحتسب
ولكن بني آدم خطاؤون

لم انكر، ولهذا يجب ان نتعوذ من شرور انفسنا ومن سيات اعمالنا
اجل بني ادم خطاؤون وخير الخطاؤون التوابين، المشكل ليس في الخطا خاصة حين يكون الخطا بين العبد وربه فلا دخل للعباد فيه الله وحده من يحاسب عباده وهو الذي يعفو ويغفر لعباده ان تابو واستغفروا رضي الله عنه
المشكل في عدم الاعتراف بالخطا وبعدم الاعتراف بحكم وحد من حدود الله عز وجل فقط لانها لا تتوافق مع اهوائنا واهدافنا الشخصية ولما تنصح انسان وتقللو على حكم الدين يقللك حرمتو علينا كل ششيء بدل مايقول الله يهديني ويستعرف بحكم الدين

عن عمير مولى آبي اللحم قال: أقبلت مع ساداتي نريد الهجرة، حتى إذا دنونا من المدينة تركوني في ظهورهم ودخلوا المدينة، فأصابتني مجاعة شديدة، فقال لي بعض من مر بي من أهل المدينة: لو دخلت بعض حوائط المدينة فأصبت من تمرها، فدخلت حائطا فأتيت نخلة فقطعت منها قنوين، فإذا صاحب الحائط , فخرج بي حتى أتى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فسألني عن أمري فأخبرته [- وعلي ثوبان -] (1) فقال: " أيهما أفضل؟ " , فأشرت إلى أحدهما، " فأمرني بأخذه، وأمر صاحب الحائط بأخذ الآخر، وخلى سبيلي "
ولذلك يا اخيتي فان سرقة المحتاج الشديد لا جناح عليه

اعلم ذلك جيدا ان سرقة المحتاج لا جناح عليه والحمد لله اعرف بحكم السرقة

ولكن من السبب في كل ذلك من الذي لم يهب هذا الزوالي المسكين بيتا بل ووهبه لمن يملكون ثلاث بيوتا

يا اختي انت كانك تقولين يحق لي المعصية بما ان فلانا قام بمعصية
كل واحد مسؤول عن نفسه ويحاسب وحده، وتلك ارزاق من الله عز وجل وليست بيد الناس
والرسول صلى الله عليه وسلم كان لا يدخل فمه طعام لاكثر من شهر ولكنه كان قانعا سعيدا رضي الله عنه وارضاه

اين نحن من ذلك ؟؟؟؟ وهل تظنين ان الاكل الذي اكله والملبس الذي البسه هو من والداي ؟؟ بل هو من رق الله والله الذي رزقنا به من غير حول منا ولا قوة

لقولهم*نحتاجوه في الضدو---ولا---نكسبوا *والمسكين اللي معندوش البيستو

عندو ربي سبحانه، ومن معه الله ماذا فقد ومن تركه الله ماذا كسب
الناس رجعت تظن انه ارزاقها بيد الناس وتتوكل على الناس ... الارزاق بيد الله عز وجل

والاجدر ان نسال انفسنا لما ذلك الانسان يدخل الناس بالبيسطو وعلاه الشعب سكت على هذا الامر وعلى هذا المنكر ؟؟؟؟ ولوكان هذا الانسان يخدم خدمتو صح كيما قال ربي والنبي مكانش رح يكون مشكل البيسطو اذا المشكل في الموظف اللي هو من الشعب ويدير في البيسطو وميخدمش خدمتو مسقمة كيما قال ربي والنبي

يخلوه حاير وعاد شعبنا كان صابر وكاين الي عايش سنوات من الفقر الشديد ومازالو صابر وشاد في ربي
راني نتكلملك على هاذاك الي عندو ذراري وزوجة ويمرضوا ويموتوا قدام عينيه وصحاب الشكاير لوكان تحط على ولادهم ذبانة
يدوهم لفانسا للفحص
راني نتكلم على اللي يبات تحت الحيط والنو دايرا تحتو وديان راني نتكلم على العياشي الى طاح في البير ومالقيناش حتى كيفاش نسلكوه

كل واحد ووش كتبلو ربي سبحانه وكل واحد وزرقو وبواش ابتلاه ربي سبحانه بعض الامور من الله عز وجل وقضاء وقدر من الله عز وجل وباعتراضنا فنحن نعترض على الله كالمرض والموت والفقر
وكل واحد كيفاه مكتبلو ربي سبحانه يموت


راني نهدر على الحراقة الي كلاهم الحوت وخلاو اللميمة تعاني راني نهدر على الذراري الي يخرجوا من المدرسة باه يخدموا

الحراقة واحد ماقاللهم احرقو، كل واحد مسؤول على نفسو وعلى تصرفاته الرسول صلى الله عليه وسلم يقول كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته
ولو كان المبدا اللي تحكي عليه صحيح لوكان موش كل واحد يتحاسب وحدو وعلى اعماله وحده اختي الكريمة ولوكان كل واحد عندو عذر وووووووو

على خوتهم ووالديهم الى مالقاوش حتى الخبزة باه ياكلوا وهوما يتفرجوا موكلوهمش حتى الماكلة
ويديرولك مهرجان الفلاني وحفلة الفلانية ويصرفولك على دار الاوبرا ويمرروا الكونيكسيون لتونس ومبناوش حتى ديار لللزوالية

وقلت واعيد الرزق من الله عز وجل وليس بيد الناس
والمهرجانات لوكان ماجاش الشعب يروح ويخسر دراهمو عليها يروحو وووووو لوكان لقات الدولة نفسها خاسرة في لافار ومازادت دارت حتى حفلة
وقبل منحاسبو الحكومة حما كشعب وكامة مسلمة عندنا واجبات نحو اخواننا في الدين وبالاخص الفقراء اين نحن من تلك الواجبات ؟؟؟
لوكان الغني يدير واجباتو اللي قال عليها ربي والنبي نحو الفقراء مازلنا هكذا ؟؟؟


راني نهدر على دراهم البترول والاز واغنى دولة في افريقيا بيهم موكلتش حتى شعبها

الرزق على ربي موش على الناس

راني نهدر على نصف الشباب الي راهم حاكمين الحيطان وصحاب المجيسير والطب الي مالقاوش وين يخدموا

الخدمة كاينة ... واي خدمة حلال ومهما كان دراهمها قلال احسن من الف خدمة اخرى
لكنهم يتكبرو على نعمة ربي ويسخرون من باقي الاعمال لانهم زعمة قراو في الجامعة وموش من مستواهم يخدمو هديك الخدمة الا من رحم ربي اكيد

نعرف واحد متخرج من الجامعة 14 المعدل عمرو دوك فوق 40 سنة ... هو انجينيور دفع دوسيه ونجح في الكونكور لكن قالولو لازم تدفع رشوة

لوكان الشخص هذاك اللي طلب رشوة يخدم خدمتو كيما قال ربي والنبي لوكان مكاه رشوة

قاللو هذاك الشخص يكثر خيرك منخدمش خدمة حرم وكل دراهمي حرام
بدا كون روحو ويخدم في الجرد وراه فلاح الان والحمد لله مباركلو ربي فمالو وعايش ماشاء الله لا قوة الا بالله فرحان باللقمة الصعبة وبالدراهم لقلال المهم فيهم البركة وحلال وعوضو ربي سبحانه والحمد لله


لوكان كل واحد فينا يتعامل باخلاق الدين وميقبلش الرشوة لوكان مارجعتش الامور كيما هكذا

لكن شكون اللي قبل بالبيسطو والرشوة المهم يخدم ؟؟ ياك الشعب ؟؟ يقلك الغاية تبرر الوسيلة
نونو الغاية لا تبرر الوسيلة، كل مايقوم على حرام ويبتديء بحرام ويؤذي الى حرام .. حرام

علاه ميصرفوش دراهم البترول في خلق مناصب شغل للبطالين
علاه ميساندوش الشعب ويعاونوهم علاه متكونش نزاهة في التسير
حنا مطلبناهم والو غي السكنة والتريسيتي والخبزة برك ماطلبنا رحلات لفرنسا وامريكا ماطلبنا حفلاتهم ولا قصرهم ولاسياراتهم
طلبنا اساسيات الحياة برك غير باه نعيشوا

الامور هذو اللي طلبتوهم في يد ربي سبحانه موش في يد الناس

ماراكيش عايشة الدمعة الي راه يصبح عليها الزوالي كل صباح اراكيش تحسي بنفس الاحساس الي يحس بيه هذاك الطقل المسكين لما يقول
وش الفرق بيني وبين هذاك

الحمد لله الذي من علي بفضله وعشتها من قبل لما كنت صغيرة والحمد لله لذا متحكيش على ناس متعرفيش حالتهم وظروفهم نصيحة اختي الكريمة
ولا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى


وخاصة اذا نزعت قيم وتعاليم الدين الاسلامي من المدسة ارجوكي اخبريني كيف سيصبح تفكير ذلك الطفل او ذلك المراهق
كثر الانتحار وكثرة الحرة كثرت الافات الاجتماعية وخاصة الشباب والي تسقسيه يقولك**دي بروبلام**

ووينهم الاهل من تعاليم وقيم الدين الاسلامي ؟؟؟
وواجب على كل مسلم يعرف دينو وياك الشعب اللي سكت في الاول على هذا النظام ؟؟؟ ويحوس على ولادو يتعلمو زعمة ويثقفوا ووووووووووو
والانتحار هو قنط من رحمة الله عز وجل ومايحصل لا يعتبر مبررا لذلك


نعم هاذي هي البروبلام
تخيلي معب هذاك الشاب الي راهو حاكم الحيط والسيجارة في يدو لوكان عاش في عائلة ميسورة
وقرا في مدرسة جيدة الا يمنح له هذا فرصة جيدة لمستقبل افضل حتى ولو لم يدرس في المدرسة تخيلي انه قام باستثمار
او انضم الى شكة اواواوا

وماذا عن ذلك الشاب اللي عاش في عائلة ميسورة الحال وووووو وراه يسرق ويسكر ويزطل وووووووووو
الفقر ليس سببا لما تقولين اللي مامتربيش مامتربيش ولو مدولو كل كنوز الدنيا ولا دخل للاخلاق والدين في النقود


هذا يغني الشباب عن الافات ويجعلهم مثقفين وواعين ولا يجعل الشعب الجزائري مهزلة او ضحكة بين المجتمعات
يقولوا لن يكون شبابنا مثل شباب الجزائر

هنا المشكل يهمنا راي وكلام الناس ومايهمناش وش يقول ربي فينا وفي افعالنا
يهمنا لما يقولو الكفار انه رانا شعب متحضر لما نديرو مظاهرات ومايهمناش لما يقول علينا ربي قوم وامة ظالمة لنفسها لانها ابتعدت عن الدين واخلاق الدين ولخيرها المسلم مايتصرفش مع خوه المسلم باخلاق الاسلام لدرجة انه الاخ ميحبش الخير لخوه من لحمو ودمه
ونسو انه لن ترضى عنا اليهود ولا النصارى حتى نتبع ملتهم، وبما انهم عاجبهم وش قاعدين نديرو فاكيد هو امر سيء وضد تعاليم ديننا الحنيف

هل تعلمين ان اغلب شبابا الجزائر حاكمين الحيطان ولا حاقين باه يخدموا اوطان غير اوطانهم

ايه... لانه ماهمش يتوكلو على ربي سبحانه ومايسعاوش لاي عمل مهما كان المهم يكون حلال
نونو، يدير فالاسباب ويتساببو ونساو انه اذا كان في حاجة خير لك وكانت من مكتوبك ولو وقف ضدك كل العالم سيرزقك الله بها
الرزق بيد الله وليس بيد الناس

انا كاخت او كام لن اقبل هذا لولاد بلادي بسكوا نحيهم ونحب بلادي ونحب مصلحتا

لكن نقبلو لما نكونو امة ظالمة مع ربي سبحانه ومنديروش واجبنا في تغيير المنكر وفق الدين والشرع موش وفق امور موش من ديننا الحنيف ولا تمت لها بصلة

اما مسألة الخروج عن الحاكم فهم لايريدون الخروج عن الحاكم لان هذا معناه شديد
لما له من اثر على الوطن الغالي الذي حماه المليون ونصف المليون شهيد
هم ارادو بكل بساطة من ذلك الحاكم ان يتنحى عن الحكم ويتركهه لمن هو اصح منه واقدر عليه

واين تكلمت انا عن الخروج عن الحاكم ؟
تكلمت عن حكم ظاهرة الا وهي المظاهرات والتي هي حرام
محاولة اصلاح الفساد ليس حرام انما يجب ان تتم بطرق واساليب الدين وليس وفق اساليب غريبة عن ديننا
الرسول صلى الله عليه وسله قدوتنا ويجب ان نستعمل اساليبه وليس مايسمى مظاهرات


الم تسمعي ما يقولون في الشارع **سلمية سلمية** اي هم لا يريدون الدماء هم بكل بساطة ورغم كل المعانات لا زالوا بحضارتهم يهدون الحجر
ان وطني لغالي علي وان شعبه لعزيز علي

تبقى حرام ولو هي سلمية لعدة اسباب واول سبب ان الغاية منها اغراض دنيوية وليست من اجل الله

ارادوا مأوى لهم ولأبناءهم ارادو حياة تتوفر فيها شروطها رغم اني اعلم بان ثروات بلادي تمكن شعبها من عيش الحياة التي يحلمون بها
ارادو الحقيقة بكل بساطة

وكما قلت تلك الثروات فضل من الله عز وجل موش بشطارتنا

ونصيحتي لك لا تنظروا للشعب ولا تقارنيهم بحياتك فانا اظن انكتملكين ماوى وماكل وملبس ومال حتى تعيشي
انظري لم هم ادن منك وهذه حقيقة اغلب الشعب الجزائري
اما فيما يخص الفتوى فلا تفتي فيها لا تعلمين حتى لا تكتب لك سيئة **نصيحة لوجه الله** واذا لم تعلمي في الموضوع فلا تتكلمي فيه
واتمنى ان تقبلي رأيي
اما وجهة نظري للموضوع فسأرتكها للتعليق التالي
غدا ان شاء الله
تعبت والله من الكتابة اتمنى ان لا اكون قد اطلت عليك وعليكم
واتحياتي الخالصة ودعواتي لكم

اما اخر شيء فقد اجبت عنه
كاجابة لاخير شيء فقط حتى ادخل بالبي سي وارد بشكل لائق باذن الله
متى قارنت نفسي وحياتي باحد ؟؟ انما كتبت حكم شيء في الدين الا وهي المظاهرات لذا من فضلك اريني اين ومتى قارنت حياتي بالغير ... ولا دخل بحياتي وحياة الغير الحكم يبقى حكم ويبقى ثابت
لا أفتي في امور لا اعرفها والحمد لله
ولا زلت لم افهم مادخل كل ذلك في المظاهرات ؟؟؟ وهل تظنون ان الرزق على الناس وان اولئك الذين يعملون واغنياء رزقهم الناس ؟؟ وهل تعلمين ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان فقيرا لايدخل شيء في فمه من طعام ما عدا الماء والتمر او اللبن والتمر نسيت بالبضبط ومع ذلك فهو كان عليه السلام أسعد السعداء ؟؟

السعادة ليست المال وايضا الله عز وجل هو الرازق الرزاق وليس البشر

الله يحيي اصلكم يارب اختي الغالية
الله يحفظك ويبارك فيك يارب
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب


 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top