خلونا ترونكيل 😤

الوهم

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
1,735
محل الإقامة
وهران
السلام عليكم خاوتي البارح علقت على موضوع في المنتدى ومنو جاتني فكرة هاد الموضوع علاش دائما الانسان معرض للانتقادات لي تهدمو في مجتمعنا مهما كانت صفتك يهدرو عليك اذا كان الواحد سمين يقولولو راك تاكل في الموال (غذاء الابقار) ولا شاك دير باه سمنت والاكان رقيق يقولو مسكين تقول ياكل من جلدو يرجعوه كائن غريب من افلام الرعب واذا كان طويل يقولو ابن عمي خاصك غير شوي وطل على مقام شهداء 😱 ويلا كان قصير يقلك مسكين باينة مشربش حليب في صغرو شوف ديك الهدرة وعلاه عشت معاه ولا نتا اخصائي تغذية ومنحكيش على داك لي دير كاش بروجي ويربح بالخف هههه يقولو ايه دراهم الحرام ياسيدي طليت عليه بلاك كي كنت نتا راقد هو يخدم ليل ونهار 🤔 هيه ولا طلقت كاش وحدة كامل ناس تشوفها معيوبة وعلاش هاكا مسكينة من غبينة الراجل لغبينة المجتمع ياناس كل واحد يتلهى بروحو وخلو الخلق للخالق الهاو في عيوبكم راه مكانش لي كامل الكمال لله وخلونا ترونكيل

السلام عليكم خاوتي البارح علقت على موضوع في المنتدى ومنو جاتني فكرة هاد الموضوع علاش دائما الانسان معرض للانتقادات لي تهدمو في مجتمعنا مهما كانت صفتك يهدرو عليك اذا كان الواحد سمين يقولولو راك تاكل في الموال (غذاء الابقار) ولا شاك دير باه سمنت والاكان رقيق يقولو مسكين تقول ياكل من جلدو يرجعوه كائن غريب من افلام الرعب واذا كان طويل يقولو ابن عمي خاصك غير شوي وطل على مقام شهداء 😱 ويلا كان قصير يقلك مسكين باينة مشربش حليب في صغرو شوف ديك الهدرة وعلاه عشت معاه ولا نتا اخصائي تغذية ومنحكيش على داك لي دير كاش بروجي ويربح بالخف هههه يقولو ايه دراهم الحرام ياسيدي طليت عليه بلاك كي كنت نتا راقد هو يخدم ليل ونهار 🤔 هيه ولا طلقت كاش وحدة كامل ناس تشوفها معيوبة وعلاش هاكا مسكينة من غبينة الراجل لغبينة المجتمع ياناس كل واحد يتلهى بروحو وخلو الخلق للخالق الهاو في عيوبكم راه مكانش لي كامل الكمال لله وخلونا ترونكيل
هههههههههههههههه
ضحكني الموضوع وعندك كل الحق غبه
الناس شغلهم الشاغل القصان والشغلة بالغير وعلى فارغة
لو كان تحطي امامهم الف شخص يبداو في التمنشير كل واحد يحطوا فيه حطلن
تجيب الف اخرين كيف كيف
الناس ينتقد كل شيء حتى ولو يشوف روحه في مرايا يقص في روحه
هذا هو الجهل بام عينه
انعدام الثقافة وروح المسؤولية عندنا هو العامل الاول
لو كان كل واحد انشغل بنفسه سنكون ارقى الامم لكن الله غالب اقصى ثقافتهم عند رجليهم

😂😂
والله عندك حق ،،
سمعتي المقولة ( الفارغون أكثر ضجيجا )
الفراغ الفكري اللي عايشين فيه أصحابنا معشر العرب ، ولبس ثوب الغرب ، والسير خلف ثقافات ليست من تراثنا ،،وتفاهة الاهتمامات
سبب كل هذه الأمور ،،
والحسد والغل ،
وكأن الغني أكل ورث جده ،
ويلوم الفقير وكأنه أختار فقره ..

نجي بعدين لموضوع إكمال القصة نيابة عن صاحبها ويبتكروا الأسباب ،، ويحكموا أنفسهم قضاه ..
ويرسموا لك خطة حياتك الماضية والمستقبلية ويفسروا نيابة عنك ..

زيدي لما يحكوا عنك موضوع أنتي أساسا مش عارفته،،
يخلوك تشكي في ذاكرتك ..
وينقسموا نص معاك ونص ضدك والموضوع اصلا كان مخترع ومش موجود ..
..
آخ ،، حياتنا صارت صعبة ..
تجاهل وفقط ..
ولا تهتم ولا تشاركهم في فراغهم ،،
اذا لم تستطع الاصلاح ،، فاحرص ألا تنجرف معهم.

..
جميل جدا.. بارك الله فيك

لما قالت السيده عائشه عن صفيه انها قصيره قال الرسول صلى الله علية وسلم "يا عائشة لقد قلت كلمة لو مزجت بماء البحر لمزجته ( اى عكرته)"
واحنا عادي كل يوم نشوف احد نعلق على بشاعة شكلو او طوله او اي امر بخلقه وهو ماكان له ان يغير خلق الله ،احنا فعليا بنعيب على خلق الله وبنغلط بحق الله مش بس بالبني ادم الي بنعيب عليه احنا بنستحقر كلام من قوته عند الله لو مزج بماء اليحر يعكرو الموضوع فعلا كبير ولازم ننتبه على ادبنا مع الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابدأ كلامي بالمقولة التالية: إرضاء الناس غاية لا تدرك وإرضاء الله غاية لا تترك، فاترُك مالا يُدرك و أدرِك ما لا يُترك.
من هذه المقولة نجد الحلّ لمواجهة هذه المشكلة التي تنخر خلايا المجتمع، وهو أنو الناس مايعجبهاش العجب، إذن نحطو كلامهم في خانة اللامبالاة لأنو ماراح تنفعنا في والو، ونتبعو ماينفعنا صح في دنيتنا وآخرتنا، درك أنا لما فلانة تقول عليا سمينة ماشي هي لي توكّل فيا يا لوكان حتى نكون ناكل قنطار أكل في النهار، يخي ماتصرفي عليا ما قاعدة نشكيلك من السمنة تاعي إذا كلامك خليه عندك، وإذا ضعيفة نفس الشي واذا طويلة كذلك، واذا فنيانة واذا مهبولة، يخي لنفسي، ما أجبرتكش تحبيني وما أجبرتكش تدخليني لعايلتك، إذا انتقادك خليه ليك، عندك انتقاد ينفع مرحبا، ماعندكش انتقاد ينفع إذن الأفضل تسكتي وإذا ماسكتيش ننتقل لمرحلة اللامبالاة باه نقدر نتقدم، لأنو كيما قالت الأخت طموحة في موضوعها عن الكلمة الطيّبة، يمكن انتقاد الغير اللاذع يحطمنا ويرجعنا أميال للخلف، إذا الحل هو سد الأذنين ونكمل طريقي مهما هدرو الناس على عيوبي.
لكن قبل مانروحو للحل نعرفو الأسباب أولا تاع هاد الظاهرة، والسبب راكي ذكرتيه أو لمحتي ليه بطريقة غير مباشرة في آخر أسطر موضوعك، وهو أنو الناس تشوف روحها كاملة يعني لا تحتاج للتعديل فتبدأ بالتنقيب عن عيوب الغير، كيما يقولك الجمل ماشافش حدبتو شاف حدبة الغير، لو كل إنسان يشوف نفسو بلي راهو غير كامل وعندو عيوب لازم يصلحها أولا قبل مايلتفت للناس، كن رانا عايشين في سلام، لكن حوحو يشكر روحو، كامل نشوفو رواحنا نازلين من السماء ومهمتنا في الارض أنو نكون قضاة على الناس ونحاكموهم ونجبدو عيوبهم ونسخرو منها سواء عيب في الخَلق أو الخُلق أو حتى الظروف كيما ذكرتي الطلاق وغيرها من الأمور.
مليح لهاد الناس صراحة لما يبداو يهدرو على فلان تقولهم واش رايكم نبداو بتحليل شخصيتكم اولا ونهدرو على عيوبكم اولا قبل ما نروحو لفلان.
ربي يهدينا اجمعين، الناس راهي تشغل وقتها بالاختراعات وتطور البشرية وحنا مازلنا فارغين شغل بدون اهداف وغايات في هاد الدنيا، فنعمرو هاد الفراغ وهاد الكسل والتفاهة والفشل لي فينا بأعراض الناس.
شكرا حبيبتي على الموضوع وان شاء الله صح نخليو بعضانا ترونكيل.
تحياتي

😂😂
والله عندك حق ،،
الفراغ الفكري اللي عايشين فيه أصحابنا معشر العرب ، ولبس ثوب الغرب ، والسير خلف ثقافات ليست من تراثنا ،،وتفاهة الاهتمامات
سبب كل هذه الأمور ،،
والحسد والغل ،
وكأن الغني أكل ورث جده ،

نجي بعدين لموضوع إكمال القصة نيابة عن صاحبها ويبتكروا الأسباب ،، ويحكموا أنفسهم قضاه ..

يخلوك تشكي في ذاكرتك ..
..
تجاهل وفقط ..

..
جميل جدا.. بارك الله فيك
بعض المصطلحات الجزائرية الي كتبتها بودي اشرحهالك
التمنشير يعني ان الانسان يغتاب
الفصان نفس الشء
الشغلة الواحد يبقي غير ينتظر الاخر في اي زلة يمنشره
وكلنا في الهم شرق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابدأ كلامي بالمقولة التالية: إرضاء الناس غاية لا تدرك وإرضاء الله غاية لا تترك، فاترُك مالا يُدرك و أدرِك ما لا يُترك.
من هذه المقولة نجد الحلّ لمواجهة هذه المشكلة التي تنخر خلايا المجتمع، وهو أنو الناس مايعجبهاش العجب، إذن نحطو كلامهم في خانة اللامبالاة لأنو ماراح تنفعنا في والو، ونتبعو ماينفعنا صح في دنيتنا وآخرتنا، درك أنا لما فلانة تقول عليا سمينة ماشي هي لي توكّل فيا يا لوكان حتى نكون ناكل قنطار أكل في النهار، يخي ماتصرفي عليا ما قاعدة نشكيلك من السمنة تاعي إذا كلامك خليه عندك، وإذا ضعيفة نفس الشي واذا طويلة كذلك، واذا فنيانة واذا مهبولة، يخي لنفسي، ما أجبرتكش تحبيني وما أجبرتكش تدخليني لعايلتك، إذا انتقادك خليه ليك، عندك انتقاد ينفع مرحبا، ماعندكش انتقاد ينفع إذن الأفضل تسكتي وإذا ماسكتيش ننتقل لمرحلة اللامبالاة باه نقدر نتقدم، لأنو كيما قالت الأخت طموحة في موضوعها عن الكلمة الطيّبة، يمكن انتقاد الغير اللاذع يحطمنا ويرجعنا أميال للخلف، إذا الحل هو سد الأذنين ونكمل طريقي مهما هدرو الناس على عيوبي.
لكن قبل مانروحو للحل نعرفو الأسباب أولا تاع هاد الظاهرة، والسبب راكي ذكرتيه أو لمحتي ليه بطريقة غير مباشرة في آخر أسطر موضوعك، وهو أنو الناس تشوف روحها كاملة يعني لا تحتاج للتعديل فتبدأ بالتنقيب عن عيوب الغير، كيما يقولك الجمل ماشافش حدبتو شاف حدبة الغير، لو كل إنسان يشوف نفسو بلي راهو غير كامل وعندو عيوب لازم يصلحها أولا قبل مايلتفت للناس، كن رانا عايشين في سلام، لكن حوحو يشكر روحو، كامل نشوفو رواحنا نازلين من السماء ومهمتنا في الارض أنو نكون قضاة على الناس ونحاكموهم ونجبدو عيوبهم ونسخرو منها سواء عيب في الخَلق أو الخُلق أو حتى الظروف كيما ذكرتي الطلاق وغيرها من الأمور.
مليح لهاد الناس صراحة لما يبداو يهدرو على فلان تقولهم واش رايكم نبداو بتحليل شخصيتكم اولا ونهدرو على عيوبكم اولا قبل ما نروحو لفلان.
ربي يهدينا اجمعين، الناس راهي تشغل وقتها بالاختراعات وتطور البشرية وحنا مازلنا فارغين شغل بدون اهداف وغايات في هاد الدنيا، فنعمرو هاد الفراغ وهاد الكسل والتفاهة والفشل لي فينا بأعراض الناس.
شكرا حبيبتي على الموضوع وان شاء الله صح نخليو بعضانا ترونكيل.
تحياتي
كلام في محله

لما قالت السيده عائشه عن صفيه انها قصيره قال الرسول صلى الله علية وسلم "يا عائشة لقد قلت كلمة لو مزجت بماء البحر لمزجته ( اى عكرته)"
واحنا عادي كل يوم نشوف احد نعلق على بشاعة شكلو او طوله او اي امر بخلقه وهو ماكان له ان يغير خلق الله ،احنا فعليا بنعيب على خلق الله وبنغلط بحق الله مش بس بالبني ادم الي بنعيب عليه احنا بنستحقر كلام من قوته عند الله لو مزج بماء اليحر يعكرو الموضوع فعلا كبير ولازم ننتبه على ادبنا مع الله
أين نحن منهم

بعض المصطلحات الجزائرية الي كتبتها بودي اشرحهالك
التمنشير يعني ان الانسان يغتاب
الفصان نفس الشء
الشغلة الواحد يبقي غير ينتظر الاخر في اي زلة يمنشره
وكلنا في الهم شرق
شكرا جزيلا ،،
نعم أعرف معناها لأنها جاية من منشار😂
يعني طالع نازل في خلق الله ..
نحن نسمي التمنشير .. حشة

فلان يحش على فلان يعني ينمنشر ..

السلام عليكم ....
والله كاين ناس لساناتهم متبريا منهم ربي يحفظ ويستر مفيش شك انها راح تكون سبابهم باه يكنو في قاع الجحيم
كيما نقولو الكمة كى السيف كى تخرج متوليش ومعضم الكلمات اللى تسبب جرح يطول اندماله الويل ثم الويل اختاه لالسنة صالت وجالت في اعراض ناس واخرى تفننت في تشبيه خلق الخالق
والعجب العجيب ان اصحاب هاته الالسنة معضمهم اشخاص بالدارجة نقولو فارغين شغل لاتيين 😐😐غير ببعضاهم وكان الاولى اصلاح ذاتهم
وهذا نرجعوه للفراغ الكبير الوقت الفارغ بدون عمل بدون دراسة وغيره......
موضوع قيم شكراا على المشاركة

السلام عليكم
اواااه المجتمع فاااسد وعنده عقلية فاسدة
المتزوجة علاه محابتش دراري،ولي جابت دراري علاه كترت،والعزبة علاه مزال متزوجت،المطلقه علاه اطلقت ووووووو يالطييييف هذا فضول
والله انا منحبش نتعامل مع الناس هاذو 😡
الله يهديهم

الله غالب من طبعنا التقرعيج ومن ثما التمنشير
كاين الي لوكان ما يهدرش تخرجلو قنطه
لازم يعلق على كل شيى ومهما كان
لوكان تشوفي فالخدمة هذ النوع نعاني معاه مرات نحب نحبس الخدمه على جالهم او يقرقشك نورمال
خاصة لما نكون نخدم في دار وبعد ما نروح العشيه يجو صحاب الريان كا واحد يعطي رايو وغدوه من ذاك انا نخلصها
المهم ختي مريم كفات ووفاه ديما ردودها اطول من المواضيع الي ترد عليهم
تقولي فرغت قلبها

الله غالب من طبعنا التقرعيج ومن ثما التمنشير
كاين الي لوكان ما يهدرش تخرجلو قنطه
لازم يعلق على كل شيى ومهما كان
لوكان تشوفي فالخدمة هذ النوع نعاني معاه مرات نحب نحبس الخدمه على جالهم او يقرقشك نورمال
خاصة لما نكون نخدم في دار وبعد ما نروح العشيه يجو صحاب الريان كا واحد يعطي رايو وغدوه من ذاك انا نخلصها
المهم ختي مريم كفات ووفاه ديما ردودها اطول من المواضيع الي ترد عليهم
تقولي فرغت قلبها

فرغت قلبي تاع الصح، ولا قول هدرت غير ربع واش عندي ههه
عجبني الموضوع جا في وقتو وخاصة العنوان، ياو خلونا ترونكيل تاع الصح -_-
ربي يهدينا أجمعين

فرغت قلبي تاع الصح، ولا قول هدرت غير ربع واش عندي ههه
عجبني الموضوع جا في وقتو وخاصة العنوان، ياو خلونا ترونكيل تاع الصح -_-
ربي يهدينا أجمعين
انتي فرغتي قلبك نيابه عني انا كنت قريب نطرطق وكي قريت ردك ريحت شفت مانيش وحدي الناس كامل راهي تعاني
الله يعطيك الخير
مين ذاك ادخلي مريم رانا نشوفوكم كي شهر رمضان
هذ الردود الطويله تخليني نتفاعل اكثر من قراءة الموضوع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صح اختي عندك الحق كيف تدير تحير
وكيف تكون يعلقو عليك
وخاصة لي يعيب في خلق الله ربي يهديه
الواحد يتعلم يقتنع بنفسو
وميخممش في واش يقولو
بارك الله فيك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله موضوع مليح
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم وفضلني على كثير ممن خلقهم تفضيلا كثيرا
توجد قصة عن احد الصحابة رضي الله عنه تلخيصها ان احدهم ذهب اليه واخبره ان هناك امراة تصلي وتتصدق وتصوم وتتعبد الى الله بكل القربات لكنها تغتاب الناس فاجابه: ربما قد بعثها الله لتعمل لغيرها
يعني ان كل كلامها حسنات على اولئك البشر وسيات عليها
الحمد لله، لا اغتاب احد وحين يكون امر ما في بالي اقوله للشخص ببساطة او حين اتكلم عن قصة تكون قد حدثت فعلا وقد ردتت على من تكلمت عنهم والحمد لله
اما في ما يخص الناس، لا اهتم كثيرا بما يقولونه فلو جيد بارك الله فيهم واتمنى اني عند حسنه باذن الله
وان سيء، الحمد لله الذي رزقني بمصدر حسنات لم اتعب في تحصيلها وهي سيات عليهم والله يهديهم ويعافيهم يارب، وراهم مسامحين دنيا واخرة
وربما حدث موقف مني سبب سوء فهم بيني وبين ذلك الانسان واتمنى لو يواجهني بدل ان يتكلم عني ببساطة
وان لم يفعل وقرر ان يفهم كما يحب فانا مسؤولة عن تصرفاتي ونيتي امام خالقي وما فهموه وتكهنهم بنيات العباد امر يخصهم

ان كنا منهم عن قصد او عن غير قصد اسال الله الهداية والثبات والشفاء لنا ولهم ولكل المسلمين اللهم امين يارب العالمين
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب
في امان الله وحفظه

هههههههههههههههه
ضحكني الموضوع وعندك كل الحق غبه
الناس شغلهم الشاغل القصان والشغلة بالغير وعلى فارغة
لو كان تحطي امامهم الف شخص يبداو في التمنشير كل واحد يحطوا فيه حطلن
تجيب الف اخرين كيف كيف
الناس ينتقد كل شيء حتى ولو يشوف روحه في مرايا يقص في روحه
هذا هو الجهل بام عينه
انعدام الثقافة وروح المسؤولية عندنا هو العامل الاول
لو كان كل واحد انشغل بنفسه سنكون ارقى الامم لكن الله غالب اقصى ثقافتهم عند رجليهم
يامن يسمعك اخي الفاضل تمنشير ولا خدمة للناس الله يهظينا

😂😂
والله عندك حق ،،
سبب كل هذه الأمور ،،
والحسد والغل ،
وكأن الغني أكل ورث جده ،

يخلوك تشكي في ذاكرتك ..
..
تجاهل وفقط ..

..
جميل جدا.. بارك الله فيك
الفراغ فراغ داخلي من يحس بالنقص داخله يبحث عن عيب لاخيه حتى يشفي غليله من نفسه او حتى يحاول اقناع نفسه بالكمال

صحيح اخي الفاضل نحن لا نعيب المخلوق بل نعيب الخالق في خلقه الله يهدينا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة