مشكلتي اشتهي الموت لا غير

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,351
السلام على حضارتكم اخوتي في الله ارتأيت ان اضع ما بجعبتي في هذا المنتدى علي اجد كلاما يطبطب على نفسي فأختكم في دوامة لا يعلمها الا الله اولا انا اكبر اخواتي ولدينا اخ واحد هو اوسطنا عمره 16 سنة اختي الثانية تصغرني بعام اي 21 سنة مشاكلي معهم لا تنتهي يصفونني بأبشع الصفات اليوم سأقولها بالفم الممتلئ لأني تأكدت ان شعورهم نحوي هو كره وغل والله صعيبة بزااااف انك تتظلم من ناس قراب ليك الوالد والاخوة لا أحد يطبطب عليك في كل مرة اجدك نفسي اتكأ على نفسي لكي اخرج من تلك المشاكل بكامل قوتي العقلية حرفيا انا اكافح في معركة لا أعلم متى اهلك فيها لم اجد حلا لا أستطيع مغادرة المنزل ولا الهروب ولا الانتحار حلي الوحيد هو الموت الموت هو السبيل الوحيد لراحتي لاشيء آخر اعلم انكم تتساؤلون ما السبب ساوضح ذلك
بداية ابي والدي حفظه الله من النوع الذي يخاف علينا كثيرا لأبعد الوصف لكن انا تحديدا يشم فيا في ابسط الاشياء تصورو مرة كنت ندرس في الجامعة مع العلم اني لي يوم في الاسبوع ادرس في مدرسة قرأنية اختلطت عليه الايام وزن اني لي المدرسة القرآنية فذهب ليأخذني فلم يجدني لاني كنت في الجامعة وذلك ليس اليوم الذي ادرس فيه في المدرسة القرآنية وجدته ينتظرني عند الباب وين كنتي وماتقوليليش في المدرسة القرآنية رحت ومالقيتكش ليصدم بعدها أنه ليس اليوم الذي ادرس فيه هناك بالرغم من أنه لم يسرق له أن امسك عني أي شيء الحمد لله ربي يشهد اني ولا مرة في حياتي اقمت علاقة ولا فكرت في الامر مشاكلي تكفيني ناهيك عن تحريم الامر الشطر الثاني اخي واختي والله تعبت منهم بزاااااف مالقيتش حل معاهم خويا يحب يسترجل بزاف انا متفهمة أنه في سن حساس لكن مش لدرجة أنه يتطاول عليا ونسكتلو وصل لدرجة ضربي وعلى اتفه الاسباب مثلا النقطة التي افاظت الكأس اليوم منعني من اشعال الضوء مع اني كنت ندرس في ذلك المكان والطابعة في تلك الغرفة لا يوجد حل لكي اخرجها نعتني بأبشع الصفات والله البكاء لي بكيتو صباح يعلم بيه غير ربي صعيب انك تحس روحك محقور في داركم وماعنديش مكان آخر نروح ليه أين أمي وابي من هذا الامر أمي تقولي ماتعانديهش وابي كثيرا ما يعطيه الحق وهذا ماجعله اكثر تسلط الان اختي اختي كما ذكرت تصغرني بعام اضحت كابوس حياتي اي نقاش صغير بيني وبينها تبدا تصرخ عليا تشنف تخبط الباب بالمختصر سومتي من سومة الكلب اكرمكم الله الصباح جاتني في مخي فكرة اني نهج من كامل الولاية نروح لبلاصة مايسمع بيا حتى واحد غاضتني عمري نبكي وحدي ونمسح دمعتي لنفسي نقوي روحي بروحي ونسمع لروحي ونصبر روحي بروحي عييت والله عييت احساس الظلم يكسر الظهر خاصة انك ماتلقاش من ينصفك لم اعطي يوما نفسي الحق في قول جملة حسبي الله ونعم الوكيل لكن اليوم حسيت انو نار تخرج من صدري كررتها مئات المرات ثم ندمت خفت انو تصيبهم حاجة مالقيتش حل يا خاوتي مين داك نقول لعل الله يعوضني بزوج يعوضني بصح حتى هذه الفكرة وتخوفني نخاف هو ثاني يعاملني بالسوء نخاف نعيش في نفس الكابوس والله ثلاث نفسي تشتهي الموت لا غير اريد الارتياح فقط لا غير
ارجو منكم الدعاء لي وغدا يوم الجمعة تذكروني في صلاتكم لعل الله يخفف عمي هذا فنفسي ورب العزة ماعادت تقوى
عذرا على الاطالة

السَلآْم عَلْيُكّمٌ وٍرٍحَمُةّ الله وٍبُرٍكآتُهْ

اولا اود شكرك على ثقتك التي وضعتها في المنتدى و مشاركتنا مشكلتك فالبوح بما في داخلك هي اولى الخطوات لتعالجي ما يؤلمك او يحزنك، فلتعلمي اختي الكريمة

ان الشخص الذي وجعك و كسرك و استغل طيبة قلبك مهما كانت درجت قرابته لا يـــمكن باي من الأحوال ان يكون هو من يعالجك فلن يتوقف الاب عن الشك فلربما طبيعته او ما فرضته البيئة التي تعيشون فيها او ما يسمعه من اخبار فهو يعتقد انه يحميكي بهذا الشكل و حتى ربما لم ينتبه الى انه يشك و لا تنسي الكثير من الناس لا يعبرون عما بداخلهم وادا عبر لربما تترجم الى عدة مفاهيم و قد تفهم خاطئة، بالنسبة لاختك حاولي تريه الامور من زاوية اخرى عدا الكره صراحة حتى انا لم اتفاهم مع اختي في الصغر في بعض الامور لكن اكون اول من يتالم ادا اصابها شي يعني لربما شخصيتها صعبة ممكن تكون عصبية او مزاجية و لا تنسي عادة الطفل الاصغر لا يتحمل المسؤولية لذلك في بعض الاحيان قد تجدينها مثل الطفلة تصر و تصرخ حتى على اتفه الاشياء
و اخوك اختي الكريمة راه في مرحلة المراهقة و طبيعي يحاول يفرض شخصيته معك و يخلي كلامه مسموع عندك و لا تنسي التأثر بمختلف العوامل البيئية المحيطة ليه باختصار
لما قرات لاحظت كل واحد يتصرف على ما تفرضه شخصيته الآن دورك اختي فعلا دورك لتفرضي شخصيتك و صوتك و مشاعرك و قوتك وذلك بنزع فكرة الموت من بالك فلربما تكون ساعة استجابة لدعاء على نفسك فتكسبين اثم بل قولي دعاء اللهم احييني مادامت الحياة خيرا لي و توفني مادام الموت خيرا لي. ثم تعلمي فن التجاهل تجاهلي كل ما يؤديك و يعكر صفو حياتك ان كان الاب يشك فليشك مدى حياته فانت وحدك تعرفين مافي داخلك
و اجعلي مسافة احترام بينك و بين اخويك و انسحبي احيانا من نقاشات مسدودة و احيانا اخرى دافعي عن نفسك بشراسة فلا تسمحي لاحد بجرحك لانه لا احد يطيب تلك الجروح
فلا تضيعي حياتك و انت تنتظرين ان يحسوا بأغلاطهم و اخطائهم و ماتصمميش انك تخلي الصفحة مفتوحة و تعيشي حياتك كلها و انت ضحية

فاعلمي ان لي جرحك ماش حاطك فباله لانه اصلا مانجرحش و منكسرش الانسان ما يحسش الا لما ينجرح هو مش يجرح فلا تعيشي ابدا في دور الضحية فعلاج وجعك و الامك مسوؤليتك انت مش احد تاني الاكيد انه بعض المسلمات تضيع مع الوقت فلي خليته مصدر امان ليك بقى مصدر وجع
ولي كان هو الثقة اصبح المؤذي السند لي بيسند بقى هو المهد بس ما تبقيش فاتحة نفس الصفحة و تنتظري تغيري فيها و تنظري الاب و اخوة يتغيروا باه يرضيك فالذي حصل حصل و حقك اختي راجع راجع في الدنيا و الاخرة مش لازم تنتظري تشوفيه فهذي مش شغلتك بل هي شغلة ربي العالمين فـــحاولي تلمي لي نكسر و لي نجرح فيك فاكبر انتقام لكل من ظلمك انهم يشوفوك لملمتي جرحك و عالجتي نفسك

فالله لا ينسى كل تعبك و لو فشي بسيط ولا ينسى كل تنهيدة منك و ما شاء الله انك حافظة لكتاب الله و لي خلق ما يضيع و اعرفي انها كلما تشتد تفرج باذن الله و مهما زاد البلآء عظم العوض و برك ادا حبيتي تبعي قناة مركز ادهم المصري ما شاء الله وراح تلقي راحة نفسية ما شاء الله

آخر تعديل:
عليك بالصبر و الدعاء لله في ثلث الاخير من الليل و الاستغفار ان شاء الله يفتح عليك يفرج عليك إن شاء الله

اهلا بك اخيتي بين اخوانك في اللمة الطيبة

للأسف كلامك عن العدل بين الأولاد يعاني منه الكثيرين
لأن اغلب الاولياء لا يأخذون الامر محمل الجد بسبب الجهل او قلة العقل
و لا اعتقد انهم يتعمدون ذلك ففلذات الاكباد لا ثمن لهم
و لكل اب طريقة في الحب فمنهم من يعبر عنه بالشدة
و منهم من يعبر عنه باللين و منهم من يتدخل في الاوقات الحاسمة فقط

لكنهم جميعهم يتفقون حول الحب الفطري للأولاد

لكن ينبغي على الاولاد تفهم اخطاء والديهم معاهم
فالبعض ممن يعاني اليتم سيقول ليت والدي حي معي و مسموح
له ان يفعل ما يريد ففقدان الاب شيء عظيم
فبعض الرجل حينما فقدوا اباءهم احسوا بفراغ رهيب في حياتهم
و منهم من قال لي ليت والدي يعود لحظة و اتركه يصرخ عني او يضربني
او يطلب مني ما كنت ارفض ان افعله له فأفله له و اقبل جبينه

اخيتي والديك اصبري و لا تتأففي مهما كان الضغط عليك
فربنا يقول إنما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب
فنهاية الصبر يسر و معه يسر أي يسران
يوما ما سيكافؤك الله ما صبرتي و احتسبتي لن الله لا يخلف الميعاد

و كم من اصدقائنا عانى ما عانيت و اكثر فلما صبروا
كانت عاقبتهم الخير كله

الأخت الفاضلة أصدقك القول أنه أحزنني ماتمرين به فالعائلة هي سند وامان وليس العكس ولكن يجب أن لاتفقدي الأمل في الله عز وجل وان تعلمي نفسك حسن ظن بالله في خاتمة كلامك لم تعجبني طريقة تفكيرك وكأنك تعلمين الغيب أو أن الله سيخذلك بزوج يشبه عائلتك لا تقنطي من رحمة الله إن الله إذا أعطى أدهش وأنصحك عليك بكثرة الإستغفار وقراءة القرٱن والدعاء لعائلتك بالهداية
وفي الأخير جبر الله بخاطرك يا اختي العزيزة

التفرقة بين الأبناء من الأساليب الخاطئة التي يقع فيها الوالدان، أحياناً عن قصد دون مراعاة لشعور الابن الآخر، مما قد يؤدي إلى قطع صلة الرحم بين الأبناء وربما امتدت المشاعر السلبية إلى أجيال من نسلهم. وتتابع: ينتج عن هذه التفرقة أفراد مثقلون بالهموم والمشاكل النفسية، ويجب على الوالدين مراعاة الله في علاقتهما مع أبنائهما ولا بد من المساواة بين الأبناء في اللعب والمداعبة، وذكر جميل القول وحسنه لهذا وذاك دون أي تفضيل لأحدهما على الآخر، وقد ورد في كثير من آيات القرآن والأحاديث النبوية الشريفة ما يدل على أهمية العدل، ومن بينها حديث أنس رضي الله عنه قال: (كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل فجاء ابن له فقبله وأجلسه على فخذه ثم جاءت ابنة له فأجلسها إلى جنبه، فقال: صلى الله عليه وسلم: "فهلا عدلت بينهما".
جوف
فيجب أن يتقي الوالدان الله في أبنائهما ويعدلا بينهم في كل شيء وعليك بالصبر والصلاة والدعاء فى جوف الليل

ربي يفرج همك أخيتي
أتذكر تلك المشاعر و الاحاسيس الاكيد ان اخوتك كذلك يشعرون بنفس مشاعرك اتجاههم صدقيني نفسها لماذا هي الكبيرة ولازم نحترموها و اخوك هي طفلة مالازمش تمشي كلامها عليا و والديك راهم مش مهتمين ابدا بتفاهات الصغر هذه هههه همهم هل اكلتم هل شربتم هل درستم هل مرضتم اين و مع من خرجتم و بالشوي رح تنقطع حبال الدمى هذه التي يربطانكم بها و كلما زادت مشاغلكم رح يصبح من المستحيل يتتبعك ابوك و امك انت و اخوانك في كل صغيرة و كبيرة انت زيدي نشاطاتك شيئا فشيئا هذا رخصة سياقة ثقلي ال. Cv تاعك بشهادات في الفرنسية تعلم الحاسوب الانجليزية سينساك والدك و اخوانك راح يتبعوك هذي مسؤولية الطفل الاول هو يسطر الطريق و اخوانه يتبعوه و بالشوي تدخلي عالم الشغل و تعرفي ناس اشرار و اخيار و اخوانك كذلك و رح تعرفو قيمة بعضكم البعض
بالنسبة لاخوانك الآن زهي علاقتك معاهم بالضحك كلما احتد النقاش رجعيها ضحك رح تهدن الامور و صدقيني واحد ما يحب طباعة الاوراق عند راسو على 12 تاع الليل ههههه والله و يكون مش خوك ملاك من الجنة لا قبلهالك اما بالنسبة لاختك ما تحاوليش تناقشيها من مبدأ انا اكبر منك و نعرف خير منك و هاني قلتلك راح يصير هاك و انت خشينة الراس حطي من روحك قدامها اسأليها انت و خذي بنصيحتها و اعطيها قيمة الاخوة الاصغر منك بسنة لا يعني انك احسن منهم
اشغلي وقتك راح تبانلك هاذي الامور كلها تااااااافهة نقاشات صغر
سلام

السلام عليكم أولا الله يفرج عليك
ثاني شي اقراي كلامي مليح انك تعالجي مشكلتك بمشكل أكبر وتضيعي مستقبلك وحياتك بهروبك من.دار أسوأ فكرة خممتؤ فيها تبارك الله راكي جامعية وتقراي مدرسة قرآنية هل ثقافتك وتدينك يخلوك تروحي للزنقة وواش راح تلقاي فبها الخيىر مثلا خوك ضرلك سلك تعدى عليك محال راح يكون عدوك ومحال اهلك مهما كانو راح يكونو كذئاب بشرية اللي فالزنقة وتضيعي وتقولي ياندامتي وتهبطي راس باباك وخوك طول حياتهم واختك غدوة تولي فسن زواج والاهم انتي كاين حل لكل هذا ناس بكري قالو اللسان الحلو ترضع منو اللبوة سبك خوك تبسمي قوليلو معليه وخبي فثلبك طيعيه صعبها علبك سهليهالو اختك خبطت بابا خليها سباتك قولها الله يهديك باباك سارعي لرضايتو كيعيهم شوفي اعكسي معاملة احملي رد فعلهم محال تتبدل فنهار بصح صدقيني مع وقت يشوفوك طايعتهم وما ترديش عليهم يفيقو يجي نهار خوك يزوجك ويفخر بيك ذاك نهار تبكي انك حتفارقي داركم والله عشنا اكثر من اللي راكي عايشاتو وصبرنا وحملنا ويفوت سن هذا وتفوت ازمة هذي الانتحار كبي كبير على مشكلتك وهروبك مصيبة اكبر من شكزن تهربي من اهلك لناس راح تنهش لحمك انت هبلتي استغفري مولاك ودعيلهم ربي ونزبدك اهلك يحبوك خوك حريص عليك وكل اخ يعامل اختو هاكا واختك عندنا خوتات هاكا كنا نطلبولهم الموت من بعد تبكي على اختك وتندمي على كل دقيقة خممتي فبها هاكا
اختي كبري عقلك وقلبك وكملي قرايتك وما تخلي حتى مشكلة فطريقك تتقلقي صلي استغفري اقراي قرآن وخليهم يهدرو الا ما يهديهم ربي

لو فكرت كل البنات بموتهن لما وجدنا في الدنيا هذه أمهات يحتملن أذى ازواجهن ويصبرن على غبن اولادهن.

البنت الكبيرة هي الام الثانية للاخوة والامتحان الثاني للأب بعد الزوجة.

بعض الصغار معاندين يبدون القسوة والعناد ويخفون المحبة والارتباط وبمجرد أن تغيب الاخت الكبرى او الأم تهتاج مشاعر الحب والاشتياق.أخوتك هم عزوتك ستختبرهم لك الحياة.

لايحب الصغار الرقابة والاشراف من الكبار لهذا ينفعلون من الكبار ويؤذونهم بالافعال والكلام ولو بمجرد الحضور.

هكذا هي الأسر في غالب البيوت انها معمل لانتاج امهات بشهادة صابرات.

يقولو ناس بكري" المصارن في الكرش يتعاركو ..." واي تجمع في الدنيا فيه صدام اذا لم يسع صدرك للاخرين ويصمد قلبك للصدمات ويتقبل عقلك شتى الاختلافات فكيف ستواجهين ماهو آت من مصاعب العمل والحياة؟!

انتِ تبنين مستقبلك هل ستجعلين من هذا الأمر هما اضافيا يشغلك.
دعك من القيل والقال وعراك الاطفال ومواقف الضعف والاذلال في بعض الاحيان اهمال مشكل يجعله بدون وزن فيخف الحمل.

السلام عليكم
ما لقيت ما نقول
ربي يفرج عليك​

لو فكرت كل البنات بموتهن لما وجدنا في الدنيا هذه أمهات يحتملن أذى ازواجهن ويصبرن على غبن اولادهن.

البنت الكبيرة هي الام الثانية للاخوة والامتحان الثاني للأب بعد الزوجة.

بعض الصغار معاندين يبدون القسوة والعناد ويخفون المحبة والارتباط وبمجرد أن تغيب الاخت الكبرى او الأم تهتاج مشاعر الحب والاشتياق.أخوتك هم عزوتك ستختبرهم لك الحياة.

لايحب الصغار الرقابة والاشراف من الكبار لهذا ينفعلون من الكبار ويؤذونهم بالافعال والكلام ولو بمجرد الحضور.

هكذا هي الأسر في غالب البيوت انها معمل لانتاج امهات بشهادة صابرات.

يقولو ناس بكري" المصارن في الكرش يتعاركو ..." واي تجمع في الدنيا فيه صدام اذا لم يسع صدرك للاخرين ويصمد قلبك للصدمات ويتقبل عقلك شتى الاختلافات فكيف ستواجهين ماهو آت من مصاعب العمل والحياة؟!

انتِ تبنين مستقبلك هل ستجعلين من هذا الأمر هما اضافيا يشغلك.
دعك من القيل والقال وعراك الاطفال ومواقف الضعف والاذلال في بعض الاحيان اهمال مشكل يجعله بدون وزن فيخف الحمل.
هناك أذى يمكن أن تتحمله الزوجة وهناك أذى لا يمكن أن تتحمله الزوجة فإن كان الزوج يعنف الزوجة أو يخونها مع امرأة أخرى يستحيل مواصلة العيش.

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة