كرانيش الجبس من اعمالي

sami44

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
26,463
محل الإقامة
فالفيراج
السلام عليكم ورحمة الله

رواد وزوار منتدى موهبتي منتدى الحرف والمهن اهلا بكم

اليوم جبتلكم موضوع من اعمالي خاص بتركيب كرانيش الجبس العادية

من المعلوم ان كثير من الناس لا يركبون اسقف البلاكو بلاتر او البيفيسي اة او شبه سقف الجبس

لكل منهم سبب معين واغلب للذين لا يركبون احد انواع هذه الاسقف يرجع السبب للكلفة المادية

لذالك يلجأؤون الى تلبيس الاسقف بالاسمنت العادي ومن ثما تركيب كرانيش الجبس التي تعطي نوع من الجمال للسقف

كما تحدد الاطراف التي تساعد الدهان في عمله وهي في حد ذاتها ديكور

كما انا الكرانيش يمكن تركيبها مع سقف الجبس ومع سقف الجبس المركب وحتى مع الpvc والبلاكو بلاتر

تركيبها لا يتطلب الكثير الجبس فقط

اما الادوات المستعملة ادوات تقليدية عادية لا تحتاج الى عدة كثيرة ولا الى الات يمكن لصاحب البيت ان يركبها

دون عناء ودون مساعدة من صاحب الحرفة

ولو انو صاحب الحرفة افضل وذالك لانهاء العمل جيدا

احسن طلاء للكرانيش هو الاطلاء المائي الابيض اما الفينيل او الساتيني المات

هناك كرانيش من كل الاشكال والاحجام وحسب الطلب وحسب مقاييس البيت والحزام الاسمنتي للبيت

تصنع في بلادنا وفي كل مكان وثمنها في متناول الجميع

والصور الاتية توضح البعض من طريقة التركيب

هذا صالون قبل بداية العمل

104372

وهذه الكرانيش المختارة
104371

هذا نوع الجبس المستعمل في التركيب وهو جبس فلوريس الخاص بالتركيب لا التصنيع

104384

في هذه الصورة قطعة الكورنيش قبل التركيب يجب تحريف الحافة او الزاوية القائمة من الخلف لسهولة التركيب و عدم تلقي صعوبات خاصة عندما يكون السقف فيه اعوجاجات

والصورة الثانية خاصة بكمية الجبس الخاصة بالتركيب
بعد خلط الجبس يجب تركه لمدة دقيقة على الاقل ليتثلب او يصبح مثل الهلام ومن ثما صبه فوق القطعة بكمية محدودة كما هو موضح في الصورة

وعند وضع القطعة في مكانها وتحريكها يمينا وشمالا مع الضغط تخرج كمية الجبس الزائدة

104369104370

في هذه الصورة عند تركيب القطعة الثانية يجب وضع كمية زائدة من الجبس بين القطعتين وتركه يجف لمدة خمس دقائق تقريبا

104373

في هذه الصورة بعد جفاف الجبس ونقوم بحك الزائد منه لاستواء الحواف و يضهر الفاصل بينهما وكأنه ملحم مع الانتباه لديكور القطعتين

104374

في هذه الصورة اصعب مرحلة في التركيب وهي عند نهاية كل حائط او الالتقاء بين القطع في الزاوية

104375

اولا قياس القطعة المراد تركيبها ومن ثما تحريف الجزء العلوي منها كما هو موضح في الصورة مع القياس واعادة الكرة حتى تكون مناسبة ومن ثما صب الجبس ووضعها في مكانها

104377

في هذه الصورة عند التركيب في الزاوية يجب ترك الفراغ بين القطعتين حتى يكون عندنا هامش للمناورة وتشكيل الزاوية وكذالك لدخول الجبس بين القطعتين للتثبيت اكثر

104378

هنا في الصورة عند تركيب القطعة في الزاوية يجب وضع الزائد من الجبس في الزاوية والاطراف السفلي والعلوي للقطعة لسهولة التشكيل فيما بعد

104379

وفي هذه الصورة عملية الانهاء بعد حك الجبس بعد الجفاف

104380

وهنا الزاوية بعد الجفاف الكلي ومسحها بالماء والاسفنجة

104381

وهنا الشكل النهائي بعد تركيب كل الكرانيش وغلق الفراغ الموجود بين الكرانيش في مكان الحزام الاسمنتي في الوسط

وبعد تركيب الوردتين في وسط السقف

104383

اتمنى ان تنال اعجابكم
اتمنى لكم الاستفادة
اي استفسار اخوكم سامي44 في الخدمة

تقديري لكم

المرفقات

24.6 KB · المشاهدات: 0
السلام عليكم
يعطيك العافية اخي الله يقويك و يعطيك الصحه
عمل حلو
هنا يسمى الجبس العربي و يكون له قوالب مصنوعة من الشمع و لها رسمات مختلفة
و لكن هناك طريقة اخرى مستخدمة هنا اكثر و تكون أسرع و هي التثبيت بالبراغي ثم تملئ مكانات الوصل بالجبس
و هناك ملاحظة بالنسبة للالتقاء في الزاوية حسب معلوماتي انه تقاس نسبة الميول و تقص من الكورنيشه من القطعتين يعطيك التحام متجانس و دقيق اكثر
تقبل مروري
تحياتي اخي الكريم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ما شاء الله اخي عمل متقن بارك الله فيك
انتبهت الى فسفوسة صغيرة وهي نوعية الجبس التي نبهت اليها وقلت انه جبس خاص بالتركيب وليس بالتشكيل
تذكرت اخي الكبير هههه عمل غرفة اخي قبل عرسه وعملها بالجبس العادي هههه وبعد عرس اخي بشهر بدأ العمل بالانهيار ههههه
والحمد لله ليس هناك خسائر بشرية ،فقرر العريس ان ينزع البقية المتبقية ولا يبقى يترقب متى تسقط على رأسه
المهم شبعنا عليه ضحك ....
شكرا على مشاركتنا عملك حقا متقن
واصل اخي على درب النجاح في مهنتك
احتراماتي القلبية

السلام عليكم
يعطيك العافية اخي الله يقويك و يعطيك الصحه
عمل حلو
هنا يسمى الجبس العربي و يكون له قوالب مصنوعة من الشمع و لها رسمات مختلفة
و لكن هناك طريقة اخرى مستخدمة هنا اكثر و تكون أسرع و هي التثبيت بالبراغي ثم تملئ مكانات الوصل بالجبس
و هناك ملاحظة بالنسبة للالتقاء في الزاوية حسب معلوماتي انه تقاس نسبة الميول و تقص من الكورنيشه من القطعتين يعطيك التحام متجانس و دقيق اكثر
تقبل مروري
تحياتي اخي الكريم
الله يعافيك اخي ومشكور على المرور الطيب
الجبس العربي نوع اخر اعرف انك تقصد الكرانيش التي تصنع وتركب مباشرة بالفعل موجودة عندنا لكن عملها وتركيبها مكلف اما هذا النوع الي ركبتو فهي كرانيش تباع في المحلات الخاصة بالجبس ونركبها وهي رخيصة الثمن اقصد رخيصة جدا
والقوالب التي تصنع فيها من السيليكون
اما طريقة البراغي لم التقي بها واضنها فكرة طيبة ومشكور على الاضافة
اما بالنسبة للالتقاء في الزاوية فيختلف من نوع الى اخر هناك بعض الكرانيش لا تحرف اصلا وتلتقي بزاوية عادي وهناك الحجم الكبير
حتى وان كان هناك فراغ يمكن معالجته بالجبس وبعد الطلاء لا يضهر مكان الالتقاء

نورت الموضوع اخي ومشكور على الافكار واثراء الموضوع

الله يبااارك خوياا ناصر
رووووعة
زمان كنت نخدمهم و قبل ما نبداو العمل نخدمو النيفو بتيو تاع الما باش يجو على مستوى وااحد
بعدها ناخذو بالحبة و نوضعها في الماء للحظات فقط باش يخرج الهوا منها
و نضع الجبس و نلسق و الجبس اللي يخرج نفينو بيه من التحت و من فوق
و الله نسيت خدمتهم و راك فكرتني

بالمناسبة خويا ناصر خدمت البي في سي كيما علتني
خدمته للدوش و خرج روووعة ربي يجاازيك حبيبي ناصر

ما شاء الله اخي عمل متقن بارك الله فيك
انتبهت الى فسفوسة صغيرة وهي نوعية الجبس التي نبهت اليها وقلت انه جبس خاص بالتركيب وليس بالتشكيل
تذكرت اخي الكبير هههه عمل غرفة اخي قبل عرسه وعملها بالجبس العادي هههه وبعد عرس اخي بشهر بدأ العمل بالانهيار ههههه
والحمد لله ليس هناك خسائر بشرية ،فقرر العريس ان ينزع البقية المتبقية ولا يبقى يترقب متى تسقط على رأسه
المهم شبعنا عليه ضحك ....
شكرا على مشاركتنا عملك حقا متقن
واصل اخي على درب النجاح في مهنتك
احتراماتي القلبية

الله يبارك فيك اخي حليم
والله كان عمل عادي وصورت على عجل من اجل ادراج موضوع لاعطاء فكرة لمن لا يعرف
وتعمدت نصورها قبل الانتهاء من العمل وقبل الطلاء حتى تكون الطريقة واضحة
اما بالنسبة للجبس هناك انواع مثلا جبس غرداية جيد للتصنيع وجبس فلوريس جيد للتلركيب لكن الاشكال القائم والي يخلي الكرانيش تسقط ليس نوع الجبس وانما طريقة تحضير خلطة الجبس
هناك من لا يعرف المقادير عند خلط الجبس وهذا هو السبب سقوط الكرانيش واعلم انه اذا كان الجبس مخلوط حسب المقادير المطلوبة حتى الرطوبة لا يمكنها ان تؤثر عليه او على الكرانيش
تقديري لك اخي

المهم ام العروسة ما طاحتش عليها كاش جبسة
اكيد اخوك راح يكون سعيد بالكسور اللي راح تحدث لحماته خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

تفكرت مرة نخدمو عند واحد جاه خبر بوفات حماته قمنا نعزو فيه و في الاخير جاه واحد و قاله
الله يبشرني كيما بشرك ههههههههههههههه راني ندعي ربي باش تموت حماتي و نسلك منها ههههههههههههههه

الله يبااارك خوياا ناصر
رووووعة
زمان كنت نخدمهم و قبل ما نبداو العمل نخدمو النيفو بتيو تاع الما باش يجو على مستوى وااحد
بعدها ناخذو بالحبة و نوضعها في الماء للحظات فقط باش يخرج الهوا منها
و نضع الجبس و نلسق و الجبس اللي يخرج نفينو بيه من التحت و من فوق
و الله نسيت خدمتهم و راك فكرتني

بالمناسبة خويا ناصر خدمت البي في سي كيما علتني
خدمته للدوش و خرج روووعة ربي يجاازيك حبيبي ناصر
الله يبارك فيك اخي الامين
بالنسبة للنيفو اذا كان السقف مستوي عينك هي ميزانك بلا نيفو ويخرجو بيان ودير حسابك اذا كان السقف معوج راك عارف احنا الجزائريين
في السكنة تلقى سقف واحد اربعة يصلح البقية عوج اي اخدم بعينك وكاين طريقة الي نحب نخدم بيها تاني مثلا تكون القورج فيها 15 سم
اما نقيس من السقف للتحت 16 من طرفي الحيط اي نزيد سمنتيم زيادة ونركب
اما بالنسبة للماء اذا كانت القطعة جديدة ومبللة لا داعي لتبليلها مرة اخرى واذا كانت جافة لازم تدخلها في الماء كيما قلت
وبالنسبة للبيفيسي بصحتك سرقتلي الميتي
وبصحتك الدوش ان شاء الله تفرح فيها

ولا شكر على واجب واي استفسار راني هنا واذا تطلب الامر نجي ليك مكان مشكل المهم قولي غير وين نتلاقاو زعرورة ولا الفولاني

المهم ام العروسة ما طاحتش عليها كاش جبسة
اكيد اخوك راح يكون سعيد بالكسور اللي راح تحدث لحماته خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

تفكرت مرة نخدمو عند واحد جاه خبر بوفات حماته قمنا نعزو فيه و في الاخير جاه واحد و قاله
الله يبشرني كيما بشرك ههههههههههههههه راني ندعي ربي باش تموت حماتي و نسلك منها ههههههههههههههه
ههههههههههه مزال ما ضاڤش من كاس الحماة هذاك وين عريس جديد ههههه
أما اليوم نأكدلك راه نادم كي نحاهم خخخخخخ
وصاحبك هذا كارثة كنت نحسبها فالنكت برك على حساب الشوفة القاشي كامل مكرهينهم نسيباتهم ههههههه
الله يكون فالعون 🙃

الله يعافيك اخي ومشكور على المرور الطيب
الجبس العربي نوع اخر اعرف انك تقصد الكرانيش التي تصنع وتركب مباشرة بالفعل موجودة عندنا لكن عملها وتركيبها مكلف اما هذا النوع الي ركبتو فهي كرانيش تباع في المحلات الخاصة بالجبس ونركبها وهي رخيصة الثمن اقصد رخيصة جدا
والقوالب التي تصنع فيها من السيليكون
اما طريقة البراغي لم التقي بها واضنها فكرة طيبة ومشكور على الاضافة
اما بالنسبة للالتقاء في الزاوية فيختلف من نوع الى اخر هناك بعض الكرانيش لا تحرف اصلا وتلتقي بزاوية عادي وهناك الحجم الكبير
حتى وان كان هناك فراغ يمكن معالجته بالجبس وبعد الطلاء لا يضهر مكان الالتقاء

نورت الموضوع اخي ومشكور على الافكار واثراء الموضوع
أهلاً اخي كلامك صحيح
لكن انت تعلم ان مصطلحات العمل تختلف و تختلف المسميات هنا يطلق عليها هذا الاسم صح التي تباع في المحلات رخيصه حتى تكلفة التركيب اقل
اما بالنسبة للزوايا انا سالت معلمين الجبس عن هذا و رايتهم يفعلون هذا الامر حتى لو كانت كبيرة او ميولها زايد نفس الطريقة
لكل شخص أسلوبه في العمل
الله يوفقك و يعطيك الصحه
تحياتي

السلام عليكم ....
الشهادة مجروحة وكل الكلام قد قيل وانتهى
متميز كالعادة
وفقك الرحمان
اهلا بنسرين منورة الموضوع
سرتني طلتك في موضوعي
متميزة كعادتك
تقديري لك
أهلاً اخي كلامك صحيح
لكن انت تعلم ان مصطلحات العمل تختلف و تختلف المسميات هنا يطلق عليها هذا الاسم صح التي تباع في المحلات رخيصه حتى تكلفة التركيب اقل
اما بالنسبة للزوايا انا سالت معلمين الجبس عن هذا و رايتهم يفعلون هذا الامر حتى لو كانت كبيرة او ميولها زايد نفس الطريقة
لكل شخص أسلوبه في العمل
الله يوفقك و يعطيك الصحه
تحياتي
بالفعل اخي مسميات العمل تختلف من مكان لاخر
اما بخصوص. ما ذكرت عن طريقة العمل معك حق الطريقة صحيحة ماىة بالماىة
ولكل واحد طريقته في التركيب والعمل انا عن نفسي لا اركب كرانيش اجبس كل يوم عملي مركز على الارضيات وحواىط السيراميك كما تعلم الطلاء بكل انواعه
اما الجبس قليلا ما اقوم بعمله الا اذا كان بعض الديكور القليل وسط عملي انهيه في طريقي لتسريع العمل لا غير
كل الشكر لك اخي على التواجد وإثراء الموضوع سررت بردك

السلام عليكم
بسم الله ماشاء الله
عمل متقن
و علابالك شحال من حاجة تعلمتها قريب ندور داري الى ورشة و نطبق كل مواضيعك
جعلها الله لك في ميزان حسناتك
في انتظار جديد مواضيعك المميزة
تحياتي لك​

ما شاء الله اخي سامي عمل متقن ودائما مميز كالعادة
باااارك الله فيك في انتظار المميز منك دائما
تحياتي

ما شاء الله اخي سامي عمل متقن ودائما مميز كالعادة
باااارك الله فيك في انتظار المميز منك دائما
تحياتي
البركة فيك وفي تشجيعك
سررت بوجودك في صفحتي
تقديري لك
السلام عليكم
بسم الله ماشاء الله
عمل متقن
و علابالك شحال من حاجة تعلمتها قريب ندور داري الى ورشة و نطبق كل مواضيعك
جعلها الله لك في ميزان حسناتك
في انتظار جديد مواضيعك المميزة
تحياتي لك​
كل الشكر على المرور والطلة الطيبة
تقديري لك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة