احذر تناول بيضة أو أكثر يوميا.

ناصر dz

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
14 جانفي 2015
المشاركات
8,423
نقاط التفاعل
11,668
النقاط
1,106
محل الإقامة
مصر
الجنس
ذكر
1605802039435.png

يعتبر البيض المخفوق أو المسلوق طعام إفطار شهير في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك، قد لا تكون الفوائد الصحية للبيضة كما هو معروف، حيث أظهر بحث جديد من جامعة جنوب أستراليا أن الاستهلاك الزائد للبيض يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.


وتم إجراء الدراسة بالشراكة مع جامعة الصين الطبية وجامعة قطر، وهي الأولى لتقييم استهلاك البيض في عينة كبيرة من البالغين الصينيين، وفقا لموقع medicalxpress.


ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يستهلكون بيضة واحدة أو أكثر يوميًا (ما يعادل 50 جرامًا)، لديهم مخاطر متزايدة للإصابة بمرض السكري بنسبة 60 في المائة.


ومع انتشار مرض السكري في الصين الآن يتجاوز 11 في المائة - أعلى من المتوسط العالمي البالغ 8.5 في المائة - أصبح مرض السكري مصدر قلق خطير للصحة العامة.


ويقول عالم الأوبئة وخبير الصحة العامة، الدكتور مينج لي، إن انتشار مرض السكري هو مصدر قلق متزايد، خاصة في الصين حيث تؤثر التغييرات في النظام الغذائي الصيني التقليدي على الصحة.


ويضيف الدكتور لي: "النظام الغذائي هو عامل معروف وقابل للتعديل يساهم في ظهور مرض السكري من النوع الثاني، لذا فإن فهم مجموعة العوامل الغذائية التي قد تؤثر على الانتشار المتزايد للمرض أمر مهم".


ويتابع: "على مدى العقود القليلة الماضية، مرت الصين بتحول تغذوي كبير شهد انتقال الكثير من الناس من نظام غذائي تقليدي يتكون من الحبوب والخضروات، إلى نظام غذائي أكثر معالجة يتضمن كميات أكبر من اللحوم والوجبات الخفيفة والأطعمة الغنية بالطاقة، في الوقت نفسه، ازداد استهلاك البيض بشكل كبير؛ فمن عام 1991 إلى عام 2009، تضاعف عدد الأشخاص الذين يتناولون البيض في الصين تقريبًا".


ويكمل العالم: "في حين أن العلاقة بين تناول البيض ومرض السكري غالبًا ما تكون موضع نقاش، فقد هدفت هذه الدراسة إلى تقييم استهلاك البيض على المدى الطويل للبيض ومخاطر الإصابة بمرض السكري، وفقًا لما يحدده صيام جلوكوز الدم، ما اكتشفناه هو أن ارتفاع استهلاك البيض على المدى الطويل (أكثر من 38 جرامًا في اليوم)، زاد من خطر الإصابة بمرض السكري بين البالغين الصينيين بنحو 25 بالمائة، علاوة على ذلك ، فإن البالغين الذين يتناولون الكثير من البيض بانتظام (أكثر من 50 جرامًا، أو ما يعادل بيضة واحدة يوميًا) لديهم خطر متزايد للإصابة بمرض السكري بنسبة 60 في المائة، وكان التأثير أيضًا أكثر وضوحًا عند النساء منه عند الرجال".


ويقول الدكتور لي، إنه بينما تشير هذه النتائج إلى أن ارتفاع استهلاك البيض يرتبط ارتباطًا إيجابيًا بخطر الإصابة بمرض السكري لدى البالغين الصينيين، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لاستكشاف العلاقات السببية.


وينصح الطبيب: "للتغلب على مرض السكري، هناك حاجة إلى نهج متعدد الأوجه لا يشمل فقط البحث، ولكن أيضًا مجموعة واضحة من الإرشادات للمساعدة في إعلام وتوجيه الجمهور، هذه الدراسة هي خطوة واحدة نحو هذا الهدف طويل الأجل".
 
شكرا لمعلوماتك القيّمة. لكن انا قريت من قبل وسمعت أخصائيين قالو ان البيض مفيد وغذاء متكامل اولا من حيث ان البياض عبارة عن بروتينات يستعملها الجسم كليا بدون ان يطرح فضلات والصفار مصدر لدهون مفيدة واوميغا 3 اللي هي يحتاجها الدماغ والذاكرة وتحسين المزاج ولا يرفع الكولسترول وممكن تاكل بيضتين في اليوم عادي!! اي الرأيين اصح ؟؟
 
لا أظن أن هذا ما جاء في هذا المقال صحيح
فالبيض غذاء متكامل والزيادة منه مضرة وهذا مع جميع الأغذية
الزيادة ليست مرغوبة في كل شيء والإعتدال أحسن

بارك الله فيكم
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top