مشكلتي أريد مساعدة والله عييت نفسياً

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
779
نقاط التفاعل
4,355
النقاط
51
السلام عليكم إخواني أخواتي،
أنا شاب أبلغ من العمر 26 سنة، نص حياتي لي هي 13 سنة فوتها مشاكل عائلية في وقت كنت فيه أبلغ 8 سنوات كان الضرب والشتم ف الدار يسوى حقه. هذا قاع بسبب الأب الله يهديه كان يمشي ف طريق خارجة مايديرهاش واحد مزوج وعنده أولاد. المهم قصة طويلة بعدها هدد فيها أمي إما تمضي له باش يتزوج أو يدينا عليها كي كنا صغار وهي كي المهبولة قالت غير ولادها لي مايديهمش وراحت مضاتله وتزوج. دارنا كبيرة وحنا ساكنين وحدنا من 2004 كيف تزوج كل واحد ف جيهة لكن الزوجة تاعه ماخلاتناش ألاز وتبلاتنا ألف مرة حسبي الله ونعم الوكيل فيها إلى يوم الدين. ويوم رمضان الفارط نعقل كان يوم عادي حتى سمعت فيه الصراخ نزلت لقيت الأب يعيط على الوالدة لأنها كسرت حنفية تاع بلاستيك كي قتله راه رمضان ومايستاهلش العياط قالي راكم تجوا مع أمكم، هي صراحة الوالد كنت نحترمه ونقادره بزاف مالقري مشاكل ومعاناة لي دارلنا بصح نهار مورا ما دار لعياط جاب عمي للدار وعيط للوالدة ورحت أنا جلست معهم: قال لعمي بالحرف الواحد والله نحشم حتى نكذب أبي أمامكم بصح كذب وفي يوم كبير من رمضان أني أنا وأخي حبينا نضربوه :eek: أنا من كثرة الصدمة بديت نضحك بيني بين روحي وعمي يعرف واش كاين والشاهد الكبير الله غير قلنا له الحنفية ماتستاهلش العياط ف رمضان وفي هدرته بدا يهدر مع ما ويقوله نتي سبة قتله أنا حنفية هي سبة وحنفية ماشي ناس لي دير عليها عياط هنا زاد عياطه وبدا حاشاكم يطيح لهدرة لما وماشديتش روحي حتى نضت وديت ما لفوق وخرجت من الدار وجالي فالطريق قالي متخرجش وخرجت ورحت عند صاحبي الله يكثر خيره عندنا نفس المشكل غير هو فاته وأنا مزال. موراها ف نص رمضان 2 بدا يبلع لباب عشية باه مندخلش نفطر ههههه وكنت نروح خلسة نشوف الوالدة مور الفطور نقعد دقايق ونخرج والوالدة مكانش نهار مكانتش تبكي فيه كي نجي. معليش جات غير فالدار قرب العيد وجيت شفته والحمد لله. بعدها رحت للجامعة ف أوت (دكتوراه) وقعدت فلاسيتي نقرا ونخدم على جيهة باش ندير مصروف ليا وللدار لأنه حتى البنات معادش يعطيهم مصروف تاع الأكل بسبب واش درت أنا. من بعدها عيطولي دار قالولي أنه بعث رسالة طلاق للمحكمة من الوالدة (بعد زواج 33 سنة) وأن السبب هو إعراض أولاده عنه وأن الوالدة هي من تحرضهم، المحكمة كالعادة ضحكت عليه وقاتله القاضية هاذي ماشي سبة واش دخل التحريض ف الطلاق مهم عجبوا بيه ماشي راني نستشفا في أبي لكنه عجب هو بروحه الله يهديه برك ناس تعجبت منه كيفاه شيخ يوقف باش يطلق. حسيت الوالدة ماتقبلتش الطلاق هذا برغم أني حسيتها تهنات منه ومن تسلط تاعه وهاذ الحاجة كان السبب الأول فيها أنا: لماذا؟ لأني أنا كنت الأقرب للأب كان كل مرة يعيط نروح نخرج كل مرة يعيط نخليه يهدر كل مرة يهدر مع لبنات نسكت مالقري خطرات ظلماً والله ظلماً بصح داك اليوم بزاف ف رمضان والطياحة وعمي تما القدر حسيته راح بسبته تخيلوا أنه حتى عمي لي جابه باش يحكيله قالهم ماشي راجل خاطر وقفنا له وقلنا له راك غالط وطياحة عيب.
بعدها وليت نعيطله مرة مرة من الجامعة نسأل عليه برك أما لي يقولك حاجة تنحكى مكانش، والوا مانحكي والوا سلام كيراك إذا مريض نروح نشوفه بصح حاجة أخرى لا. حسيت روحي نفرت منه بسبب ذاك اليوم وكل مرة نتفكر طيحلي الدمعة مانيش نحاسب فيه لك حاجة تكسرت فيا مارجعتش حتى لليوم وماشكيتش ترجع. إذا بغا يقضي حاجاته الخاصة نقضيها بصح كل أمر يخص زوجته قلتله بالعبارة الصريحة مانقضيش حاجة تخص زوجتك ولو 1 بالمئة. المهم هو فهم وماعارضش.
المشكل يا إخواني أن هذه الحادثة مبغاتش تفوتني في راسي كل يوم نخمم فيها من كل النواحي من حيث أني عام ونص نصرف على بنات وهو لي عليه الحق يصرف عليهم وفي ما جاء في معنى حديث الرسول عليه الصلاة والسلام أن الله إذا رزق أحداً ببنات وأحسن رفقتهن أدخلنه الجنة. كيفاش أبي راه يشوف روحه وهو مفرط ف هاذ المسؤولية كيفاش راه يرقد فالليل مهني كثر مني أنا لي مزال ربي معطانيش ولاد ولا تزوجت حتى. مانقدرش حتى نواجهه ونقوله واش راك داير تخيلوا راجل متقاعد ب 12 مليون بنته ماعندهاش باش تشري غسول الشعر بلا مانذكرو الباقي، وعواقب هاذ التخمام عياتني صراحة موليتش نركز ف والو نقرا قرآن محافظ على الصلاة والحمد لله لكني دايماً ضايق من هاذ السيرة تاع حياتي ومضايق لأني كنت السبة ف طلاق الوالدة لي نشوفها دايماً تخمم.
المشاكل ورثوني القولون وقاع الأمراض حتى وليت نخاف نهبل من هاذ التخمام.
قلت نتزوج ونبعد نعاود نخمم نقول أخواتي منقدرش نرفد 2 عايلات والوالدة تاني.
ولا عندي إفراط ف التخمام منخليش حاجة تفوتني لا صغيرة لا كبيرة.
حاولت نفرغ لأقرب الناس ليا ومامشاتش الحلول معايا نصحوني نروح لطبيب نفسي مالقري مانبغيهمش راه ضغط كل يوم يزيد عليا أنا والحمد لله واقف مع روحي لكني حسيت روحي ضعفت ولا غير أفكار بسبب واش عشت ماوليتش نعرف الصح من الغالط وليت مقلق بزاف.
نتمنى منكم تنصحوني لوجه الله خصوصاً الرجال وربي يبارك فيكم وسمحولي على الإطالة بزاف لكن هاذ القصة 1 بالمئة من أحداث حياتي كاملة.
 
لي عودة
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
اولا استعن بالله ثم الدعاء
ولا حول ولا قوة الا بالله ما عساي ان اقول وما عساي ان اكتب
لا حول ولا قوة الا بالله .

لست سببا في الطلاق ومن الطبيعي ان يقف الولد مع امه فهي امه واحق بصحبته فهي الام
وانت لم تفسد اخذت امك وصعدت فرارا من تأزم الامر
تركت البيت لأيام لكي تهدأ اعصابك وهذا امر طبيعي .
اما اخواتك البنات احسن اليهم ما استطعت احسن اليهم فقد تنال اجر من ذكرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم
.
امك حافظ عليها فمن احسنت في ثلاث وثلاثين سنة ام رائعة بحق
ووالدك هو الخاسر صدقني
ام الولد والبنت والصبورة التي حملته وتحملته ان طلقها فهو الخاسر ولا تنظر لمقولة انه رجل وانه لا يخسر بل العكس .
اما برك بوالدك فواجب عليك ولا يسقط فإن لم يكن الاحسان ممكنا اياك والاساءة اليه في غيبته او في حظرته
وليكن شعارك اطع امك ولا تعصي اباك .

حافظ على اخواتك حافظ عليهم فنحن في زمن الفتن نسال الله ان يعافينا .
اكثر الدعاء والذكر وخاصة المأثور منها .
.
اعانك الله اخي وفتح لك ابواب التوفيق
اني اشعر بك والله المستعان وعليه التكلان ولا حول ولا قوة الا بالله
 
تخيل تكون تمشي امك باش تقطع طريق، يجي الأب تاعك موراها ويطبعها باش يقتلها، وغير هي وهو فقط في هذاك الشارع، وتجري أمك لعند ختها بيسك طريق قريبة ليهم، وهكاك توصل لختها وتخبي عليها، تخيل تكون انت و3 خاوتك يجي باباك يقول لأمك شفتك دخلتي راجل للدار وينوض في الليل كي المهبول يحوس هكاك والخاوة صابرين وعادي، تخيل خويا برك أمك يحكمها السرطان وزوجها هو الزوج لي راني نحكي عليه، ويحاول يقتلها، راك تتخيل معايا واش راهو صاري، نعطيك النهاية الأم ماتت بالسرطان ربي يرحمها، والاب تاعهم عاود زواج، وولادتو يزوروه ويشوفوه، ملغري بعد ما ماتت الأم تاعهم ب 15 يوم قلهم اخطبولي، الأولاد هذو ماشي في عمارهم 26 سنة لا... صغير فيهم عمرو 35 سنة مزوج وبالادو، علاش دارو هاك، كون قتلوه ولا بلغوا عليه شرطة، لأنو امهم الله يرحمها كانت تمنعهم وتقلهم باباكم راهو مريض ربي يرحمك يا خالتي...
راني حكيتلك القصة تاعك باش نقلك أنو اذا تقابضت مع باباك ماكش رايح تغير حاجة واذا حقدت عليه ماراكش رايح تغير حاجة، عندك خواتاتك أتهلى فيهم كما نقولو هذا واش راهو كاتبلك ربي حاليا ترضى بيه وانت ساكت وحامد ربي، اتهلى في ميمتك، ضركي طلقت بالاك تكون صح رتاحت بصح نتأكد بلي راهي كي الطير المجروح على كبرها يطلقها، لكن هكاك دير هذا امتحانك ولازم تعقبو بواش كاين، الله غالب مهما هربنا مستحيل نهربو من العايلة تاعنا، عندك مشاكل دراسة تحبسها تحبس المشاكل، عندك مشاكل في الخدمة تبدلها تحبس المشاكل، لكن العايلة تاعك ولا امك ولا ابوك ما تقدرش تبدلهم حاول تتعايش معاهم واربح دعوة الخير ما تعرف كاع منين تخرجلك غدوا وربي يفرج عليك.
 
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
لي عودة الموضوع
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عدنا والعود أحمد باذن الله
اسال الله ان يلهمكم صبرا وقوة اخي الكريم
اولا، انت لم تكن سببا في طلاق والدتك بل الوالد من كان يبحث عن اتفه سبب كي يفعل ذلك وفعلها ظلما وزورا
اما كلامك حين ظلم والدتك فهذا هو الاساس ولم يكن يجب ان تسكت من قبل
لان الله عز وجل امرنا ان نغير المنكر حين نراه وان لا نسكت عنه
ثانيا، من حق والدك عليك ان تخبرهم بخطئهم كما هو حقك عليهم
انت تعرف ان والدك مخطيء وانه كان يسيء لوالدتك واجب عليك ان تكلمه بالحسنى وتخبره بحكم هذا شرعا ووو


فإن شريعة الله تمنع الضرر والضرار، وتدعو قبل ذلك وبعده إلى طاعة الوالدين واحترام الكبار، ومسألتك هذه تحتاج إلى شرح وتفصيل: فما هو نوع الظلم وما هو مقداره؟ وما هي أسبابه؟ والحكم على الشيء فرع عن تصوره، وسوف يصعب علينا الحكم في هذه المسألة دون وصول توضيحات من قبلك، ومرحباً بك في موقعكم بين آبائك وإخوانك.

ولا شك أن ظلم الوالد لولده معصية لا يرضاها الله، وإذا أمر الوالد ولده بما فيه معصية لله فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، لكنه مع ذلك مطالب بحسن الصحبة له، فلا يجوز أن يقابل السوء بمثله وله أن ينجو بنفسه من الأذى، ولكن ليس له إيذاء الوالدين لأنهما سبب وجوده بعد الله.

ونحن في الحقيقة نستبعد أن يكون هدف الوالد إلحاق الأذى والضرر بأبنائه غالباً؛ لأن ذلك يخالف ما فطر الله عليه الآباء والأمهات، وأرجو أن تعلم أن شريعة الله تدعو الآباء إلى الشفقة على أبنائهم ورعاية حقوقهم، والتي منها حسن اختيار أمهم واختيار الأسماء الحسنة لهم، وتعليمهم كتاب الله وحسن تربيتهم وتأديبهم.

وينبغي أن يعلم كل أب أن الله حرم الظلم على نفسه، وجعله محرماً بين عباده، وطاعة الابن لأبيه ليست مسوغاً للأب في ظلم ابنه، فكثير من الآباء -للأسف- يخلط بين حق الطاعة من الأبناء وبين استمرائهم للظلم وإيقاع الأذي النفسي والمادي بهم، فالظلم حرام من الوالد والولد، ولكن الرد على هذا الظلم لا ينبغي أن يصل إلى الإساءة للوالد أو انتقاص المكانة التي جعلها الله له، نعم يمكن أن يبين له أن هذا ظلم لا يجوز ولكن لا نرد الظلم بمثله.

نسأل الله أن يوفق الجميع لتطبيق الشرع، وأن يصلح ذات بينكم وأن يهديكم سبل السلام وأن يؤلف على الخير قلوبكم.
وبالله التوفيق.


المصدر: https://islamweb.net/ar/consult/index.php?page=Details&id=413181

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإن كان أبوك على تلك الحال التي ذكرت فهو ظالم ومسيء، لكن ذلك لا يسقط حقه عليك، فإن الله قد أمر بالمصاحبة بالمعروف للوالدين المشركين اللذين يأمران ولدهما بالشرك، وانظري الفتوى رقم: 103139.

فالواجب عليك بر والدك بما تقدرين عليه من غير ضرر يلحقك، ومن أعظم أنواع البر به أمره بالمعروف ونهيه عن المنكر برفق وأدب، وإذا قمت بما يجب عليك تجاهه من البرّ فلا تضرك كراهيتك له ـ إن شاء الله ـ لكن ينبغي ألا تستسلمي لمشاعر الكراهية نحوه، وراجعي الفتوى رقم: 43891، وللفائدة ننصحك بالتواصل مع قسم الاستشارات بموقعنا.

والله أعلم.

المصدر: حكم كراهية الأب المسيء الظالم - إسلام ويب - مركز الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن ما فعله الأب بالصورة المذكورة ظلم لولده، وكان الواجب على الولد الذي تملك السيارة بغير وجه مشروع أن يردها إلى أخيه مالكها الحقيقي ما دام يعلم بذلك، لأن ذلك بمثابة المال المغصوب الذي يجب رده لمالكه، سواء كان الرد ممن غصبه أو ممن وُهب له من الغاصب، وقد قال صلى الله عليه وسلم: على اليد ما أخذت حتى تؤديه. أخرجه الترمذي.

أما عن بغضك لأبيك في الله بسبب ما فعله بمالك، وبسبب إدمانه على المخدرات، فإنه لا إثم عليك فيه، لأن بغضك له بسبب معاصيه لا لذاته، علماً بأن بغض الأب الكافر أو العاصي لا يتنافى مع بره والإحسان إليه، فقد قال تعالى: وَإِن جَاهَدَاكَ عَلى أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [لقمان:15].

وقد ذكرت في السؤال برك به، وحسن معاملتك له فجزاك الله خيراً، وراجع الفتاوى ذات الأرقام التالية: 28965، 32112، 32149.

والله أعلم.

المصدر: بغض الأب الكافر أو العاصي لا يتنافى مع بره والإحسان إليه - إسلام ويب - مركز الفتوى

واخيرا، الجا الى الله عز وجل اخي الكريم بالدعاء ان يهدي الرحمن والدك وان يلهمك صبرا وقوة
اشكو همومك لله عز وجل
توضأ في جوف الليل صلي ركعتين او اكثر
وفي سجودك اشتكي لله عن كل ما يؤلمك واساله الهداية والثبات والقوة والصبر وان يرزقك كي تعين والدتك واخواتك وان يعينك على نصح والدك
وادعوه بما تشاء اخي الفاضل مع اليقين بالاستجابة
وانتظر خيرا باذن الله
اسال الله ان يلهمك صبرا وقوة وان يرزقك بما تحب ويسهل امورك فيما يحب ويرضى لك

امين يارب
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نسأل الله واسع الجود أن يمن عليك بفتح تعجب له و نسأله أن يوسع عليك ...
هذا و الحمد لله على كل حال الإنسان يرى بنظره فلا يظهر له إلا الشقاء و يفكر فيما يستقبل فلا يعده الشيطان إلا الفقر ...لكن لو أطلعك الله على حكمته لرضيت كل رضا ...هاته أمك التي تشفق عليها قد تراها بصبرها هذا بلغت منازل عند الله لم تكن لتبلغها لولا هذا البلاء ....
و الحمد لله أنك تفكر في أخواتك و تنظر لهم نظر المشفق رغم ضيق حالك فهذا من من الله عليك أن جعلك ذو مروءة غيرك ابتلي براحة البال و الأنانية فيرى أن بها أمره ميسر لكن عند الله هو دنيء دناءة من نسي أن النساء وصية النبي و رام كسرهن وما كسر إلا نفسه
التفكير الزائد نتيجة لما تعيشه من ضغط مع جلد الذات مع تخبط في سبل المستقبل ...لكن أنظر لحالك فكرت و فكرت و فكرت ماذا غير القنوط و الأمراض و ضيق النفس و الوضع لم يتحسن ؟
نفكر التفكير الذي يوصل للحلول والا نطرد ذاك التفكير بالتعوذ بالله أولا و الاخلاص في دعائه و تفويض الأمر له فهو نعم الوكيل
ودائما أقول بعض المشاكل يرى الإنسان لها حلولا و أحيانا قد يجهل حلها فيكتفي بالتفويض إلا أن يفتح الله له
مبدئيا متقولش لن أستطيع الزواج و لن أستطيع إعالة عائلتين إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله و دايمن اذا شفت بلي تفكيرك راح للتوقعات السلبية تذكر الشيطان يعدكم الفقر و يأمركم بالفحشاء و الله يعدكم مغفرة منه و فضلا ..هل تظن أن الله يخزي عبد ساع في مرضاته انفاقك على أخواتك سواء انفاق واجب أو مستحب هو صدقة و الله يربي الصدقات سيبارك لك في القليل الأمور لا تقاس بواحد زائد واحد ...الرزق يزيد بأمور معنوية منها الانفاق و بر الوالدين و غيره
فقط تخير إنسانة طيبة و كن واضحا من الأول معها على وضعك و سييسر الله لك ...
أخواتك شجعهن على الانشغال بما يفيدهن في دنياهن من اتغال بأمور دينية و دنيوية مفيدة يحترفن صنعة يقرأن ...أي شيءليس تنصلا من مسؤوليتهم لكن عمارة لأوقاتهن على الأغلب وضعهن أيضا صعب و الفراغ مع قلة الحيلة تورث الهم
والدك والدك و إن بلغ ظلمه لك ما بلغ لا تطعه في معصية تحدد حدودا معه لكي لا يطالك أذاه لكن تبره و تحسن إليه ..لا تعادي و لا ترفع صوتك و لا تقلل من إحترامه لا في حضرته و لا في غيابه عليه ما حمل و عليك ما حملت و ادع الله له و تعاهده بالنصح لا تيأس ولا تدري متى يفتح الله قلب العبد بكلمة و أيضا فليتهعده بالنصح انسان له قدر عنده عساه و ليذكر بنفقته على بناته و الاشراف على أمورهن و تفقد أحوالهن ...
فتح الله لك كل أبواب الخير
و الصبر إلى أن يتحسن حالك فليس بين ليلة وضحاها سيذهب عنك التفكير الزائد و غيره لكن الإنسان يجاهد هي خواطر كلما أتت تدفعها إلى أن يصرفها الله عنك
 
بًأّخِـتٌـصّـأّر
هّـدٍأّ وٌشُـ کْأّتٌـبًلَکْ ربًيِّ
من جيهة من جيهة اخرى باباك مسؤول على ولادووو ينفق عليهم يدبر راسو
برضاتووو ولابسيف عليه كاين قانون حالة سايبة هناا
يتزوج يتفلق يصرف على ولادووو كيما يقول الشرع والقانون
من جيهة اخرى وسع خاطرك خوياا لازم تكون قوى وشاد في ربي سبحانو باه
تساعد امك وخاوتك
علابالنا الهدرة ساهلة وكذاا
بصح واقع منقدروش نغيروه ربي يفرج
 
تقبل واقعك
تعايش معه
اختر فتاة صالحة
اخبرها مسبقا بوضعيتك
و التزم بصلاتك و الدعاء
اللهم فرجا و رزقا و زوجة صالحة تعينك و تنسيك هم الماضي...
 
السلام عليكم
اولا اخي ربي يعينك و يقدرك تكون قد الحمل والمسؤولية
هذا حال الدنيا وكل مؤمن مبتلى وانت ربي ابتلاك لانو يحبك
انت ماعندك حتى دخل في واش صرى ومتحملش نفسك فوق طاقتها عندك عايلتك اتهلى فيها بلي تقدر وعندك اب مهما كان لازم تبرو بما يرضي الله
علابالنا مكاش لي يقدر يعرف حالتك من غيرك بصح خلي املك ويقينك بربي كبير انت راك تحت رحمتو ادعيه وحافظ على علاقتك بيه كاحسن مايكون وهو راح يدبرلك امورك من حيث لا تدري
ربي معاك
 
/
سلام عليكم
ياخويا متفولش هكذا نتا ماكنت سبة في طلاق الوالدة ما والوا احمد ربي بلاك طلفت خير من ٢راتلها اي حاجة ... اك تشوف يماك وباباك حتى وباباك بينك وبينو مشاكل بصح احمد ربك كاين لي معلبالوش شكون باباه معلبالوش شكون يماه ...

اني خاس بيك تقولي مشاكل وقاع ... بصح لي خلق ما يصيع سيي برك تتعايش مع الوضع وسيي تفتح قلبك لربي سيي تخرج نت وامك وختاتلك من الحزن ومتبقاوش حاطين مع باباكم سيو تخلقو جو تاع معيشة ليكم سيوو برك تفوتوها وان شاء الله تعود المياه الى مجاريها ... بالنسبة ليا انت مكش ولد عاص او عا بلعكس وليد حلال ...وولد اصل ... وربي راح يفرجها عليك فلقريب العاجل .... نصيحتي ليك اخرجو من الحالة هاديك وعيشو باه تكون يالومان بالخيز والماء وراس مرفوع ... صعيبة عليك شوية بصح مين تشوف يماك رجعتلها البسمة وقاع صايي دنيا ومافيها وفي نفس السياق سيي متكرهش بوك وازقف معاه مين يحتاجك لعلى ربي يلين ليه قلبو وممكن يعود يصرف او شيء حاجة كيمن هاك ... مهم نتا متسمحش في ختاتك وامك زواج اجلو نسيبيا حتى تشوف روحك قادر وحتى تفوت الازمة هادي متبريسيش روحك بتخمام ... هكدا ولا كتر .. انا حظرت في واحد قتل باباه وكان يقولي هيه اني قتلتو ومبعد ندخل الحبس ايه ايا دوني سيلونة كان عايش هوا وباباه يماه برك ضاعت يماه هو دخل بمؤبد باباه مات ...
دير في بالك ربي وكثر من الدعاء وسيي تخرج من القوقعة لي راكم عايشين فيها بشوي بشوي دوك ربي يفرجها عليك متدري منين ... وختاتك مزالو وليات راهم امانة عندك ... تهلا فيهم متغبينهمش اخرر حاجة تفكر بلي انت راجل وانت خلقت للمحنة ...
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top