إلتقاط أنفاس

خديجة ph

:: طبيبة صيدلانية ::
أحباب اللمة
الحلول
2
نقاط التفاعل
5,112
محل الإقامة
قسنطينة الجزائر
السلام عليكم إخوتي
أردت أن أفتح هذه المدونة لألتقط فيها أنفاسي بعد كل هذا الفرار و الهروب نحو الامام من عتاب نفسي و الآخرين لي علني ارتب فيها أفكاري و أراجع أولوياتي
حللتم أهلا و نزلتم سهلا
أختكم خديجة

ألم تشعر من قبل بامتعاض عند فتحك باب عقلك و قلبك لنفسك لتدخل معهما في تلك الحوارات العميقة العقيمة و تجادلهما في كل قراراتك الصغيرة و الكبيرة ألم تشعر بذلك العجز و الفرار منهما لانك تعرف مسبقا انك ستخسر امام حججهما القوية و انهما سيحكمان على قراراتك السابقة و اللآحقة بأقسى الاحكام "غبية نية الكل يستغلك فرطتي في نفسك اضحوكة لا تستاهلين "
لتكون اجابتي دائما هي الصمت ثم أغلق باب جهنم هته و في نفسي طعنات من خناجرها و لفحات من نيرانها ليس لاني واثقة ولا قوية ولا لاني اقنعتهما لكن ببساطة
لاني لا أملك الوقت الا للفرار و الهروب نحو الامام
سلام

انك اسعد احلامي و اجمل ايامي و ربيع حياتي
لكني شلل احلامك و مخدر آلامك و هامش في حياتك

ساعات اتمنى ان يتناساني العالم و يتركني في جزيرة صغيرة لوحدي افكر و فقط سجادة صحن و سرير و بحر مترامي الاطراف
كم حلمت منذ صغري هكذا حلم كم تمنيته و كم مازلت أتمناه وكلما نما هذا الحلم نمت مقاومتي له و تناسيته تجاهلته دفنته في اعماق نفسي فلا وقت لهكذا احلام غبية في عالم تتقاطر فيه المسؤوليات على رؤوسنا بل و تصب صبا
لكنني كلما ظننت أني تخطيت تلك الرغبات الدفينة الا واطلت اشعتها من تحت الرمال لتسلب لبي من جديد فيتوه وجداني لدقائق ثم ما يلبث الواقع ان يصفع هذا الحلم الجميل فأغلق باب فردوس أحلامي ذاك حاملة في نفسي عبق شاطئها الرملي و نفحات السكينة اللآزوردية ليس لاني اكتفيت ولا لاني قوية و لكن ببساطة
لاني لا أملك الوقت الا للفرار و الهروب نحو الامام
سلام

ما كان بالامكان أكثر مما كان العبد في التفكير و الرب في التدبير حتى لو كان مني نسختان لاستنزفتا كليا
نفذت شحنتي

هل يحدث معك ان تريد الهروب من واقعك الى قلمك و قرطاسك لتفاجأ بخيانتهما لك و سحبهما حبال افكارك جديلة جديلة ليعيدا اليك واقعا لم تكن تود التفكير فيه لتجد نفسك تكتب عنه تغيرهما لكن هيهات فقد اورثا الخيانة لكل دفاترك و أقلامك بل حتى مكتبك و جدران غرفتك سريرك و هاتفك فتجد نفسك غريب الدار….. ههه حتى انت ايها اللسان

لم تعد الاجازة بالنسبة لي ان تقرر الاستراحة و تتذكر هواياتك و تطلق مكنوناتك
اصبحت الاجازة بالنسبة لي توقف محتوم ناتج عن فشل في محركات عقلي و نبضات قلبي اصبح فيها خيالا مرعبا مشؤوم يجوب بلا هدف ولا عزيمة معلنا الهزيمة لا يكترث لنظرات البشر ولا لضربات الحجر استمر هكذا ليوم او يومين ثلاث على الاكثر او بالاحرى متى ما نفذ ت مؤونة الطعام المخزن .نعم ماذا ظننت لابد ان أستعد للاجازة فلست غريبة عن هذه الديار

دعونا نكتب عن الفرح كثرة الدراما الهندية تبعد الزوار و يتململ منها القراء ما الذي يدغدغ وجنتي مظهرا اجمل ما في الانسان السعادة
اتعجب فكلما تقدم بي العمر أصبحت توقعاتي اقل و بالتالي سعادتي اكبر و صدقني ادمان السعادة شيء خطير يؤثر على حياتك و معنوياتك مثلا منذ نحو السنتين ما كنت لابتسم لروايات ابني البطولية كيف انه سجل اثني عشر هدفا او كيف انه طرح ابن الجيران ارضا في الحقيقه كنت لأزجره انهاه عن الكذب لكن صرت انتظر عودته من الخارج ليسرد مختلف انواع الاساطير اضحك ملئ جفوني اشاركه الاحلام فيضحك ثم اقول تخيل لو ان لك ارجل ميسي و عقل كريستيانو و مراوغات رونالدينهو هههه لينطلق بخياله ههههه
كذلك عالم ابنتي المثالي لها عالم مثالي يعشش في عقلها حيث الكل مصنوع من الفضيلة و هي ام الفضائل تتصيد إخطاءنا فأعتذر و اعترف بأخطائي لكن الامتع هو عندما تذكرها بأخطائها ههههه بركان نار ينتهي بالبكاء وسط ضحكاتي ههههه و غضبها مااااما علاه تديريلي دائما هاكا ههههه
اما عن عقلة الاصبع رفيقي الدائم ههههه محب الكنس ليته كان يجيده هههه نظاراته الطبية وحدها تكفي اما رقصاته الشاوية ههههه اظنه ورثها
اصبحت الامومة كل وقتي فلا بد و ان تكون كل سعادتي بعد 37 بعد ان اصبحت كلمة عمتي و خالتي و امي ترن كلما دخلت متجرا او زرت محلا لا أندم بل أحمد الله أنهم صاروا مصدر أنسي
كانت أمي تخبرني دائما كيف اننا صرنا كل سعادتها منذ الخامسة و الثلاثين كنت احزن لكلامها هذا لكني الآن أعيش نفس التجربة لا أستطيع أن أتمنى الا لهم او أجزع الا عليهم
راحت لوعة الصبا برضاي الكامل ما ظل منها الا أمل لفراق بلا أحقاد و أمنية بأن يرزق الله الجميع زينة الحياة الدنيا
أدمنت هذه المدونة صارت مصدر سعادتي و سهرات اجازتي التي سأشتاق لها

آخر تعديل:
دعونا نكتب عن الفرح كثرة الدراما الهندية تبعد الزوار و يتململ منها القراء ما الذي يدغدغ وجنتي مظهرا اجمل ما في الانسان السعادة
اتعجب فكلما تقدم بي العمر أصبحت توقعاتي اقل و بالتالي سعادتي اكبر و صدقني ادمان السعادة شيء خطير يؤثر على حياتك و معنوياتك مثلا منذ نحو السنتين ما كنت لابتسم لروايات ابني البطولية كيف انه سجل اثني عشر هدفا او كيف انه طرح ابن الجيران ارضا في الحقيقه كنت لأزجره انهاه عن الكذب لكن صرت انتظر عودته من الخارج ليسرد مختلف انواع الاساطير اضحك ملئ جفوني اشاركه الاحلام فيضحك ثم اقول تخيل لو ان لك ارجل ميسي و عقل كريستيانو و مراوغات رونالدينهو هههه لينطلق بخياله ههههه
كذلك عالم ابنتي المثالي لها عالم مثالي يعشش في عقلها حيث الكل مصنوع من الفضيلة و هي ام الفضائل تتصيد إخطاءنا فأعتذر و اعترف بأخطائي لكن الامتع هو عندما تذكرها بأخطائها ههههه بركان نار ينتهي بالبكاء وسط ضحكاتي ههههه و غضبها مااااما علاه تديريلي دائما هاكا ههههه
اما عن عقلة الاصبع رفيقي الدائم ههههه محب الكنس ليته كان يجيده هههه نظاراته الطبية وحدها تكفي اما رقصاته الشاوية ههههه اظنه ورثها
اصبحت الامومة كل وقتي فلا بد و ان تكون كل سعادتي بعد 37 بعد ان اصبحت كلمة عمتي و خالتي و امي ترن كلما دخلت متجرا او زرت محلا لا أندم بل أحمد الله أنهم صاروا مصدر أنسي
كانت أمي تخبرني دائما كيف اننا صرنا كل سعادتها منذ الخامسة و الثلاثين كنت احزن لكلامها هذا لكني الآن أعيش نفس التجربة لا أستطيع أن أتمنى الا لهم او أجزع الا عليهم
راحت لوعة الصبا برضاي الكامل ما ظل منها الا أمل لفراق بلا أحقاد و أمنية بأن يرزق الله الجميع زينة الحياة الدنيا
أدمنت هذه المدونة صارت مصدر سعادتي و سهرات اجازتي التي سأشتاق لها
ماااشاا الله تباررك الله
اخيتي ربي يبارك في عمرك و في اهلك و في وليداتك

ههههههههههه تذكرت بنيتي غفران و هي تحدثني عن لي دوني و الكود و الفريكونس و البراسيتامول ههههه في سنها كنا نعرف اللعب و الجري و فقط

ماااشاا الله تباررك الله
اخيتي ربي يبارك في عمرك و في اهلك و في وليداتك

ههههههههههه تذكرت بنيتي غفران و هي تحدثني عن لي دوني و الكود و الفريكونس و البراسيتامول ههههه في سنها كنا نعرف اللعب و الجري و فقط
ربي يباركلك في اولادك و زوجتك اخي و يجعلهم قرة عينك
لا يعرف قدر الانشغال مع الاولاد ولا بالاولاد الا من صار ابا او اما ههههه صارت كلمة الاهتمام بنفسك فقط لم اقل سهرات الانس و الزيارات صارت مجرد نية الذهاب لمصففة الشعر تثير فوضى في عقلي ههههه

لا اعرف ماذا عنكم لكنني شخصيًا انسانة فاشلة فيما يتعلق بالمواساة لا أجيدها أحس بآلام من حولي تخنقني العبرات لكن لا اجد الكلمات اتذكر ما تعلمناه في التنمية البشرية لكنني شبه متأكدة أنني أسيء تطبيقه
تغلب على محياي الابتسامة و خصوصًا عندما لا أجد سبيلا لمساعدة ذلك الشخص فلا اعرف ما أفعل فأصمت أستمع له باهتمام لكن لا أجد ما أقول
اعتقد ان الامر اسهل مع النساء فعادة يكفي أن تقول فقط : و كيف حالك الآن . حتى تنفجر المرأة بكل انواع المعلومات واصفة الحدث و ما قبله و ما بعده اكتفي بالاستماع و التحسر على ما اسمع
لكن الامر اصعب عندما تواسي رجلا فهو يظل صامتا طول الوقت حزينا مطأطئ الرأس لا يطلب مساعدة و لا يشرح تفاصيل ما حدث
هنا تعتلي وجهي ابتسامة حزينة و فقط ليعم الصمت سؤال او اثنان كيف الحال فيجيبك بخير و يطبق الصمت أعتقدت دائمآ ان الرجال اذا احتاجوا شيءٍ سيطلبونه لكني فوجئت بمعاتبتي لاني لم أعرف كيف أواسي
هل يحتاج الرجال الى مواساة و ألن تكون
ثرثرة بلا طائل تصدع رؤوسهم الحزينة ألن يكفي أن أصمت ليذهب إلى كهفه أو مكان سكينته ثم يعود فرحا
الاكيد أنني لا أتقن المواساة

التغيير كلمة رنانة مجرد التفكير فيها يجعلك تحس بانسام عليلة تداعب خديك
لطالما احببت الاستقرار و الثبات عندما تعجبني حالة ما احس بواجب الوفاء لها يقيدني اريد ان استنزف كل حسناتها يوما بعد يوم و كل يوم و بنفس الطريقة و ربما احسن لكني اسقط من غير قصد و بقصد في فخ الروتين و الرتابة و يصير التغيير امنيتي اخافه تملؤني التساؤلات و الشكوك هل سأرضى كما كنت قبل التغيير ألن أندم و هل يمكنني العودة لو فشلت
لكن حالما ياتي التغيير و استنشق هواءه المنعش يملأ الاجواء اشعر بالسعادة و الرضى
مستعدة للتغيير

رائحة اشجار التين في الصيف 😌 تعيد الى قلبي ذكريات الطفولة السعيدة

جدياً
الحياة تخمى بالمشاكل و اقصر من ان نقضيها في تكبر و تعالٍ على الآخرين
اصبحت تضحكني منشورات انا الذيب و انا الاسد و انتم كلاب و قطط والله اتعبتم مملكة الحيوانات 😹😹😹

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة