الحجاب اصبح حرية شخصية .....

Jorh

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
2,408
محل الإقامة
في قلب اقزامي
سلام واش حوالكم

عندي شحال مدرتش موضوع هكا قبل لا نبدا نهدر ولاني مش بالتابلات بالميكرو اعتذر عن الاخطاء اللغوية......
- اليوم في الباج فيسبوك دار عبد هكا منشور وقال ربيو بناتكم و والعام لي فات تلايمو اولياء الامور وراعو للبوليس شكاو بلي يروحو ويجيو على طريق الليسي والخ الخ
عمي قائد المنطقة ولا منعرف واش يسموه قاللهم ربيو بناتكم وذاك الساع ارواحو لينا انا لي مدوخني ثلج مطر ولا سخانة وشمس مع الصباح تلقاهم هوما لولين :rolleyes:
.......

لندرس المشكل من وين يبدا ..... الاب والام يا يطلقولها تسرح يا التنفاس مكاش
وفي زوج مش ملاح
البنت ... تقولك ندير واش نحب حتى الحجاب ولا حرية شخصية ياو :unsure:
ولا تخرج من الدار لابسة زي توصل لليسي دايرة زي
- والحجاب يسترها ...اما هي تقول الحجاب يخبيني منوليش باهية وركزولي على كلاس هذي
ومنوليش كلاس ومنوليش كيووووت ....واما الميكاب ولا شيء مفروغ منو ... وفي نظرهن هذا هو التحضر ...... اي هو انك تكوني سهلت للجنس الاخر اما الملابس لي خرجوا جدد السنة هذي ولا العام لي فات هذوك وحدهم ....وبالتالي بالطبع ينوض السيد صباح بكري والبرد باه يسركالي قدامك ....بصح هذا مش عذر سيدي المحترم لنكن واقعيين ...... واعلم وتعلمين انو يعجبك الحال لما تكوني مرغوبة :censored:
اختي الفاضلة ....صدقيني الحجاب عفة ....وحياء المراة بدون حياء لا اعلم ماذا اسميها ... اعلم ان هناك محجبات وفعلو العجاب لكن انت نيتك صافية وحجابك باه يرضي ربي ....
صححي حجابك ومفهوم الحجاب عندك مش نهار حجاب ونهار سروال وحدة قاتلي هنا نلبس حجاب وكي نروح للولاية نلبس سروال اختي حبيبتي علاه الرجال لي هنا والرجال لي هييه مش كيفكيف :confused:
علاه حتاه خلينا هو راحلي اسمو يقول لابائنا ربيو بناتكم .........والله من حبي لكن انصح ومن غيرة عليكن .... حتاه ولاو يسبو فينا كسرنا ضهور ابائنا ...يقولو بنت فلان مش فلانه
الدنيا زائلة ومتاعها وكل شيء تذكري يوم تقفين بين يدي الله ...... توبي لله واصلحي من لباسك .....ونحن بشر وكلنا نخطا .....
واعوذ بالله من الرياء والنفاق ..............كنت مطولة بصح عييت وانا نحوس على الاحرف
فقط عندي فكرة واريد رايكم ........ علاه مش كل واحد في المنطقة نتاعو يدير حملة هكا ولا منعرف واش ....فالامر قد تفاقم
في امان الله

1 (1).gif

آخر تعديل بواسطة المشرف:
الحجاب وما ادراك مالحجاب ,,,,,,,,معظم النساء يرتدونه وهن مكرهات مجبرات وليتهن لم يلبسنه ,,,,القليل منهن من ترتديه على اصوله ,,,,,,اتعجب لتلك الفتاة التي تغطي شعرها وتلبس السروال وتقول لك انا محجبة ,,,,العجيب في الامر انها مقتنعة اشد الاقتناع انها محجبة ,,,,,الحجاب لا يعني انك ملتزمة ,,,,,الحجاب معناه انك قمت بشئ واحد من عدة اشياء تدل على انك ملتزمة ,,,,,,الحجاب الملتزم معناه انه لا يحق لاي شخص المساس بك لا بكلمة سيئة ولا بحركة وقحة ولا بلمسك فلو كنت تريدين ذلك لاضهرتي بعض من زينتك وجمالك ,اما غير المتحجبة فستضهر بعض ,,من زينتها ,,,, هي واختيارها ,,,,,فان اعجبها فستضهر له القبول والرضى اما بحركة او بكلمة وان لم يعجبك صرخت في وجهه وطلبت منه ان يحتشم ولا يحسب كل البنات كيف كيف ,,,,, اضهار المراة لزينتها معناه ,,,,,انها تريد شئ بالمقابل ,,,,,في نفسها تعرف انها تريد الاهتمام والاعجاب من طرف الرجال ,,,,,ولكن تكذب على نفسها واقول حرية الشخصية وانا البس لنفسي ,,,,فلو كانت في جزيرة وحدها وكان معها افخم الملابس فهل ستلبسهم جميعاا ام انها تكتفي بواحد وتتغطى بالاخرين ,,,,,على الانسان ان يكون صادق مع نفسه ,,,,,لا يهمه الاخرين عليه ان يسال نفسه وبعد ذلك يقارن الجواب بما جاء به ديننا ,,,

موقع الشيخ ابن باز رحمه الله

السؤال: لي صديقة أحبها جداً وهي مثل أختي، وهي ملتزمة بأمور دينها، تؤدي الصلاة، وتصوم شهر رمضان، وتبتعد عن أمور الشر، وتتحلى بالأخلاق السامية، إلا أنها رغم إصراري عليها لتلبس الحجاب لم تلبسه حتى الآن، كيف تنصحونني وإياها جزاكم الله خيراً؟

الجواب: الواجب على كل مسلمة العناية بالحجاب؛ لأن الله جل وعلا أمر بذلك، يقول سبحانه في كتابه العظيم لأزواج النبي ﷺ: وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ [الأحزاب:53] فإذا كان أزواج النبي ﷺ يؤمرن بالحجاب وهن خيرة النساء، فغيرهن من باب أولى، والشيطان على غيرهن أجرأ ولهذا قال سبحانه: وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ [الأحزاب:53] وإذا كان الحجاب أطهر لقلوب المؤمنين في عهد النبي ﷺ، وأطهر لقلوب المؤمنات في عهد النبي صلى الله عليه وسلم، ومنهن أزواجه عليه الصلاة والسلام، فالطهارة لمن بعدهم أشد وأشد، فالحاجة إلى الطهارة في قلوب من بعدهم أشد وأشد؛ لأن أولئك الأخيار أقوى إيماناً وأكمل إيماناً، فإذا كان الحجاب أطهر لقلوبهم فهو أطهر لقلوب من بعدهم أيضاً. نعم.
وكذلك قوله جل وعلا: يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ [الأحزاب:59] والجلباب يغطى به البدن كله، الرأس، والوجه، والبدن، وهكذا قوله سبحانه وتعالى في حق النساء: وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ... [النور:31] الآية، فدل ذلك على أن الزينة يجب أن تغطى وتحجب عن الأجانب؛ وإنما تبدي المرأة زينتها لمحارمها، كزوجها وأبيه وابنه وأبيها وأخيها وعمها ونحو ذلك. ثم أيضاً أمر آخر وهو أن إظهار الزينة من أسباب الفتنة، فينبغي للمؤمنة أن تبتعد عن أسباب الفتنة. نعم

الحجاب واجب على كل فتاة وامرأة مفيهش نقاش
اما لي تحب تقنع روحها بغير ذلك فهي تاذي في روحها لاغير

السترة مليحة والحشمة مليحة.

كاين بنات ربي يهديهم ويهدي اهاليهم لو كل ولي او اخ او ام او اخت
ينصحو بناتهم مكناش نشوفة لي نشوفو

ربي يهدينا ويصلح حوالنا

تحياتي

الحجاب ليس حرية شخصية بل هو واجب ديني على كل مسلمة و يجب أن تكون على قناعة به في كل الأحوال و يجب أن يكون واسعا و ليس كاشف لعورة المرأة و ستارا لها من الذئاب البشرية
بورك فيك على الموضوع القيم والمميز اختي جعله الله في ميزان حسناتك يارب العالمين اجمعين

السلام عليكم أختي
منذ الجاهلية كانت النساء يبدين زينتهن للرجال و ذلك لفطرة في المرأة ليعجب بها الرجال ثم جاء الاسلام و حدد لهذه الفطرة القناة الصحيحة لاستعمالها حالها كحال كل فطرة
لم يأت ديننا بقوانين لردع أمور فطرية فينا بل لإعطائها المساحة الكافية و اللآزمة لتبرز فيها و اللتي اذا برزت خارجها تأذت و آذت صاحبها و المحيطين به و في ديننا لا ضرر و لا ضرار
و لضمان انتشار الفطرة السليمة وضع قوانين فحد فطرة المرأة في حب التزين بالحجاب لتزدهر في قناتها المخصصة و هي بيت الزوجية و لمساعدتها في عدم الغفلة عن ذلك جعل الرجال قوامين على نسائهم و برز العرض و الشرف و الغيرة و المروؤة كأدوات لحمايتها
فان زاغت المرأة عن دينها وجدت المحيطين بها من الرجال حائط حماية لها يصدون عنها الرذائل
ولا يصح الامر الا بهذين الشيئين
امرأة محافظة على نفسها بحجابها
وغيرة من أقاربها الرجال عليها
واذا غاب أحد هذين الشرطين في مجتمع او كلاهما فلا تستغربي من النتائج
و الخير كل الخير و البركة كل البركة في العودة اليهما
سلام

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة