اخر اخبار الجزائر .. [متجدد]

هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
محكمة الجنايات بمجلس قضاء الجزائر تفصل في قضية مقتل تونسي اليوم

أولطاش.jpg


تنظر محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة اليوم الخميس ،في قضية العقيد “ولطاش” منفذ جريمة قتل المدير العام السابق للأمن الوطني العقيد علي تونسي، في مكتبه بالعاصمة الجزائر عام 2010.
وحددت محاكمة المتهم بعد تأجيلها في جلسة سابقة، لأجل استدعآء الشهود من بينهم الرئيس المدير العام لمجمع النهار محمد مقدم.
وسبق وان أدين المتهم “ولطاش شعيب” من قبل قاضي محكمة الجنايات بالعاصمة عمر بن خرشي عام 2017.
وجاءت الإدانة بعد ثبوت إدانته بجناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بحق المدير العام السابق للأمن الوطني، “علي تونسي“، بينما أصدر القاضي حكمه ، بعد الاستماع لشهادات عدة مسؤولين وكوادر بمديرية الأمن كانوا حاضرين خلال الحادثة إلى جانب تقرير الطب الشرعي.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
تحذير..رياح قوية وتطاير للرمال وأمطار رعدية على هذه الولايات


رياح-وتطاير-للرمال.jpg

حذرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، صبيحة اليوم الخميس، من هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 70 كلم/سا، تكون مرفوقة بزوابع رملية، على العديد من الولايات في الجنوب.وأشارت نشرية الديوان أن الرياح مرتقبة إلى غاية الساعة 18:00، بينما ذكرت أن الولايات المعنية هي غرداية، أولاد جلال، الجلفة، الأغواط، تقرت، المغير، الوادي، إليزي وورقلة.
وتوقعت المصالح ذاتها تساقط أمطار رعدية تصل كميتها إلى 25 ملم محليا، بداية من زوال اليوم، موضحة
أن الأمطار مرتقبة بداية من الساعة 15:00 إلى غاية الساعة 21:00، أما الولايات المعنية فهي: أم البواقي، باتنة، سطيف، قسنطينة، برج بوعريريج، خنشلة وميلة.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
عصماني:”الحوار مع الرئيس كان مسؤولا و جديا”

عصماني-400x225.jpg

قال رئيس حزب صوت الشعب لمين عصماني، إنّ اللقاء مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، كان حوارا جادا ومسؤولا وصريحا، وهو الأمر الذي يندرج ضمن التزام رئيس الجمهورية على تقوية المؤسسات وإنتاج موارد بشرية مؤهلة.
وأشار عصماني في تصريح للصحافة، إلى أنّ إلى أن الأحزاب السياسية والمجتمع المدني مدعوة للانخراط في هذه العملية لتقوية المؤسسات وهو ما يقوي الدولة، بينما أضاف إنه تم مناقشة موضوع الحريات مع رئيس الجمهورية الذي كان صريحا جدا بقضية حرية التعبير.
 
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
الجزائر تتوجه نحو الاكتفاء الذاتي من الحديد خلال 2025

156606634_261473515567376_8231249993328272000_o-400x225.jpg

تتجه الجزائر الى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مادة الحديد خلال سنة 2025 بفضل مشروع غار جبيلات (تندوف) مع امكانية التوجه نحو التصدير، وذلك حسبما توقعه وزير الطاقة والمناجم, محمد عرقاب الذي أوضح أن مشروع غار جبيلات سيرفع من وتيرة انتاجه تدريجيا لتبلغ “12 مليون طن من الحديد سنويا ابتداء من 2025”, مما سيجعل هذا المنجم يغطي “كل النشاط التحويلي للحديد في الجزائر”.
وقال عرقاب في حوار خص به مجلة “الشعب الاقتصادي” انه سيكون بوسع الخزينة العمومية أن توفر نحو2 مليار دولار سنويا لدى التوقف التام عن استيراد هذه المادة مع امكانية “التوجه نحوالتصدير”.
ومن شأن هذا المشروع إنشاء 3 آلاف منصب عمل, على أن يوفر ألف منصب دائم مع دخوله مرحلة الانتاج لهذا المنجم الذي يزخر باحتياطي يقارب 5ر3 مليار طن. ولدى تطرقه لاستغلال الرخام والغرانيت, كشف الوزير أن الجزائر قادرة على “تغطية 200 بالمائة من احتياجاتها” بفضل المكامن التي تحوزها والتي “لا يستغل الجزء الأكبر منها”, مشيرا إلى أن القيمة المضافة عند استغلال هاتين المادتين “كبيرة جدا” للمستثمرين وكذا للاقتصاد الوطني من خلال المساهمة في تقليص فاتورة الاستيراد


 
زلزال بقوة 4.2 ضرب ولاية بسكرة

صبيحة اليوم في حدود الساعة 7:04 ضربت هزة أرضية بقوة 4.2 شمال شرق ولاية بسكرة بالضبط بدائرة المزيرعة التابعة لبلدية سيدي عقبة أحس بها كل سكان الولاية

بقلم حاتم خليفة
 
محاولة طيران فاشلة ببلدية بسكرة
إنقلاب سيارة من نوع 206 بجانب الأمن الحضري الثاني ، الحادث لم يخلف خسائر بشرية سلامات
FB_IMG_16520387610409227.jpg
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top