هكذا سيتم تلقيح الجزائريين ضدّ كورونا بعد أيام

إلياس

:: أستاذ ::
أحباب اللمة
إنضم
24 ديسمبر 2011
المشاركات
23,454
نقاط التفاعل
26,846
النقاط
976
محل الإقامة
فار إلى الله
الجنس
ذكر
حسب ما اوردته جريدة“النهار” تنشر التفاصيل المتعلقة بكيفيات تبريد وتوزيع لقاح “سبوتنيك”

التلقيح سيكون 24 ساعة فقط بعد وصول اللقاح إلى الجزائر

التلقيح يكون عبر جرعتين عن طريق الحقن الأولي في أول يوم والثانية بعد 3 أسابيع

الحمى و”الرعشة” وربما الإسهال من أعراض التلقيح ضدّ كورونا

الولايات التي لم يتم تسجيل الوباء فيها معنية بالتلقيح.. والعملية ستدوم سنة كاملة

تخصيص 8 آلاف مركز لعملية التلقيح.. والتكوين مستمر

كشف البروفيسور رياض ميهاوي، عضو اللجنة العلمية لرصد تفشي وباء “كورونا”، عن تفاصيل عملية التلقيح ضدّ وباء “كورونا”، والتي سيتم الشروع فيها 24 ساعة فقط بعد وصول أول شحنة من اللقاح إلى الجزائر، حيث يكون التلقيح عبر جرعتين، الأولى في أول يوم والثانية بعد 3 إلى أربعة أسابيع.
وفي التفاصيل، فإنه لدى وصول اللقاح الروسي إلى الجزائر، سيجري تخزينه على مستوى معهد “باستور” الذي يملك الشروط اللوجستية الخاصة بذلك، حيث أن درجة التبريد تصل إلى 180 درجة تحت الصفر، لكن – حسب المتحدث -، فإن اللقاح الروسي لا يحتاج إلى هذه الدرجة، وهو ما ساعد الجزائر كثيرا.

اللقاح الروسي يتناسب مع ظروف التبريد والتخزين في الجزائر

وكشف المتحدث بأن الجزائر وبفضل علمائها، درست دراسة دقيقة كل اللقاحات المطروحة عبر العالم، ورأت بأن اللقاح الروسي وبعده الصيني يتلاءمان مع البيئة الجزائرية، حيث أن لديهما نفس الأرضية والتركيبة.

وأشار إلى أن علماء الجزائر يقومون يوميا بطرح الأسئلة حول اللقاح والاستفسار عن أعراضه وكيفية تركيبه، وهذا من أجل الوصول إلى نتيجة تنفع الشعب الجزائري.

تخصيص 8 آلاف مركز للتلقيح عبر الوطن.. وطائرات “هيليكوبتر” لتوزيعه

خصّصت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، 8 آلاف مركز على المستوى الوطني، للشروع في عملية التلقيح التي تنطلق بعد أيام، حيث عمدت إلى تكوين الأطباء والممرضين الذين سيشرفون على العملية، والعمل على توعية المواطنين من خلال حملات التحسيس والمنشورات والومضات الإشهارية عبر القنوات التلفزيونية.

كما ستعتمد وزارة الصحة على طائرات “الهيليكوبتر” لضمان توزيع اللقاح بمجرد وصوله، على ولايات الوطن.



بطاقة خاصة ورقم تسجيل لكل مقبل على التلقيح
سيتم وضع رقم تسجيل خاص بكل شخص خضع للتلقيح وكذا تزويده ببطاقة، وهذا لمعرفة الوقت الذي تم فيه تلقيحه كي يخضع للمرحلة الثانية، وكذا لكي لا يتم الخلط بين اللقاحين الروسي والصيني.
التلقيح يتم عن طريق الحقن في الذراع وعلى مرحلتين
وتتم عملية التلقيح عن طريق الحقن في الذراع على مرحلتين، حيث أن الجرعة الأولى يتم حقنها عند أول موعد، بينما يتم الانتظار من 3 إلى 4 أسابيع لأخذ الجرعة الثانية، مع العلم أن الانتظار لـ 6 أسابيع لا يكون فيه خطر، حيث أكدت الدراسات بأن المضاد الحيوي الذي يوجد في التلقيح، يمكن أن يكون فعّالا لمدة 6 أسابيع.
هذه هي أعراض تلقي اللقاح
وككل عملية تلقيح، توجد العديد من الأعراض التي تظهر على المتلقي، ومن الأعراض، هي ارتفاع درجة حرارة الجسم، إضافة إلى “الرعشة” وكذا آلام على مستوى الذراع، إضافة إلى الإسهال، حيث أن هذه الأعراض تستمر غالبا لمدة 24 ساعة، لكنها تختفي بعد ذلك.
وحسب الإحصائيات المقدمة من قبل روسيا، فإن الأشخاص الذين تلقوا اللقاح، أظهرت النتائج الخاصة بهم بأن 1.5 من المئة ممن تمّ تطعيمهم، شعروا بانسداد الأنف أو سيلانه أو التهاب في الحلق.
وعانى 4.7 من المئة ممن تمّ تطعيمهم من ألم وحكّة وتورّم واحمرار في موقع الحقن.
وفي العادة لا توجد حاجة إلى علاج ذلك، ولكن يمكن تناول مضادات “الهيستامين” لتقليل التورم والانزعاج.
وقد يعاني أقل من 1 من المئة من المطعّمين من زيادة معدل ضربات القلب أو ارتفاع ضغط الدم.
التلقيح يشمل في مرحلته الأولى المسنين والأطباء وعناصر الأمن
ويشمل التلقيح في مرحلته الأولى، الأشخاص المسنين والمصابين بالوباء والمتواجدين في مصالح الإنعاش، كما يشمل الأطباء الذين يواجهون خطر الوباء يوميا، إضافة لعناصر الأمن والجيش.
كما أن عملية التلقيح تستمر لمدة سنة على الأكثر، وهذا لضمان القضاء على كل بؤر للوباء كليا، كما أن الولايات التي لا توجد فيها ولا حالة إصابة، يتم تلقيح أفرادها، وهذا لضمان محاصرة الوباء.
 
اين ذهب اللقاح الذي استعمله الرئيس الروسي في ابنته في شهر جويلية .
انا شخصيا لا أؤمن بهذا المرض بتاتا
 
هذا رايك و انا احترمه لكنه جرب في عدة دول منها الامارات و نجح بفعالية 70بالمئة
 
ليس هناك حل للفيروس الا التلقيح . لكن سرعة اختبار اللقاح يجعل منه محل شك للبعض و ربما هناك تداعيات و مشاكل صحية و اعراض في المستقبل وهذه كلها تكهنات . نتمني من الله ان تعم الصحة و السكينة علي عباده اجمعين . امين
 
ليس هناك حل للفيروس الا التلقيح . لكن سرعة اختبار اللقاح يجعل منه محل شك للبعض و ربما هناك تداعيات و مشاكل صحية و اعراض في المستقبل وهذه كلها تكهنات . نتمني من الله ان تعم الصحة و السكينة علي عباده اجمعين . امين
اللهم امين يارب العالمين اجمعين
بارك الله فيك على الرد الجميل
 
المشكلة ليست في اللقاح ,,,,المشكلة انه سيكون عليك اخذه كل سنة وان كان هذه السنة مجانيا فالمرة المقبلة سيكون بثمن ,,اضن ان سعره الان 2000 دينار للجرعة الواحد بمعنى 4000,,,,,,وستكون مجبراااا عل اخذه كل سنة والا ستكون هناك مضاعفات خطيرة ليس بسبب المرض وانما بسبب عدم اخذك اللقاح ,,,,,اصبح الطب والدواء تجارة ,,,فلم يعد الدواء يشفي في وقتنا الحالي بل اصبح دواء يؤخد على طول حياتك ,,,,حتى تموت به ,,,,,
 
المشكلة ليست في اللقاح ,,,,المشكلة انه سيكون عليك اخذه كل سنة وان كان هذه السنة مجانيا فالمرة المقبلة سيكون بثمن ,,اضن ان سعره الان 2000 دينار للجرعة الواحد بمعنى 4000,,,,,,وستكون مجبراااا عل اخذه كل سنة والا ستكون هناك مضاعفات خطيرة ليس بسبب المرض وانما بسبب عدم اخذك اللقاح ,,,,,اصبح الطب والدواء تجارة ,,,فلم يعد الدواء يشفي في وقتنا الحالي بل اصبح دواء يؤخد على طول حياتك ,,,,حتى تموت به ,,,,,
ان شاء الله خير اخي
بورك فيك على الرد الجميل
 
ان شاءالله ربي يستر..
ماعدنا فاهمين والو

ونشك في انهم سيحققون هدفهم الاول هو التجارة بهذا اللقاح... ومن ناحية مازالنا نسمع بحالات هذا المرض
مشكور اخي لهذه المعلومات.
 
الاخ الياس هل تعلم ماذا قال الرئيس البرازيلي لشعبه لا اضمن لكم في هذا اللقاح ولو استعمله شخص واصبح قرد فلست مسؤول على ذلك .
 
كشفت طبيبة أمريكية عن (لقاح الشيطان RNA) لخدمة آلهةٍ من البشر، والذي سيستخدم لعلاج مرضى كورونا (كوفيد 19) على المستوى العالمي، والذي سيتم من خلاله حقن البشر بلقاح غير بشري، مثل أحماض القرود وخلايا خنازير جنينية، حيث سيعمل هذا اللقاح على تغيير الحمض النووي للبشر بشكل تدريجي، مؤكدة (الطبيبة) بأن هذا اللقاح يحتوي على معادن تجعل أجسام البشر بمثابة هوائيات للجيل الخامس (5G) من شبكات الاتصال. ·لا يوحد لقاح للعلاج من فيروس كورونا وكذّبت الدكتورة (كريستيان نورثروب) الأمريكية أستاذة الطب الإكلينيكي في كلية الطب بجامعة (فيرمونت) الأمريكية كل الأحاديث العلمية العالمية والدوائية عن اكتشافات مصلٍ لفيروس كورونا (كوفيد 19)، مؤكدة بأن اللقاح الموجود حالياً هو لقاح (RNA) المعروف بالحمض النووي (الريـبـي) لحقن المرضى به، للبدء بتحويلنا لما يُسمّى بـ (الخيمر) وهو حيوان يمتلك تجمعين أو أكثر من الخلايا المتميزة جينيا. ·صبغة وبراءة اختراع (Luciferase أي صبغة الشيطان) كما أكدت د. كريستيان بأن معهد ماساتشوتش للتكنولوجيا في الولايات المتحدة يعمل على صنع صبغة وبراءة اختراع تسمى (Luciferase أي صبغة الشيطان)، والتي سيتم بواسطتها معرفة الشخص الذي تم تطعيمه أم لا (تحت الضوء)، وذلك بهدف تخزين المعلومات الحيوية للشخص الذي جرى تطعيمه. ·تلقيح الإنسان بمعادن على شكل روبوتات صغيرة / هوائيات صغيرة وأوضحت د. كريستيان بان هذا اللقاح (RNA غير البشري) يحتوي على جسيمات نانوية (شديدة الصغر)، والتي هي في الواقع (روبوتات) صغيرة على شكل (هوائيات) صغيرة، ولديها المقدرة في الحصول على البيانات الحيوية للإنسان، ليس فقط سجل لقاحه، وإنما كل المعلومات عنه، مثل: تنفسه، معدل ضربات قلبه، ونشاطه بما فيها نشاطه الجنسي، والأدوية التي يتناولها، وتحرّكاته وأسفاره وأماكن تواجده، وغير ذلك من المعلومات الكاملة عنه، وتخزينها في (سحابة cloud وهي أنظمة شبكات تخزين البيانات)، والتي تساعد الجهات المسيطرة عليها من سرعة وسهولة الوصل إلى هذه البيانات. ·بيل غيتس وبراءة الاختراع السرية 060606 وقالت الدكتورة كريستيان أن ما يثير القلق هو أن مؤسسة (بيل ومليندا غيتس) تقدمت بتاريخ 23/3/2020 بطلب للحصول على براءة اختراع تحت رقم (060606) بهدف أخذ كل البيانات البيومترية (البيانات الحيوية عن الشخص)، ويتم إعطاء كل شخص (Bar Code / رمز شريطي – تشبه الباركود على على البضائع والسلع والبطاقات الذكية والهويات وجوازات السفر وكيس الشيبس والصابون وعبوة الكاتشاب وغيرها)، ويتم ربط كل شخص بالعمليات المشفّرة كي يصبح (عبداً) لهذا النظام. ·عبودية الإنسان للنظام الجديد وأشارت د. كريستيان إلى أن ذلك يعني نهاية الخصوصية للإنسان ونهاية حريته، لأن من يحصل على هذه البيانات ومن يستخدمها هو من سيتحكم به، وبهذا تصبح حياة الإنسان مرتبطة بالجهات التي تمتلك هذه المعلومات، والقادرة في السيطرة عليه والتحكم به
 
ان شاءالله ربي يستر..
ماعدنا فاهمين والو

ونشك في انهم سيحققون هدفهم الاول هو التجارة بهذا اللقاح... ومن ناحية مازالنا نسمع بحالات هذا المرض
مشكور اخي لهذه المعلومات.
الاخ الياس هل تعلم ماذا قال الرئيس البرازيلي لشعبه لا اضمن لكم في هذا اللقاح ولو استعمله شخص واصبح قرد فلست مسؤول على ذلك .
كشفت طبيبة أمريكية عن (لقاح الشيطان RNA) لخدمة آلهةٍ من البشر، والذي سيستخدم لعلاج مرضى كورونا (كوفيد 19) على المستوى العالمي، والذي سيتم من خلاله حقن البشر بلقاح غير بشري، مثل أحماض القرود وخلايا خنازير جنينية، حيث سيعمل هذا اللقاح على تغيير الحمض النووي للبشر بشكل تدريجي، مؤكدة (الطبيبة) بأن هذا اللقاح يحتوي على معادن تجعل أجسام البشر بمثابة هوائيات للجيل الخامس (5G) من شبكات الاتصال. ·لا يوحد لقاح للعلاج من فيروس كورونا وكذّبت الدكتورة (كريستيان نورثروب) الأمريكية أستاذة الطب الإكلينيكي في كلية الطب بجامعة (فيرمونت) الأمريكية كل الأحاديث العلمية العالمية والدوائية عن اكتشافات مصلٍ لفيروس كورونا (كوفيد 19)، مؤكدة بأن اللقاح الموجود حالياً هو لقاح (RNA) المعروف بالحمض النووي (الريـبـي) لحقن المرضى به، للبدء بتحويلنا لما يُسمّى بـ (الخيمر) وهو حيوان يمتلك تجمعين أو أكثر من الخلايا المتميزة جينيا. ·صبغة وبراءة اختراع (Luciferase أي صبغة الشيطان) كما أكدت د. كريستيان بأن معهد ماساتشوتش للتكنولوجيا في الولايات المتحدة يعمل على صنع صبغة وبراءة اختراع تسمى (Luciferase أي صبغة الشيطان)، والتي سيتم بواسطتها معرفة الشخص الذي تم تطعيمه أم لا (تحت الضوء)، وذلك بهدف تخزين المعلومات الحيوية للشخص الذي جرى تطعيمه. ·تلقيح الإنسان بمعادن على شكل روبوتات صغيرة / هوائيات صغيرة وأوضحت د. كريستيان بان هذا اللقاح (RNA غير البشري) يحتوي على جسيمات نانوية (شديدة الصغر)، والتي هي في الواقع (روبوتات) صغيرة على شكل (هوائيات) صغيرة، ولديها المقدرة في الحصول على البيانات الحيوية للإنسان، ليس فقط سجل لقاحه، وإنما كل المعلومات عنه، مثل: تنفسه، معدل ضربات قلبه، ونشاطه بما فيها نشاطه الجنسي، والأدوية التي يتناولها، وتحرّكاته وأسفاره وأماكن تواجده، وغير ذلك من المعلومات الكاملة عنه، وتخزينها في (سحابة cloud وهي أنظمة شبكات تخزين البيانات)، والتي تساعد الجهات المسيطرة عليها من سرعة وسهولة الوصل إلى هذه البيانات. ·بيل غيتس وبراءة الاختراع السرية 060606 وقالت الدكتورة كريستيان أن ما يثير القلق هو أن مؤسسة (بيل ومليندا غيتس) تقدمت بتاريخ 23/3/2020 بطلب للحصول على براءة اختراع تحت رقم (060606) بهدف أخذ كل البيانات البيومترية (البيانات الحيوية عن الشخص)، ويتم إعطاء كل شخص (Bar Code / رمز شريطي – تشبه الباركود على على البضائع والسلع والبطاقات الذكية والهويات وجوازات السفر وكيس الشيبس والصابون وعبوة الكاتشاب وغيرها)، ويتم ربط كل شخص بالعمليات المشفّرة كي يصبح (عبداً) لهذا النظام. ·عبودية الإنسان للنظام الجديد وأشارت د. كريستيان إلى أن ذلك يعني نهاية الخصوصية للإنسان ونهاية حريته، لأن من يحصل على هذه البيانات ومن يستخدمها هو من سيتحكم به، وبهذا تصبح حياة الإنسان مرتبطة بالجهات التي تمتلك هذه المعلومات، والقادرة في السيطرة عليه والتحكم به
ربي يقدر الخير ان شاء الله
بورك فيك على الرد القيم جعله الله في ميزان حسناتك يارب العالمين اجمعين
 
شكرا لك على كل هذا التوضيح ...وربي يسترنا
 
شكرا لك على كل هذا التوضيح ...وربي يسترنا
العفو ... اللهم امين يارب العالمين اجمعين
بارك الله فيك على الرد الجميل
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top