مستجدات فيروس كرونا و كل ما يتعلق به محليا و عالميا ـ

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
تأكيد أول إصابة بالكورونا في ولاية المسيلة لشخص مغترب.
الشخص تنقل في عدة مناطق داخل الولاية.
 
قال مسئول في منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إن الوباء "أبعد ما يكون عن الانتهاء" في منطقة آسيا والمحيط الهادي، وفقًا لموقع "سكاي نيوز عربية".

وأوضح المدير الإقليمي لمنطقة غرب المحيط الهادي في المنظمة، تاكيشي كاساي، في إفادة إعلامية عبر الإنترنت: "رغم كل الإجراءات الاحترازية، إلا أن خطر انتقال العدوى في المنطقة لن يزول ما دام الوباء مستمرًا".





وحذر كاساي الدول التي تشهد انخفاضًا في عدد الحالات، من التراخي، و"إلا فإن الفيروس قد يعود مجددا".

وتأتي تحذيرات كاساي في ظل تدابير وقائية مشددة تتخذها معظم دول العالم، بدءًا من إغلاق الأقاليم والمدن، ووصولًا إلى وقف الدراسة ومنع التجمعات.
 
انتقد البروفيسور “حكيم جاب الله” عالم الفيروسات الجزائري ورئيس معهد باستور في كوريا الجنوبية سابقا، الطّريقة التي يتم التّعامل بها في الجزائر، وقال في حوار مع “الشروق” عبر الهاتف، إنّ الأرقام المعلنة عن الإصابات في الجزائر وفي كل بلدان المغرب العربي، لا يمكن أن تكون حقيقية، بسبب قلة عمليات الفحص التي يجريها معهد باستور، وطالب البروفيسور حكيم جاب الله الجمعية التي يرأسها بوناطيرو بكشف تركيبة الدّواء الذي زعموا اختراعه، مؤكدا أن الأمر يدخل في سياق الدّجل، وأن أشباه بوناطيرو غالبا ما يظهرون فجأة في كل الدول عندما تكون هناك أزمات صحية.

في البداية؛ ماذا تتوقع في قادم الأيام على صعيد انتشار وباء فيروس كورونا في الجزائر؟
الوباء وصل إلى الجزائر بعد أسبوعين من ظهوره في بلدان شمال البحر الأبيض المتوسط، وتحديدا إيطاليا وفرنسا وأسبانيا، لكن المشكل الذي نواجهه في الجزائر هو قلة عمليات الكشف عن الإصابة بالفيروس، فمعهد باستور بالعاصمة يقوم بتسعين عملية كشف في اليوم، وهذا الرقم قليل جدا، وليس في مستوى التهديد الذي نواجهه، لذلك أنا أتوقع على ضوء ما يحدث، أن أعداد الإصابة سترتفع إلى نحو 20 ألف إلى 30 ألف إصابة في 15 أفريل الدّاخل، وأنا أعتقد أن إجراءات الحجر الجزئي التي أقرتها السّلطات العليا لا تساعد في الحد من انتشار الفيروس، وكمختص في الفيروسات لم أفهم هذا الإجراء، يعني لما تترك حرية التنقل والخروج للناس خلال النهار، ثم تمنعها خلال الليل، وكأنك تقول لهم اخرجوا لتصابوا بالفيروس وعودوا به إلى بيوتكم وعائلاتكم…أنا أقول هذا الإجراء ليس له معنى بل يشكل خطرا على سلامة المواطنين.





أنا فعلا خائف على الجزائر، تصوّر إذا وصلنا إلى 20 أو 30 ألف حالة إصابة في الجزائر، عندها قد يكون الوضع أسوأ من إيطاليا، لأن هذه الأخيرة لديها منظومة صحية متقدمة، وتتمتع بإمكانيات كبيرة، ومع ذلك لم تستطع التحكم في الوضعية بسبب الإصابات المتزامنة، وقوة الضغط على المؤسسات الصحية، لذلك أطلبمن المسؤولين في معهد باستور فتح المجال أمام القطاع الخاص للقيام بعمليات الفحص، لا معنى لأن يحتكر المعهد عمليات الفحص بالإمكانات المتواضعة التي لديه… لتخرج الجزائر من الأزمة لا بد من إجراء 20 ألف فحص يوميا، وإذا لم يحدث هذا فأنا أتوقع حدوث مشكل كبير.

Djaballah-Photo_Kyodo-News.png


لكن هناك من يستند إلى نقص الإصابات والوفايات في المغرب العربي وأفريقيا بشكل عام، ويقول بأن المناخ الدافيء لا يساعد على انتشار الفيروس…هل تتوقع أن تساهم التغيرات الجوية، ونحن في الربيع ومقبلون على فصل الصيف في الحد من انتشار الفيروس؟
دعني أقول لك أن فيروس covid 19، وكل عائلة فيروس كورونا ليس له أي علاقة بالجو ودرجة الحرارة، في هذا الوقت الذي أكلمك فيه تبلغ الحرارة في بلدان مثل ماليزيا وهونكونغ وأندونيسيا، 40 درجة مئوية، ومع ذلك ينتشر فيها الفيروس، وأنا أتابع الكثير من الناس يعطون معلومات خاطئة، ولا تساعد في الحد من انتشار الفيروس، وهو ما فعله وزير الصحة الجزائري…إن الأرقام المعلنة في المغرب العربي وتحديدا في تونس والجزائر والمغرب ليست أرقاما حقيقية، لأن عمليات الكشف محدودة، لذلك لا يمكن أن نعرف الرقم الحقيقي للإصابات بالفيروس. وإذا كانت الإصابات المعلنة في الجزائر 500 حالة فإني أخشى أن يكون الرقم الحقيقي يعادل عشرة أضعاف هذا الرقم، وكذلك الأمر بالنسبة لتونس والمغرب. ففي إيطاليا بنفس كان يتم التعامل مع الأرقام في بداية انتشار الدواء وكانت تصريحات المسؤولين تهون وتقدم الوعود بالتحكم في الوضع وانظر إلى النتيجة التي وصلوا إليها اليوم بأكثر من 100 ألف إصابة و12 ألف وفاة.

أنت مختص في الفيروسات، وكنت مدير معهد باستور في كوريا الجنوبية… هل تتوقع أن تتوصل الجهود الجارية في أمريكا وأوروبا والصين إلى إنتاج أدوية وربما لقاحات في القريب العاجل؟
نحن محظوظون بأن لدينا أدوية يمكن استعمالها، وقد بدأت الكثير من الدول في فعل ذلك، وهذه الأدوية موجودة من خمسينيات القرن الماضي، يعني عمرها 70 سنة، مثل الكلوروكوين”Chloroquine”، وهيدروكسي كلوروكوين “Hydroxychloroquine”، وهذه الأدوية نستطيع استخدامها الآن ويجب ألا ننتظر، وأنا أنصح ببدء استخدامها في الجزائر خاصة بالنسبة لأولئك الذين يتواجدون في الخطوط الأمامية في الحرب ضد الوباء، وهنا أتكلم على الأطباء والممرضين وكل العاملين في الصحة والأمن وموظفي البلديات والنظافة وكل الذين استنفرتهم السلطات لمواجهة الوباء، وبالنسبة لي، هؤلاء هم أبطال الجزائر الذي يجب الاهتمام بهم ودعمهم. وهناك خيار آخر هو مركب دوائي طورته شركة أمريكية ضد الإيبولا أعطى نتائج جيدة مع المصابين بفيروس كورونا، وهو مستخدم في أمريكا والصين وكوريا الجنوبية، وأنا شخصيا اطلعت على حالة طبيب هنا في أمريكا، أصيب بفيروس كورونا، وكان على حافة الموت، وقد تم علاجه بدواء الإيبولا واستعاد عافيته.

أما ما يتعلق باللقاح، فهو لن يساعد حتى وإن توفر اليوم، لأننا وسط الأزمة، وأنا أقول للذين يتكلمون كثيرا عن اللقاحات، إن فيروس “سارس” الذي ظهر سنة 2002، لا يوجد لقاح ضده إلى اليوم، ولو كان موجودا لأمكن استخدماه ضد كوفيد 19، لأن الفيروس من نفس العائلة، وحتى وإن وجد لقاح ضد الفيروس المستجد، فلن يكون إلا بعد سنتين أو ثلاث سنوات من الآن، ونحن نحتاجه اليوم، وليس بعد ثلاث سنوات.

Djaballah-Photo.png

في سياق الحديث عن اللقاحات والأدوية، لعلك سمعت بما توصلت إليه مجموعة جزائرية عراقية يرأسها الفلكي بوناطيرو، يقولون إنهم اخترعوا دواء يعالج المصابين بفيروس كورونا، ويقضي على الأعراض في ظرف أربعة أيام… أنت كمختص في الفيروسات ماذا تقول لهؤلاء؟
(يضحك)….سمعت بهذا الشخص الذي يسمى بوناطيرو، وأنا شخصيا لا أعرفه، فقد كلمني أصدقاء من الجزائر عن هذا الأمر…إذا صح أنهم توصلوا إلى دواء فإن المطلوب من بوناطيرو وجمعيته إخبارنا بالتفاصيل، ما هي تركيبته؟ وما السر في كونه يعالج خلال أربعة أيام؟… ما لاحظته أنا خلال السنوات الماضية، وجود الكثير من الأشخاص مثل بوناطيرو، يظهرون فجأة خلال الأزمات الصحية، ويزعمون اختراع أدوية، وللأسف فإنّ الصحافة تقدم دعما كبيرا لهذا النوع من الناس، وعند التحقق نجد أن 99 بالمائة من هؤلاء لا تكون اختراعاتهم صحيحة، وهؤلاء نناديهم بالفرنسية “les charlatans” أي الدجالون، من ميزاتهم، أنهم يخرجون على أن الناس كل مرة بـ”خرجة جديدة” ويتكلمون كثيرا، وفي الحقيقة إن هؤلاء لا يخترعون شيئا وإنما هي مزاعم فقط..

وأذكر أني لما كنت مسؤولا عن معاهد باستور في ثمانية دول بينها كوريا الجنوبية، والصين، والفيتنام، وميانمار، وهونكونغ، وكنت عندما أتنقل إلى هذه البلدان يأتيني وزراء الصّحة ويتكلمون عن أدوية تم اختراعها في بلدانهم لأمراض مستعصية، وكنت أجد صعوبة في إقناعهم بأن الأمور لا تنفع بهذه الطريقة، لذلك كلمتي لبوناطيرو أن يقدم لنا تركيبة دوائه وسنقول له إن كان الأمر صحيحا أو غير صحيح، وعموما أنا أستغرب من كثرة الحديث عن بوناطيرو وكأنه عالم في أحد فروع الطب، لذلك أقول له: أنت تخصصك في علم الفلك، اذهب واكمل عملك هناك، ولا شأن لك بالفيروسات، ليس لك الخبرة التي تعطيك الحق في الحديث عن الأدوية الممكنة لفيروس كورونا.

ما هي نصيحتك الأخيرة للجزائريين؟ خاصة أنك تلاحظ عدم الالتزام بالحجر الصحي ولا بقواعد السلامة؟
لدي ثلاث نصائح، الأولى للسلطات العليا للبلد، باتخاذ إجراءات تعيد الثقة بين الجزائريين وحكامهم وعلى رأسها إطلاق معتقلي الرأي والحراك الشعبي، ليتوحد كل الجزائريين لمواجهة الوباء، والنصيحة الثانية للوزراء بتفادي التصريحات الفضفاضة التي تعطي أملا كاذبا للشعب وعليهم تفادي الوقوع في التهويل كذلك، والنصيحة الثالثة للجزائريين عامة، ورغم أني متفهم للظروف التي يمرون بها، إلا أني أنصحهم بالبقاء في البيوت، ولا تصدقوا كل ما يقوله بوناطيرو أو وزير الصحة الذي يقول أن فيتامين سي ينفع مع الفيروس….لا توجد أي علاقة بين فيتامين سي وفيروس كورونا، لذلك فالحل الوحيد حاليا هو البقاء في البيوت واتخاذ أقصى إجراءات السلامة في حالة الخروج من البيوت، وقدموا كل الإعانات الممكنة لأبطال الجزائر الذين يواجهون الوباء.
 
في بارقة أمل، أظهر فحص 5 مرضى كانوا مصابين بفيروس كورونا، وبحالة حرجة، نتائج سلبية في غضون 12 يومًا بعد تلقي العلاج بدم لمرضى تم شفاؤهم من الفيروس ذاته في الصين.

وذكر تقرير صادر من المستشفى، أن 3 منهم قد خرجوا الجمعة الماضية، بينما بقي إثنان آخران في حالة مستقرة.





ويعتقد أحد الأطباء القائمين على علاج هذه الحالات، أن التقنية الطبية المستخدمة، تعطينا الأمل في علاج المزيد من مرضى فيروس كورونا.

ويعتقد العلماء أن عينات من بلازما الدم المأخوذة من المرضى الذين تم شفاؤهم من كورونا، تحتوي على أجسام مضادة قام جهاز المناعة في أجسامهم بتطويرها عن قصد بغية محاربة الفيروس.


ويؤكد العديد من المعنيين أن هذه الطريقة، المعروفة باسم ”بلازما النقاهة“، يمكن أن تعالج المرضى ذوي الحالات الحرجة، من خلال تعزيز جهاز المناعة، باستخدام دم المتبرعين الذين تم شفاؤهم.

وفي هذا الإطار، نشر مستشفى ”شنتشن“ Shenzhen Third People’s الحكومي في الصين، ورقة طبية يوم 27 آذار/مارس، توثق عملية علاج المرضى الخمسة الذين تتراوح أعمارهم بين 36 و73 عاما.

وقال المستشفى، الذي يضم المركز الوطني للأبحاث السريرية للأمراض المعدية، إن ”أربعة منهم أظهروا درجات حرارة طبيعية في غضون ثلاثة أيام، وذلك بعد تلقيهم علاجا بدم من خمسة متبرعين“.

كما أوضح المستشفى، أن ”جميع المرضى، بمن فيهم ثلاثة رجال وامرأتين، كانت نتيجة فحوصهم سلبية بعد العلاج الذي استمر 12 يوما، وأن الأجسام المضادة في أجهزتهم المناعية هي التي ساعدت على ذلك“.

وقال نائب مدير المستشفى، ليو ينغشيا، لوثائقي Pear Video: ”بدأنا لأول مرة باستخدام بلازما الدم للمرضى الذين تم شفاؤهم لعلاج مرضانا المصابين بأمراض خطيرة في 30 يناير“.

98a4b9b43af9d781292755121f71631b-1

وتابع ”نأمل أن يؤدي تبادل أبحاثنا إلى توفير خبرة سريرية مباشرة للعاملين الطبيين الدوليين لعلاج الكورونا“.

تأتي هذه الأنباء في الوقت الذي يتزايد فيه الضغط على المملكة المتحدة لاستخدام العلاج لمرضى فيروس كورونا، المصابين بأمراض خطيرة، بعد أن وافقت الولايات المتحدة على استخدامه الأسبوع الماضي.

من ناحية أخرى، قال كبار العلماء البريطانيين إن العلاج يمكن أن ”يحدث فرقا في الحياة أو الموت“، وأنه يجب على الأطباء تجربته ”بالتأكيد“.
 
سكان _باريس.. يهربوووون الى الريف 😂😂

من قال أنّ هدا يمكن ان يحدث يوما ما !! هههه
كورونا وما يفعله 😁
سبحان مغير الاحوال ..

image129673.html


على فكرة: التقيت صدفة مع شيخ قال لي عمري سبع قرون" هههه طبعا انا لا اصدقه هو يمزح فقط,
ولكنه قال لي في موضوع الهجرة انها سوف تكون عكسية من المدن الى الارياف ''على مستوى المعمورة!!"
(لا ادري مدى دقة كلامه ولكنه يبدو صحيح بعدما رأيت هدا الخبر هههههه ه)
قال لي الكثير ف الحقيقة .. هل هو صادق في اعتقادكم ؟
@الامين محمد @أمير جزائري حر @ماغيكاي تشان @سيزانو sizano
والدعوة للجميع​
 
صباح كله عافية ونور ..
أخي @Golden Man ...
هو الهلع فقط .. / ولن ينفع ريف ولا تخاريف ..
ما ينفع هو [العلم] ..
وصباحك نور على نور اخي,,
صحيح يوجد هلع لدى الكثير من الناس ..
طبعََا النافع هو الله قبل كل شئ
ولكن
وبعيدا عن الخرافة .. والأكيد
أن العلم نـــــــور
أعود بالله من الشيطان الرجيم
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ. اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ ... صدق الله العظيم


لما دكر الريف والمدينة.. ؟ هل هناك حكمة ما بين السطور ..؟
 
في الجزائر
🔴 ارتفاع عدد الاصابات بفايروس كورونا الى 846 اصابة
🔴 ارتفاع عدد الوفيات الى 58 وفاة
 
الاصابات في تزايد مستمر.. ولاحول ولاقوة الابالله

ويرى المراقبون ان الاصابات ستصل الى مليون خلال مساء الخميس....

واغلبنا قرأ تصريح الرئيس الامريكي بانه خلال اسبوعين سيرون اياما سوداء عصيبه..

.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 
اخر التفاصيل واخبار كورونا

ْإيران

تسجيل 2987 حالة إصابة جديدة و 138 حالة وفاة جديدة

مما يرفع إجمالي حالات الإصابة الى 47593 و الوفاة الى 3,036


إسبانيا

تسجيل 7119 حالة إصابة جديدة و 864 حالة وفاة جديدة

مما يرفع إجمالي حالات الإصابة الى 102.136 و الوفاة الى 9053



عاجل:


قائد حاملة الطائرات الأمريكية ثيودور روزفلت التي تحمل 5000 أمريكي يرسل إستغاثةُ :

انتشار الفايروس على متن حاملة الطائرات مستمر ومتسارع


وزارة الدفاع العراقية:


عزل مناطق محافظة البصرة عن بعضها البعض لوقف تفشي الفايروس



أمين عام الناتو:

نتهيأ للمساعدة في أزمة كورونا التي ستدوم فترة طويلة


ألمانيا :


عدد الإصابات الإجمالي : 72،844

عدد الوفيات الإجمالي ؛ 797


الكويت:

تسجيل 28 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 317


الفلبين:

إرتفاع إجمالي حالات الإصابة الى 2311 حالة و 96 حالة وفاة

بعد تسجيل 227 حالة إصابة جديدة و 8 حالات وفاة جديدة.



فلسطين:

آرتفاع إجمالي حالات الإصابة الى 134



سلطنة عمان:


عزلا صحيا تاما لولاية مطرح بدءا من اليوم وحتى إشعار آخر


العربية:

رئيس لجنة مكافحة كورونا في طهران:

العاصمة الإيرانية ملوثة بالكامل



روسيا:

إرتفاع إجمالي حالات الوفاة الى 24



الهند:

تسجيل 240 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 1637 حالة



روسيا :

تسجيل 440 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة ليرتفع الإجمالي إلى 2,777 حالة


الأمم المتحدة :

وباء كورونا (كوفيد-19) أسوأ أزمة عالمية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية وتداعياته خطيرة



المغرب:

تسجيل 21 حالة إصابة جديدة ترفع العدد الإجمالي إلى 638 حالة






تونس: تسجيل 34 إصابة جديدة ليصل عدد المصابين إلى 394 حالة

ما تعرف بإسرائيل : ارتفاع عدد الوفيات بكورونا إلى 21

سلطنة عمان
: تسجيل 18 إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 210

الصين : تسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا

كوريا الجنوبية : تسجيل 3 وفيات و101 إصابة جديدة بفيروس كورونا

المكسيك : ارتفاع عدد إجمالي الحالات إلى 1215 إصابة و29 حالة وفاة

السلفادور : تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا على أراضيها



الولايات المتحدة ؛

إجمالي عدد الإصابات : 188,544

إجمالي عدد الوفيات : 4039
 
شيء مؤسف حقا ان ندرك ان المشكلة لاتاتي من كورونا بقدر ماتاتينا من انفسنا نحن الشعب
المشكلة يساهم فيها الشعب بقدر كبير جدا فبعد ازمة الدفيف طفت الى السطح ازمة الزيت والسكر التي انتشر كالنار في الهشيم وبين عشية وضحاها والسبب يبقى حبيس تحليل الاوضاع عندنا
بالامس تابعنا كلمة الرئيس تكلم بصدق وبين ان المشكلة الحقيقة تنحصر اساسا في سلوكيات الشعب والتي كما اراها انا لم تنتهي فقط عند الالتزام بالحجر از البقاء والتقليل من التنقل بل تعدته ايضا في المساهمة بشكل مباشر لتفعيل الازمات وبمباركة من جهات اثمة خارجية وداخلية اطمئنوا الرجال في الرجزائر يعرفونها زنفة زنقة وعارفين حتى مقاس لباسيهم الداخلي
لاننكر بان الوباء في تزايد لكن لندع القيمين على محاربته ولنقم نحن بما بما يجب القيام به نلتزم بالاجراءات ونخفف من تنقلاتنا الى حدها الاقصى ولنلقح انفسنا بشيء اسمه الوعي والتحضر لأني صراحة عندما اشاهد مناظر العفيس والزحام الذي لم اشاهده من قبل على اقتناء السكر والزيت وبكميات معتبرة ينتهي يقيني اننا كشعب غابت عنا ثقاقة الدولة والحضارة
شيء مؤسف ومؤرث حقا ان اتأكد اننا نحن من نكسر قوانين مكافحة الوباء واننا نحن من نعرض بعضنا للتهلكة ان لم تكن تهلكة الوباء ستكون تهلك الاحتياج
هل فكر من يقتني ب12مليون سنتيم رافيتاميا ويكنس السوبيرات ومستودعاد السميد هل فكر هذا الفيروس الاجتماعي بجاره الشهار والمتقاعد الذي ينتظر راس الشهر وتدخله الشهرية ليأكل
فقط عندما تدور براسي هته الحقائق اتخوف من المصير
والله مادام الانسان لاينشغل باخيه الانسان ولايهتم بمصير كانسان وكمسلم سنعاني
 
تخطّى عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة خمسة آلاف، في حين زاد عدد الذين تأكّدت إصابتهم بالوباء في هذا البلد عن 215 ألف شخص، بحسب حصيلة جديدة نشرتها جامعة جونز هوبكنز ليل الأربعاء.
 
في الجزاير وصلنا الى الارقام التالية
ـ عدد الاصابات وصلنا الى 986
ـ عدد الوفيات 63 شهيد رحمهم الله تعالى
 
آخر مستجدات علاج "كورونا"، أعلن علماء أستراليون، عن مفاجآتين بشأن جهود التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا، أولهما أن وكالة العلوم الوطنية في أستراليا بدأت المرحلة الأولى من اختبار لقاحين محتملين ضد فيروس كورونا، أحدهما من إنتاج شركة أمريكية، بعد الحصول على موافقة منظمة الصحة العالمية.

ولكن المفاجأة الآخرى أن أي لقاح لن يكون جاهزا إلا في نهاية العام 2021، ونقلت وكالة رويترز عن مدير الصحة بمنظمة الكومنولث روب جرينفيل، قوله: "ما زلنا نعتقد أن تسليم اللقاح للناس حول العالم يستغرق 18 شهرا، رغم جهود العلماء للوصول إلى مرحلة التجارب السريرية.

وقالت شبكة سكاي نيوز، إن الولايات المتحدة أجرت بالفعل أول تجربة بشرية على لقاح محتمل لفيروس كورونا في مارس الماضي، وأوضح روب جرينفيل أن تجريب اللقاح على البشر، استنادا للتجربة الأمريكية، سيبدأ على الأرجح أواخر أبريل أو أوائل مايو.

وتابع أن هناك أكثر من جهة تعمل على تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا، ولا توجد منظمة واحدة يمكنها بالفعل إنتاج اللقاح لملايين البشر حول العالم.
 
قال علماء أميركيون، اليوم (الخميس)، إن تجارب أولية على فئران لإنتاج لقاح محتمل لمرض «كوفيد-19» بجرعة صغيرة أظهرت أنها قد تحفز على رد فعل مناعي ضد فيروس كورونا المستجد عند مستويات قد تمنع الإصابة.





ويعمل الباحثون في أنحاء العالم على تطوير علاجات محتملة أو لقاحات للمرض الذي يصيب الجهاز التنفسي والذي أودى بحياة حوالى 47 ألف شخص وأصاب قرابة مليون شخص خلال أشهر قليلة.

وقال فريق في كلية بيتسبرغ للطب في الولايات المتحدة إنه استطاع التحرك سريعاً نحو تطوير لقاح محتمل لفيروس كورونا بعد العمل على فيروسات كورونا أخرى تسبب مرض الالتهاب الرئوي الحاد ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.


وقال الأستاذ المساعد في بيتسبرغ أندريا غامبوتو: «هذان الفيروسان المرتبطان كثيرا بسارس يُعلماننا أن بروتيناً محدداً، يطلق عليه بروتين سبايك، ضروري لتوفير الحصانة من الفيروس... نعلم تماما أين نكافح هذا الفيروس المستجد».

وبإجراء تجربة على فئران، استطاع النموذج الأولي للقاح الذي سمّاه الباحثون «بيتكو فاك»، أن يحدث «اندفاعاً متصاعداً للأجسام المضادة» لفيروس كورونا المستجد خلال أسبوعين.

وحذر الباحثون في بيتسبرغ من أنه بسبب عدم متابعة الحيوانات لفترة طويلة بعد فمن المبكر للغاية القول ما إذا كانت الاستجابة المناعية ضد «كوفيد-19» ستكون فعالة ولأي فترة. لكنهم قالوا إنه مقارنةً باختبارات على الفئران للقاح التجريبي لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، فإن مستوى كافياً من الأجسام المضادة لإضعاف الفيروس لمدة عام على الأقل قد أُنتج».

ويأمل الفريق أن يبدأ اختبار اللقاح على البشر في تجارب سريرية خلال الأشهر القليلة المقبلة.
 
في الجزائر وصلنا الى الارقام التالية
عدد الاصابات شفاهم الله 1171
عدد الوفيات 105 شهيد رحمهم الله تعالى
 
آخر تعديل:
في الجزائر وصلنا الى الارقام التالية
عدد الاصابات شفاهم الله 1171
عدد الوفيات 185 شهيد رحمهم الله تعالى

لاحول ولاقوة الا بالله على اساس الوضع تحت السيطرة
 
مع كورونا مافيش حاجة تحت السيطرة
عطسة تكركر 44 واحد
الحل الاوحد هي رحمة الله تنزل
صدقت
ان شاء الله الناس تتوقف عن استهتارها وتحكم ديارها وربي يحمي الزوالية لي ميقدروش يحكمو الدار باسكو يموتو من الجوع
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top