هل فكرت يوما في الانتحار ؟

حقيقة لا أعرف أخي سبب اقصائك للنساء من أسباب الانتحار
يعني ولو كانت الاسباب هي الحب و مشاكله فلازالت سببا في انتحارهن يعني ما يهموش اذا انتحرو بسبب الحب أو الحمل غير الشرعي أو اغتصابهن ؟؟؟؟؟ معليش النتيجة واحدة روح بشرية أزهقت مهما كان السبب بسيطا في نظرك فقد أدى الى ازهاق روح بشرية فأعتقد أنه يستحق الاهتمام
عن نفسي لم أفكر في ايذاء نفسي قط في الصغر يعني حتى الجامعة لا أعرف رسخ في ذهني أنه شيء محرم أن من يفعله سينال العذاب دنيا وآخرة أنه ليس الحل
ربما خطر في بالي الهرب من المنزل أكثر تعرف و قت المراهقة من لم يريد الهرب من المنزل
بعد الزواج تتغير أمور كثيرة تنجب خلاص حياتك تطرحها بساط يمشي عليه أولادك أنتحر و أتركهم لوحدهم في هذه الدنيا محال
ربما يعني لو نتخيل بعيد الشر أنهم يعني لم يكونوا موجودين( سامحني لا أقدر أن أكتبها أظنك فهمت) هل أنتحر ؟لا لكنت أفنيت حياتي زهدا لكي ألقاهم في الجنة
لو لم يكن لي أولاد لتبنيت
يعني لا أرى مشكل في الدنيا يبيح لعقلي التفكير في الانتحار
ربما الالم الشديد المبرح المطول استغفر الله اللهم لا تفتنا في ديننا
سلام

حقيقة لا أعرف أخي سبب اقصائك للنساء من أسباب الانتحار
يعني ولو كانت الاسباب هي الحب و مشاكله فلازالت سببا في انتحارهن يعني ما يهموش اذا انتحرو بسبب الحب أو الحمل غير الشرعي أو اغتصابهن ؟؟؟؟؟ معليش النتيجة واحدة روح بشرية أزهقت مهما كان السبب بسيطا في نظرك فقد أدى الى ازهاق روح بشرية فأعتقد أنه يستحق الاهتمام
عن نفسي لم أفكر في ايذاء نفسي قط في الصغر يعني حتى الجامعة لا أعرف رسخ في ذهني أنه شيء محرم أن من يفعله سينال العذاب دنيا وآخرة أنه ليس الحل
ربما خطر في بالي الهرب من المنزل أكثر تعرف و قت المراهقة من لم يريد الهرب من المنزل
بعد الزواج تتغير أمور كثيرة تنجب خلاص حياتك تطرحها بساط يمشي عليه أولادك أنتحر و أتركهم لوحدهم في هذه الدنيا محال
ربما يعني لو نتخيل بعيد الشر أنهم يعني لم يكونوا موجودين( سامحني لا أقدر أن أكتبها أظنك فهمت) هل أنتحر ؟لا لكنت أفنيت حياتي زهدا لكي ألقاهم في الجنة
لو لم يكن لي أولاد لتبنيت
يعني لا أرى مشكل في الدنيا يبيح لعقلي التفكير في الانتحار
ربما الالم الشديد المبرح المطول استغفر الله اللهم لا تفتنا في ديننا
سلام

بالنسبة لي لم اقصي احدا بل موضوعي كان جد عفويا ... وردي اعلاه يوضح ما اردت قوله ليس الا ...

وقلت بأنها وجهة نظر وبما اننا في نوضوع نقاشي يمكن لاي احدىان يعطي وحهى نظر بدلائل وبراهين من خلال ما نراه من مجتمعنا ربما يغير وجهة نظري فانا لست ذالك الشخص العنيد ...

المهم

الهروب من المنزل هههههه لي حكاية معه 😂😂 هاذي يليقلها موضوع سبيسيال ... ايمات المراهق الواحد يكون مفرفش ...

ذهابا لما قلته اعلاه كيما تزوجتي وجلتي اولاد فالامر ولا مستحيل ولا يجوز التفكير به اطلاقل وهذا احد اسباب الي يخلي الانسان يرتب

قد ما كايت ناس تزوجت مهانتش وكان هو احد الدوافع لي خليهم يباشرو بالانتحار ...

شكرا جزيلا على طلتك الباهية 🍀💯💚

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوعنا اليوم هو عن الانتحار
اتمنى ان ينال اعجابكم
كما اتمنى ان اتلقى منكم تفاعل الذي يليق به ..
قصد دائما نشر الافادة والاستفادة
عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

( مَن تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيه خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن تحسَّى سمّاً فقتل

نفسه فسمُّه في يده يتحساه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ

بها في بطنه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ) .....

رواه البخاري ( 5442 ) ومسلم ( 109 ) .

هل تظن يا ادم ان الحل هو الانتحار ...!!

للاسف نعم ...

الكثير من الشباب يواجهون مشاكل ويلجؤون في الاخير الى الانتحار

يظن الفرد منهم انه ان انتحر سيرتاح من تلك المشاكل بالكامل !!

يمكن ان يكون قد مر من تجربة ولم تنجح او يمكن ان يكون مر من ازمة ايضا

ويمكن ان يكون فقد شيئا ثمينا للاسف ...

سيظهر له الباب الوحيد هو الانتحار وسيعتقد انه هو افضل حل كي ينسى مشاكله المتراكمة

لكن بالعكس ..لن يرتاح بل سيزيد العذاب على عذاب للاسف !!

وعن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

( مَن قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة )

رواه البخاري ( 5700 ) ومسلم ( 110 )

الشباب الإسرائيلي يهرب من الخدمة العسكرية بـ "الانتحار"
..................
للنقاش

1 - ادم هل احسست يوما بضيق شديد واحسست بان كل الابواب اغلقت في وجهك ؟

2 - ادم هل فكرت يوما في الانتحار بسبب مشاكل او ماشابه ؟

3- ادم صديقك يريد الانتحار امامك هل تمنعه ?

4 - مساحة حرة لقلمك المنير​
جوابي اخي الكريم سيكون لا لماذا انتحر وبالأساس لماذا سأفكر فيه هل بهذه الطريقة سأحل مشاكلي بالعكس ستزيد اكثر من اللازم
و والحمد لله على ديننا الاسلام فهو يعطينا اشياء تجعلنا بعيدين التفكير عن الانتحار لكن شبابنا للأسف لا يفكر لابدينه ولا بأي شيء سوى فكرة الانتحار كأنه اول حل لمشاكله
ومن ليس لديه ايمان بالله وبقدره هو الذي سيفكر بالانتحار
اسأل الله رب العرش العظيم أن يهدينا اجمعين و يلاقينا بساعة الخير

جوابي اخي الكريم سيكون لا لماذا انتحر وبالأساس لماذا سأفكر فيه هل بهذه الطريقة سأحل مشاكلي بالعكس ستزيد اكثر من اللازم
و والحمد لله على ديننا الاسلام فهو يعطينا اشياء تجعلنا بعيدين التفكير عن الانتحار لكن شبابنا للأسف لا يفكر لابدينه ولا بأي شيء سوى فكرة الانتحار كأنه اول حل لمشاكله
ومن ليس لديه ايمان بالله وبقدره هو الذي سيفكر بالانتحار
اسأل الله رب العرش العظيم أن يهدينا اجمعين و يلاقينا بساعة الخير

نعم مثلما قلتي غالبا هو هروب من الواقع ذهابا الى ضعف الوازع الديني ...

شكرا لمرورك اختي مرورك محترم مثلك يا محترمة بارك الله فيك 🍀

وعليكم السلام ورحمة الله
بارك الله فيك وجزاك خيرا

ادم هل احسست يوما بضيق شديد واحسست بان كل الابواب اغلقت في وجهك ؟

اجل

اجل

طبعا

4 - مساحة حرة لقلمك المنير

ليس لاني فكرت فيه يعني اني سابرر له.. الخطأ خطا لكن حينها طنت افضل العيش في جهنم على ان....
والحمد لله هداني الرحمن
ارجو تقبل مروري

وعليكم السلام ورحمة الله
بارك الله فيك وجزاك خيرا

ادم هل احسست يوما بضيق شديد واحسست بان كل الابواب اغلقت في وجهك ؟

اجل

اجل

طبعا

4 - مساحة حرة لقلمك المنير

ليس لاني فكرت فيه يعني اني سابرر له.. الخطأ خطا لكن حينها طنت افضل العيش في جهنم على ان....
والحمد لله هداني الرحمن
ارجو تقبل مروري

شكرا لاجابتك عن كل الاسئلة وبكل اختصر ووضوح وشفافية

بوركتي اختي شيماء 💚

اجل مرتين
لم يكن..اقصد كان..اقصد
كنت اظن انه الحل لم اكن افهم معنى ان انتخر
بينما كانت اصابع اخي تتسلل لترك مساحة بين الحبل ورقبتي كنت ارى شبح ملكالموت..كان باااردا وكان مخيف
......................... فقط كان كذلك
لم اجد مخرج كنت اظنه المخرج
لم اكن افهم...كنت احلم...لتكسرني الحياة
سحقتني واحلامي مرة واحدة
اعلم اني كنت مخطأت لكن..لا اعلم بما كنت افكر وقتها
..
فقط كان بااردا جدا حد القسوة حد الالم حد الخوف
اوووووووه..على كل في حفظ الرحمن

اجل مرتين
لم يكن..اقصد كان..اقصد
كنت اظن انه الحل لم اكن افهم معنى ان انتخر
بينما كانت اصابع اخي تتسلل لترك مساحة بين الحبل ورقبتي كنت ارى شبح ملكالموت..كان باااردا وكان مخيف
......................... فقط كان كذلك
لم اجد مخرج كنت اظنه المخرج
لم اكن افهم...كنت احلم...لتكسرني الحياة
سحقتني واحلامي مرة واحدة
اعلم اني كنت مخطأت لكن..لا اعلم بما كنت افكر وقتها
..
فقط كان بااردا جدا حد القسوة حد الالم حد الخوف
اوووووووه..على كل في حفظ الرحمن
/

🍀🌷🍀

الحمد لله على سلامتك ... انتي توصفين الحال وانا اتخيل ذالك الموقف ... ان شاء الله متزيديش تخمي فيها ابد الآبدين ... مهوش حل اصلا ... ربي يسعدك اختي الصغيرة منى 🌺

• أحببته
التفاعلات: Jorh
ههه وكي نروح شكون يسمط عليك هههه متخافش املي في الله كبير.. والقادم اجمل باذن الله 😊

ههه وكي نروح شكون يسمط عليك هههه متخافش املي في الله كبير.. والقادم اجمل باذن الله 😊
/
هههههه ولله تخطينا نتي تحبس سماطة قااع هنا فالمنتدى هههههه ا😬🤣😂 أختي صغيرة سامطة وأنيقة

• مضحك
وات انا سامطة..خخخخ امي لما تقولي كوني جيتي طعام متتكليش نقولها نتي لي مملحتينيش كي كنت صغيرة وانت نقولك انت لي ما رشيتنيش بالملح لما دخلت اول مرة هههههه🙄😊🤣🤣🤣🤣😂😂

وات انا سامطة..خخخخ امي لما تقولي كوني جيتي طعام متتكليش نقولها نتي لي مملحتينيش كي كنت صغيرة وانت نقولك انت لي ما رشيتنيش بالملح لما دخلت اول مرة هههههه🙄😊🤣🤣🤣🤣😂😂
/
هههههههه مليحة هاذي تاع رشني بالملح ... واحد كي يكثرلك الملح تزيدي تسماطي 🍀🌸

• مضحك
وعليكم السلام
نعم الانتحار سوا لحواء او آدم أقبل عليه عديد لكن مهمها كثرت الاسباب وتعقدت و كانت اكثر ضيقا للنفس فلا أظنها تستحق أن تزهق روحا ومن يقبل عليه هو قليل ايمان بالله
اذا كانت اسباب الشباب هي المال او محرمات كثرة ضغوط واذا كانت للفتاة الحب و الحمل غير شرعي واغتصاب او ظلم اهل
وايضا للتاثير الغربي دور في هذا
عن نفسي شهدت انتحار شاب وفتاة كان امرا ضربا من جنون
كما بسببي رايت ذراعا تنهش بسكين الحمد لله لم تصب العرق

لكن تبقى هاته الضغوطات ليس اكبر منا للتغلب عليا وانما نحن نتغلب عليها فالنسيان نعمة و يوجد اناسا يدخلون حياتك فيحولون الجرح الى فرح

نسال الله ان يهديهم

وعليكم السلام
نعم الانتحار سوا لحواء او آدم أقبل عليه عديد لكن مهمها كثرت الاسباب وتعقدت و كانت اكثر ضيقا للنفس فلا أظنها تستحق أن تزهق روحا ومن يقبل عليه هو قليل ايمان بالله
اذا كانت اسباب الشباب هي المال او محرمات كثرة ضغوط واذا كانت للفتاة الحب و الحمل غير شرعي واغتصاب او ظلم اهل
وايضا للتاثير الغربي دور في هذا
عن نفسي شهدت انتحار شاب وفتاة كان امرا ضربا من جنون
كما بسببي رايت ذراعا تنهش بسكين الحمد لله لم تصب العرق

لكن تبقى هاته الضغوطات ليس اكبر منا للتغلب عليا وانما نحن نتغلب عليها فالنسيان نعمة و يوجد اناسا يدخلون حياتك فيحولون الجرح الى فرح

نسال الله ان يهديهم

/

نعم غالبا ما تكون أسبابه ضغوط نفسية كبيرة لدرجة لا تتصور ...

لكن لا ننسى الفراغ الديني او الفارغ الروحي ...

كاين وين نشوفو في الغرب ناس دارت كلش وصايي من كثرة ما جربت كلش ولاو حابين ينتحرو ويشوفو العالم ثاني على حد قولهم وهذا جاي اصله من الفراغ الديني اي مهندوش دين او ملة .... /
بالنسبة لي شفت جرائم الاتتحار اخرها معندوش بلاك خمسة أيام طفل في عمره19 سنة انتحر شنقا .. وما اكثر جرائم القتل لي شفتهم بأبشع طرق مرافقة بتنكيل ....

شكرا لمرورك فرح وقت القرح

الاقدام على الانتحار ليس شجاعة ,بل هو قنوط من رحمة الله

في بعض الاحيان عندما يمر الانسان بمشاكل كثير قد تضعف ايمانه وقد يتمنى الموت.

الحل كما قال النبي عليه الصلاة والسلام:

" لا يَتَمَنَّى أَحَدُكُمُ الْمَوْتَ لِضُرٍّ نَزَلَ بِهِ ، وَلَكِنْ لِيَقُلِ : اللَّهُمَّ أَحْيِنِي إِنْ كَانَتِ الْحَيَاةُ خَيْرًا لِي ، وَتَوَفَّنِي إِذَا كَانَتِ الْوَفَاةُ خَيْرًا لِي "

الاقدام على الانتحار ليس شجاعة ,بل هو قنوط من رحمة الله

في بعض الاحيان عندما يمر الانسان بمشاكل كثير قد تضعف ايمانه وقد يتمنى الموت.

الحل كما قال النبي عليه الصلاة والسلام:

" لا يَتَمَنَّى أَحَدُكُمُ الْمَوْتَ لِضُرٍّ نَزَلَ بِهِ ، وَلَكِنْ لِيَقُلِ : اللَّهُمَّ أَحْيِنِي إِنْ كَانَتِ الْحَيَاةُ خَيْرًا لِي ، وَتَوَفَّنِي إِذَا كَانَتِ الْوَفَاةُ خَيْرًا لِي "
/

عليه افض الصوات والتسليم ... شكرا جزيلا لك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة