نصيحة للمقبلين على الدنياا

mokhtar20

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
419
محل الإقامة
الجزائر
نصيحة للشباب المقبل على الدنيا ,,,,,اعتبرو ولا تكونوا عبرة ,,,,لستم اول من يمشي في هذه الدنيا ,,,لكي تمشوها بمجهودكم وبمعتقدكم وبافكاركم لا تقبلوا على الدنيا وانتم واضعين في حسبانكم انكم اعلم وادرى بحياتكم وبوقتكم ,,,,تتحيلون على الكبار وكانكم انتم من ابتكر هذه الحيل و هذه الافكار ,,,,,,انضروا الى من كان قبلكم ,,,,,,,,,الدنيا هي نفسها من ادم الى الان و الانسان هو نفسه من ادم الى الان ,,,,,ضحكة الانسان الاول وبكائه وحزنه وحبه و مشاعره ,,,,,هي نفسها ,,,,لم يتغير الانسان لكي تتغير فيه هذه الاشياء ,,,,تغيرت الماديات والوسائل فقط ,,,لست اول من سرق او اول من قتل او اول من خدع او اول من غش او اول من كره او اول من حسد ,,,,,,,
انظر الى من سرق قبلك ,,,,,كيف كان مصيره ,,,,,,,فمهما عملت فستقع كماوقع هو لانه كان يفكر مثلك عندما ذكروا له سابقه وقال انا لست مثله انا اذكى منه ,,,,,انظرو للمراة المخالطة للرجال ,,,كانت تقول انا لست مثل النساء انا لست غبية لكي افقد شرفي بسهولة انا اذكى ولكنها وقعت في المحضور وانتشر خبرها بين النساء ,,,,,,انظروا للراشي ,,للحاسد,,,,للقاتل ,,,,للساحر,,,,,,لا تقل انا اذكى من هؤلاء ,,لا تمشي وحدك بتفكيرك ,,,,,,اعتبر من الذين سبقوك ,,,,,,اطلب النصيحة من الذين سبقوك ,,,,,,انظر للطفل الصغير عندما يتحايل ,,,,سيظن نفسه انه خدعك ولكن انت من تتغابى لكي لا تجرح مشاعره ,,,,,هكذا ينظر اليك من سبقك سناااا وعلم من الدنيا مالم تختبره ,,,تعلم من الكبار هدوؤهم ,,,ثقلهم ,,,رزانتهم ,,,,قلة كلامهم ,,,,تواضعهم ,,,,صراحتهم ,,,,,بساطتهم ,,,,تعلم ولا تقل انا اذكى منهم

نصائح مهمه و قيمة جعلها الله في ميزان حسناتك يارب العالمين اجمعين
دمت مبدعا بمواضيعك القيمة في سماء المنتدى بمواضيعك القيمة جعلها الله في ميزان حسناتك يارب العالمين اجمعين

نصيحة للشباب المقبل على الدنيا ,,,,,اعتبرو ولا تكونوا عبرة ,,,,لستم اول من يمشي في هذه الدنيا ,,,لكي تمشوها بمجهودكم وبمعتقدكم وبافكاركم لا تقبلوا على الدنيا وانتم واضعين في حسبانكم انكم اعلم وادرى بحياتكم وبوقتكم ,,,,تتحيلون على الكبار وكانكم انتم من ابتكر هذه الحيل و هذه الافكار ,,,,,,انضروا الى من كان قبلكم ,,,,,,,,,الدنيا هي نفسها من ادم الى الان و الانسان هو نفسه من ادم الى الان ,,,,,ضحكة الانسان الاول وبكائه وحزنه وحبه و مشاعره ,,,,,هي نفسها ,,,,لم يتغير الانسان لكي تتغير فيه هذه الاشياء ,,,,تغيرت الماديات والوسائل فقط ,,,لست اول من سرق او اول من قتل او اول من خدع او اول من غش او اول من كره او اول من حسد ,,,,,,,
انظر الى من سرق قبلك ,,,,,كيف كان مصيره ,,,,,,,فمهما عملت فستقع كماوقع هو لانه كان يفكر مثلك عندما ذكروا له سابقه وقال انا لست مثله انا اذكى منه ,,,,,انظرو للمراة المخالطة للرجال ,,,كانت تقول انا لست مثل النساء انا لست غبية لكي افقد شرفي بسهولة انا اذكى ولكنها وقعت في المحضور وانتشر خبرها بين النساء ,,,,,,انظروا للراشي ,,للحاسد,,,,للقاتل ,,,,للساحر,,,,,,لا تقل انا اذكى من هؤلاء ,,لا تمشي وحدك بتفكيرك ,,,,,,اعتبر من الذين سبقوك ,,,,,,اطلب النصيحة من الذين سبقوك ,,,,,,انظر للطفل الصغير عندما يتحايل ,,,,سيظن نفسه انه خدعك ولكن انت من تتغابى لكي لا تجرح مشاعره ,,,,,هكذا ينظر اليك من سبقك سناااا وعلم من الدنيا مالم تختبره ,,,تعلم من الكبار هدوؤهم ,,,ثقلهم ,,,رزانتهم ,,,,قلة كلامهم ,,,,تواضعهم ,,,,صراحتهم ,,,,,بساطتهم ,,,,تعلم ولا تقل انا اذكى منهم

لأجلكل هذا سميت بالدنيا لتندي مرتبتها و تسفلها
جزاك الله خيرا

احسنت النشر بارك الله فيك تحياتي

أليس التعلم من تجارب الغير والاكبر سنا والاخذ بنصائحهم والعمل بالجيد منها هو قمة الذكاء🤔🤔 هنا يستطيع الفاعل القول أنه اذكى منهم. أنه اختصر سنوات التجارب وأخد الخلاصة ليكمل حياته بالطريقة المثالية. أما عن الزمان فأنا آسفة هو بالفعل تغير. تغير وبسرعة أكبر من المتوقع. تغير ليصبح كل شيء فيه عادي الجميع يفعل ما يريد . لم يعد هناك رقابة ولا حياء ولا خوف ولا خجل. تجرد الجميع من المبادئ وتخطوا الحدود. أنا ذات العشرين سنة أرى أنه قبل عشر سنوات فقط لم يكن هذا هو الحال فكيف بصاحب الاربعين عاما ؟؟ كيف لم يتغير الزمن؟؟؟ حتى من كانوا يعصون الله لم يكونوا يفعلون ذلك علانية انما في السر أما الآن فقد زال من وجه الجميع الحياء وانتشرت السفاهة والوقاحة وتغيرت المسميات لتصبح تحت شعار الشجاعة والشخصية القوية. تغير الزمن بتغير المفاهيم والقناعات والمبادئ😔😔 بإمكاني القول أننا نعيش في اسوء الأزمنة على مرور العصور والله اعلى واعلم

ياراندا ياراندا ياراندا ,,,,,ان كنت تنضرين الى الدنيا بهذه نظرة السوداوية وانت في هذا السن ,,,,ستتعبين في حياتك ,,,ليس بالمشاكل بل بتفكيرك الذي سيرغمك على كره كل شئ ,,,,,,الزمان لم يتغير ,,,,بل تغيرت الوسائل وكما قلت تغيرت المسميات والمفاهيم ,,,لسنا في اسوء الازمنة ,,,,بل هي الدنيا ومشاكلها ,,,لا تحملي هم الناس ولا هم الدنيا واكتفي بنفسك تكوني اسعدهم ,,,لاتنضري الى السلبيات وا بحثي عن الايجابيات في كل امر او فعل او قول ,,,ركزي على الاشخاص اصحاب الطاقة الايجابية ,,المعاونون ,,,الكلام الطيب ,,الصادقون ,,,اصحاب الخير ,,,,هؤلاء هم الذين سيساعدونك في تخطي الدنيا وبطبيعة الحال ,,,,,الله والدين ,,,,,هما العمود الفقري لحياتك ,,,,,,,,شكراااا

مشكورررررر على النصيحة

موضوع جميل و مفيد بارك الله فيك على النصيحة .. تحياتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة