سلسلة دليلك السياحي في ...

مرحبا بكم اعضاء وزوار منتدانا ومنتداكم منتدى اللمة الجزائرية
اليوم وبمناسبة ترشيحي للادارة على هذا القسم اردت ان اساعد جميع من يريدون ان يسافرو خارج البلاد
في كل عدد من هذه السلسلة سنتطرق لدولة ما وسنتحدثث عن اهم الاماكن فيها
وكيفية الذهاب اليها ... اتمنى ان تنال السلسلة اعجابكم

انتظرونا في العدد الاول من السلسلة
 
بورك فيك على اللفتة الطيبه
بالتوفيق
ومبارك لك الترشح للاشراف
موفق

شكرا لك اخي سامي
اسعدني مرورك
 
بارك الله فيك واحسنت
الف مبارك لك المهمّة الجديدة
واصل على درب التألّق وننتطر مواضيعك اخي غالي
 
اولا نتمنى لك كل التوفيق في مهامك كمترشح للإشراف فهذه مسؤولية كبيرة ،ربي يقدر عليها ان شاء الله.كما اشكرك على هذا الموضوع الجيد الذي من خلاله ستساعد الكثيرين خاصة هوات السفر والسياحة.
موفق ان شاء الله
 
السلام عليكم ....
بوركتم على هذا الفكرة الرائعة والخدامتية بامتياز
موفقين ان شاء الله
 
دليل السياحية في ماليزيا:

* أفضل الاماكن//


image129181.html

كوالالمبور
كوالالمبور هي العاصمة وأشهر وجهة سياحية في مالزيا، مايميز المدينة حقا هي معالمها الفريدة

ستجد في كوالالمبور مزيجا بين الماضي والمستقبل، الأمر الذي يجسد تناقضا رائعا فهو يمثل جزءا من جاذبيتها الساحرة.

تتزين المدينة بناطحات السحاب الشهيرة والتي تتماشى مع بقايا التاريخ. وكواحدة من أكثر المدن ديناميكية، ستقدم لك المدينة العديد من خيارات الترفيه المتنوعة وأماكن الجذب السياحي بالاضافة الى نظام نقل شامل.



image129182.html

جزيرة لنكاوي
نقع جزيرة لنكاوي في شمال غرب دولة ماليزيا، وتعرف بجوهرة ولاية قدح، فهي جزء من أرخبيل يتألف من 99 جزيرة، بالإضافة إلى كونها واحدة من الاماكن السياحية الأكثر شعبية في البلاد التي يمكن قضاء العطلات بها.

هذا وتضم الجزيرة الاستوائية الساحرة بعضا من أفضل مناطق الجذب في المنطقة، مما يكسبها مكانة كحديقة جيولوجية عالمية في عام 2007. وقد سجلت الجزيرة أيضا في الأساطير والألغاز، الأمر الذي يجعلها وجهة مثيرة للإهتمام لكل مسافر ينوي الذهاب الى ماليزيا.



image129183.html

سيلانجور
تعتبر سيلانجور إحدى الولايات الماليزية الأكثر ازدهارا وتطورا في البلاد. ويطلق على سيلانجور اسم «بوابة ماليزيا، فهي تحتضن المطار الرئيسي و مطار كوالالمبور الدولي (مطار كوالالمبور) والميناء الرئيسي للبلاد وكذلك ميناء كلانج.

كما تضم سيلانجور عددا من المناطق المتطورة مثل بيتالينج جايا و سوبانج جايا وبندر صنواي و كلانج، بالإضافة إلى ذلك فإنها تقدم أيضا الكثير مما يمكن رؤيته والقيام به بما يثير الإعجاب والدهشة.



image129184.html

بوتراجايا
بوتراجايا هي عاصمة ماليزيا الإدارية، ويطلق عليها أيضا أسم مدينة الحدائق الذكية.

تتميز بوتراجايا بمشهد حضاري مختلف وممتع، فهي عبارة عن مزيج ذكي من البنية الأساسية الطبيعية والحديثة.

يعنبر التجول في أنحاء المدينة فقط متعة للعين، حيث يوجد بها أماكن تستقطب الأنظار مثل بناياتها الرائعة والجسور التي تتميز بتصاميم تتراوح مابين المستقبلية والكلاسيكية.



image129185.html

بينانج
تقع بينانج على الساحل الشمالي الغربي لشبه الجزيرة الماليزية، وتعتبر مزيجا من الطبيعة والتاريخ والثقافة.

تضم كلا من جزيرة بينانغ وسيبيرانغ بيراي في البر الرئيسي مع أحد أطول الجسور في آسيا والذي يعبر بين شقي الجزيزة، فمن المسلم به على نطاق واسع هو أن الولاية تعتبر من أفضل الوجهات في العالم لقضاء العطلات.

تم تصنيف المدينة من قبل اليونيسكو كمدينة تراث عالمي، فهي تترك طابعا لا يمكن محوه لكل زائر يقوم بزيارتها، وبمرجد مغادرتها ستفكر في زيارتها مجددا.



image129186.html

مالكا
تقع ولاية مالكا في مكان استراتيجيا على طول مضيق مالكا، لذلك تمثل الولاية بؤرة تجارية مهمة.

تعتبر مالكا مهد التراث التاريخي والثقافي في ماليزيا، ومازالت آثار الماضي اللامع موجودة لتشهد على هذا التاريخ حتى اليوم، الأمر الذي منحها لقب ومدينة التراث العالمي لليونسكو في عام 2008. وإذا نظرنا لما وراء القادة التاريخيين، فستجد مستوطنات کامبونغ ذات المناظر الخلابة والمناظر الطبيعية الثقافية الغنية.



image129187.html

صباح
تقع صباح على الجزء الشمالي من جزيرة بورنيو، وتعتبر موطنا للعديد من العجائب الطبيعية وأماكن الجذب السياحي.

في حال كنت تنوي الذهاب للسياحة في ماليزيا فيجب ان تفكر في زيارتها.

تتكون ولاية صباح الماليزية من الجزر الاستوائية الساحرة والغابات المطيرة الخصبة، والتي تجعل منها وجهة مثالية للمغامرات البيئية. وتعتبر صباح من أكثر الأماكن معرفة برموزها مثل جبل كينابالو، في حين تعتبر جزيرتها سيبادان والمعترف بها دوليا، واحدة من أفضل الأماكن في العالم لممارسة الغوص. ومع غنى الولاية بثقافتها وتقاليدها، فإن سكان صباح ينحدرون من أكثر من 30 طائفة عرقية مختلفة.



image129188.html

سراواك
تعرف ولاية سراواك باسم «أرض أبوقرن»، أي ذي المنقار الضخم، وتعتبر هي الأضخم في ماليزيا.

تحظى سراواك بالمناظر الخضراء الشاسعة مع كنوز هائلة من الثروات الطبيعية التي تشمل نماذج معقدة من الكهوف والحياة البرية الغريبة والغابات الخضراء المطيرة التي تحتوي على بعض النظم الإيكولوجية الأكثر تنوعا والنادرة جدا في العالم، ويسكن هذه الولاية ما لا يقل عن 28 مجموعة عرقية، فضلا عن كونها مزيجا للثقافات وأساليب الحياة المختلفة.



image129189.html

جوهور
تقع جوهور في الجزء الجنوبي من شبه جزيرة ماليزيا، كما أنها تعتبر البوابة الجنوبية للبلاد. وقد أدى موقعها الاستراتيجي إلى نموها بشكل سريع على مر السنين، الأمر الذي جعلها واحدة من الولايات الأكثر تقدما في ماليزيا.

لقد أنعم الله على هذه الولاية بمجموعة متنوعة من المعالم الطبيعية والتي تشمل الغابات المطيرة الخضراء والشلالات المزدهرة والأراضي الرطبة والجزر الاستوائية الجميلة التي تقا قبالة سواحلها.



image129190.html

وأخيرا.. بيراك
كانت هذه الولاية مشهورة بتعدين القصدير. ويقصد باسمها «الفضة»، ويعتقد أنه قد اشتق من ودائع القصدير الخام التي كانت موجودة بكثرة فيها. اليوم يوجد في هذه الولاية معالم سياحية يمكنك زيارتها. ومن بين عجائب بيراك الرائعة والوفيرة نجد معابد الكهف وأقدم متحف في البلاد وبرج ماليزيا المائل.

هاته هي أفضل وأبرز الأمــاكن السياحية في ماليزبا .

==========================_________________ فمن منكم يريد الدهاب وأخد جولة هناك هههه

///////////////////////////////////////////////



تقبلـــو خالـــــــص تحياتي...


بواسطة أخوكم: Golden Man
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top