تحليل شخصية اللامكترث(له علاقة بالكورونا)

أبو عاتكة

فُـ,ـريڊ أبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌوُفُـ,ـيصُـ,ـلُـِـِِـِِِـِِـِـ
طاقم الإدارة
إنضم
1 أوت 2008
المشاركات
8,539
الحلول
4
نقاط التفاعل
13,907
النقاط
2,156
الجنس
ذكر
السلام عليكم جميعا .

في كل مناسبة صغيرة كانت او كبيرة تتسابق التعليقات قبل الافعال وقد يحدث العكس عند أصحاب الهمم العالية او أصحاب النقم الهاوية وتفضح الآراء والأقوال طبائع النفوس وعصارة العقول ويتنافس الناس بينهم في ابراز قدراتهم على التعبير والاقناع والافهام ولحد هذا السطر اقول انها ظاهرة طبيعية وفطرية حتى أصل للامعقول وهو التنافس على عدم الاكتراث وان لم يقترن بعدم الفعل فان اقترن بالفعل والحركة كان أكثر مصيبة. فيا طيب العيش مع شخص غير مكترث وساكن هادئ على العيش مع شخص غير مكترث ويؤذي بفعله من حوله متهور الى حد الاعتراض على السليم ومحاربة الصحيح.

في مثل هذا الوضع الحساس الذي نعيشه ونتقاسمه لاول مرة مع كل العالم في خط واحد لمواجهة خطر تفشي وباء عالمي مميت لايجد بعض أصناف البشر حرجا في التوجه عكس التيار السليم حتى وسط اتفاق الجميع والوقوف عائقا في وجه جميع المحاولات للحد من انتشار الوباء تارة باطلاق تعليقات لامبالية بالوضع والاجراءات والتحذيرات وتارة بالتحرك والاجتهاد حتى في إبراز مدى جهله وتعنته وفرضه على الوضع العام وضنه أنه خارج حلقة الحياة البشرية وأنه خارج هذا الهراء العلمي والصحي بينما هو في الواقع يقوم بالانفصال من الحياة البشرية والانظمام الى الحلقة المرضية المعدية للوباء ويساهم في امتداده تعنتا و" تغنانت " فقط ليظهر أمام الجميع أنه البطل الذي لا يمسه ضرر طيلة زمن الفيلم وأنه فوق علم وثقافة وفقه الجميع فتراه يخوض تارة في تفكيك شفرة الفيروس وتهوين مضاره وتارة يفتي في بطلان فتوى غلق المساجد وتارة يخوض في السياسة والحروب الاستخباراتية بين الدول وكأنه مدير مكتب استخبارات بالوكالة وهو نفسه نفسه غير المكترث بمكان رمي الفضلات ولا بمكان ركن السيارات ولا بمكان وضع الاحذية في المساجد ولا بمكانه في طابور الانتظار ولا بدوره في الكلام في التجمعات ولا بظروف دراسة ابناءه في المدارس ولا بظروف زوجته في التربية او تأدية الواجبات ولا بظروف جيرانه أو إخوانه او وطنه وهو المتاجر بالمحن المعطل للرأي السديد فهو المدافع الشرس عن ذاته المصر على رأيه المبرر لفعله وهو نفسه من لا يكترث للاجراءات الاحترازية لحصار الوباء أو الحفاظ على الهدوء والاستقرار العام.

كيف يقتنعون أم أنه من المُحال ؟
 
آخر تعديل:
اهلا بالاخ الطيب و الاستاذ ريحانة اللمة
الكارثة وجود نوعان من الجهل
جهل بسيط عند عوام الناس هذا مغلوب عليه بعد 10 محاولات او 10 ركلات
و هناك جهل مركب و هم جهل الطبقة المتعلمة بين ضفرين
و هذا النوع من الجهل يصعب التغلب عليه و يكاد يكون مزمنا
يأتيك الفيهوم هذا بقول لا تجد حتى كيف ترد عليه فينفي الكورونا جملة
واحدة و بعدها يتحدث عن المؤامرات ليختمها بالبطولات الاسطورية
لرجال ابطال فقط في عقله او عند جماعته

اليوم كنا مع حملة و لتطعيم و تعقيم و تنظيف الاحياء و توجيه الناس
النصف التزم البيوت و النصف لم يلتزموا الا بتدخل القزولة و القوى الامنية
و الصراخ و التوبيخ ذهب الى بيته و دخل على مضض كأنه يساق الى الحجيم
عنوة
سبحان الله يؤتى بالسلطان مالا يؤتى بالقرآن
تقرى عليه 60 حزب و الله ما يتحرك بالعصا ضربين ينضبط ههههههه
 
كأنه يساق الى الحجيم
عنوة
أخي @الامين محمد
أكاد أجزم أن الحقيقة لا تعدو ما ذكرته ..:LOL:
لو كان من الأسوياء لكانت تنتظره في بيته جنّة ..
:)
لكن أمثال أولئك [المسخ] تجده قد حول بيته إلى جحيم ..
لذلك لا يُطيقُ المكوث فيه ..

/
 
شخص غير مكترث ويؤذي بفعله من حوله
تحية طيبة أبا فيصل ..
ذلك الشخص [غير المكترث] هو نبت خبيث شيطاني ..
مصداق قوله تعالى: [ والذي خُبُث لا يخرجُ إلا نكدا ]
هو نكد على من حوله ..
أنفس مريضة ..
ومن أسماء هؤلاء [الأجسام الغريبة] تجد ألفاظا غريبة على شاكلتهم في اللغة العربية ..
واختر ما شئت..:):unsure:: رويبضة // دهماء // غوغاء // رِعاع ... وغيرها كثير
لا يفقهون غير صدى العصا على رؤوسهم ..
قرأت لأحدهم مؤخرا يقول: أنه مستمتع بما يحدث للبشرية ..
طبعا لأنه يرى بعقله الصغير الضّامر بأنه بمنأى عن ذلك ..
تخيّل إلى أي حدّ ..
بعضهم ينتظر ويتطلع إلى موت الأباء والأجداد ..
وإن لم يصرّح بها علانية ..
لكنه يقولها لك بشكل غير مباشر : [ الوباء لا يقتل الشباب ] ..
أليسوا نبتا شيطانيا غريبا عن مجتمعنا ..
-------------------------------------------------------------------------
أرجو أن لا أكون خارج نطاق موضوعك ..

تحياتي /
 
بارك الله فيكم الشيخ امين وأمير سأرد على كل مداخلة باذن الله.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
.
هناك فرق اريد ابانته ان شاء الله وهو الفرق بين الهلع وبين الحذر والتخوف العقلاني فالهلوع ما ان يسمع معلومة ولو كانت صائبة يجري نحوها جري الخائفة من الحتف فهي تذهب نحو الكمين بغير ارادة.
رجوعا لكلامك يا صاح، الفت تلك النفوس الثرثرة فهي تتكلم في كل شيء ولا تفقه اي شيء والكأس الفراغ له ضجيج وصخب
واللامكترث هو الجاهل ذو القلب الميت
ولو عرف قيمة النفس لأعطى للامر حيزا من تفكيره واجتهد في تحصيل المصلحة الظاهرة بدل التكلم في اشياء تعد سرابا.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
.
هناك فرق اريد ابانته ان شاء الله وهو الفرق بين الهلع وبين الحذر والتخوف العقلاني فالهلوع ما ان يسمع معلومة ولو كانت صائبة يجري نحوها جري الخائفة من الحتف فهي تذهب نحو الكمين بغير ارادة.
رجوعا لكلامك يا صاح، الفت تلك النفوس الثرثرة فهي تتكلم في كل شيء ولا تفقه اي شيء والكأس الفراغ له ضجيج وصخب
واللامكترث هو الجاهل ذو القلب الميت
ولو عرف قيمة النفس لأعطى للامر حيزا من تفكيره واجتهد في تحصيل المصلحة الظاهرة بدل التكلم في اشياء تعد سرابا.
اخي الاستاذ عبدالرؤووف والله اشتقنا لجولاتك في اللمة
واش هاذ الغيبة حبيبي
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع الأسف مع تصاعد هذه الأزمة العالمية، فضحت ثقافات الشعوب وبرز أصحاب العقول السطحية والتافهة بتلك الآراء السطحية كحالهم وتلك البطولات الواهية التي إن ساهمت في شيء ستساهم في انقراضنا فقط.

ما يجعل العاقل ينفر أكثر أولئك الذين مازالوا يعتقدون أن هذا الفايروس مزحة، أو مؤامرة ضد الحراك! "مع التحفظ على كلمة حراك لأن حركته أصبحت مهزلة برأيي"

بعض الأشخاص للأسف ليسوا فقط أعداء للوطن وللبشرية بل أعداء لأنفسهم فكما نعلم جميعا أن الجاهل يفعل بنفسه ما لا يفعله العدو بعدوه وهذا ما فعله البعض بأنفسهم. فبدل أن يخوض هذا الشعب حربه ضد الوباء فقط، وجد نفسه يصرف طاقة أكبر من أجل محاربة الغباء أيضا.

يبقى على البعض أن يخسروا أحباءهم من أجل معرفة مدى خطورة الوضع على ما أعتقد وهذا ما لا نحبذ الوصول إليه.

لا ننسى بالذكر أولئك الذين أصبح شغلهم الشاغل نشر الشائعات وتهويل الأمور ونشر الذعر بين الناس، وكانوا كاللعنة على النفوس بدل أن يكونوا أملا أو بسمة.

في الأخير ما عساي إلا القول الله يرفع عنا هذا البلاء ويعيد سيرورة الحياة إلى ماكانت عليه.

كونوا بخير.
 
السلام عليكم جميعا .

في كل مناسبة صغيرة كانت او كبيرة تتسابق التعليقات قبل الافعال وقد يحدث العكس عند أصحاب الهمم العالية او أصحاب النقم الهاوية وتفضح الآراء والأقوال طبائع النفوس وعصارة العقول ويتنافس الناس بينهم في ابراز قدراتهم على التعبير والاقناع والافهام ولحد هذا السطر اقول انها ظاهرة طبيعية وفطرية حتى أصل للامعقول وهو التنافس على عدم الاكتراث وان لم يقترن بعدم الفعل فان اقترن بالفعل والحركة كان أكثر مصيبة. فيا طيب العيش مع شخص غير مكترث وساكن هادئ على العيش مع شخص غير مكترث ويؤذي بفعله من حوله متهور الى حد الاعتراض على السليم ومحاربة الصحيح.

في مثل هذا الوضع الحساس الذي نعيشه ونتقاسمه لاول مرة مع كل العالم في خط واحد لمواجهة خطر تفشي وباء عالمي مميت لايجد بعض أصناف البشر حرجا في التوجه عكس التيار السليم حتى وسط اتفاق الجميع والوقوف عائقا في وجه جميع المحاولات للحد من انتشار الوباء تارة باطلاق تعليقات لامبالية بالوضع والاجراءات والتحذيرات وتارة بالتحرك والاجتهاد حتى في إبراز مدى جهله وتعنته وفرضه على الوضع العام وضنه أنه خارج حلقة الحياة البشرية وأنه خارج هذا الهراء العلمي والصحي بينما هو في الواقع يقوم بالانفصال من الحياة البشرية والانظمام الى الحلقة المرضية المعدية للوباء ويساهم في امتداده تعنتا و" تغنانت " فقط ليظهر أمام الجميع أنه البطل الذي لا يمسه ضرر طيلة زمن الفيلم وأنه فوق علم وثقافة وفقه الجميع فتراه يخوض تارة في تفكيك شفرة الفيروس وتهوين مضاره وتارة يفتي في بطلان فتوى غلق المساجد وتارة يخوض في السياسة والحروب الاستخباراتية بين الدول وكأنه مدير مكتب استخبارات بالوكالة وهو نفسه نفسه غير المكترث بمكان رمي الفضلات ولا بمكان ركن السيارات ولا بمكان وضع الاحذية في المساجد ولا بمكانه في طابور الانتظار ولا بدوره في الكلام في التجمعات ولا بظروف دراسة ابناءه في المدارس ولا بظروف زوجته في التربية او تأدية الواجبات ولا بظروف جيرانه أو إخوانه او وطنه وهو المتاجر بالمحن المعطل للرأي السديد فهو المدافع الشرس عن ذاته المصر على رأيه المبرر لفعله وهو نفسه من لا يكترث للاجراءات الاحترازية لحصار الوباء أو الحفاظ على الهدوء والاستقرار العام.

كيف يقتنعون أم أنه من المُحال ؟
دعنا نقول انه هناك ..انواع من الناس وليس نوعين فقط ( 3انواع)
هناك المتهور ...صحيح
وهناك الجاد والدي يقرأ حدره دائما ويمكن نصنفوه من النوع الخواف ان جاز التعبير ههه (ولكن كما يقولو ناس بكري الاي خاف نجا)
وهناك نوع ثالث وهم الناس الدين يعرفون الحقيقــــــة .

النوع الاول/ يمكن القول انه بالتوعية والترغيب والترهيب .... يرجع للطريق مكان والو .
النوع الثاني/ الحمد لله كما يقولو راه معاهم مكان حتى مشكل ههههههه .
النوع الثالث/ ''غير ما تكسرش راسك'' هو لا يجادلك! لأن مستوى الحوار لا يتعلق بالجدال ولا بالنقاش العادي.. بل يتطلب مستوى معين من الوعي والادراك لبعض الامور .. وهدا النوع ما تحوسش تفرض عليه رايك ..لا يكلمك ولا يمشي مع التيار ف الكثير من الامور ولكنه لا يقف ضده .. بل يدعمه دا كانت ضرورة لدالك .
 
وعليكم السلام اخي الكريم:مقال هادف لمن يعي ويعقل وكأني أرى قلوب حية بأبدان ميتة تحارب أبدان حية بقلوب ميتة وفي غياب التمييز بين الفريقين نخشى ان نكون من الهالكين رفع الله عنا البلاءوالحمد له على ما قدر والرضى بالقضاء
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
.
هناك فرق اريد ابانته ان شاء الله وهو الفرق بين الهلع وبين الحذر والتخوف العقلاني فالهلوع ما ان يسمع معلومة ولو كانت صائبة يجري نحوها جري الخائفة من الحتف فهي تذهب نحو الكمين بغير ارادة.
رجوعا لكلامك يا صاح، الفت تلك النفوس الثرثرة فهي تتكلم في كل شيء ولا تفقه اي شيء والكأس الفراغ له ضجيج وصخب
واللامكترث هو الجاهل ذو القلب الميت
ولو عرف قيمة النفس لأعطى للامر حيزا من تفكيره واجتهد في تحصيل المصلحة الظاهرة بدل
اخي الاستاذ عبدالرؤووف والله اشتقنا لجولاتك في اللمة
واش هاذ الغيبة حبيبي
اهلا وسهلا نورت.
نحن هنا هههه ربي يحفظك ويعلي مقامك
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله لا قوة الا بالله تبارك الذي بيده الملك كالعادة عمي الفاضل مواضيع هادفة
سلمت يمناك وجزاك خيرا كثيرا طيبا مباركا فيه
كنت قد قلت قبلا اني لا اؤمن بوجود الفيروس وحتى ان وجد فلست خائفة لانه لن يصبنا الا ما كتب الله لنا ولان الطاعون كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم حجة ورحمة على المؤمنين ورجز على الكافرين..
لكن هذا لا يعني اني اسخر من ابتلاء الله عز وجل حاشا لله والحمد لله الذي عافاني من مرض السخرية واساله سبحانه دوام نعمته علينا.. انما كان بسبب طريقة الاعلام في تهويل الامور ولاني اعلم كيف يقوم الاعلام بنشر الاكاذيب والترويج لها ومع ذلك لم انفي وجوده كما بينت قبلا..
وكنت ولا زلت ضد طريقة الدول في معالجة الوضع وتخويف الناس ووو.. والحل هو الرجوع الى السنة في مواقف كهذه
وما المني وقطع قلبي ان المصافحة لغير المحارم حرام ولا يجوز ولم يتوقفو خوفا من الله عز وجل حين النصح بل يقولون : حرمتوا علينا كلش او بعض الجمل الاخرى المعروفة الا من رحم ربي.. لكن خافو من فيروس هو من مخلوقات الله عز وجل والكثير الكثير من الظواهر المحرمة الاخرى
اما المساجد فلا يجوز غلقها لقوله تعالى: ومن أظلم ممن منع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها.. وتوجد فتوى للشيخ فركوس تبين متى يجوز غلق المساجد وذلك ان كان المسجد نفسه فيه خطر على الناس كان يكون مهددا بالانهيار .. وقد حصل من قبل الطاعون في عهد الصحابة وقامو بتدابير كثيرة كما بينتها السنة ولم يتم غلق المساجد ابدا في حالات كهذه.. وهذا فقط ما اقصده ففرق بن غلق المسجد وبين عدم ذهاب الناس للمساجد خوفا على حياتهم.. فقد افتت اللجنة الدائمة بانه يجوز لمن خاف على نفسه عدم الذهاب للمسجد لكن لم تفت بجواز غلق المساجد
بكل اختصار: انا واعوذ بالله من كلمة انا ضد اي اجراء يخالف السنة والشرع ومع اي اجراء يوافق السنة والشرع
ارجو تقبل مروري عمي الفاضل
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم
 
دعنا نقول انه هناك ..انواع من الناس وليس نوعين فقط ( 3انواع)
هناك المتهور ...صحيح
وهناك الجاد والدي يقرأ حدره دائما ويمكن نصنفوه من النوع الخواف ان جاز التعبير ههه (ولكن كما يقولو ناس بكري الاي خاف نجا)
وهناك نوع ثالث وهم الناس الدين يعرفون الحقيقــــــة .

النوع الاول/ يمكن القول انه بالتوعية والترغيب والترهيب .... يرجع للطريق مكان والو .
النوع الثاني/ الحمد لله كما يقولو راه معاهم مكان حتى مشكل ههههههه .
النوع الثالث/ ''غير ما تكسرش راسك'' هو لا يجادلك! لأن مستوى الحوار لا يتعلق بالجدال ولا بالنقاش العادي.. بل يتطلب مستوى معين من الوعي والادراك لبعض الامور .. وهدا النوع ما تحوسش تفرض عليه رايك ..لا يكلمك ولا يمشي مع التيار ف الكثير من الامور ولكنه لا يقف ضده .. بل يدعمه دا كانت ضرورة لدالك .
من النوع الثالث 😁😁
 
اهلا بالاخ الطيب و الاستاذ ريحانة اللمة الكارثة وجود نوعان من الجهل جهل بسيط عند عوام الناس هذا مغلوب عليه بعد 10 محاولات او 10 ركلات و هناك جهل مركب و هم جهل الطبقة المتعلمة بين ضفرين و هذا النوع من الجهل يصعب التغلب عليه و يكاد يكون مزمنا يأتيك الفيهوم هذا بقول لا تجد حتى كيف ترد عليه فينفي الكورونا جملة واحدة و بعدها يتحدث عن المؤامرات ليختمها بالبطولات الاسطورية لرجال ابطال فقط في عقله او عند جماعته اليوم كنا مع حملة و لتطعيم و تعقيم و تنظيف الاحياء و توجيه الناس النصف التزم البيوت و النصف لم يلتزموا الا بتدخل القزولة و القوى الامنية و الصراخ و التوبيخ ذهب الى بيته و دخل على مضض كأنه يساق الى الحجيم عنوة سبحان الله يؤتى بالسلطان مالا يؤتى بالقرآن تقرى عليه 60 حزب و الله ما يتحرك بالعصا ضربين ينضبط ههههههه
اهلا شيخنا الامين حفظك الرحمن و ان شاء الله تكون بخير.
ذكرك لاستعمال القوة والقزولة سيتحول الى مطلب شعبي بدل شعارات المدنية والسلمية.... والسبب معرفتنا لطبائع أنفسنا ومن حولنا ( عارفين عقلية الشعب الجزائري) وبمناسبة هذه النقطة التي أوردتها في مداخلتك ففي تاريخ أمتنا وفي زمن الخلفاء استعملوا المطرق والقزولة وحتى السجن والاعدام في أوضاع شبيهة بهذا الوضع وخاصة للتجار المضاربين والاستغلاليين لم تكن الدولة تتهاون معهم وتقوم بتطبيق التعليمات بالقوة ومصادرة سلعهم ووضعها في الاسواق وقد أرغموا حتى الناس لاخراج مافي بيوتهم ووضعهم على الشوارع وتوزيعه بالاقساط على الجميع يعني اخي الامين عدم الاكتراث حتى بنصائح طبية وتعليمات أمنية مهمة يعتبر تمرد وعصيان لا يصب في صالح الوطن ووجب استعمال القوة سواء كان الشخص جاهلا او متعمدا او غير مكترث وهذا على الاقل لمصلحة من يرغمون انفسهم للبقاء في البيت ويستجيبون للنصائح والتعليمات الوقائية.انهم يفسدون كل شيء بداء الانانية والاستهتار واللهو.
ربي يبارك فيك على مشاركتي هذا الموضوع بالنقاش والاظافة القيمة.
 
تحية طيبة أبا فيصل ..
ذلك الشخص [غير المكترث] هو نبت خبيث شيطاني ..
مصداق قوله تعالى: [ والذي خُبُث لا يخرجُ إلا نكدا ]
هو نكد على من حوله ..
أنفس مريضة ..
ومن أسماء هؤلاء [الأجسام الغريبة] تجد ألفاظا غريبة على شاكلتهم في اللغة العربية ..
واختر ما شئت..:):unsure:: رويبضة // دهماء // غوغاء // رِعاع ... وغيرها كثير
لا يفقهون غير صدى العصا على رؤوسهم ..
قرأت لأحدهم مؤخرا يقول: أنه مستمتع بما يحدث للبشرية ..
طبعا لأنه يرى بعقله الصغير الضّامر بأنه بمنأى عن ذلك ..
تخيّل إلى أي حدّ ..
بعضهم ينتظر ويتطلع إلى موت الأباء والأجداد ..
وإن لم يصرّح بها علانية ..
لكنه يقولها لك بشكل غير مباشر : [ الوباء لا يقتل الشباب ] ..
أليسوا نبتا شيطانيا غريبا عن مجتمعنا ..
-------------------------------------------------------------------------
أرجو أن لا أكون خارج نطاق موضوعك ..

تحياتي /
وقد قالها شخص وكنا في نقاش في مكان قال : الكورونا مكانش منها ..يكذبوا عالناس..الخ تقريبا يتشاركون نفس الكلمات والتحليل سبحان الله وبعدما واصلنا الكلام عن الوضع دون ان نتعب عقولنا لاقناعه والانشغال بكلامه لأننا علمنا مباشرة أنه يريد التغلب على كل الحاضرين فيبارزهم بتفاهة تفسيره تارة بتسفيه كلامهم وتارة بتفنيد معلوماتهم ...وعاود القول عندما لم يجد معينا له وهنا انكشف غطاء نفسه المريضة فقال: ان شاء الله يموت نص الشعب ولا أدري في أي طائفة وضع نفسه في أفي الناجين ام الهالكين.
وهنا نستنتج أنهم فعلا كما ذكرت أخي الكريم أمير وقد وصفت على ضوء الهدى والبيان ما يختزل التحليل والكلام ربي يبارك فيك.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
.
هناك فرق اريد ابانته ان شاء الله وهو الفرق بين الهلع وبين الحذر والتخوف العقلاني فالهلوع ما ان يسمع معلومة ولو كانت صائبة يجري نحوها جري الخائفة من الحتف فهي تذهب نحو الكمين بغير ارادة.
رجوعا لكلامك يا صاح، الفت تلك النفوس الثرثرة فهي تتكلم في كل شيء ولا تفقه اي شيء والكأس الفراغ له ضجيج وصخب
واللامكترث هو الجاهل ذو القلب الميت
ولو عرف قيمة النفس لأعطى للامر حيزا من تفكيره واجتهد في تحصيل المصلحة الظاهرة بدل التكلم في اشياء تعد سرابا.
وما أعجبهم بتبرير (عدم اكتراثهم) وإيمانهم الغائب الحاضر بقضاء الله وقدره دون العمل بالأسباب والاخذ بالمحاذير والالتزام بما أجمع عليه العلماء و أهل الاختصاص بعدم أذية غيرهم من إخوانهم بجعل أنفسهم أداة تنقل العدوى والداء بدل أن يكونو أداة تنقل الوقاية والدواء. فسنختبر صبرهم على القضاء اذا إقترب منهم الوباء.
ذكرت الهلع اخي الكريم عبد الرؤوف الذي يجعل من صاحبه يهرع نحو الضرر من شدة هلعه ضنا منه أن مقابلته او البقاء في انتظاره للتأكد من عدم اصابته فاذا وجد المصاب شخصا آخر اطمئن ورجع لبيته مستبشرا بنجاته ولكن هيهات فهذه جائحة وليس حادث مرور او اشتباك بالرصاص ففي ايام التسعينات كان بعض الناس يخرجون للشارع للتفرج على الاشتباكات رغم هلعهم وخوفهم بينما هو الهلع من يخرجهم لانهم ان بقو في منازلهم يهلعون أكثر وأكثر ولكن تفرجهم على الرصاص وهو متوجه الى وجهة أخرى يطمئنهم انهم بعيدون عن الاصابة.
يعطيك الصحة على الاظافة القيمة والتي اظنها تطبع اغلب الجزائريين وهم يسمونها ""الرجلة "" حتى لا ينكشف ذعرهم وتكشفهم" الخلعة"
 
الاخت الكريمة الورد الاحمر سعيد بتواجد معنا سأرد على مداخلتك القيمة وكذلك الاخوة الاعزاء golden والاستاذ بقايا انسان وفراشة اللمة شيماء اعذروني على تقاعسي لأني اريد أن أعطي كل كلمة تكتبونها حيزا من التأمل والتفكير والرد عليها باعجاب وتقدير .
شكرا لكم جميعا.
 
براحتك عمي الغالي وعذركم معكم المهم ان تكون صحتكم وكل احبابكم بالف خير
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top