ضاهرة صحية ام اننا في ازمة اخلاق

عزيزتي شيماء واقيلا مافهمتينيش، لأنو الكلام لي ذكرتيه كامل نعرفو وماكانش لي مايحبش يغير المنكر، لكن انا حشمت وقتلك سب وشتم برك ماحبيتش نوضح لأن ما خفي أعظم، لأنو تربيتي ماتسمحليش نفسر ولا نوضح الافعال الحقيقية او مقصودي الحقيقي، يعني اكتفيت بكلمة سب وشتم، والرجل الحقيقي لي عندو شرف يستحيل يسمح لمرتو ولا بنتو تدخل في نقاشات مع ناس كيما هادوك وإلا يبعتها للملاهي كذلك تنصح وتغير المنكر، فهمتيني؟ واكيد مانقصدكش نتي عزيزتي حاشا، نتي نيتك سليمة وفاهمة قصدك مليح واش هو، لكن لو كان الامر مقتصر على السب والشتم فقط، مثلا تنصحي انسان ويقولك ماتدخليش روحك يا منافقة يا كاذبة يا كذا وكذا تحملها في قلبك وتقول اجري لله وربي يهديهم، بصح الافعال لي نهدر عليها ولي ماتسمحليش كرامتي ننطقها راهي اعظم، باه نروح ندخل روحي ونطيح كرامتي بين الاقدام هادي مانديرهاش وخاصة انا امرأة والمرأة شرفها وقيمتها عظيمة ومن شرف ابيها واهلها، حتى الرجل ويستحيل يلطخ روحو بين هاد البشر، نتي ربما حاطة روحك في اللمة نتناقشو ونتشاجرو حول اراءنا باحترام، تما عالم آخر والله حاشا لي مايستاهلش الفاسد لخوه، ربي يهدينا ويهديهم.
واذا كنت نستنى نتلقى سب وشتم باه ندي الحسنات فكتر خيرهم، كل واحد ومقدورو وكل واحد ونفسيتو، مريض السكري لما يتسب ماش كيما انسان صحيح، قادر يطلعلو السكر من هول واش يسمع ويشوف يولي في كارثة، إذن كل شخص ومقدورو انا لما نقدر نغير المنكر ربي يقدرني عليه والله نتحمل الضرب وننصح للخير، اما الافعال القذرة فلا قدرة لي على تحملها.
وربي يهدينا ويعافينا ان شاء الله
الله يعزك يارب غاليتي
فهمت قصدك .. وما وضعت ردي الا ليساعدك حين تنصحين وخاصة الاحاديث والآية فتلك تكفيهم دون اي حرف آخر
وفهمت قصدك من الاول .. ولم اقصد السب والشتم بتلك الطريقة وانما بالطريقة التي لا يمكن قولها .. لكن لحسن حظي والحمد لله لا افهم الشتائم ههههههههه لذلك لا تؤثر بي كثيرا احيانا يسبونني وانا لا اعلم
وفي غالب الاحيان يقومون بالاعتذار مني ويقولون بانهم مللو من طريقة النصح لذلك ردو هكذا
اللهم امين يارب غاليتي 😍😍😍😍😘😘😘😘😘❤❤❤❤❤

اختي الكريمة مريم وانيوي باكا
اذا رأى احدكم منكرا فليغيره ولا يجوز السكوت على هؤولاء ... بلغهم بالصحيح من استمع فله ولنفسه ومن لم يستمع له و لنفسه .. نحن نعمل واجبنا بمحاولة تغيير ابمنكر والنصح والارشاد بالكلمة الطيبة وبقال الله وقال الرسول والهداية بيد الله

أتمنى اني استطعت ايصال ما في بالي
واعتذر ان اسات لكم لم اقصد والله
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم
انا معك شيماء ربما جانبتي الصواب لكن المقصود من كلامي وكلام اختي مريم ليس النقاش بالحسنى او النصيحة لوجه الله
هذا مسلم به ومن لا ينصح اخاه وهو على ظلال فقد اجرا عضيما ومن لا يناقش في امور دينه ودنياه بقي محدود الفهم والبصيرة
وانما المقصود هو الجدال وكما تعرفين النقاش في بعض المواقع ومع بعض الناس المستبدين بآرائهم يتحول بسرعة الى جدال وجدالهم عقيم نهايته ماساويه في غالب الاحيان
لذالك معك حق وجب نصحهم ونقاشهم باللتي هي احسن ان حادو وتحول نقاشهم سب وشتم واخواتهم
فالابتعاد عنهم خير من الوقوع في المحضور ونحن في غنى عن هذا
بورك فيك شيماء ومشكورة لمشاركتي الموضوع والنقاش ونصيحتك على الراس والعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله اعلم انه حفلة غنائية راب

نحن نكر ا الحدث كله محدثه وفاعلة ومفعوله
ولا نقو\ل الاحسابهم على رب العالمين
صدقت اخي مادام هناك منكر وجب انكاره من بداية الفكرة ومن اقترحها الى اخر شخص شارك في تنضيم هدا المنكر
هو خير الكلام ما قل ودل
بورك فيك اخي ولك التقدير

أخي الكريم الطيب .. استصغار الذنب والاثم أعظم من الاثم بحد ذاته والغناء هو رقية ومدخل الشيطان الذي هو اصلا يجري معنا مجرى الدم
لا نبرر بان الذنب صغير وووو فوالله استصغار الذنوب اعظم من الذنب نفسه
اجل الله عز وجل من يحاسب ويحاكم ولا يحق لنا الحكم على العاصي او السخرية منه او اي شيء اخر .. لكن كل شيء في مكانه ولكل شيء حكمه وحتى الشرك اذا تاب المشرك غفر الله له رغم عظمة ذنبه

أتمنى اني استطعت ايصال ما في بالي
واعتذر ان اسات لكم لم اقصد والله
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله والحمد لله وصلى الله على رسول الله صلى الله عليه وسلم
اما بعد
بارك الله وفيك وجزاك الله خيرا على هذا التعقيب
اسال الله لي ولك المغفرة والرحمة و العفو والعافية
اوافقك في ان استصغار الذنب خطا ولقد مر علي من قريب قول لا كبيرة مع استغفار ولا صغيرة مع اصرار
هئا وماكان من صواب فمن الله وحده وما فيه خطا فمني ومن الشيطان
والله تعالى اعلم وصلى الله عليه وسلم..

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة