#بْرُولِتَآريَا..!!

اكتب ردك هنا... حسنا..
كنت ل أقول لك أغرب عن وجهي مع عدم الاحترام لكن مهلا.. هل ولدت لئيما.. أم أنك تعثرت ل تقع في النار.. أراهن أنه تم دفعك.. لا أهتم.. أصبحت لئيما فعلا انذاك.. كيف الحال ع كوكبك الموبوء..!!
 
Repost..!!
فاليري.. منذ رحيلك اصبح هذا الكوكب الفقير باردا وانخفضت درجة الدفىء فيه.. فاليري.. احب الطريقة التي تنطقين بها وداعا حبيبي..

في اللحضات الاشد غرابة يولد الحدس الوحشي وتولد القصائد المكتوبة ب حبر خرافي مقدس.. الاحمق الاعظم في التاريخ..المنبوذ ب الفطرة..المجذف الاسمى...بروليتاري السماء والارض.. لا عليك..في محاولة ل استيعاب بعض اعمال فان كوخ..مستمعا ل احد اعظم الملاحم الموسيقية ل ريتشارد فاغنر.. ملحمة النيبلنغين ب اوبيرالياتها الاربع..التي تحاكي سقوط حراس النوايا وانتصار الحب في الاخير.. اشعر الآن بكل عذابات نيتشه حين كان يصرخ :فاغنر اكرهك.. فاغنر اكرهك..!! لا عليك عزيزتي س اشرح لك كل هذه الامور حين اتحسن.. اتعذًب ب الارق ولا يمكنني ان اغفو ولو لنصف لحضة.. النوم ب النسبة لي منازلة مفتوحة مع الموت كل ليلة..
 
Repost..!!

عزيزتي فاليري..اريد حقا ان اذهب معك الى مكان حيث يكون الطقس حارا وملونا.. فقط لاحاول ان اعرف الجرائم التي ارتكبتها لاشرح عدم اكتراثك..
بالامس...ع غير عادتي..رايت حلما...اقتل فيه الموسيقى التي ظننا انها مميزة لنا..و ادفع الخناجر في الايدي التي صنعت من الاثنين واحدا.. وايدينا لا تنزف في هدا..!! بل ترقد في خجلها..احشو فمك بوعودك..واشاهدك تتفيئنها ع وجهي..!!
حياتي كطلاق غريب و مؤلم..تشبه اولئك الجنود العزل الذين تانقوا لمصير مختلف...لم يتوجب عليم الاستيقاظ له..!! احملك داخلي كطائر جريح والجميع يروننا نمر دون ان يعرفوا..وحيدا مع الموتى..
_________________

الوقت يخفق في معابدي..يكرر نفس مقطع الدم الدي لا يتغير مطلقا..?! اعرف بان كلامنا عن هياسينث التي احبها ابوللو بجنون في الازمنة اليونانية المرمرية هو السبب.. لو كان بامكاني ان لا اصدق لفعلت..ولكني لا استطيع..!!
 
أقل من 40يوم تفصلني عن عرض ال1نوفمبر.. س أحاول ب جدية أكبر ألا تفوتني هذه المناسبة.. انما مغادرتي ل وهران الى الهاصمة ليست فكرة جيدة بالمرّة.. رغم كل هذا الكسل الذي يلفني.. س أكون ممتنا اذا حضرت.. فرصة.. ل إعادة ترتيب بعض المفاهيم..
 
كنت أحاول البحث عن رفقاء اولى خطواتي في المنتدى.. لم أعثر إلا عن شخصين.. البقية اما تائهين رمت بهم دروب الحياة بعيدا.. او هم هنا ب أسماء مختلفة.. او قد يكون الأسوأ.. حظر نهائي ك وضعي المأزوم لما يقارب ربع قرن هاهاها
ل لحضة.. رأيتني تحت الحظر مرة أخرى.. لعنة لصيقة بي أينما نزلت..!! المريح في الأمر.. مغادرتي ل الأزرق الشرقي😁😁
 
محاولات التجاهل غير مجدية.. بل أنها تبدو مبتذلة ودون معنى محدد.. رغم كل هذا.. أرفض فكرة تواجدي في مكان لا يستوعبنا معا.. ع الاقل ب النسبة لي.. تعاظم ل يصبح فيSujeT واحد😡😡
كوني علمت من هو من متأخرا.. س أعمل ع عدم تكرار هذا.. حتى لو اقتضى الأمر صمتا أبديا او اكتفائي ب المدونة ف حسب.. اما ان تفاقم الوضع ف أنا مستعد ل المغادرة.. أو لست أدري.. لا أعلم لما لا تبدو الامور منطقية و تختلط عليّ ب مجرد أني أردكت مالك حساب ما..!! أيتها الأرواح الشريرة... غادريني..
 
حان الآن موعد نزهة مسائية بدون وجهة حسب توقيت مدينتي.. بعد صباحية مخطط لها كانت الى المدينة الجديدة.. لا أدري ب أي أرض س أقف مساءا..!! كل ما أتمناه ألا أصادف المتطفلين.. تراجعت عن متنزه كريشتل في آخر نصف ساعة.. يبدو هو الآخر محتشد ب الاوغاد.. أحيانا يبدو العالم مزدحما ضيقا حتى في هذا البعد الافتراضي..!!
 
ك طفل شعرت ب أنّي ل وحدي.. شديد التعلّق ب أشياء أرجوانية لا يعرفها الآخرون.. وحيدا.. ليس ل عدم وجود أحد حولي.. إنّما لِ عدم القدرة ع التواصل.. فُقدت بشريّتي.. غادرتني.. لذا.. في حال لم تفكر بعد ب طريقة مبتكرة ل قتل هذا المساء.. خذ بيدي آخر شعاع ل غروب الشمس.. و ب الأخرى نجمة ظلام أبدي.. فقط.. لا تتركني أشعر ب الحيرة.. ولا تدعني أذهب بعيدا..!!
 
-أنت لست مكتئب.. بل أنت عاطل عن العمل..!!

- تبا.. هراء آخر..!! الحياة قصيرة جدا ولأنها هكدا.. تبدو المعانات مضيعة ل الوقت.. يوجد الكثير ل الاستمتاع به.. ك الثلوج.. شتاء الأوراس المظني..أزهار ربيع ما.. مواسم التفاح.. كرة القدم.. الأنمي.. موسيقى "موزارت.. بتهوفن.. شوبان.. أندريه ريو.." كوميديا شابلن.. رسومات بيكاسو.. غيلازكيز.. ديفنشي.. الكباب السوري.. كارنتيكا.. سجائر رخيصة لوكي سترايك.. روائع الأدب العالمي.. صراعات فان كوخ.. تاريخ الحضارات...... إنّما مصاب ب الغرور.. ع استعداد دائم ل عيش كل لحضة ب عمق.. كما يُفترظ أن تكون..!!

-ساعد كبار السن.. و الصغار.. س يساعدك هدا ب شكل رائع..

- الحياة وغدة عنيدة تصدمني ب شكل متكرر ولا نهائي.. لا أزال أحاول للمرة الألف و واحد.. تجاهل ألف سبب ل البكاء.. سبب واحد ل الابتسامة يكفيني.. لذا.. قليلا من التراب ب فمك..!!
 
تلقيت رسالة جادة ليلة الأمس.. لم أكن أتوقعها.. كانت متأخرة نوعا ما..
" أعد العثور ع نفسك وكن سعيدا.. ما زلت أنت.. كن أنانيا ب كلّ حب.. صبورا ب هدوء.. بعيد و ودود..!! واحترم مسار كل انسان.. وان كنت لا تريد أن ترى.. أن لا تسمع.. ابتعد عن النور.. حاول ألا تؤذي ضميرك فقط.."
ممم لا أعلم..!!
 
صديقي الثلاثيني.. سأكون صريحا معك.. أنت تعيس ل أنك من أنصار نادي ضعيف وفاشل عفا عنه الزمن .. غادره نجمه ف انتهى.. ناد يمتلك خط دفاع و وسط ميدان يحتشد ب الكهول.. اضافة ل مهاجمين فرويتي.. أتقبّل اكداس التعاسة هذه.. لكنني لا اشرح الكذب.. "انا فشلت نروح نرقد غدوة خدام.." .. هل أنت جاد.. الجميع يعرف ب أنه لا وجود ل الاعمال.. ولا التجارة.. لا شيئ.. بل الكل يحلم ب نصف فرصة.. اضافة ل تراكمات كرونا ع اقتصادات دول ما تحت التراب -ك حال بلدنا الكهل..!!
اذن.. ل تكن ليلة كوابيس لا تنتهي.. أتمنى لك حلما اسيرا معذبا في مملكة الفايكينج.. او تائها في غابات اندونيسيا.. لما لا يكون حلما ل مراطون جري هربا في اسود برية ما.. لن اجعله مكلفا اكثر..
 
لقد تعبت تلك العينان التي لطالما تغزّلتَ بهما..
ف تمسّكت ب التجاعيد ك عكازة لها..
و شَردت ب سواد الليلِ حتى نامت عليه..!!
أنظر لهما والشوق يتآكل ب داخلي..
أتراهما مثلي.. أم يشفقون عليّ ليس إلّا..!!
عينا طِفلة شرقيّة.. تسلبان الحياة ب قسوة مرةً..
و تضيفان عمرا آخر إلى عمري أحيانا أخرى..!!
 
ماذا بعد.. طفولة بائسة مغمورة ب الأسى..
لطالما كنت ساذجا.. أرسم قلبا يخترقه سهم.. أُبدع في تلوين الدماء..!! ظننته شيئا جميلا..!! كم كنت معتوها..!!
مع كلمات انجليزية كثيرة.. أشتاقك.. لا استطيع لمسك.. تائها.. وحيدا.. بليدا..!!
أما حالي الآن.. هائم.. دون قبر يحتويني..
أعيش حالة متقدمة جدا من التسمم.. أدفع تكاليف تناولي اياما فاسدة ب كميات كثيرة..
هكدا.. عاجزا عن النسيان او التغافل..!!
 
حسنا.. كانت أكثر ثلاث كلمات عشوائية و برودا وقسوة.. وهراءا كذلك..!! و لكن من أنت..!! ل تكنّي لي كل هءا الكره..!! لم أجد مبررا واحدا ل تصرفات بعض أشباه البشر.. لست أقول أنّي حاولت شرح هرائك.. كلّا.. ثم اني لا أتأثر ب الظرورة ل حديث غبية متصلطة ما.. خاصة قُرمزية وغدة.. مدّعية.. مستترة خلف اسم قهوي من احدى مساءات الدراما التركية التي طالما كانت تثير رغبة شديدة في البصق دوما.. لا يهم.. ب الكاد يهم..

كلش يخلاص..!! معليهش.. نقولو çv زكارة ف الçv ps ..
 
قد أبدو وغدا.. فقط.. ل أنّي أدرك جيدا حجم المحاولات الجادة ل البشر والتي لا تنتهي ل تثبت سفالتها قبل الموت..!!
هذا التعلّق ب جلد الذات يربكني ويثير أعصابي.. أشعر ب الحدة الثقيلة كذلك برود يملئ الفراغ المظلم ب جسدي.. هذا العبث الذي صنع مني نصف خائن.. نصف هارب.. نصف متخاذل و نصف جبان.. لابد أن ينتهي..
 
قد تبدو فكرة الاحتفاظ ب أشيائك الجميلة الى الابد بسيطة.. سهلة وممتعة كذلك.. لولا حقيقة مهجورة تخبرنا كل ما لا نستحق.. خاصة تلك الأشياء التي تقاسمت طريقنا في مواجهة الحياة.. تلك التي ألبسناها يوما رداء ماضينا..!!
كل فكرة اخرى س تتوجك أثينيا عظيما أكبر من هركيليس.. مطالبا ب صناعة ملاحم خرافية لن تزول..!!
 
شيئ ما.. انطفئ..!! مع آخر سيجارة.. رسم دخانها عيونا حزينة.. تشبهك..!! تلاشت.. ب نفس طويل من الهروب.. والعِناق..!! آخر ليل مظطرب ب الحرمان والتعاسة.. مطر غزير.. و... رعود....... لا شيئ يلوح في الأفق.. غدا ليس جميل.. ع يقين..!!
 
ها أنا.. رماديا.. ك غيوم اكتوبر..
مُختفيا.. ك جبل اوراسي ابتلعه الضباب..
تائه.. ك شمس لا تشرق.. لا تجد افقا يأويها..
فارغ.. ك عجوز هجر حبيبته.. ل يعيش قصة طلاق غريب..!!
يبحث عن عينيها بين الأشياء المغادرة ل أرض أخرى..!!
 
‏لا شيء تغير ع هذه المدينة الكئيبة..
هي ذاتها ب سعادتها وبؤسها..
ب رحابتها وضيق نفوس ساكنيها كذلك..
فقط.. أنا الذي لم أعد أراها إلّا عبر نافذة صعيرة..!!
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top