مشكلتي اريدها في الحلال.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,360
صباح الخير عليكم .
مشكلتي يا ايها الاخوة انا شاب تجاوزت العشرين بسنوات
واعيش حياة مضطربة مع والدي
اعمل معه وكل تعبي هو من يتصرف
ولما كبرت ورادت تحصين نفسي
لقيته لا يبالي كلمته على تزويجي
لا اجده مكترثا بالحرام والحلال
وقال لي انا لا اتدخل في امرك البتة
قصدو يمدلي شويا دراهم وما يحضرش معايا
وتعرفت على شابة اخلاقها ودينها
ولا اريد ان احاكيها وهي كذلك
لا اريد ان افسدها لأنني اريدها زوجة
التقيت والدها وحكيت معه قال لي بنتي لن تجد مثلك وانا اعي انني لن اجد مثلها كأنها فصلت من اجلي
لما كلمت والدي عنها لم يعارضني ولم يؤيدني ولم يفرح لي كأنه اعتزل
هو معقد من الزواج يعني حتى اخواتي في يوم عرسهم لا يفرح بل تجده غاضبا
وتزوج اخي مؤخرا فلم يفرح له
هو يخاف ذهاب من يتزوج ويذهب ذلك الدخل الذي كان الولد يعطيه له
لكن ليس في الامر حجة .
وانا اصارع بين ان اتحكم في نفسي ولا اتكلم مع من اريدها
واخاف ان ذهبت مجددا لرؤيتها النظرة الشرعية يقال لي اين والدك
فما عساي ان اجيبهم؟
اشيروا علي بارك الله فيكم

السلام عليكم
سهل الله أموركم و سيرها إلى كل خير
بداية أن يكون والدك بهاته الصعوبة في الطبع و لم يعارض هذا شيء جيد الحمد لله أقل شي ترك أمرك لك
مبدئيا والد الفتاة رأى منك خيرا فلن يردك بسبب عدم حضور الوالد لكن خذ معك أخاك الكبير أو أي شخص يكون متفهم و يحسن التودد و الكلام و أعتذر عن الوالد بالظروف وليس شرطا أن توضحها فكورونا غيرت أمورا عدة في العادات و التقاليد
لكن من الآن فكر كيف تقنع والدك بما بعد النظرة الشرعية يعني النظرة الشرعية في من لا يأخذ والده لكن في الأمور أكثر رسمية من الجيد أن يحضر ...هذا و لن يمسك عنك أحد أمر جعله الله لك
و لا يحتاج أن تنصح بالصبر على عدم الحديث إلى أن تكون زوجتك شرعا ...
ومسبقا بارك الله لكما وبارك عليكما و جمع بينكما في خير

السَلآْم عَلْيُكّمٌ وٍرٍحَمُةّ الله وٍبُرٍكآتُهْ

اولا اخي شكرا لثقتك في هذا الركن و طرح مشكلتك، بعده ربي يتمملك بالخير و يجعلكما من نصيب واحد بالنسبة للاب يمكن يظهر لا مبالي او انه باله مشغول بامر ما يمكن الوقت لي تكلمتو فيه مكانش مناسب حاول توجد الفرصة و اخرج انت و الاب و تحاوروا يعني اهم حاجة الحوار متخليش باباك يحس بان زواجك اهم منه حاول تفكر من وجهة نظره واتيه من باب يحبه حاور الابوة في داخله و فهمه انك حاب تبني حياتك بقربه و اهم حاجة حاول تحسسه باهميته عندك و انه حتى حاجة ما تكمل بدونه و لا حتى فرحة بينله ان همك ليست الموافقة بل مشاركته الفرحة و البركة على و عسى قلبه يلين اليك كذلك حاول و لا تياس
وربي يجعلك مخرج ان شاء الله

الله اعلم امرك و حالك افضل على الاقل لقد وجدت القبول من الطرف الثاني
حول مع والدك محاولات تكون بواسطة اعمامك او اخوالك او احدا ممن يؤثر في والدك كصديق او امام
اذا وافق فالامر حسم او اذا رفض شوف واحد من اعمامك او اخوالك يرافقك
ثم يوم الرؤيا الشرعية حضور الوالد ليس ضروريا ممكن تروح مع الوالدة تاعك فقط

اما يوم الخطبة اذا راح فممتاز و اعتقد جازما اذا شاف اعمامك و اخوالك و الامام
راح يتشجع و يروح و اذا رفض فاخر صهرك او يخبره اعمامك و اخوالك انهم هم في مكانه و يصدقوا الناس ان الوالد عنده مشكلة في هذا الجانب
خلي واحد من الاقارب عم او خال يكون كفيلك و ضامنك و هو من يرافقك حتى نهاية الزيجة المباركة باذن الله تعالى

السلامعليكم
فالاول مكاش اب ميحبش اولادووو وميفرحش لفرحتهم

يمكن عندوو مشكلة على الاغلب من جهة اخرى انت قتلووو يابابا حاب نتزوج وقالك لالا ديركت ولا قال لالا على الطفلة بذاتها ولا معارض الزواج كلياا
انت قلت يخاف على الدخل او بلاك راك ظالمووو بلاك مش هداك تخماموو
بلاك خاف كى تتزوج تبعد عليه ممكن يعنى وممكن كيما قلت يخاف على االدخل والمسؤولية تعود عليك لازم تتتعب باه تقنعووو بلى انت وليدووو ومراحش تخليه ولا تعبد عليه ولا حتى تقطع عليه الدخل وتقربمنووو اكثر متقولش دار كذا لخاوتى يديرلى حتى انا هكدا بل عكس شوف هوما وين كان تقصيرهم وغطيه
من جيهة الشوفة الحل الوحيد تقنعووو قلووو يابابا حاب فلانة وناويها فالحلال ارواح نشوفوها نشوفو العايلة واذا تفاهمنا وعجبوك نخطبووو واذا للالا نهدروو حاول حاااول فالاول متخلشبيناتكم ناس خلاف حاول بنفسك واذا مقتنعش شوفلك واحد قريب منووو
بعيدااا عن تعصب متوريلوشبلي وافقت والا كيف كيف اعطيه اهمية برك
والله ولى التوفيق ربي يفتح طريق
موفق

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة