البركة في القليل 🤲❤

جليلوس

:: طاقم عمل اللمة الجزائرية ::
طاقم العمل
نقاط التفاعل
21,936
محل الإقامة
في وحد البلاصة ...

ياخاوتي كيراكم معا رمضان والصيام
نتمنى تكونوا كامل بخير
ارواحوا نحكيو اليوم شوي
علابالكم🔶كاين ناس تخلص مليون ونص
وناس تخلص 4️⃣و 5️⃣
و ناس تخلص فوق عشر ملاين
كل واحد فينا واش كاتبلو ربي ...

في أغلب الاحيان كي تسقسي اللي يخلص في مليون وزوج وبلاك3️⃣ على حاله و أحوالو يقلك الحمدالله بركة..

و تسقسي اللي يخلص عشر ملاين وأكثر
يقلك الواحد يجري وما لحقش

📌نعم انها البركة✅

تعرفوا واش معناها البركة؟

البركة هي كي:🖊
1️⃣-كي يفوت الشهر لا انت ولا واحد من عايلتك يمرض ولا يروح لطبيب.

2️⃣- البركة كي تاكل شوية و تحس روحك شبعان

3️⃣-البركة كي يخرج الشهر تعيش بلي عندك.

4️⃣- البركة كي يرزقك ربي بامراة تراعيلك ظروفك و تصبر معاك

5️⃣- البركة كي يرزقك ربي بوليدات متربين.

6️⃣- البركة كي تمشي لبلاصة والناس لكل تتبسملك و تقلك راك ناس ملاح وولد عايلة

7️⃣- البركة كي ترضى بلي اعطاك ربي و بإقتناع.

علاش البركة ماكانش ؟

على خاطر القناعة ماكانش

ونتوما واش رايكم فالبركة والقناعة ؟؟

ياااااربي اجعلنا ممن تبارك لهم;

1- في أموالهم و أرزاقهم.
2-في أزواجهم وأبنائهم
3- في صحتهم و أهلهم
4- دينهم و عقيدتهم
يارب العالمين✅

آخر تعديل:
@سكون الفجر @sana barhoumi @ليليا مرام @bilel.dz @ڪبہريﮩأء أنﹻثى @Rayhan @بسمة القلوب @بيسان بيبا @Ma$Ter @همس الوُرود
@اميرة المدائن @Golden Man @ذكريات @سعد606 @ناصر dz @زاد الرحيل @aljentel @حفياد آدم @mohammed dfdf @العَنْقَاءُ @حاتم07
@PRENNSEE89521 @بنت الشمال @Sanaya klara @الامين محمد @همس الوُرود @Hakan @أبو مارية @طموحة @خديجة ph @السلطانة @إلياس
@sami44 @سكون الفجر @Soumia hadj mohammed @البشير البشير @Adam dz @kacimo samy @السلطانة @4algeria.com @الامين محمد
@ام أمينة @اميرة الالم @ماغيكاي تشان @الحلم الوردي @نجمة الأرض @sanaya @منال براهمي @Ma$Ter @محمد مسيلي @لؤلؤة قسنطينة
@zagane zagane @عبدالرؤوف @Hakan @حلم كبير @حاتم07 @yasmina zahra @Fethi.dz @soso ana @يوسےفے @nebbati @همس الوُرود
@abdo blanco's @Skor m@k @فتى من الغد @زهور الأمل @Chicobustan @فريد أبوفيصل @faith8 @جليلوس
@اميرة المدائن @hani654 @ملكة زوجي @الوهم @صدى الصورة. @بين الحقيقة و السراب @❤كلي أمل❤ @الفتاة الاميرة @chaoui boy @علي 111
@أشرقت نفسي @afnene @صمت النبض @Autumn leaves @الصراحة راحة @HAMZA USMA @ناصر dz @الملك الظليل @Malika Tlm @*amani*
@طموحة @البحر الهادي @rafid2 @جميلة أنا @خووخه @الروسي @dahman kz @سيزانو sizano @♥حلم القمر♥ @آڸعيۉن آڸسۉد
@ليليا مرام @طيور السلام @ONjINE @Abodi84 @أم منيــــــر @نبض الحياة @♫الباحثة عن الحظ♫ @crazy of mydz @ضآحكة مستبشرة @salaheddin
@ثَسْكُورْثْ نَثْدُوكْلِي @مطبخ الأحلام @mohammed tlm @ام@الاء @اردن حب جزائر @"viola" @نعمات @lovely ღ smile @آمِيْرَتُه @AmiR@RoRo
@إلياس @فاعل الخير @زاد الرحيل @KimoB @BARCA232 @جمال عبدلي @MARYTA @أشــواق 19
@كوثر سلمى @سعد606 @ديكتاتــــــور @القابلة إحسان @زهور الشوق @prince of love @زخة مطر @ذكريات @Ra Off @naouri65 @esraa 3hand
@Ahmec1997h @عماد خطاب @faresdja55 @xavihichem2424 @كلاسيكيّة . @Djamel.Dz @إلياس @يزيد 05 @chirine zina @saho souhila
@السوفي حمة @allouham8 @*أوراق أمل * @الطيب الجزائري84 @كاجومي هيغوراشي @abdou-books @أشــواق 19 @الہٰوردة الہٰسہٰوداء
@عاشقة الأحلام @Asseli Queen @rochdi2016 @SAMI-RAMI @algstar @جيهان جوجو @Lolwafun @halima2 @غُرُوبّّّ @rycer @بقايا إنسان
@lftchix @moradben @sami bellhoucin @خيرة جانت @علي.عين صالح @الورد الأحمر @Ali mekebret @عيون الارض @عبد لله @رضا ا̍ڸمۘڜٰا̍ڪ

علاش البركة ماكانش ؟

على خاطر القناعة ماكانش

ونتوما واش رايكم فالبركة والقناعة ؟؟

الله يبارك لنا في اعمارنا واعمالنا ورزقنا وصحتنا ياااارب

بالاجابة عن سؤالك ليش ما في بركة
لانو يا اخي صار معظم العالم يفكر بالغنى
والله بعرف كتيييييييير عالم حتى من الاقارب بدهن يصحو من النوم يلاقو حالهم اغنياء
وهم والله والله ما شاء الله لا قوة الا بالله عايشين احسن حياة
من صحة ومال واولاد وحياة هادئة
بس خلص بدهم الغنى والمصاري الكتيرة والله عاميهن عن الخير اللي عندهم سبحان الله

اخي انا عشت مع اهلي بفترة من عمري حياة صعبة بمعنى الكلمة
وحرفياً كان عندنا بالبيت خبز ورز وفقط وما في اي شي تاني حرفياً
والدي كان مسافر وما عنده ما يساعدنا فيه
المهم كنا برغم هاي الحياة والوضع نضحك ومبسوطين
وندعي انو ربنا يغنينا من فضله لحتى الله فرجها علينا بعد فترة فرج بكينا بسببه والله

بالنهاية القناعة هاي رزق من عند الله متل الصحة والبصر والمال والولد
واذا الله حرم عن حدا القناعة ما رح يشبع حتى لو ملك مال قارون
لهيك القناعة كنز عن جد
والحمد والشكر لله بزيدو الخير والنعمة
وما ننسى الله ذكر الناس المتعففة بانو الواحد بيحسبهم اغنياء من التعفف سبحان الله

بارك الله فيكم اخي على الموضوع الطيب

الله يبارك لنا في اعمارنا واعمالنا ورزقنا وصحتنا ياااارب

بالاجابة عن سؤالك ليش ما في بركة
لانو يا اخي صار معظم العالم يفكر بالغنى
والله بعرف كتيييييييير عالم حتى من الاقارب بدهن يصحو من النوم يلاقو حالهم اغنياء
وهم والله والله ما شاء الله لا قوة الا بالله عايشين احسن حياة
من صحة ومال واولاد وحياة هادئة
بس خلص بدهم الغنى والمصاري الكتيرة والله عاميهن عن الخير اللي عندهم سبحان الله

اخي انا عشت مع اهلي بفترة من عمري حياة صعبة بمعنى الكلمة
وحرفياً كان عندنا بالبيت خبز ورز وفقط وما في اي شي تاني حرفياً
والدي كان مسافر وما عنده ما يساعدنا فيه
المهم كنا برغم هاي الحياة والوضع نضحك ومبسوطين
وندعي انو ربنا يغنينا من فضله لحتى الله فرجها علينا بعد فترة فرج بكينا بسببه والله

بالنهاية القناعة هاي رزق من عند الله متل الصحة والبصر والمال والولد
واذا الله حرم عن حدا القناعة ما رح يشبع حتى لو ملك مال قارون
لهيك القناعة كنز عن جد
والحمد والشكر لله بزيدو الخير والنعمة
وما ننسى الله ذكر الناس المتعففة بانو الواحد بيحسبهم اغنياء من التعفف سبحان الله

بارك الله فيكم اخي على الموضوع الطيب
فعلا من كان في نعمة ولم يشكر خرج منها ولم يشعر
شفتي كيفاش ربي سبحانو يضيقها على عبدو يشوفوا لا يصبر ويحتسب به ولا يجهل ويوصل لحد الكفر والله سبحاانو مايضيع حد من عباده ويرزق من يشاء بغير حساب بس الواحد يقنع بالشي لي عندو قليل ولا ياسر هاكا ربي يباركلو فيه وممكن حتى يزيدو بلا مايحس الحمد لله لي ربي فرجها عليكم
ربي يدومها ان شاء الله صح الواحد يبكي فرحا لانو ربي ماخلاهش لانو قال في كتابه ان بعد العسر يسر
والناس لي عندها الصحة والنعايم لي عطاهالنا ربي تحمد ربي عليها بسكو كاين لي مشتاق ينوض من فراشه غير يقيس خطوة برك فما بالك باموال الفانية وسخ الدنيا
يارب وماضاقت الا وفرجت علينا وعلى جميع المسلمين
شكرا لتواجدك اول مشاركة يعطيك الصحة
يسلمو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صح القناعة مليحة .. والانسان مليح ليه يرض بواش عندو .. حنا كبني آدم معروفين بالطمع اذا ذقنا الف حاجة وحاجة معندناش نتمنوها هذا هو الانسان لكن لازم يتحكم فنفسو و مايبقاش جشع ويرض بواش ربي عطالو
بصح صراحة المثال الوارد فالموضوع شوي يحتاج كلام اكثر.. لانو يلي يخلص 2 ملاين ممكن راهو مريح يخدم عند الدولة وهذاك خلاصو وراضي..
كاين ناس تحب تتحرك تتعب مليار تكون عندها ديون فوق راسها باش تدير بروجي مليح وفالاول يبانولك راهم عندهم الدراهم بصح هم ممكن غارقين فالديون و دراهمهم يلي يدخلوهم يزيدو يطورو بيهم الخدمة ومكان العمل وو ويكتفيو ب 2 ملاين او 3 لأمور مسؤوليات البيت
تلق الأول يلي يخدم قيس قيس ويخلص 2 ملاين يتعب مش مايتعبش
لكن تعب الثاني أضعاف مضاعفة تلقاه يحب يلق راحة على قد تعبو
الاول يجي من الخدمة يتكسل والثاني مايريحش حتى فالدار راهو يخطط ويخدم ويمرض
+ مشاكل العمل و مشاكل الحياة ووو تدير ضغوطات على الثاني اكثر
وبالتالي كي تسال الاول يقولك لباس وهو قانع
وكي تسال الثاني يتنهد حتى لو قانع بمعيشتو وحياتو لكن تعب العمل يكون مرتفع بزاف

واكيد كاينة فئة صح تلقاهم عندهم دراهم ووصلو لحالة الراحة والاستقرار وهكذاك وميحمدوش ربي

خلاصة القول ربي يعين الجميع ان شاء الله ويرزقهم رزقا حلالا طيبا مباركا فيه ويرزقهم القناعة باذن الله فالاخير رزقنا من الله لن يأخذه منا أحد ..نحن فقط علينا أن نسعى في ما يرضي الله .ولاا داعي للقلق كثيرا الحمد لله في كل الاحوال

القناعه كنز لايفنى
حينما لايقنع الانسان بما لديه تكون حياته شقيه
نسأل الله العفو والعافيه والبركه فيما اعطانا .

البركة هي زيادة في القليل و الواحد لازم يقنع بواش قسمله ربي و يرضى بيه و يقول الحمد لله دايمن و الأهم ان الرزق يكون حلال باش تكون فيه البركة
اللهم إنا نسألك الرضا و القناعة

صراحة في رمضان ناكل شوية مع عائلتي بدون إسراف و تبذير
بارك الله فيك أخي على الموضوع الرائع جعله الله في ميزان حسناتك يا رب العالمين اجمعين

البركة في ما باراك الله

احوالنا الحمد لله
برّ الوالدين: هو باب كبير من باب البركة في الرزق
صلة الأرحام، حيث إنّهما متصلان بالله تعالى فقد صح عن البخاري ومسلم عن أنس رضي الله عنه

عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من سره أن يبسط له في رزقه وأن ينسأ له في أثره فليصل رحمه”

نعم البركة في القليل ومن غير القناعة كاين سبب اخر وهو انو فيئة كبيرة عادت تخلص اكثر من حقها مثلا عساس في حاسي مسعود يخلص 5وله 6 ملاين وعساس في التربية يخلص 3ملاين
العساس تاع حاسي مسعود هنا تلقى دراهمه مربية ومايدير بيها والو على خاطر يخلص اكثر من حقه ومن تجربتي الشخصية بكري كنت نخدم بالنهار كانت دراهمي براكة ربي واليوم نخدمو بالميترا دراهمنا عادت مربية وما عندها ما تدير
والمسألة هذي موظحها الشرع الاسلامي وفيها واقعة و حديث بين الرسول و واحد من الصحابة ولكن مانيش متفكر الحديث بالظبط

المشكل حاليا هو غلاء المعيشة كلش غالي خاصة مع فواتير الكهرباء والماء والإنترنت عاد الواحد مايلحقش حتى يكسي ولادو ولا يوكلهم

البركة تعد رزق من الله
اللهم بارك لنا فيما اعطيتنا

صحيت على طرح خويا جليلوس
حبيت برك نقول كلمة
لي ميتوكلش على ربي باين مراحش يباركلو في رزقو
اول خطوة لازم انسان يتوكل على ربي
ومدام طبيعة انسان مشهتي
زيدلو في شهرية يزيد في مصروفو
هادي قاع تصرانا خويا لعزيز

القناعة سر البركة

ماش بالضرورة كل غني لازم يكون فرحان
قادر ربي سبحانو ميباركلوش

كاين لي قد الحال تلقاه فرحان وقانع بواش عندو والسر في البركة كيما قلت انت.

والمال الحلال

😇😇😇😇😇
موضوع هادف ويحمل بين طياته الكثير

يعطيك الصحة والعافيية خويا

🌷🌷🌷

سوجي شباب.. بور موا.. الدراهم هوما كلشي.. القناعة حمد لله تربينا عليها ملبكري.. بصح يبقاو دراهم هوما الصح.. البراكة متخلصليش ليفاكتور تاعي.. تخلصهم التهمبير والخدمة🙂
منامنش ب تاع شوي دراهم+قناعة=تعيش بيا
سورتو وقتنا هدا لي فيه الزوالي مسكين يتردم تحت لرض.. نامن ب التعب+المال=a lab1 😎

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة